<![CDATA[rss-test]]> جميع الحقوق محفوظة لموقع برلمانى <![CDATA[test]]>]]> 100 29 <![CDATA[بالصور.. كاريكاتير الصحافة الإسرائيلية ينصب "ترامب" رئيسا للولايات المتحدة]]>
ففى صحيفة "يسرائيل هيوم" رسم فنان الكاريكاتير الإسرائيلى سلمى كاهن، شعار الجمهوريين وهو "الفيل" يتقدم على "الحمار" وهو رمز "الديمقراطيين" التى تتزعمهم "هيلارى كلينتون فى إشارة إلى فوز "ترامب" فى سباق الرئاسة.

وفى نفس الصحيفة، رأى رسام الكاريكاتير أن أزمة إيميلات هيلارى كلينتون وتدخل المباحث الفيدرالية "إف- بى- آى" للتحقيق فى هذه الإيميلات التى أرسلتها عبر بريدها الإلكترونى الشخصى، تسبب لها فى مشاكل كبيرة خلال الانتخابات الأمريكية.

وفى الموقع الإلكترونى للقناة السابعة الإسرائيلية، نشرت القناة رسماً كاريكاتيرياً لمضمار المنافسة بين هيلارى كلينتون ودونالد ترامب، حيث وقفت تحقيقات المباحث الفيدرالية حاجزاً أمام هيلارى لاستكمال المنافسة ضد ترامب.

أزمة التسريبات وتحقيقات الـاف بى اى تعرقل مسيرة كلينتون copy

الجمهوريون يتقدمون على حساب الديمقراطيين copy

ترامب تتألم بسبب تحقيقات اف بى اى copy

]]>
11/6/2016 7:27:20 PM
<![CDATA["علشان تعرفى تشهيصى نفسك".. تعليم بورسعيد تطلب 150 معلمة رياض أطفال بـ500 جنيه]]>أعلنت مديرية التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم الأحد، عن حاجتها لـ150 معلمة رياض أطفال لسد العجز فى معلمات رياض الأطفال بشكل مؤقت، براتب 500 جنيه فقط من صندوق الخدمات بالمحافظة؛ على أن يتقدمن فى الفترة من 6 نوفمبر إلى 10 من نفس الشهر الجارى.

ووضعت المديرية شروطاً للقبول والأفضلية بين المتقدمات للوظائف؛ بحيث يَكُن من خريجات كليات "رياض الأطفال، التربية النوعية قسم رياض أطفال، التربية شعبة طفولة، كلية البنات شعبة طفولة، وشعبة رياض أطفال جامعة الأزهر".

وتأتى الأفضلية للأعلى مؤهلا (دكتوراة، ماجيستير، دبلومة، بكالوريوس)، الأعلى فى مرتبة الحصول على المؤهل اللازم لشغل الوظيفة (امتياز، جيد جدا، جيد، مقبول) ويكون الترتيب للأعلى داخل نسبة التقدير، الأعلى فى درجات نتيجة الاختبار، الأقدم تخرجا، والأكبر سنا.

وشددت المديرية على ضرورة أن تكون المتقدمة من أبناء محافظة بورسعيد أو مقيمة إقامة كاملة بها؛ على أن يتم التسجيل فى نموذج مُعَد مع إرفاق الأوراق التالية "الشهادة الأصلية للمؤهل، الشهادة الأصلية للمؤهلات الأعلى، شهادة الميلاد الإلكترونية، صورة من الرقم القومى، صورة من شهادة الخدمة العامة، خطاب من التأمينات الاجتماعية بالرقم التأمينى، وصحيفة الحالة الجنائية".
]]>
11/6/2016 7:09:27 PM
<![CDATA[خبيرة شؤون دولية: هيلارى كلينتون ستسير على خطى زوجها.. وعلى مصر مراعاة قوة أمريكا]]>قالت الدكتورة ماجدة شاهين، الأستاذ بكلية الشؤون الدولية والسياسية العامة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، ومديرة مركز الوليد بن طلال للدراسات الأمريكية، إن المرشحة الديمقراطية لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، هيلارى كلينتون، ستسير على نهج زوجها بيل كلينتون فى التعاملات الخارجية، وبشكل خاص منطقة الشرق الأوسط، مشيرة إلى أنها ستسعى لاستكمال ما لم يستطع زوجها إنهاءه عندما تولى منصب الرئيس، وستعمل على التدخل ومحاولة حل النزاع الفلسطينى الإسرائيلى، لتثبيت أقدام الولايات المتحدة مرة أخرى بالشرق الأوسط.

وأضافت مديرة مركز الوليد بن طلال للدراسات الأمريكية - خلال اللقاء الأول من سلسلة لقاءات ما وراء الأحداث حول الانتخابات الأمريكية - أنه لا بد من وجود توازن من الجانب المصرى فى التعامل مع القوى والدول الخارجية العظمى، دون إغفال أن الولايات المتحدة الأمريكية لها اليد العليا فى الشرق الأوسط، ولا بد من أن تنظر هذه الدولة العليا لمصر على أن لها دورًا مهمًّا بالشرق الأوسط.

وأوضحت ماجدة شاهين، أن العرب عليهم عبء كبير، ولا بد من إدراك أن الغرب يلعب بالدول العربية، ويستخدمها كأدوات للتحكم فى الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن هناك تحوّلاً فى السياسة الاقتصادية الأمريكية، من خلال نقل الأنشطة الاقتصادية لدول أخرى مثل المكسيك بعمالة أقل، وفى حالة اتخاذ دونالد ترامب أو هيلارى كلينتون قرارات اقتصادية دولية سيتم تقديمها للجنة فض المنازعات لما ستؤثر به على الاقتصاد الدولى.

]]>
11/6/2016 6:44:20 PM
<![CDATA["تيل الفرامل" يحرج وزير الثقافة.. كلب بوليسى يشتبه فى سيارة النمنم بمطار أسيوط الدولى]]>
وأضاف المصدر، أنه بمرور الكلب على السيارات الموجودة بموكب الوزير قبل تحركها من مطار أسيوط الدولى، توقف الكلب البوليسى عند سيارة وزير الثقافة حلمى النمنم، وحاول الصعود فوقها، ما تسبب فى إعادة فحص السيارة، وبالفحص تبين انبعاث رائحة ناتجة عن تيل الفرامل، وهو ما أثار انتباه الكلب.

كان الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، يرافقه المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، وعدد من أعضاء مجلس النواب عن المحافظة، قد افتتحوا قصر ثقافة البدارى، الذى أقيم على مساحة 800 متر مربع بتكلفة 2.5 مليون جنيه، وسط احتفالات أهالى المركز واستقبال الوزير بالطبل والمزمار البلدى.



]]>
11/6/2016 6:43:46 PM
<![CDATA[البورصة تختتم تعاملات أول الأسبوع بارتفاع جماعى للمؤشرات.. والأرباح 29.5 مليار جنيه]]>أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الأحد، بداية جلسات الأسبوع، بارتفاع جماعى لكل المؤشرات، مدعومة بعمليات شراء من المتعاملين العرب والأجانب، فيما مالت تعاملات المصريين للبيع.
وواصلت البورصة تحقيق مستويات قياسية منذ إعلان البنك المركزى عن تحرير سعر الصرف نهاية الأسبوع الماضى، وحققت صافى ربح بلغ 29.5 مليار جنيه لتغلق عند مستوى 458،252 مليار جنيه لأول مرة منذ فترة طويلة.

وارتفع مؤشر "إيجى إكس 30" بنسبة 6.12% ليغلق عند مستوى 9349 نقطة، وصعد مؤشر "إيجى إكس 50" بنسبة 4.24% ليغلق عند مستوى 1428 نقطة، وقفز مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 3.94% ليغلق عند مستوى 9089 نقطة، كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 4.18% ليغلق عند مستوى 365 نقطة، وكذلك مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقًا بنسبة 3.79% ليغلق عند مستوى 853 نقطة.

]]>
11/6/2016 6:22:37 PM
<![CDATA["الرقابة الإدارية" تستعيد 2260 فدانا من أراضى الدولة المنهوبة بطريق "القاهرة الواحات"]]>تمكنت هيئة الرقابة الإدارية، برئاسة اللواء محمد عرفان، من ضبط كل من "ث . أ"، سكرتير الدائرة السادسة بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، و" ب. و. م"، موظف بإدارة الشؤون القانونية بجهاز مدينة الفيوم الجديدة التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، و"م. أ"، محامٍ حر، بعد تقاضيهم مبلغًا قدره 150 ألف جنيه، مقدم مبلغ الرشوة المتفق عليها، والبالغة 4 ملايين جنيه، من "ع. م. س"، الممثل القانونى لشركة "ع. م" قطاع خاص، مقابل قيامهم بالتلاعب والتزوير فى المستندات المقدمة فى الدعوى القضائية المرفوعة من شركة الراشى، ليتمكن من خلالها من الحصول على حكم قضائى يقضى بأحقيته فى ملكية 2260 فدانًا من أراضى الدولة بطريق "القاهرة – الواحات" على خلاف الحقيقة.

يُذكر أنه كان مقرّرًا الفصل فى تلك الدعوى القضائية خلال شهر نوفمبر الجارى، وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد أجرت تحرياتها حول الواقعة وأطرافها، وعرضت نتائجها على نيابة الأموال العامة العليا، التى أذنت بمراقبة المتهمين، وبناء على الإذن الصادر من نيابة الأموال العامة، تم ضبط المتهمين، وباشرت تحقيقاتها، وأمرت بحبسهم 4 أيام احتياطيًّا، وما زالت التحقيقات جارية.

]]>
11/6/2016 6:21:08 PM
<![CDATA[المكتب الإعلامى للرئيس السيسى يعلن تفعيل الموقع الرسمى لمؤتمر الشباب]]>أعلن المكتب الإعلامى لرئيس الجمهورية، عن تفعيل الموقع الرسمى للمؤتمر الأول للشباب وهو www.egyouth.com واستحداث خدمتين ملحقتين به، الأولى هى خدمة الإبلاغ عن شكاوى المحبوسين والتماسات العفو، والثانية متعلقة بتلقى أفكار ومقترحات الشباب حول كل الموضوعات، وذلك فى إطار متابعة تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بمتابعة القرارات والتوصيات الصادرة عن المؤتمر الوطنى الأول للشباب.

ويهدف الموقع، للتواصل مع زوار الموقع الإلكترونى إلى تلقى الأسماء المراد فحص موقفها بهدف توصيلها إلى اللجنة المختصة لمراجعة موقف الشباب المحبوسين على ذمة قضايا، ولم تصدر بحقهم أى أحكام قضائية وتعمل اللجنة على إعداد قوائم الشباب المحبوسين المقترح العفو عنهم.

كما تم استحداث آلية للتواصل المباشر مع الشباب لتلقى الأفكار والمقترحات والمشروعات المتنوعة، وذلك وفقا لتوصية الرئيس بعقد لقاء شهرى بينه وقطاع الشباب، وهو ما يتيح الفرصة أمام الجميع لتقديم الأفكار والمشروعات لتقييمها وعرضها خلال اللقاءات القادمة.

]]>
11/6/2016 6:18:57 PM
<![CDATA[تعرف على حقيقة الصورة المفبركة لتذكرة مترو الأنفاق المنتشرة على "فيس بوك"]]>انتشر على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" صورة غير صحيحة لتذكرة مترو الأنفاق مطبوع عليها سعر 3 جنيهات، حيث أكد البعض ارتفاع سعر التذكرة لـ3 جنيهات، ما أثار غضب المصريين الذين يتخذون من المترو وسيلة نقل أساسية.

فيما نفى بعض رواد الموقع هذه الأخبار، مؤكدين أنهم استقلوا المترو اليوم بنفس السعر واحد جنيه، مشيرين إلى أن التذكرة المنتشرة مزورة وتم تغير الرقم المطبوع عليها بطريقة الفوتوشوب.

ومن جانبه، نفى أحمد عبدالهادى، المتحدث باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، صدور أى قرارات جديدة بزيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق.
وقال فى تصريحات له أمس، أن أى زيادة ستطرح على الرأى العام قبل تنفيذها، مناشدًا وسائل الإعلام تحرى الدقة فى نشر أى أخبار تخص مرفق مترو الأنفاق الحيوى الذى يستخدمه ملايين المصريين.

]]>
11/6/2016 3:56:44 PM
<![CDATA[وصول 8 آلاف سائح من جنسيات مختلفة إلى مطار الغردقة الدولى على متن 48 رحلة]]>
من جانبه قال مصدر من مطار الغردقة الدولى، إن المطار استقبل اليوم 48 رحلة طيران، تقل على متنها قرابة 8 آلاف سائح من جنسيات مختلفة أغلبها ألمانية وإنجليزية وكذلك التشيكى والبلجيكى والأوكرانى.

وأضاف المصدر لـ"برلمانى"، أن هناك زيادة فى رحلات الطيران بنسبة 30% فى أقل من شهر بالنسبة للشهور الماضية، حيث تصل رحلات دولية يوميا لمطار الغردقة الدولى.
تاج
متعلقة

]]>
11/6/2016 3:50:31 PM
<![CDATA[إحالة مدير مدرسة و4 أطباء للتحقيق بسبب الإهمال الوظيفى فى الغربية]]>قرر اللواء ممدوح هجرس، رئيس مركز ومدينة السنطة بالغربية، إحالة مدير مدرسة شنراق الإعدادية والابتدائية المشتركة و4 أطباء وعامل للتحقيق بسبب الإهمال الوظيفى وتركهم للعمل خلال مواعيد الدوام الرسمية.

جاء ذلك أثناء جولة مفاجئة لرئيس المدينة داخل مدرسة شنراق الإعدادية والابتدائية المشتركة، وتلاحظ عدم التزام واكتمال المدرسين بطابور الصباح، وقيام 4 أطباء وعامل بترك العمل خلال مواعيد العمل الرسمية داخل الواحدة الصحية لقرية كفر خزاغل وميت ميمون مما تسبب فى إحالتهم للتحقيق لتقصيرهم فى أداء واجبات عملهم.

]]>
11/6/2016 3:47:16 PM
<![CDATA[تعرف على أسعار العملات أمام الجنيه اليوم الأحد 6-11-2016]]>
أما الجنيه الاسترلينى فبلغ، 19.29 جنيه للشراء، و19.77 جنيه للبيع، وسجل الفرنك السويسرى 15.88 جنيه للشراء، و16.26 جنيه للبيع، وعلى مستوى أسعار تحويل العملات أمام الجنيه، سجل تحويل الدولار 15.5 جنيه للشراء، و15.75 جنيه للبيع، وبلغ تحويل اليورو الأوروبى أمام الجنيه، 17.17 جنيه للشراء و17.55 جنيه للبيع.

أسعار صرف العملات أمام الجنيه اليوم

"عملات أجنبية"

1- سعر الدولار اليوم
بلغ متوسط سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، اليوم 15.5 جنيه للشراء، و15.75 جنيه للبيع.

2- سعر اليورو الأوروبى اليوم
سجل سعر صرف اليورو الأوروبى اليوم أمام الجنيه 17.17جنيه للشراء، و 17.55 جنيه للبيع.

3- سعر الجنيه الإسترلينى اليوم
سجل سعر صرف الجنيه الإسترلينى أمام الجنيه المصرى، 19.29 جنيه للشراء، و19.77 جنيه للبيع.

4- سعر الفرنك السويسرى اليوم
سجل سعر صرف الفرنك السويسرى أمام الجنيه المصرى، 15.88 جنيه للشراء، و 16.26 جنيه للبيع.

5- سعر الين اليابانى "100 ين"
وسجل سعر صرف الين اليابانى "100 ين" أمام الجنيه المصرى، 14.99 جنيه للشراء، و15.31جنيه للبيع.

"عملات عربية"


1- سعر الريال السعودى اليوم
بلغ سعر صرف الريال السعودى أمام الجنيه المصرى، 4.13 جنيه للشراء، و 4.19 جنيه للبيع

2- سعر الدينار الكويتى اليوم
وسجل سعر صرف الدينار الكويتى أمام الجنيه المصرى، 51.23جنيه للشراء، و 52.16 جنيه للبيع.

3- سعر الدرهم الإماراتى اليوم
وسجل سعر صرف الدرهم الإماراتى أمام الجنيه المصرى، 4.21جنيه للشراء، و 4.28 جنيه للبيع.

أسعار تحويل العملات أمام الجنيه اليوم

"عملات أجنبية"

1-سعر تحويل الدولار اليوم
بلغ متوسط سعر تحويل الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، اليوم ، 15.5 جنيه للشراء، و15.75 جنيه للبيع.

2- سعر تحويل اليورو الأوروبى اليوم
سجل سعر تحويل اليورو الأوروبى اليوم أمام الجنيه 17.17 جنيه للشراء و 17.55جنيه للبيع.

3- سعر تحويل الجنيه الاسترلينى اليوم
سجل سعر تحويل الجنيه الإسترلينى أمام الجنيه المصرى، 19.29جنيه للشراء و 19.77 جنيه للبيع.

4- سعر تحويل الفرنك السويسرى اليوم
سجل سعر تحويل الفرنك السويسرى أمام الجنيه المصرى، 15.88 جنيه للشراء و 16.26 جنيه للبيع.

5- سعر تحويل الين اليابانى "100 ين"
وسجل سعر تحويل الين اليابانى "100 ين" أمام الجنيه المصرى، 14.99 جنيه للشراء و 15.31 جنيه للبيع.

"عملات عربية"

1- سعر تحويل الريال السعودى اليوم
بلغ سعر تحويل الريال السعودى أمام الجنيه المصرى، 4.13جنيه للشراء و 4.19 جنيه للبيع.

2- سعر تحويل الدينار الكويتى اليوم
وسجل سعر تحويل الدينار الكويتى أمام الجنيه المصرى، 51.23 جنيه للشراء و 52.16جنيه للبيع.

3- سعر تحويل الدرهم الإماراتى اليوم
وسجل سعر تحويل الدرهم الإماراتى أمام الجنيه المصرى،4.21 جنيه للشراء و 4.28 جنيه للبيع.

]]>
11/6/2016 3:26:42 PM
<![CDATA[تأجيل دعوى إلزام رئيس الجمهورية بإلغاء قرار حل جمعية الإخوان لـ1 يناير ]]>
واختصمت الدعوى التى حملت رقم ١٣٣٩٣ لسنة ٦٨ ق، كلا من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء بصفتهم، حيث طالبت الدعوى ببطلان القرار الوزارى الصادر بتاريخ ٩ أكتوبر ٢٠١٣.

يذكر أن الدائرة الثالثة بمحكمة القضاء الإدارى، قد أحالت الدعوى للدائرة الأولى برئاسة المستشار يحيى دكرورى، نائب رئيس مجلس الدولة، ثم تم إحالتها إلى الدائرة الثانية لعدم اختصاصهما بنظر مثل تلك الدعوى.
]]>
11/6/2016 3:20:00 PM
<![CDATA[نقابة الأطباء تطالب بعلاوة سنوية 25% من الأجر الأساسى لأعضائها]]>
وأوضحت النقابة، فى بيان صحفى، أنه وإن كانت قيمة هذه العلاوة ضعيفة توازى قيمة التضخم المتزايد بشدة هذه الأيام، إلا أنها تعد أفضل من وضع الأطباء الذين تركت أجورهم بدون أى نوع من العلاوات منذ 1 يوليو 2015 وحتى اليوم .

وأشار البيان، إلى أن ما يتردد من احتمال الإعلان عن علاوة بقيمة 10% من الأجر الأساسى للأطباء (أساسى الطبيب حديث التخرج 250 جنيها فقط)، فهو فضلاً على أنه لا يعوض أى شىء من الغلاء المنفلت فإنه أيضاً أقل بكثير من قيمة العلاوة المقررة بالخدمة المدنية (7% من الأجر الوظيفى)، مؤكدة أن الأجر الوظيفى للمعينين على الدرجة الثالثة التخصصية 880 جنيها.

وطالبت النقابة، بعلاوة سنوية للأطباء قيمتها 25% من الأجر الأساسى، مؤكدة أنه مع تثبيت الحوافز منذ 30 يونيو 2015 فإن أجور الأطباء بدأت تتآكل، مؤكدة أنها قامت بمخاطبة كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء والدكتور أحمد عماد وزير الصحة والدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمستشار على عبد العال رئيس مجلس النواب والدكتور محمد خليل العمارى رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب والجبالى المراغى رئيس لجنة القوة العاملة بمجلس النواب، والمستشار محمد جميل رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة.

]]>
11/6/2016 3:04:45 PM
<![CDATA[مصطفى السيد: تكلفة مبانى مدينة زويل بعد ارتفاع الأسعار 5 مليارات جنيه]]>
وأضاف السيد، فى تصريحات صحفية له اليوم الأحد، بحضور الدكتور صلاح عبيه، نائب الرئيس الأكاديمى لجامعة زويل، أنه التقى كل الباحثين والطلاب، وتم تكريم 7 طلاب حصلوا على امتحان الفيزياء بالجامعة الأمريكية، وتنافسوا مع طلاب ماجستير ودكتوراة فى الخارج.

وقال السيد، إنه سيتم تخريج الدفعة الأولى فى يوليو المقبل، مشيرًا إلى أن أول المهام التى سيقوم بها علمية وبحثية، وذلك ضمن فريق الدكتور مجدى يعقوب وليس دورًا تنظيميًا أو إداريًا فقط.

]]>
11/6/2016 3:01:10 PM
<![CDATA[الحبس عام مع الشغل لمتهمين بالشروع فى قتل رئيس نادى الزمالك]]>
كما عاقبت المحكمة المتهم محمود بسيونى بالحبس لمدة عام مع الشغل لاتهامه بالتجمهر أمام نادى الزمالك.

صدر الحكم برئاسة المستشار معتز خفاجى وعضوية المستشارين سامح داوود ومحمد عمار وأمانة سر محمد السعيد وسيد حجاج.

وكانت النيابة قد أسندت للمتهمين عددًا من الاتهامات أهمها التلويح بالعنف وعقد العزم على قتل المجنى عليه "رئيس نادى الزمالك وترصد تحركاته فى الأماكن التى يتردد عليها .]]>
11/6/2016 2:52:09 PM
<![CDATA[انطلاق عملية "غضب الفرات" لتحرير الرقة السورية من تنظيم داعش]]>
ودعت المتحدثة باسم قوات سوريا الديمقراطية، فى مؤتمر صحفى، المنظمات الدولية لتقديم الإغاثة لأهالى الرقة، موضحة أن 30 ألف مقاتل من المدينة سيشاركون فى هذه العملية.

]]>
11/6/2016 2:50:32 PM
<![CDATA[تقرير: سحب 4 مليارات متر مياه جوفية فى سيناء والمناطق الصحراوية عام 2017]]>
وأضاف التقرير، الذى حصل "برلمانى" على نسخة منه، أن هناك اهتماما متزايدا بتنمية المياه الجوفية العميقة فى المناطق الصحراوية وسيناء، على الرغم من أنها لا تمثل إلا نسبة ضئيلة من إجمالى الموارد المائية، وذلك لأنه يمثل المورد المائى الأساسى والوحيد لسكان المناطق الصحراوية.

وأشار التقرير إلى أنه يتم حصاد الأمطار والسيول فى مناطق سيناء والساحل الشمالى الغربى والصحراء الشرقية، وهى المناطق التى يصعب وصول مياه النيل إليها وتنخفض إمكانية استخدام المياه الجوفية بها، ويعتمد سكان تلك المناطق منذ قرون على حصاد الأمطار والسيول، حيث تراكمت لديهم خبرات واسعة فى هذا المجال.

وتسقط الأمطار على شمال الدلتا خلال فصل الشتاء، حيث يتم الاستفادة منها جزئيًا عن طريق توفير جزء من مياه النيل التى سيتم صرفها لتغطية الاحتياجات المائية، ويمكن تعظيم الاستفادة منها من الأمطار عن طريق زيادة السعة التخزينية داخل شبكات الرى، ويقدر إجمالى كميات مياه الأمطار الفعالة، والتى تستخدم كمصدر لمياه الشرب والزراعة سنوياً بحوالى 1.3 مليار متر مكعب.

وأشار إلى أن المياه الجوفية السطحية لا تعتبر بوادى النيل والدلتا مورداً مستقلاً للمياه، حيث أن هذه الخزانات الجوفية يتم شحنها عن طريق مياه الرشح المتسربة من نهر النيل وشبكات الترع، ومياه الرى الزائدة، وعليه فإن هذه المياه هى جزء من حصة مصر من مياه نهر النيل ولا تمثل مصدراً مستقلاً للمياه.

ويقوم المزارعون باستخدام الخزان الجوفى السطحى كمصدر مكمل للمياه السطحية فى بعض المناطق، وفى فترات أقصى الاحتياجات من مياه الرى، وهنا يكون الخزان الجوفى بمثابة خزان موسمى، ومن المتوقع أن يبلغ السحب عام 2017 حوالى 7.5 مليار متر مكعب، فى حين تقدر كمية السحب الآمن من هذه الخزان الجوفى 8.4 مليار متر مكعب سنويًا.

]]>
11/6/2016 2:49:00 PM
<![CDATA[استقرار أسعار الذهب فى الأسواق حتى الآن.. وعيار 21 يسجل 615 جنيها]]>

وسجلت أسعار الذهب اليوم وفق التطورات الجديدة 6/11/2016 فى مصر:



عيار ١٨ :


530

عيار ٢١ :


615

عيار ٢٤ :


700

قيمة الجنيه الذهب:


4920

السعر العالمى:


1304 دولارات.

]]>
11/6/2016 2:07:25 PM
<![CDATA[تأجيل إعادة محاكمة بديع و36 آخرين فى قضية "غرفة عمليات رابعة" إلى جلسة 3 ديسمبر ]]>
كانت محكمة النقض، قد قضت فى ديسمبر من العام الماضى، بقبول طعن 37 متهمًا من أصل 51 فى القضية على الأحكام الصادرة ضدهم التى تراوحت ما بين الإعدام والسجن المؤبد.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهمًا عدة منها "إعداد غرفة عمليات" لتوجيه تحركات تنظيم الإخوان بهدف مواجهة الدولة وإشاعة الفوضى فى البلاد عقب فض "اعتصامى رابعة العدوية والنهضة"، والتخطيط لحرق الممتلكات العامة والكنائس.
]]>
11/6/2016 1:27:10 PM
<![CDATA[الصحة: تزويد سيارات الإسعاف بأجهزة تتبع وتعميم التجربة بالقاهرة الكبرى]]>
وقال وزير الصحة فى جولتة اليوم بهيئة الإسعاف لتفقد منظومة تتبع السيارات، إن الهيئة تعاقدت مع شركة ETIT بغرض تركيب أجهزة تتبع، مما يتيح تحديد الموقع اللحظى لسيارة الإسعاف وسرعة استجابتها وتوجيهها .

بدوره، أوضح الدكتور أحمد الأنصارى رئيس هيئة الإسعاف أن الخدمة أتاحت إمكانية تعيين السيارات من نقاط التمركز المختلفة للاستجابة إلى البلاغات، مع تعريف السائقين بأسرع الطرق التى يسلكها، فضلاً عن تعيين العدد المناسب من سيارات الإسعاف طبقاً لطبيعة البلاغ.

وأعلن "الأنصارى" أن المرحلة الأولى من هذه المنظومة ستبدأ من محافظة القاهرة، وخلال شهر سيتم تعميمها على القاهرة الكبرى، وعقب الانتهاء من تعميم المنظومة على كافة سيارات الإسعاف سيتم البدء في تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع والتى تشمل تعيين السيارات بطريقة مميكنة طبقاً لمكان التمركز والكثافة المرورية".

]]>
11/6/2016 12:58:57 PM
<![CDATA[بالصور.. العثور على سلحفاة بعلامة ترقيم فى مرسى علم.. والمحميات:أسترالية]]>
من جانبه، قال الدكتور أحمد غلاب، مدير محميات البحر الأحمر، إن عملية ترقيم السلاحف من ضمن عمليات الرصد التى تتم فى البحر الأحمر، وخاصة على السلاحف البحرية التى تخرج للتعشيش على الجزر البحرية.

وأضاف مدير محميات البحر الأحمر، أن عملية الترقيم التى يتبعونها فى مصر وخاصة فى رصد السلاحف تبدأ بعلامة egy رمزا للدولة وهى مصر، تكتب على قطعة معدنية صغيرة ثم الرقم، حيث من الممكن أن تهاجر تلك السلاحف لمسافات بعيدة للتعشش.

وأكد غلاب أن السلحفاة التى عثر عليها عدد من الغطاسين بموقع غطس أبو دباب بمرسى علم بدأ الترقيم بالقطعة المعدنية المعلقة بجانبها بحرف ،"t" وبالبحث عن بداية عملية رصد السلاحف للدول المختلفة، تبين أن تابعة لأستراليا "الحاجز المرجانى العظيم" لكن ليس بشكل نهائى، مؤكدا أن هذه الظاهرة فريدة من نوعها لأول مرة أن تهاجر سلحفاة من المحيط الهادى إلى البحر الأحمر .

السلحفة (1)

السلحفة (2)

السلحفة (3)

السلحفة (4)


]]>
11/6/2016 12:58:42 PM
<![CDATA[مصرع 4 أشخاص وإصابة 4 آخرين بينهم 5 ليبيين فى حادث انقلاب سيارة بمطروح]]>
تلقى اللواء مختار السنبارى مدير أمن مطروح، إخطارًا من مستشفى مطروح العام بدخول 4 جثث هامدة لمواطنين ليبيين وهم مرزوق مبروك آدم "50 سنة" ومليحة مبروك آدم "55 سنة" وأحمد جابر على "34 سنة" وفرج جمعة حسن "29 سنة"، إثر تعرضهم لحادث انقلاب سيارة.

كما استقبل المستشفى 4 مصابين وهم: وفاء فتحى مساعد "28 سنة" ومصطفى عمر عيسى "38 سنة" من الإسكندرية، ومنعم يونس "34 سنة" ليبى الجنسية وهشام عبد النبى "45 سنة" من محافظة الغربية.

تم تحرير المحضر اللازم والتحفظ على الجثث بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، التى أخطرت للتحقيق.

مصرع 4 عاملات وإصابة 5 أخريات فى حادث انقلاب سيارة بترعة فى المنيا


]]>
11/6/2016 12:52:35 PM
<![CDATA[مفاجأة.."الإخوان" تتواصل مع البرادعى للتحريض على الدولة المصرية قبل 11/11]]>
وأوضحت المصادر لـ"برلمانى"، أن جماعة الإخوان، شكلت لجنة من محاميى الجماعة، المقيمين فى تركيا ولندن، للتواصل مع "البرادعى"، مشيرة إلى أن جماعة الإخوان كثفت من تواصلها مع "البرادعى" بعد بيانه الأخير الذى حاول فيه تجميل شكل الجماعة، موضحة أن الإخوان ستحاول بشكل أو بآخر الاستفادة من "البرادعى" وباتصالات الدولية، من أجل التحريض ضد الدولة المصرية وذلك بالطريق عن استغلال شهاداته فى المحاكم الأوربية والدولية عن الأحداث التى أعقبت ثورة 30 يونيو التى أطاحت بنظام الإخوان.

ودللت المصادر عن صحة الاتصالات بين "الإخوان والبرادعى" بالبيان الذى أصدره مكتب الإخوان المسلمين المصريين بالخارج، عقب بيان محمد البرادعى وقالت فيه الجماعة: "اطلع مكتب الإخوان المسلمين المصريين بالخارج على البيان الأخير للدكتور محمد البرادعى، وقد وجه مكتب المحاماة الممثل للجماعة فى لندن بالتواصل مع الدكتور البرادعى لطلب شهادته حول أحداث رابعة والنهضة أمام المحاكم الأوروبية والدولية.
وعن الاتصالات بين الإخوان والبرادعى، قال الدكتور كمال الهلباوى المتحدث السابق باسم جماعة الإخوان فى أوروبا: "البرادعى لن يضيف أى شىء لجماعة الإخوان، ولا الإخوان ستضيف أى شىء للبرادعى، فهل هو أقوى من أمريكا وقطر وتركيا وجميع الدولة التى حاولت إنقاذ جماعة الإخوان".
وأضاف "الهلباوى" فى تصريحات لـ"برلمانى": "الإخوان تسير فى طريق منحدر ولم يعودا بعد إلى رشدهم ومن ينضم إليهم".
كان محمد البرادعى، أصدر بيانا منذ أسبوع قدم فيه قرابين الغفران لجماعة الإخوان الإرهابية، للصفح عنه، وشرح تفاصيل ساذجة، بعيدة عن لب الحقائق.
بيان البرادعى، يثير كل الشكوك، بدء من التوقيت، وسرد كلام ممل كان قد كتبه من قبل فى تويتات، وصرح به فى وسائل الإعلام المختلفة، ثم قام بتجميعها اليوم فى شكل بيان، لم يجب فيه إجابات شافية وواضحة عن أسئلة عديدة تدور على ألسنة المصريين.

]]>
11/6/2016 12:47:45 PM
<![CDATA[تعرف على عقوبة السائق حال رفعه الأجرة على المواطنين]]>
وأضاف القاويش خلال اتصال هاتفى لبرنامج "من الآخر" على فضائية "روتانا مصرية"، مساء أمس السبت، أن وسائل المواصلات الحكومية لن ترفع أسعارها ولن تتأثر بزيادة أسعار الوقود.

كما نفى المتحدث باسم مجلس الوزراء ما تردد حول رفع أسعار تذكرة مترو الأنفاق والسكك الحديدة، قائلًا: "ما تردد حول ارتفاع تذاكر المترو وقطارات السكك الحديد غير صحيح".

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن لقاء المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، اليوم مع المحافظين، أكد على ضرورة التواصل مع المواطنين، وضبط أسعار الأجرة، السيطرة على أسعار المواصلات، إلى جانب الحديث عن إجراءات الإصلاح الاقتصادى.

]]>
11/6/2016 6:15:48 AM
<![CDATA[مرتضى منصور يؤجل المؤتمر الصحفى بعد جلسة مؤمن سليمان]]>
جاء قرار مرتضى منصور بتأجيل المؤتمر لحين الاجتماع اليوم مع مجلس الإدارة للعرض عليهم نتائج الجلسة الأخيرة، والتى شهدت تفسير أسباب تذبذب المستوى على أن يحسم المجلس قراره النهائى بشأن مصير جهاز مؤمن سليمان.]]>
11/6/2016 4:20:15 AM
<![CDATA[المرشدين السياحيين بالإسكندرية:عودة سياحة البواخر توفر فرص عمل وملايين الدولارات]]>
وأضاف فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه لابد من عودة سياحة البواخر لكى تخلق فرص عمل ضخمة للمرشدين السياحية، موضحا أنه قبل عام 2011، كانت تصل فوق 100 باخرة شهريا مما كانت توفر فرص عمل كبيرة، وكان العمل فى مجال الإرشاد السياحى من أفضل المهن التى لها مستقبل كبير.

وأكد أنه على النقابة العامة ومتخذى القرار بأنه يفعلوا اقصى ما لديهم من أجل عودة السياحة من جديد، مشيرا إلى أن مدينة الإسكندرية بها أكثر من 150 مرشدا سياحيا يتقنون عدد من اللغات، وعلى استعداد تام لاستقبال الأفواج السياحية من كافة الجنسيات.]]>
11/6/2016 1:27:04 AM
<![CDATA[عمرو أديب: حق السائق زيادة الأجرة وعلى الدولة إنشاء شركات نقل جماعى]]>طالب الإعلامى عمرو أديب، الحكومة بإنشاء شركة نقل جماعى مدعّمة لمواجهة رفع سعر الأجرة على المواطنين من قِبل سيارات الأجرة الخاصة.

وأضاف خلال تقديمه برنامج "كل يوم " المذاع على فضائية" " " ON E، مساء اليوم السبت: "حق ربنا أى ميكروباص يزود من 15 قرش لـ25 قرش وزودوا 2 جنيه، لذلك لا بد من إنشاء شركة نقل جماعى مدعمة بأجرة تناسب المواطن البسيط".

وأضاف أديب: "مينفعش اتفق مع شيحة وبيحة وأبو سريع على شركة نقل جماعى ولا بد من الاتفاق مع أصحاب شركات كبار لطرح مواصلات نقل جماعى مدعّمة".

]]>
11/5/2016 11:02:11 PM
<![CDATA[تعليقًا على تعويم الجنيه.. لميس الحديدى: لم تعد الدولة بابا وماما كداعمة للشعب]]>علقت الإعلامية لميس الحديدى على قرار تحرير سعر الصرف أو ما يعرف إعلاميًا بـ"تعويم الجنيه" قائلة: "إن الحكومة أو الدولة لم تعد بابا وماما الداعمة لكل شىء".

وأضافت الحديدى، خلال تقديمها برنامج "هنا العاصمة " المذاع على فضائية "سى بى سى"، مساء اليوم السبت، أن الاقتصاد المصرى أصبح الآن حُر يعتمد على العرض والطلب فيما يخص السلع، أى أنه تم تغيير المفهوم الاقتصادى الموجود منذ 60 عامًا تقريبًا.

وأوضحت الحديدى، أنه فى الماضى كان هناك اقتصاد اشتراكى، وبعدها تم التدرج فى هذه السياسات بشكل مشوه إلى حد ما، وأن ما حدث الخميس الماضى عندما تم تعويم الجنيه بداية عهد جديد وكسر صنم الدولة كمورد وداعم أساسى لتقوم بدور آخر، مشيرة إلى أن دور الدولة سيكون مختلفا ومغاير تماما لما كانت تلعبه.
وتابعت الإعلامية أنها تتمنى استمرار هذا الأمر ولكن بضوابط خاصة فى التموين والصحة والخدمات وأن تكون الدولة رقيب حاسم وفاصل بين السلطات، وتراقب الاحتكارات والمنافسة فى الأسواق، وأن لا تكون المنتج والمنافس والمورد بل أن تكون رقيب وتقدم خدمة جيدة تصل إلى حد الممتازة بالنسبة إلى المواطن.

وشددت الحديدى، على أنه لو لم يحدث التعويم لانهار الجنيه وزادت الأسعار بشكل أكبر وسط تراجع الخدمات والموارد البشرية للدولة، موضحة أن القرار كان لا بد منه لتخرج الدولة تدريجيا من دور الداعم للخدمات والسلع والمحروقات لتقوم بدورها كرقيب.

]]>
11/5/2016 10:12:43 PM
<![CDATA[لأول مرة منذ 20 عامًا.. الكويت تطرح سندات بـ9 مليارات دولار لسد عجز الموازنة]]>تصدر الكويت سندات سيادية دولية بقيمة مليارات الدولارات فى الأسواق العالمية لسد العجز المتوقع فى موازنتها نتيجة انخفاض أسعار النفط.

ونقلت صحيفة القبس الكويتية عن أنس الصالح وزير المالية، قائلا: "إن الكويت ستصدر سندات سيادية دولية بالدولار الأمريكى بقيمة 9,6 مليارات دولار خلال السنة المالية 2016-2017 التى تنتهى فى 31 مارس، ويضاف إلى ذلك برنامج الديون الداخلية بقيمة 6,6 مليارات دولار، والذى يجرى تطبيقه حاليًا".

وحصلت الكويت أسوة بدول مجلس التعاون الخليجى الأخرى، على عشرات مليارات الدولارات من القروض الخارجية لتمويل العجز فى موازنتها، وهذه أول مرة تطرح الكويت سندات دولية منذ أكثر من عقدين.
وبلغ العجز فى الموازنة الكويتية 15 مليار دولار فى العام المالى الماضى بعد تحقيق فائض على مدى 16 عامًا متتالية.

]]>
11/5/2016 8:59:59 PM
<![CDATA[محافظ دمياط: مبيعات معرض "صنع فى دمياط" تعدت الـ5 ملايين جنيه فى 15 يومًا]]>قال الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، إن المرحلة الأولى من معرض "صنع فى دمياط" والذى أقيم خلال الأسبوعين الماضيين، نجح نجاحًا منقطع النظير بالرغم قلة عدد العارضين فيه والذى بلغ 23 عارضا فقط.

وأضاف عبد الحميد فى بيان له اليوم، أن المرحلة الثانية من المعرض سيتم افتتاحه يوم 24 فبراير الجارى ولمدة 15 يوما أيضا، وهناك 57 عارضا من صناع الأثاث مشاركين به وطلب عدد كبير من صغار صناع الأثاث المشاركة فيه، وتم وضعهم على قائمة الانتظار فى حالة اعتذار أحد العارضين.

وكان الجزء الأول من معرض "صنع فى دمياط "، والذى أقيم بمقر الصندوق الاجتماعى بأرض المعارض بمدينة نصر قد انتهى اليوم، حيث شهد أول أمس الخميس وأمس الجمعة إقبالا كبيرا من المواطنين، حيث وصل حجم المبيعات إلى ما يقرب من الـ 2.5 مليون جنيه لـ23 عارضا فقط خلال 15 يوما، وهى مدة المعرض كما بلغ حجم التعاقدات ضعف هذا المبلغ وأكثر ليتعدى حجم المبيعات بالمعرض حاجز الـ5 ملايين جنيه.

من ناحية أخرى أكد محافظ دمياط، أنه تم البدء فى تنفيذ المرحلة الأولى لبرنامج " تكافل وكرامة " بجميع الوحدات الاجتماعية التابعة لبندر دمياط بقسم أول والمنتزه وجميع الوحدات الاجتماعية التابعة لمركز كفر سعد وكفر البطيخ، ومدينة ميت أبو غالب على أن يتم تغطية جميع المحافظة فى المرحلة الثانية للبرنامج، وأضاف أنه يتم حاليا تسجيل بيانات المستفيدين من البرنامج بهدف صرف مساعدات شهرية للأسر الفقيرة وكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.

وأوضح عبد الحميد، أن برنامج " تكافل وكرامة" برنامج دعم نقدى ومبادرة أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعى تحت مظلة تطوير منظومة الحماية الاجتماعية وربطها بمؤشرات تنموية لتعزيز الحصول على الحقوق الأساسية للأسر الفقيرة والأولى بالرعاية وذوى الاحتياجات الخاصة مع ضمان توفير رعاية وحياة كريمة لهم فى المجتمع.

وأشار المحافظ أن البرنامج ينقسم إلى جزئين: الأول "تكافل" ويخص الأسر الفقيرة التى لديها أطفال من يوم حتى 18 عاما، حيث تحصل الأسرة على مساعدة مالية 325 جنيها للأسرة شهريا، بالإضافة إلى حصول الأطفال فى مراحل التعليم المختلفة على منحة مالية شهرية 60 جنيها للطالب فى المرحلة الابتدائية، 80 جنيها لطالب المرحلة الإعدادية، 100 جنيه لطالب الثانوى مع الالتزام بتوفير الرعاية الصحية للأبناء تحت سن 6 سنوات والأمهات الحوامل والمرضعات.

والثانى برنامج "كرامة" ويستهدف كبار السن من 65 عاما أو ذوى الاحتياجات الخاصة غير القادرين على العمل ليحصل الفرد الواحد على 350 جنيها شهريا و500 جنيه لفردين و600 جنيه لثلاثة أفراد فأكثر.

وأوضح حسام عبد الغفار مدير مديرية التضامن الاجتماعى بدمياط، أنه على المواطنين الراغبين فى التسجيل بالبرنامج التقدم لوحدات وإدارات التضامن الاجتماعى التابعين لها، وسيقوم الأخصائيون الذين تم تدريبهم على البرنامج بإدخال البيانات الخاصة بكل متقدم على أجهزة الحاسب، حيث سيتم اجراءات البحوث الاجتماعية اللازمة تحت إشراف المديرية للتأكد من استحقاق الأسر للبرنامج فى إطار منظومة الحماية الاجتماعية التى تقدمها الوزارة.

]]>
11/5/2016 8:33:04 PM
<![CDATA[تشييع جنازة مدير مكتب الرئيس السادات الأسبق بمسجد مصطفى محمود]]>
حضر الجنازة عدد كبير من أقارب المتوفى، وبعض المسؤولين خلال فترة السبعينيات، كما حضر الفنان محمد ثروت، الذى وقف لتلقى العزاء.

توفى اللواء طه زكى فجر اليوم، بمنزله بالمهندسين، عن عمر يناهز 88 عاما، كان قد تولى مدير مكتب الرئيس السادات أعقاب حركة التصحيح عام 1971.


]]>
11/5/2016 5:45:38 PM
<![CDATA[إصابة مجند شرطة بطلق نارى بالقرب من مسجد فيصل فى مطار القاهرة الدولى]]>شهد مطار القاهرة الدولى، اليوم السبت، إصابة مجند من قوات الشرطة بطلق نارى بالخطأ، وتم نقله إلى مستشفى الشرطة لإسعافه.

وأكد مصدر بالمطار – فى تصريح لـ"برلمانى" - أن المجند يدعى "ر.ع"، وأنه فى أثناء خدمته بالقرب من مسجد فيصل بالمطار، خرجت من سلاحه الميرى رصاصة بالخطأ أصابته فى ساقه، وعلى الفور تم إبلاغ المسؤولين ونقل المجند إلى مستشفى الشرطة لإسعافه.

]]>
11/5/2016 5:34:31 PM
<![CDATA[انفجار مواسير شبكة الإطفاء بمطار القاهرة بعد شهر من تشغيل مبنى الركاب]]>
وقال مصدر بالمبنى، إنه تم استدعاء فرق نظافة لسحب المياه التى تساقطت من المواسير وفتحات إطفاء الحريق مع قطع المياه والتيار الكهربائى عن الصالة واستدعاء فريق فنى لإصلاح الشبكة، حيث قام فريق الصيانة بإصلاح العطل والسيطرة على تدفق المياه.

يذكر أنه تم التشغيل التجريبى لمبنى رقم 2 بمطار القاهرة منذ أكثر من شهر بعد الانتهاء من إقامته بتكلفة 3.4 مليار جنيه، حيث يستوعب 7،5 مليون راكب سنويا ما يزيد طاقة المطار إلى 30 مليون راكب سنويا.

]]>
11/5/2016 5:33:52 PM
<![CDATA[بالفيديو والصور.. "حديد المصريين" تنتهى من تأثيث قرية عفونة ضمن مبادرة إعمار القرى]]> كشف مسؤولون بمبادرة "حديد المصريين" لإعادة إعمار القرى الأكثر احتياجاً بمصر بمشاركة جمعية الأورمان، عن الانتهاء من أعمال فرش وتأثيث منازل قرية عفونة بمحافظة البحيرة، والتى أنشأتها القوات المسلحة ضمن مبادرة حديد المصريين.

وشملت المبادرة تأثيث 25 منزلاً تم فرشها بالكامل، بالإضافة إلى الأجهزة الكهربائية والمنزلية وتسليمهم لأهالى قرية عفونة الذين تضرروا من سيول شتاء 2015 وقام رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة رئيس مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين بالتدخل لإغاثة الأهالى وتقديم المساعدات التى تخفف من وطأة الأزمة لحين إنشاء المنازل وتأثيثها.

ومن جانب آخر، شاركت مجموعة حديد المصريين فى مبادرة الإعلامى عمرو أديب "#مصر_الدفيانة"، والتى أطلقها ببرنامجه "كل يوم" لمكافحة برد الشتاء بتوزيع 20 ألف بطانية.
14890420_1084755231637326_7565113920657830254_o copy

14890529_1084755164970666_2175525939708743594_o copy

14902872_1084755174970665_8435374803350384726_o copy

14902884_1084754411637408_664769885075004474_o copy

14917227_1084754404970742_1081031325086405872_o copy

14939423_1084755178303998_354769964223080974_o copy

14976311_1084755228303993_3517002002478704859_o copy

14976721_1084754571637392_5230325341981770861_o copy

14976917_1084754408304075_8710612421515035353_o copy

14991014_1084755224970660_5197581829013589396_o copy



]]>
11/5/2016 4:12:25 PM
<![CDATA[المشدد 15 سنة لـ22 متهما و10 سنوات لـ14و7 سنوات لـ11 بـ"أحداث التبين"]]>
وقضت المحكمة بمعاقبة 22 متهما بالسجن المشدد 15 سنة، كما قضت المحكمة بمعاقبة 14 متهما بالسجن المشدد 10 سنوات وعاقبت المحكمة 11 متهما بالسجن 7 سنوات وتغريمهم مبلغ 10 ملايين و100 ألف وواحد جنيه قيمة ما اتلفوا وقضت المحكمة بوضعهم تحت المراقبة مدة 5 سنوات عقب انتهاء العقوبة.

ووجهت النيابة لهم تهم مقاومة السلطات، واقتحام منشأة شرطية، وتهريب متهمين، وإشعال النيران واقتحام قسم 15 مايو والتبين، وإتلاف سيارات الشرطة.

وكشفت التحقيقات التى أجراها معتز مجاهد، رئيس نيابة 15 مايو والتبين، أن قوة من قسم 15 مايو رصدت عن تجمع عدد من أهالى المتهمين محاولين إخراج ذويهم من القسم إلا أن القوات أطلقت الأعيرة النارية وتصدت لهم، وتمكنت من ضبط 5 من البلطجية المتهمين بالمشاجرة والتعدى على أفراد الأمن واقتحام القسم.

]]>
11/5/2016 3:14:04 PM
<![CDATA[رئيس جامعة القاهرة يعلن تخفيض مصروفات السكن المشروط بالمدينة الجامعية 50%]]>
وأضاف مصدر مطلع بالمدينة الجامعية لجامعة القاهرة، فى تصريحات صحفية اليوم، أن المصروفات تم تخفيضها 200 جنيه، ووصلت إلى 300 بدلا من 500 جنيه، مشيرا إلى أن هناك تيسير آخر على الطلاب بتقسيط المصروفات خلال السنة الدراسية وفقا لقرار رئيس الجامعة.

من جانبه أشار الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن من سدد المصروفات بالفعل سيتم احتساب الخصم له اعتبارا من الشهر المقبل.

]]>
11/5/2016 2:32:24 PM
<![CDATA[محاكمة حبيب العادلى و12 آخرين بتهمة الاستيلاء على أموال الداخلية]]>
تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين عصام أبو العلى وفتحى الروينى، وأمانة سر أيمن القاضى وممدوح عبد الرشيد.

وكان قد سبق تأجيل نظر القضية، لحين استلام تقرير لجنة الخبراء المكلفة بفحص أوراق القضية.

]]>
11/5/2016 1:52:22 PM
<![CDATA[وفاة والدة الفريق محمود حجازى رئيس أركان القوات المسلحة]]>
وأوفد الرئيس عبد الفتاح السيسى، العميد أركان حرب أيمن فاروق أحمد شكرى، مندوبا عن مؤسسة الرئاسة، للمشاركة بالجنازة.
ويشغل الفريق محمود حجازى، منصب رئيس أركان القوات المسلحة، منذ مارس 2014، وكان قبلها مديرا للمخابرات الحربية.

]]>
11/5/2016 1:48:08 PM
<![CDATA[ارتفاع أسعار الذهب بقيمة 15 جنيها .. وعيار 21 يسجل 615]]>
وسجلت أسعار الذهب اليوم وفق التطورات الجديدة 5/11/2016 فى مصر:
عيار ١٨ : 530
عيار ٢١ : 615
عيار ٢٤ : 700
قيمه الجنيه الذهب : 4920
السعر العالمى: 1304

وتشير التوقعات إلى مزيد من التغيرات خلال الساعات المقبلة، تزامنا مع حالة من الاضطراب الذى يشهدها سوق المعدن الأصفر.

]]>
11/5/2016 1:34:17 PM
<![CDATA[الإعدام لـ2 والمؤبد لـ4 والمشدد 3 سنوات لـ7 آخرين بـ"العائدون من ليبيا"]]>
كان النائب العام قد أحال المتهمين فى فبراير 2015، للمحاكمة الجنائية، بعد ضبطهم فى منفذ السلوم أثناء عودتهم من ليبيا، لاتهامهم بالضلوع فى أعمال عنف وإرهاب خارج الأراضى المصرية، والتخطيط لاستهداف المنشآت داخل البلاد.

وأسندت النيابة للمتهمين ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، وتستخدم الإرهاب وسيلة لتحقيق تلك الأهداف، ومد تلك الجماعة بالأموال اللازمة والأسلحة رغم علمهم بوسائلها.

]]>
11/5/2016 12:47:28 PM
<![CDATA[إلغاء 6 رحلات جوية لعدم جدواها اقتصاديا وقلة عدد ركابها]]>
وقالت مصادر ملاحية بمطار القاهرة، إن السلطات تلقت 5 إخطارات من الشركة المصرية العالمية للطيران، بإلغاء رحلاتها رقم 905 والمتجهة إلى جدة، ورحلة رقم 106 و112 المتجهتان إلى ينبع، ورحلة رقم 486 والمتجهة إلى جاسم، ورحلة 420 والمتجهة إلى البحرين.

وأضافت المصادر، أن سلطات المطار تلقت إخطارا من شركة إير كايرو بإلغاء رحلتها رقم 447 والمتجهة إلى ينبع، بسبب عدم جدواها اقتصاديا، وقلة عدد ركابها، وقامت سلطات المطار بتنسيق سفر الركاب، على متن طائرات أخرى، فضلا عن تأخر إقلاع رحلة الخطوط السودانية رقم 103 والمتجهة إلى الخرطوم لمدة ساعتين ونصف.

]]>
11/5/2016 12:20:59 PM
<![CDATA["فيس بوك" تخسر 2.5 مليار دولار بسبب بيان للشركة يحذر من ضعف دخل الإعلانات]]>
وذكرت قناة (سكاى نيوز) الإخبارية، أن مؤسس فيسبوك ومديره التنفيذى مارك زوكربرج خسر نحو 2.5 مليار دولار جراء هذا البيان.

وكانت إدارة "فيس بوك" قد حذرت فى بيانها الأخير من إمكانية حدوث تباطؤ "بالفعل" فى دخل الإعلانات مستقبلا، مؤكدة فى الوقت ذاته استعدادها للقيام باستثمارات "قوية"، وهى العبارات التى لم ترق للمستثمرين مما دفع أعداد كبيرة منهم لبيع أسهمهم.

]]>
11/5/2016 11:32:53 AM
<![CDATA[وفاة اللواء طه زكى مدير مكتب السادات الأسبق عن عمر يناهز 88 عاما]]>
وعمل اللواء طه زكى بمؤسسة الرئاسة بعد ثورة التصحيح عام 1971، وتدرج فى المناصب حتى وصل لمدير مكتب الرئيس، نظرا لقربه من الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

ولد اللواء طه زكى بمركز الفشن، بمحافظة بنى سويف، والتحق بكلية الشرطة، وتخرج منها فى أوائل الستينيات، وعمل بالمباحث العامة، قبل أن يأخذ عدة دورات فى الولايات المتحدة لحماية الشخصيات الكبرى، والتحق بالعمل فى مؤسسة الرئاسة، وقت تولى الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

]]>
11/5/2016 11:00:53 AM
<![CDATA[النشرة المرورية الصباحية.. سيولة بمحاور القاهرة والجيزة]]>
وظهر انسياب فى حركة السيارات أعلى مناطق كورنيش النيل بدءا من المعادى وصولا إلى مناطق وسط القاهرة، وكذلك الأمر للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح، وظهرت تباطؤ محدود فى حركة السيارات أعلى طريق إسكندرية الزراعى للمتجه من مناطق الأقاليم وصولا إلى القاهرة بسبب حادث مرورى.

وشهد ميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة، سيولة مرورية وانتظام حركة سير السيارات بجميع المداخل المؤدية للميدان وكوبرى قصر النيل وشارع قصر العينى، بالإضافة إلى انتشار أفراد وأمناء شرطة الإدارة العامة لمرور القاهرة على المداخل والشوارع الرئيسية، لتسهيل حركة السيارات.

وانتظمت حركة السيارات بميدان روكسى ورابعة وطريق الأوتوستراد ومناطق غلق الإشارات فى الميادين الرئيسية فى العاصمة، كما انتظمت حركة المركبات أعلى محاور الجيزة بشارعى الجيزة والنيل السياحى والهرم والبحر الأعظم ونزلة الدائرى اتجاه الصعيد، والوراق والمريوطية وسط انتشار الخدمات بكافة الطرق.

]]>
11/5/2016 10:51:56 AM
<![CDATA[الأرصاد.. اليوم طقس معتدل شمالا مائل للحرارة على جنوب الصعيد]]>
وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الكثيفة صباحاً على شمال البلاد حتى مصر الوسطى والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر؛ ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه ما بين مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم على محافظات ومدن مصر:

الصغرى العظمى

القاهرة 19 25

الإسكندرية 16 25

مطروح 14 26

بورسعيد 20 25

دمياط 18 24

بلطيم 18 24

الإسماعيلية 15 26

السويس 17 25

العريش 15 26

نخل 10 23

طابا 15 24

الطور 17 27

مرسى علم 19 27

الغردقة 19 28

شرم الشيخ 21 28

رفح 14 25

كاترين 08 19

سيوة 13 26

المنيا 14 25

الفيوم 15 26

رأس سدر 17 25

أبوسمبل 15 29

وسط الدلتا 18 24

أسيوط 13 26

سوهاج 16 26

الأقصر 15 29

أسوان 16 30

شلاتين 20 30

حلايب 23 27

الوادى الجديد 15 27

قنا 15 29

نويبع 21 27

السلوم 16 25



أما عن درجات الحرارة المتوقعة غدا على عدد من المدن والعواصم العربية فهى كالتالى:

الصغرى العظمى

مكة المكرمة 27 38

المدينة 22 33

الرياض 18 31

المنامة 24 29

أبوظبى 24 31

الدوحة 23 34

الكويت 14 30

دمشق 07 23

بيروت 18 24

عمان 12 21

القدس 11 19

غزة 16 26

بغداد 11 25

مسقط 23 32

صنعاء 08 24

الخرطوم 25 37

طرابلس 15 28

تونس 16 29

الجزائر 18 32

الرباط 15 24

نواكشوط 22 31



وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا على عدد من مدن وعواصم العالم:

الصغرى العظمى

أنقرة 01 14

اسطنبول 13 17

اسلام اباد 13 27

نيودلهى 16 30

جاكرتا 25 31

بكين 05 18

كوالامبور 24 31

طوكيو 10 19

أثينا 14 21

روما 14 22

باريس 07 11

مدريد 09 14

برلين 04 10

لندن 02 09

مونتريال 01 09

موسكو 4- 02

نيويورك 07 17

واشنطن 07 18

]]>
11/5/2016 7:26:28 AM
<![CDATA[مؤسسة كلينتون تؤكد قبولها مليون دولار من قطر أثناء عمل هيلارى بـ"الخارجية"]]>
وتعهد المسؤولون القطريون بتقديم بهذا المبلغ في 2011 بمناسبة عيد ميلاد بيل كلينتون الخامس والستين، وسعوا للقاء الرئيس الأمريكي السابق بشكل شخصي في السنة التالية لتقديم الشيك له، وذلك وفقا لرسالة عبر البريد الالكتروني من مسؤول بالمؤسسة إلى جون بوديستا رئيس الحملة الرئاسية لكلينتون .

ونشرت هذه الرسالة الشهر الماضي مجموعة ويكيليكس ضمن آلاف الرسائل التة تم اختراقها من حساب بوديستا.
كانت كلينتون قد وقعت على اتفاق أخلاقي يحكم مؤسسة عائلتها المنتشرة في كل أنحاء العالم من أجل أن تصبح وزيرة للخارجية فى 2009. واستهدف الاتفاق زيادة الشفاقية لتفادى ظهور أن المتبرعين الأثرياء قد يؤثرون على السياسة الخارجية الأمريكية.
ووعدت كلينتون بأن يتم إبلاغ المسؤول عن القيم الأخلاقية بوزارة الخارجية الأمريكية إذا أرادت حكومة أجنبية جديدة تقديم تبرع أو إذا أرادت حكومة أجنبية ضمن المتبرعين الحاليين مثل قطر أن"تزيد بشكل مادى" دعمها لبرامج حالية .

وأكد بريان كوكسترا، وهو متحدث باسم مؤسسة كلينتون، هذا الأسبوع أن المؤسسة قبلت الهدية التي بلغت قيمتها مليون دولار من قطر لكنه قال إن هذا لا يعد بمثابة"زيادة مادية" في دعم قطر للمؤسسة. وامتنع كوكسترا أن يوضح ما إذا كان المسؤولون القطريون حققوا طلبهم بلقاء بيل كلينتون.

وامتنع المسؤولون فى سفارة قطر بواشنطن وفى مجلس الوزراء بالعاصمة الدوحة عن مناقشة هذا التبرع.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، إنه ليس لديها سجلات تفيد تقديم المؤسسة طلبا لمراجعة التعهد القطرى وإنه كان من الضرورى أن تبلغ المؤسسة وزارة الخارجية بالتبرعات التى تحتاج اهتماما.

ووفقا لموقع المؤسسة على الانترنت والذي يدرج أسماء المتبرعين في تصنيفات واسعة وفقا لحجم التبرع فقد قدمت الحكومة القطرية ما بين مليون دولار وخمسة ملايين دولار على مدى سنوات.

وقالت مؤسسة كلينتون إنها لن تقبل أموالا من حكومات أجنبية إذا انتُخبت كلينتون رئيسة للولايات المتحدة .]]>
11/5/2016 5:01:59 AM
<![CDATA[ مرتضى منصور يدعو مجلس إدارة الزمالك والجهاز الفنى لاجتماع طارئ]]>
وأعلن مرتضى منصور رفضه المستوى الفني لفريق الزمالك فى مباراته أمام المصرى التي انتهت بفوز الأبيض بهدف نظيف.

وتحسم جلسة مجلس الزمالك وجلسة مرتضى منصور مع الجهاز الفني مصير مؤمن سليمان ورفاقه خلال الفترة القادمة.]]>
11/5/2016 3:15:22 AM
<![CDATA[بالصور .. رأس غارب تعود للحياة بعد أزمة السيول الجارفة]]>
عادت شوارع المدينة لطبيعتها من جديد المحال التجارية عودة للعمل، وبدأت حركة الحياة تدب من جديد فى المدينة، كما تمكنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى من إصلاح خطوط المياه التى أفسدتها السيول، وتم ضخ المياة من جديد لعدد كبير من المناطق المختلفة بالمدينة.

راس غارب (1)

من جانبه أكد المهندس يحيى صديق، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى، على إعادة ضخ المياه لمدينة رأس غارب بعد انقطاعها لعدة أيام بسبب السيول، التى ضربت المدينة الأسبوع الماضى.

وأشار رئيس شركة مياه البحر الأحمر إلى أن الشركة قد انتهت من إصلاح وصيانة خطوط مياه بأقطار مختلفة وتغيير خطوط تالفة بمسافة تصل إلى 1200 متر، وذلك بمناطق مختلفة بمدينة غارب منها المعاشات والحاج نور ومحطة الكهرباء.

وأضاف رئيس الشركة فى بيان للشركة مساء أمس أنه يجرى العمل الآن على صيانة المتبقى من الشبكات بالمدينة، التى تعرضت للكسر نتيجة استخدام المعدات الثقيلة أثناء رفع آثار السيول.

راس غارب (2)

ومن جهة أخرى أعادت الشركه تشغيل عدد 2 محطة صرف صحى بكامل طاقتها بالإضافة إلى إزالة آثار السيول بالمحطات وسحب المياه المتراكمة من العنابر، كما تم صيانة لوحات الكهرباء، والطلمبات التالفهة وتعمل هذه المحطات بكامل طاقتها.

ولفت صديق إلى أن فرق التشغيل والصيانة قد قامت بصيانه المطابق التى تم إتلافها وعددها 300 مطبق، مضيفا أنه قد تم رفع الروبة والطمى وتطهير شبكات يصل طولها إلى 5000 متر بمناطق عمارات الكمين والمنطقة الصناعية ومنطقة الكهرباء وبعض أجزاء بالعبور.

راس غارب (3)

وكذلك قامت الشركة بإعادة ضخ المياه على جميع المناطق، التى تم إعادة التيار الكهربائى إليها والمناطق التى تعانى من انقطاع التيار الكهربائى يتم نقل المياه إليها عن طريق السيارت حيث دفعت الشركة بعدد 14 سيارة لنقل المياه للمواطنين برأس غارب.

راس غارب (9)

من جانب آخر تفقد اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف؛ أمس، الجمعة، شوارع مدينة رأس غارب، التى كانت تضررت الأسبوع الماضى من السيول بعد عودتها للحياة من جديد.

راس غارب (7)

وعرض المحافظ على الدكتور محمد مختار الجهود التى تم بذلها لمعالجة الآثار المترتبة عليها، وتقديم سبل الرعاية اللازمة للمتضررين منها، إلى جانب جهود كسح المياه وإعادة فتح الطرق أمام الحركة المرورية.

راس غارب (4)

وأدى اللواء أحمد عبد الله وفضلية الدكتور محمد مختار جمعة شعائر صلاة الجمعة من داخل المسجد الكبير بمدينة رأس غارب، وذلك فى حضور رئيس الإدارة المركزية بمستشفى الدعاة، واللواء الدكتور مجدى شبل، ونخبة من شباب علماء الأوقاف و لفيف من القيادات الدينية بالبحر الأحمر وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

ومن ناحية أخرى انتهت اللجنة المنوطة بحصر أعداد المنازل المتضررة لتسليمهم وحدات سكنية من إعداد كشوف المستحقين، وورد العديد من الشكاوى بشأن بعض الأسماء الواردة بالكشوف المعلنة بالمرحلة الأولى وقرر مسئولو اللجنة فتح باب الطعون على أى اسم من الأسماء المعلنة بناء على استمارة طعن موجودة بالوحدة المحلية لمدينة رأس غارب.

راس غارب (8)

ودعت اللجنة التى تحت رأسة اللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام محافظة البحر الأحمر أن من لدية طعن التقدم بالطعن إلى الوحدة المحلية لمدينة رأس غارب.

وأكدت أن كأجراء احترازى لا يتم تسليم أى وحدات إلا بعد إجراء القرعة للمرحلة الأولى إلا بعد البت فى كافة الطعون المقدمة، مؤكدين على أن سيتم تسليم الوحدات المخصصة للمرحلة الأولى والثانية فى توقيت واحد.

راس غارب (5)

راس غارب (6)
]]>
11/5/2016 2:31:10 AM
<![CDATA[بالفيديو.. "الحج ضوى" يداعب "منى الشاذلى" على الهواء ويسخر منها فى أول ظهور إعلامى]]>
وأضاف "الغبرى"، المعروف بـ"الحج ضوى"، خلال حواره المسجل عبر فضائية "cbc"، أنه يعمل على إبراز المعاناة والمشاكل التى يعانى منها صعيد مصر، وسيستمر فى ذلك ولن يوقفه أحد حتى يتم تسليط الضوء على الصعيد والعمل على حل مشاكله، وتابع: "الصعيد بها مواهب كثيرة ولو على سبيل المثال لو سلط الضوء على المواهب الكروية به سيصبح المنتخب المصرى الأول كله صعايدة بعد 5 سنوات اه والله".

انضم لـ"الحج ضوى" خلال حواره، باقى فريق عمله وهما "النوبى رشوان"، و"مصطفى رضا"، وقاموا بتمثيل أحد الحلقات التى نشرها عبر الـ"يوتيوب"، والمتعلقة بكرم أهل الصعيد وسخر خلالها هو وفريق عمله على الإعلامية منى الشاذلى بعدما دخلت فى غيبوبة بسبب أكلها لـ"مش" الصعايدة"، على يد زوجة "الضوى"، والتى تدعى "أم شحتو"، الأمر الذى حظى بإعجاب الإعلامية وجميع الجماهير التى حضرت بالاستديو.



وجه "الضوى" الشكر لجميع من شجعه وفريق عمله على المضى قدمًا فى فكرته الرامية لمناقشة الشأن الاجتماعى لأهالى الصعيد بشكل خاص والمجتمع المصرى بشكل عام، لافتا إلى أنه هو من يقوم للإعداد للحلقة وكتابة محتواها، وتابع: "أجمع الأفكار من الشارع أو من على القهوة".



]]>
11/5/2016 12:16:06 AM
<![CDATA[بالصور.. الشرطة فى مواقف الميكروباصات.. وضباط يسألون الركاب: "الأجرة كام"؟]]>
ووجه ضباط المديرية النصح والإرشاد والتأكيد على السائقين بالالتزام بالتعريفة المقررة وأنه فى حالة مخالفة القانون سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالف، تأتى تلك الخطوة فى إطار السياسة العامة لوزارة الداخلية وتوجيهات اللواء مجدى عبد الغفار- وزير الداخلية بمد جسور التواصل بين المواطن وجهاز الشرطة فى ظل صدور بعض القرارات الاقتصادية الخاصة بزيادة أسعار المواد البترولية.

58215-1120164194630756-5 copy

تواجد رجال المباحث داخل موقف للسيارات copy

جانب من انتشار قوات الأمن داخل مواقف السيارات copy

ضابط يتحدث من سائق ميكروباص حول تعريفة الركوب copy

قيادات مديرية امن القاهرة تتابع انتشار الخدمات copy


]]>
11/4/2016 9:25:26 PM
<![CDATA[معاينة النيابة لانفجار مدينة نصر: استهدف قاضى محاكمة مرسى أثناء توجهه لصلاة الجمعة]]>
وكشفت المعاينة الأولية أن السيارة المفخخة كان بها كميات كبيرة من المواد المتفجرة، ما أسفر عن تلفيات بعدد 5 سيارات كانت بجوارها.

كما تبين أن الحادث كان يستهدف المستشار أحمد أبو الفتوح المكلف بمتابعة قضية محمد مرسى الرئيس الأسبق، خلال اتجاهه لصلاة الجمعة، ولم تسفر الحادث عن أية تلفيات بسيارته.


]]>
11/4/2016 4:42:12 PM
<![CDATA[الداخلية: القبض على منفذى حادث النائب العام المساعد والدكتور على جمعة]]>
]]>
11/4/2016 4:11:43 PM
<![CDATA[ننشر سعر الجنيه أمام العملات ببنك مصر.. والدولار 15.35 جنيه للشراء]]>
يذكر أن فروع بنك مصر على مستوى الجمهورية تعمل اليوم الجمعة من الساعة 1 ظهرًا وحتى التاسعة مساءً وسوف تعمل غدًا السبت من الـ9 صباحًا حتى الـ9 مساءً، لتنفيذ عمليات بيع وشراء العملات الأجنبية وصرف الحوالات المصرفية.

كان البنك المركزى المصرى قرر يوم الخميس 3 نوفمبر 2016، تحرير – تعويم - سعر صرف الجنيه المصرى وأن يتم التسعير وفقًا لآليات العرض والطلب، وإطلاق الحرية للبنوك العاملة النقد الأجنبى من خلال آلية الإنتربنك الدولارى.

59045-4 copy


]]>
11/4/2016 3:48:35 PM
<![CDATA[ننشر أسماء 381 مستحقا للوحدات السكنية برأس غارب]]>
وكانت محافظة البحر الأحمر عاينت منازل تضرر أصحابها من آثار السيول، ومن المقرر أن تجرى مساء اليوم الجمعة القرعة العلنية للمستحقين بقاعة أوركيدا بمدينة غارب، برئاسة اللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة.

ننشر أسماء 381 مستحقا للوحدات السكنية برأس غارب   (1) copy

ننشر أسماء 381 مستحقا للوحدات السكنية برأس غارب   (2) copy

ننشر أسماء 381 مستحقا للوحدات السكنية برأس غارب   (3) copy

ننشر أسماء 381 مستحقا للوحدات السكنية برأس غارب   (4) copy

ننشر أسماء 381 مستحقا للوحدات السكنية برأس غارب   (5) copy

ننشر أسماء 381 مستحقا للوحدات السكنية برأس غارب   (6) copy

ننشر أسماء 381 مستحقا للوحدات السكنية برأس غارب   (7) copy

ننشر أسماء 381 مستحقا للوحدات السكنية برأس غارب   (8) copy

ننشر أسماء 381 مستحقا للوحدات السكنية برأس غارب   (9) copy

ننشر أسماء 381 مستحقا للوحدات السكنية برأس غارب   (10) copy

ننشر أسماء 381 مستحقا للوحدات السكنية برأس غارب   (11) copy

ننشر أسماء 381 مستحقا للوحدات السكنية برأس غارب   (12) copy

ننشر أسماء 381 مستحقا للوحدات السكنية برأس غارب   (13) copy

ننشر أسماء 381 مستحقا للوحدات السكنية برأس غارب   (14) copy

ننشر أسماء 381 مستحقا للوحدات السكنية برأس غارب   (15) copy

ننشر أسماء 381 مستحقا للوحدات السكنية برأس غارب   (16) copy

ننشر أسماء 381 مستحقا للوحدات السكنية برأس غارب   (17) copy

ننشر أسماء 381 مستحقا للوحدات السكنية برأس غارب   (18) copy

]]>
11/4/2016 1:57:34 PM
<![CDATA["حاميها مروجها".. ضبط أمين شرطة بإدارة مرور القاهرة قبل ترويجه نصف كيلو حشيش بالشرقية]]>
تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات تحت تصرف نيابة بلبيس، بإشراف المستشار الدكتور ياسر إبراهيم هندى المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية.

كانت معلومات سرية قد وردت إلى الرائد محمد غيث الضابط بالإدارة العامة لمكافحة مخدرات العاشر، عن قيام أمين شرطة وصديقه بترويج كمية من المواد المخدرة بدائرة مركز بلبيس، وبعد إذن النيابة العامة والتحريات السريةـ، تمكنت مأمورية قادها الرائد محمد غيث وبرفقته الرائد محمد الفرماوى بإشراف العقيد أحمد رمضان رئيس مكافحة مخدرات إدارة العاشر، من ضبط " أحمد م ال" أمين شرطة بالإدارة العامة لمرور القاهرة، مدينة نصر، و" أيمن إ ال " أثناء تواجدهما بالسيارة رقم 40703 ملاكى منوفية وبحوزتهما كمية من مخدر الحشيش تزن حوالى نصف كيلو، بقصد الإتجار.

تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات تحت تصرف النيابة العامة وتحرر عن ذلك المحضر رقم 47476 لسنة 2016 جنايات بلبيس .

]]>
11/4/2016 12:55:43 PM
<![CDATA[الداخلية: ضبط 14 ألف طن سكر احتكرها تجار لرفع سعرها على المواطنين]]>
وضبطت الأجهزة الأمنية خلال شهر، 306 قضايا دقيق مدعم وأقماح بمضبوطات بلغت 67124 طنا، و2832 قضية مخالفات مخابز بمضبوطات بلغت 15,475 طن، و688 قضية فى مجال الاتجار غير المشروع بالسلع التموينية المدعمة، و101 قضية فى مجال استغلال الدعم والاستيلاء عليه وغسل الأموال، و2611 قضية فى مجال الغش التجارى، و46 قضية ملح السياحات المخصص للأغراض الصناعية والغير صالح للاستهلاك بمضبوطات بلغت 842 طن، و4 قضايا فى مجال حماية النماذج الصناعية والبيانات التجارية المسجلة.

كما ضبطت أجهزة الأمن31 قضية مبيدات زراعية بمضبوطات بلغت "2 طن – 7342 عبوة"، و375 قضية احتكار سلعة السكر بمضبوطات بلغت 14927 طنا، و684 قضية لحوم واللحوم المصنعة بمضبوطات بلغت 147 طن لحوم ومصنعاتها، و7803 قضايا عدم الإعلان عن الأسعار.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعةٍ على حدة، وجارى استمرار وتكثيف الحملات التموينية لضبط كافة حالات الغش التجارى واستغلال السلع التموينية.

]]>
11/4/2016 12:53:43 PM
<![CDATA[بالصور..مقتل 8 وإصابة 100 آخرين فى انفجار بدياربكر.. والحكومة التركية تتهم حزب العمال ]]>
57494-انفجار-تركيا-(7) copy

62006-انفجار-تركيا-(6) copy

76604-انفجار-تركيا-(8) copy

81845-انفجار-تركيا-(3) copy

وقالت محافظة دياربكر فى بيان أن التفجير نجم "عما يبدو أنه عربة مفخخة لعناصر المنظمة الإرهابية الانفصالية"، وهى التسمية المستخدمة للدلالة على حزب العمال الكردستانى الذى تعتبره أنقرة ارهابيا. واكد اثنان من سكان المدينة لوكالة فرانس برس انهما شاهدا حافلة صغيرة تنفجر أمام مبنى الشرطة فى حى باغلار.


22209-انفجار-تركيا-(2) copy

52673-انفجار-تركيا-(4) copy

54253-انفجار-تركيا-(9) copy

56948-انفجار-تركيا-(5) copy

]]>
11/4/2016 12:29:23 PM
<![CDATA[القوات المسلحة المصرية والأردنية تنفذان المناورة المشتركة "العقبة 2016"]]>
يأتى ذلك تأكيدا على العلاقات التاريخية والاستراتيجية التى تربط البلدين الشقيقين فى كافة المجالات .

ويشتمل التدريب العديد من الأنشطة والفعاليات لنقل وتبادل الخبرات التدريبية بين القوات المشاركة من البلدين الشقيقين لتنفيذ مختلف المهام بمشاركة تشكيلات من الوحدات الميكانيكية والمدرعة وعناصر الدعم من القوات البحرية والجوية، بهدف دعم وتأكيد قدرة العناصر المشاركة على التخطيط والتنسيق والعمل المشترك لتنفيذ المهام المختلفة ومواجهة المخاطر والتحديات الأمنية الراهنة والمحتملة التى تستهدف أمن واستقرار المنطقة .

وتضمنت مراحل الإعداد للتدريب رفع معدلات الكفاءة الفنية والقتالية للعناصر المشاركة فى الموضوعات العامة والتخصصية وصولا لأعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالى بما يساهم فى تحقيق النقاط والأهداف التدريبية المشتركة، وتنفيذ مخطط التحميل والنقل الاستراتيجى للقوات من مناطق تمركزها إلى موانئ التحميل والوصول استعدادا لانطلاق فعاليات التدريب، الذى يحظى باهتمام كبير من القيادة العامة للقوات المسلحة لكلا البلدين الشقيقين، وينفذ للعام الثانى على التوالى بعد أن استضافته مصر عام 2015 .
تاج
متعلقة

تعرف على خريطة توزيع السلع الغذائية للقوات المسلحة بالمحافظات

]]>
11/4/2016 10:37:49 AM
<![CDATA[هاشتاج "البنزين" يحلق فى سماء "تويتر" بعد قرار زيادة أسعار الوقود]]>
وتداول رواد تويتر الأسعار الجديدة للبنزين والسولار، وإبداء آرائهم حول تلك الزيادة ومدى تأثيرها على الشارع المصرى.


17254-1 copy
]]>
11/4/2016 6:45:24 AM
<![CDATA[دار الإفتاء توضح حكم أكل اللحوم المستوردة.. تعرف عليه]]>
وأضافت دار الإفتاء، خلال ردها على سؤال ما حكم أكل اللحوم المستوردة، فالأصل عدم جواز أكل لحوم الطيور والحيوان المشروع أكلها إلا إذا ثبت تذكيتها شرعًا، لقوله تعالى: ﴿إِلَّا مَا ذَكَّيْتُمْ﴾، والتذكية الشرعية تعنى: أن تزهق روح الحيوان المأكول اللحم بالذَّبح أو النَّحر أو العقر بواسطة مسلم أو أهل الكتاب.

فحاصل ذلك أنه يشترط حتى يحل أكل لحم الذبيحة فى التذكية ثلاثة شروط.. الشرط الأول: أن يكون الحيوان مأكول اللحم كالإبل، والبقر، والغنم، والأرانب، والدواجن من الطيور وغيرها، فإن كان الحيوان غير مأكولِ اللَّحم، ومنه: الخنزير، والكلب، والحمار الأهلى، والبغل، فيحرم أكل لحمه.

الشرط الثانى: ذبح الحيوان فى حلقه، أو فى لَبَّته إن كان مقدورًا عليه، أو بأى عقر مُزهِق للروح إن لم يكن مقدورًا عليه، كالصيد، فحصل أنه لا بد أن يكون مذبوحًا بإحدى ثلاث طرق وهى: الذبح، أو النحر، أو العقر حتى يحل أكله، فإذا قتل الحيوان بغير ما ذكر فإن لحمه ميتة لا يجوز أكله، سواء أكان قاتله مسلمًا أم كتابيًّا أم غير ذلك.

أما الشرط الثالث: أن يكون ذابحه أو عاقره من المسلمين أو من أهل الكتاب -اليهود والنصارى-، فالشرع قد أجاز ذبيحة المسلم أو الكتابي، قال تعالى: ﴿وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُوا الكِتَابَ حِلٌّ لَكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلٌّ لَهُمْ﴾ ، وكلمة «طعام» عامَّة تشمل الذبائح والأطعمة المصنوعة من مواد مباحة، وجمهور المفسرين والفقهاء على أن المراد من «الطعام» فى هذه الآية الذبائح أو اللحوم؛ لأنها هى التى كانت موضع الشك، أما باقى أنواع المأكولات فقد كانت حلالًا بحكم الأصل؛ قال الإمام ابن قدامة فى "المغني" :"وأجْمَعَ أهْلُ العِلْم على إباحةِ ذبائحِ أهْلِ الكتاب" اهـ. وعلى ذلك: فإن كان الذابح غير مسلم أو غير كتابى -بأن كان مرتدًّا، أو وثنيًّا، أو ملحدًا، أو مجوسيًّا- لم تحلَّ ذبيحته.

وهذه هى الشروط التى تجعل اللحم حلالًا يجوز الأكل منه، وبتطبيق هذا الكلام على اللحوم المستوردة فإن كانت لحومًا لحيوانات مأكولة اللحم ومذبوحة أو منحورة بالصفة المذكورة، والقائم بالذبح أو العقر من المسلمين أو أهل الكتاب فهى لحوم يجوز أكلها ولا حرمة فيها، وطريق معرفة كون الذابح من المسلمين أو أهل الكتاب بغلبة الظن، بأن يكون غالبية سكان هذه البلاد من المسلمين أو النصارى أو اليهود، ويشتهر أنهم يقومون بالذبح ولا يحرمونه ممن يتبعون الدعاوى التى تحرِّم ذبحه، وإن لم يعلم كونها ذبيحة لهما باليقين، بل بمجرد إخبارهم؛ يقول الإمام الرملى من أئمة الشافعية فى "نهاية المحتاج" : "ولو أخْبَرَ فاسقٌ أو كتابى أنه ذكَّى هذه الشاةَ قَبِلْنَاهُ؛ لأنه من أهل الذكاة" اهـ. وكتابة عبارة "مذبوح على الطريقة الإسلامية" تعد شكلًا من أشكال إخبار من هو أهل للزكاة.

وأما إذا كانت اللحوم المستوردة تأتى من بلاد غير المسلمين أو أهل الكتاب، بأن تكون من بلاد الوثنيين والملحدين فلا يجوز أكلها، وكذلك لو كانت اللحوم القادمة من الخارج ليست لحوم حيوانات غير مأكولة اللحم كالخنزير، والكلب، والحمار، والبغل فلا يجوز أكل لحمها حتى لو ذبحها مسلم أو كتابي، أو لو كانت اللحوم المستوردة غير مذبوحة كأن تكون ماتت بطريق الصعق الكهربائي، أو الخنق أو غير ذلك من أمور يتبعها من يحرمون الذبح، ويقتلون الحيوان بالصدمة الكهربائية أو بالضرب على رأسه، فإن علم عن طريق اليقين ذلك فلا يجوز أكل هذه اللحوم، فهى ميتة يحرم أكلها.
]]>
11/4/2016 4:51:29 AM
<![CDATA[حبس أمين شرطة حصل على رشوة لتهريب مسجون من داخل نيابة الخانكة]]>
تفاصيل الواقعة بدأت عندما تلقى اللواء مجدى عبد العال مدير أمن القليوبية، إخطارا يفيد بهروب مسجون يدعى أيمن محمد زكى من داخل المحكمة أثناء وقوفه برفقة الحرس للعرض على النيابة العامة للنظر فى أمر تجديد حبسه، بعد ضبطه فى قضية مخدرات "هيروين"، وبسؤال الحرس قال إن المتهم استطاع أن يفلت يده من "الكلبش" وهرب.

وتمكنت مباحث القليوبية بإشراف اللواء أشرف عبد القادر مدير المباحث الجنائية، من ضبط المتهم الذى استطاع مغافلة الحرس وهرب من داخل محكمة الخانكة، وذلك داخل إحدى العيادات الخاصة أثناء تجبيس رجله.

تحرر محضر بالواقعة حمل رقم 21556 لسنة 2016 جنح مركز الخانكة، وبعرضه على النيابة العامة أصدرت قرارها السابق ووجهت للمتهم تهمة تمكين متهم من الهروب والإخلال بواجبات وظيفته.

]]>
11/4/2016 3:42:16 AM
<![CDATA[هل ترتفع أسعار السجائر بعد تعويم الجنيه؟.. شعبة الدخان باتحاد الصناعات ترد]]>
وأضاف "إمبابى"، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن قرار تحرير سعر الصرف يستلزم مع توفير الدولار بالبنوك للصناع والمستوردين، حتى يتمكنوا من تدبير احتياجاتهم من السوق الرسمى بدلا من اللجوء للسوق الموازى، والذى يكبدهم خسائر بسبب الفارق فى سعر العملة.

يذكر أن وزارة المالية أعلنت، سبتمبر الماضى، رفع أسعار السجائر بمختلف شرائحها، وذلك فى إطار تطبيق قانون الضريبة على القيمة المضافة.

]]>
11/4/2016 2:43:47 AM
<![CDATA["الغرف التجارية": أسعار السلع والخدمات لن ترتفع جراء تعويم الجنيه]]>
وحول إمكانية حدوث تضخم - هو ارتفاع أسعار السلع والخدمات - جراء قرار التعويم، أكد سكرتير عام اتحاد الغرف التجارية، أن الأسعار مرتفعة حاليا ولن تشهد ارتفاعات جديدة، ﻷن وصول الدولار 18 جنيهًا أثر بالفعل على مستوى الأسعار للسلع المختلفة.

وأشار "ناصر"، إلى أن العمل فى سوق حر سيؤدى إلى مزيد من الاستقرار الاقتصادى، وكذلك سعر الصرف الموحد يجذب الاستثمارات.

]]>
11/4/2016 1:57:37 AM
<![CDATA[صحيفة إيطالية: عائلة "ريجينى" طالبت بمقابلة الرئيس السيسى]]>
وبحسب صحيفة "لاربابليكا" الإيطالى ، قال والد ووالدة ريجينى فى تصريحات نشرت اليوم : "نحن أقوياء كما قال لنا البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان.. ونحن على أتم استعداد لعمل أى شئ فى سبيل الحصول على لمحة من الحقيقة".

كان النائب العام المستشار نبيل صادق، قد استقبل مؤخراً وفدا قضائيا من النيابة العامة الإيطالية ترأسه سيرجيو كولايوكو، مساعد النائب العام بروما، داخل مكتبه بالقاهرة، لمناقشة سبل التعاون الثنائى المشترك بين النيابتين المصرية والإيطالية.
وتناول النائب العام خلال لقائه بالوفد الإيطالى، نتائج التحقيقات الخاصة بوفاة الشاب الإيطالى جوليو ريجينى، بناء على طلب نيابة روما بالحصول على المستندات الخاصة بالمجنى عليه، التى عثرت عليها أجهزة الأمن المصرية فى 24 مارس الماضى.

]]>
11/3/2016 6:09:58 PM
<![CDATA["كابيتال إيكونومكس" البريطانية: تخفيض الجنيه المصرى له فوائد كبيرة على المدى البعيد]]>قال تقرير لمؤسسة "كابيتال إيكونومكس" البريطانية للأبحاث والدراسات الاقتصادية، إن تخفيض الجنيه فى مصر سيكون له تأثير "مؤلم" قصير المدى، فمقابل كل 10% انخفاض فى العملة، يزيد التضخم درجتين مئويتين، لكنه أكد أنه برغم ذلك، سيكون للتخفيض "فوائد كبيرة" على المدى البعيد.

وذكر عدد من المستثمرين والمحللين تعليقا على قرار البنك المركزى تعويم العملة المحلية، أن توافر الدولار فى البنوك عامل أساسى لنجاح هذه العملية وضمان تلبية الطلب.

ونقلت وكالة "بلومبرج" الأمريكية عن محمد الدماطى، نائب العضو المنتدب للشركة الصناعات الغذائية العربية، قوله إنه "على المدى القصير، سنرى قدرة البنوك لتوفير الدولار". وارتفعت أسهم الشركة بنسبة 2.6% بعد ارتفاع "مؤشر EGX 30" المصرى بنسبة 8.3% صباح اليوم. ".


موضوعات متعلقة..

مؤتمر صحفى عالمى للبنك المركزى للإعلان عن تفاصيل تحرير سعر الجنيه

ننشر نص بيان البنك المركزى بشان قرار تحرير سعر الصرف

أشرف العربى: إجراءات البنك المركزى ممتازة.. ونقلة حضارية واقتصادية فى انتظار المصريين

عضو الشؤون الاقتصادية: قرار تحرير سعر صرف الجنيه مناسب ويصب فى مصلحة الاقتصاد المصرى

اجتماع طارئ لقيادات البنوك فى مقر البنك المركزى بعد تحرير سعر الصرف

رئيس بنك مصر: سعر الدولار بـــــــ13 جنيهًا بعد قرار تحرير سعر الصرف

"7" قرارات حاسمة من البنك المركزى لاستعادة توازن الاقتصاد المصرى والأسعار

البنك المركزى يخصص خط ساخن لتلقى شكاوى المواطنين حول مخالفات عمليات بيع وشراء الدولار

بعد قرار البنك المركزى بتحرير سعر الصرف اليوم.. اعرف يعنى إيه "تعويم الجنيه"؟

رئيس اللجنة الاقتصادية فى مجلس النواب: "اللى مخزن الدولار يجرى علشان يبيعه"

رئيس شعبة السيارات: تحرير سعر الصرف مصيبة سوداء إن لم يتم توفير الدولار

البورصة تربح 23 مليار جنيه بعد مرور ربع ساعة من تحرير سعر الصرف

البنك المركزى: نطاق سعرى مؤقت للجنيه حتى عطاء بيع الدولار اليوم

علاء عبد المنعم: تحرير سعر الصرف خطوة جيدة ويجب أن يتبعها خطوات جادة من الحكومة

انخفاض أسعار الذهب 10 جنيهات وعيار 21 يسجل 490 خلال التعاملات الصباحية

رئيس شعبة الذهب: من المتوقع انخفاض كبير فى الأسعار بعد وجود سعر ثابت للدولار

الجنيه بعد التعويم.. تعرف على سعر صرف اليورو فى البنوك المصرية بعد قرار البنك المركزى

رئيس "صناعة البرلمان": تحرير سعر الصرف بداية الإصلاح.. وعلى البنوك توفير الدولار

تعرف على المواعيد الجديدة للبنوك بعد قرار تحرير سعر الدولار








]]>
11/3/2016 4:32:39 PM
<![CDATA[بالفيديو والصور.. مبادرة "كلنا مصريين" تشارك فى جمع تبرعات لأهالى رأس غارب ]]>
ريهام سعيد فى مبادرة كلنا مصريين (1) copy
وشهد مقر جمعية "دنيا جديدة" إقبالا كبيرا واستجابة من المواطنين للتبرع بمواد غذائية وأجهزة كهربائية وبطاطين تمهيدا وبجهودهم الذاتية لتوصيلها للأهالى المتضررين من السيول غدا الجمعة.

ريهام سعيد فى مبادرة كلنا مصريين (2) copy
من جانبه قال أشرف التابعى، مدير عام مؤسسة "دنيا جديدة"، منذ إعلان ريهام سعيد عن المبادرة "كلنا مصريين" فوجئنا بإقبال كبير من المواطنين المتبرعين والمتطوعين من الرجال والنساء والشباب والأطفال، حتى حراس العقارات المجاورة للمؤسسة تركوا أعمالهم الاساسى وشاركوا فى جمع التبرعات وتجهيزها لنقلها إلى رأس غارب.

ريهام سعيد فى مبادرة كلنا مصريين (3) copy

وعند سؤال "برلمانى" عن الهدف من المشاركة فى المبادرة؟

من جانبها قالت "أم أميرة" من دار السلام "جئت الى المؤسسة فور مشاهدة حلقة ريهام سعيد لكى أرد الجميل للشعب المصرى، لأن نفس النكسة حدثت لى قبل ذلك "أنا شقتى ولعت والناس ساعدونى فأنا حبيت أساعد غيرى بمجهودى زى ما الناس ساعدتنى وتحيا مصر".

ريهام سعيد فى مبادرة كلنا مصريين (4) copy
وقالت "عزة" إحدى الشابات المتطوعات "جيت هنا عشان ده واجب عليا وعلى المصريين كلهم وأهل رأس غارب دول أخوتنا، أنا اتبرعت باللى أقدر عليه وتطوعت بمجهودى كمان"، وتابعتها "شرين" تسكن فى عين شمس قالت: "أنا جيت هنا عشان مصر ولو محتاجينى أسافر معاهم رأس غارب أنا موافقة.

ريهام سعيد فى مبادرة كلنا مصريين (5) copy
الشاب إبراهيم أتى بزوجته لكى يشاركوا فى جمع وتعبئة التبرعات ثم أعاد زوجته لمنطقة العباسية ثم عاد بمفرده ليكمل عمله فى مساعدة الآخرين فى استقبال التبرعات وترتيبها، قائلا: "هنكمل المسيرة ومش هنمشى من هنا غير لما نوصل الحاجة دى لصحابها"، وأضاف "عاطف الباز" الرجل الخلوق صاحب 60 عاما أتى من منطقة عين شمس لكي يساعد بمجهوده رغم كبر سنه مؤكدا: "بنعمل كل ده عشان مصر وإن شاء الله تحيا مصر".

ريهام سعيد فى مبادرة كلنا مصريين (6) copy
وفى وسط زحام المشاركين المتطوعين ظهر لنا الطفل "زياد" البالغ من العمر 11 عاما حيث قال "أنا جيت مع أبويا وعمى عشان نساعد بمجهودنا مع اهالينا فى رأس غارب ".

ريهام سعيد فى مبادرة كلنا مصريين (7) copy
جدير بالذكر، أن محافظ البحر الأحمر قد وفر مكانا لتخزين التبرعات فور وصولها لإنهاء عملية الفرز، ومن ثم توزيع التبرعات على المتضررين، ومن المقرر أن تتجه الإعلامية ريهام سعيد وفريق الحملة إلى رأس غارب غدا الجمعة لتصل التبرعات لأهالى رأس غارب المتضررين من السيول.

ريهام سعيد فى مبادرة كلنا مصريين (8) copy
على الراغبين فى التبرع أو التطوع فى المبادرة التواصل مع مسؤولى مؤسسة "دنيا جميلة" الكائنة بـ 4 شارع التعمير، ميدان لبنان، المهندسين.

ريهام سعيد فى مبادرة كلنا مصريين (9) copy

ريهام سعيد فى مبادرة كلنا مصريين (10) copy

ريهام سعيد فى مبادرة كلنا مصريين (11) copy

ريهام سعيد فى مبادرة كلنا مصريين (12) copy

ريهام سعيد فى مبادرة كلنا مصريين (13) copy

ريهام سعيد فى مبادرة كلنا مصريين (14) copy

ريهام سعيد فى مبادرة كلنا مصريين (15) copy

ريهام سعيد فى مبادرة كلنا مصريين (16) copy

ريهام سعيد فى مبادرة كلنا مصريين (17) copy

ريهام سعيد فى مبادرة كلنا مصريين (18) copy



]]>
11/3/2016 4:31:27 PM
<![CDATA[مصر للطيران تدرس كيفية التعامل مع تحرير سعر الصرف.. ومصدر: لم نقرر زيادة التذاكر]]>
وأوضح المصدر، أن الشركة تدرس حالياً آلية التعامل مع تعويم سعر الجنيه، وتأثيره على رفع أسعار التذاكر من عدمه.

وكان البنك المركزى المصرى أعلن اليوم الخميس، فى بيان له، أنه حرصا منه على تأكيد ثقته فى الاقتصاد المصرى وتحقيق الاستقرار النقدى استهدافا لمستويات أدنى من التضخم فقد قرر اتخاذ عدة إجراءات لتصحيح سياسة تداول النقد الأجنبى، من خلال تحرير أسعار الصرف لإعطاء مرونة للبنوك العاملة فى مصر لتسعير شراء وبيع النقد الأجنبى بهدف استعادة تداوله داخل القنوات الشرعية وإنهاء تماما السوق الموازية للنقد الأجنبى.

موضوعات متعلقة..

مؤتمر صحفى عالمى للبنك المركزى للإعلان عن تفاصيل تحرير سعر الجنيه

ننشر نص بيان البنك المركزى بشان قرار تحرير سعر الصرف

أشرف العربى: إجراءات البنك المركزى ممتازة.. ونقلة حضارية واقتصادية فى انتظار المصريين

عضو الشؤون الاقتصادية: قرار تحرير سعر صرف الجنيه مناسب ويصب فى مصلحة الاقتصاد المصرى

اجتماع طارئ لقيادات البنوك فى مقر البنك المركزى بعد تحرير سعر الصرف

رئيس بنك مصر: سعر الدولار بـــــــ13 جنيهًا بعد قرار تحرير سعر الصرف

"7" قرارات حاسمة من البنك المركزى لاستعادة توازن الاقتصاد المصرى والأسعار

البنك المركزى يخصص خط ساخن لتلقى شكاوى المواطنين حول مخالفات عمليات بيع وشراء الدولار

بعد قرار البنك المركزى بتحرير سعر الصرف اليوم.. اعرف يعنى إيه "تعويم الجنيه"؟

رئيس اللجنة الاقتصادية فى مجلس النواب: "اللى مخزن الدولار يجرى علشان يبيعه"

رئيس شعبة السيارات: تحرير سعر الصرف مصيبة سوداء إن لم يتم توفير الدولار

البورصة تربح 23 مليار جنيه بعد مرور ربع ساعة من تحرير سعر الصرف

البنك المركزى: نطاق سعرى مؤقت للجنيه حتى عطاء بيع الدولار اليوم

علاء عبد المنعم: تحرير سعر الصرف خطوة جيدة ويجب أن يتبعها خطوات جادة من الحكومة

انخفاض أسعار الذهب 10 جنيهات وعيار 21 يسجل 490 خلال التعاملات الصباحية

رئيس شعبة الذهب: من المتوقع انخفاض كبير فى الأسعار بعد وجود سعر ثابت للدولار

الجنيه بعد التعويم.. تعرف على سعر صرف اليورو فى البنوك المصرية بعد قرار البنك المركزى

رئيس "صناعة البرلمان": تحرير سعر الصرف بداية الإصلاح.. وعلى البنوك توفير الدولار

تعرف على المواعيد الجديدة للبنوك بعد قرار تحرير سعر الدولار










]]>
11/3/2016 4:00:16 PM
<![CDATA[تأجيل نظر استئناف هشام جنينه على حكم حبسه لتمكينه من اتخاذ إجراءات طلب الرد]]>قررت محكمة جنح مستأنف القاهرة الجديدة، تأجيل نظر الاستئناف المقدم من المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات السابق، على حكم حبسه سنة وتغريمه 20 ألف جنيه، فى قضية بث وإذاعة بيانات كاذبة فى القضية المعروفة إعلاميا بتصريحات الفساد لجلسة 11 نوفمبر لتمكين هيئة الدفاع عن جنينة من اتخاذ إجراءات رد المحكمة.

وفور بدء الجلسة استمعت المحكمة إلى طلبات الدفاع عن هشام جنينة، والذى طلب سماع جميع شهود الإثبات، واللجان المشكلة بقرار رئيس الجمهورية، وتأجيل نظر الاستئناف لحين تمكينهم من اتخاذ الإجراءات لرد هيئة المحكمة.


وكانت محكمة جنح القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار هيثم الصغير، قضت بحبس هشام جنينة فى قضية التقارير الكاذبة وما أعلنه عن حجم الفساد وتغريمه 20 ألف جنيه.

]]>
11/3/2016 3:56:19 PM
<![CDATA[سعر الذهب اليوم.. ارتفاع المعدن الأصفر 25 جنيها والجرام عيار 21 يسجل 515 جنيها]]>
وسجلت أسعار الذهب اليوم، 3/11/2016، وفق التطورات الجديدة فى مصر:
عيار ١٨ سجل ٤٤١,٤٥ جنيه
عيار ٢١ سجل ٥١٥ جنيها
عيار ٢٤ سجل ٥٨٨,٥٥ جنيه
قيمة الذهب فى الجنيه ٤١٢٠ جنيها

السعر العالمى للأوقية ١٢٩٣ دولارا.

]]>
11/3/2016 2:56:24 PM
<![CDATA[السفير الأمريكى: نريد لمصر الاستقرار.. وتعويم الجنيه "قرار سليم"]]>قال السفير الأمريكى فى القاهرة ستيفن بيكروفت، إن الولايات المتحدة تريد لمصر السلام والاستقرار والرخاء واستعادة دورها القيادى فى الشرق الأوسط، مشيرا فى الوقت نفسه إلى أن قرار تعويم الجنيه قرار حكيم.

وشدد خلال لقاء مع الصحفيين على هامش حفل تخريج دفعة جديدة لطلاب برنامج "Access" لتعلم اللغة الإنجليزية بالجامعة الأمريكية فى القاهرة الخميس، على العلاقة القوية التى تجمع مصر والولايات المتحدة.


وقال إن الولايات المتحدة تريد لمصر أن تظل قوية ومستقرة، ليس فقط لموقعها الإقليمى ولكن إدراكا لأهميتها على الصعيد الإقليمى والعالمى.

وأضاف أن زعزعة استقرار مصر تؤثر على حركة التجارة العالمية، مما يلقى بآثاره على الاقتصاد فى الولايات المتحدة ودول العالم المختلفة.

وردا على سؤال "برلمانى"، بشأن الدعوة للتظاهر فى 11 نوفمبر المقبل، أعرب عن احترامه لحرية التعبير، لكنه استدرك قائلا: إنه مع ذلك يريد لمصر الأمن والاستقرار والازدهار.
وأضاف: "أعرف أن هناك بعض الأحاديث عن مؤامرات أمريكية ضد مصر، لكن ما يرد على ذلك استمرار العلاقات الوثيقة وتقديم أمريكا أكثر من 70 مليار دولار مساعدات عسكرية و30 مليار دولار مساعدات اقتصادية خلال العقود الماضية".



وفيما يتعلق بقرار تعويم الجنيه قال السفير الأمريكى إنه قرار حكيم وخطوة مهمة ووفقا لآراء خبراء اقتصاديين فى الداخل والخارج فإنها خطوة ضرورية جدا وحاسمة ليكون لدى مصر اقتصاد قوى ومزدهر.


وأضاف أنه على الرغم من القرارات الاقتصادية المؤلمة التى اتخذتها الحكومة المصرية إلا أنها مهمة للغاية.



]]>
11/3/2016 2:32:12 PM
<![CDATA[تعويم الجنيه يحرك ركود السوق.. صندوق النقد الدولى يرحب بقرار مصر بتحرير سعر الصرف]]>أعلن صندوق النقد الدولى، فى بيان صادر عنه، اليوم الخميس، ترحيبه بقرار مصر تحرير سعر الصرف وترك التسعير لقوى السوق وآليات العرض والطلب "تعويم الجنيه"، وقال إن تحسين التنافسية وجذب الاستثمار الأجنبى سيساعد على تعزيز النمو وخلق فرص عمل

وكان البنك المركزى المصرى، قد أعلن فى بيان صادر عنه صباح اليوم الخميس، تحرير سعر صرف العملات الأجنبية وفقا لآليات العرض والطلب.





]]>
11/3/2016 2:30:26 PM
<![CDATA[عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات: "الدولار لازم يكون حر وهناك زيادة فى أسعار السلع"]]>
وتابع "سرج" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن القرار سيساعد فى الفترة المقبلة على نشاط العمل والإنتاج، وبالتالى تحريك عملية الاستيراد والتصدير، ومن المؤكد أنه سيؤثر على مستلزمات الانتاج، وخصوصا فى الصناعات التى تعتمد فى صناعتها على المواد الخام المستوردة.

وأضاف "سرج"، أنه لابد من وضع دراسة كاملة لكافة الصناعات بالنسب التى تحتاج إليها من المواد الخام المستوردة، وعدم الاهتمام بالأرباح الكبيرة، قائلا: "بلاش مبالغة فى الأرباح للشركات".

موضوعات متعلقة..

مؤتمر صحفى عالمى للبنك المركزى للإعلان عن تفاصيل تحرير سعر الجنيه

ننشر نص بيان البنك المركزى بشان قرار تحرير سعر الصرف

أشرف العربى: إجراءات البنك المركزى ممتازة.. ونقلة حضارية واقتصادية فى انتظار المصريين

عضو الشؤون الاقتصادية: قرار تحرير سعر صرف الجنيه مناسب ويصب فى مصلحة الاقتصاد المصرى

اجتماع طارئ لقيادات البنوك فى مقر البنك المركزى بعد تحرير سعر الصرف

رئيس بنك مصر: سعر الدولار بـــــــ13 جنيهًا بعد قرار تحرير سعر الصرف

"7" قرارات حاسمة من البنك المركزى لاستعادة توازن الاقتصاد المصرى والأسعار

البنك المركزى يخصص خط ساخن لتلقى شكاوى المواطنين حول مخالفات عمليات بيع وشراء الدولار

بعد قرار البنك المركزى بتحرير سعر الصرف اليوم.. اعرف يعنى إيه "تعويم الجنيه"؟

رئيس اللجنة الاقتصادية فى مجلس النواب: "اللى مخزن الدولار يجرى علشان يبيعه"

رئيس شعبة السيارات: تحرير سعر الصرف مصيبة سوداء إن لم يتم توفير الدولار

البورصة تربح 23 مليار جنيه بعد مرور ربع ساعة من تحرير سعر الصرف

البنك المركزى: نطاق سعرى مؤقت للجنيه حتى عطاء بيع الدولار اليوم

علاء عبد المنعم: تحرير سعر الصرف خطوة جيدة ويجب أن يتبعها خطوات جادة من الحكومة

انخفاض أسعار الذهب 10 جنيهات وعيار 21 يسجل 490 خلال التعاملات الصباحية

رئيس شعبة الذهب: من المتوقع انخفاض كبير فى الأسعار بعد وجود سعر ثابت للدولار

الجنيه بعد التعويم.. تعرف على سعر صرف اليورو فى البنوك المصرية بعد قرار البنك المركزى

رئيس "صناعة البرلمان": تحرير سعر الصرف بداية الإصلاح.. وعلى البنوك توفير الدولار

تعرف على المواعيد الجديدة للبنوك بعد قرار تحرير سعر الدولار










]]>
11/3/2016 2:17:34 PM
<![CDATA[الدولار يتراجع بفعل القلق من الانتخابات الرئاسية الأمريكية]]>تراجع الدولار مجددا فى التعاملات الأوروبية المبكرة اليوم الخميس، لينخفض بواقع نصف بالمائة إضافية مقابل الين وعملات أخرى، بعد مزيد من التقارير بشأن تحقيق اتحادى بخصوص مرشحة الانتخابات الرئاسية الأمريكية هيلارى كلينتون.

ومع تزايد قلق المستثمرين من احتمال نجاح دونالد ترامب فى الانتخابات الرئاسية، وهو ما يخشون أن يحمل معه مخاطر عالمية على التجارة والنمو، ارتفع الين أكثر من ثلاثة بالمائة مقابل الدولار فى نحو أسبوع.

واضطرب المستثمرون بسبب تقارير إعلامية تفيد بأن بعض عملاء مكتب التحقيقات الاتحادى يريدون المضى قدما فى تحقيق بشأن مؤسسة كلينتون، وهو ما أحدث تطور فى تحقيق طويل بشأن استخدام هيلارى كلينتون لبريدها الإلكترونى الشخصى وقتما كانت وزيرة للخارجية.

وطغت هذه التقارير على تأثير اجتماع مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكى) وبيانه الصادر فى وقت متأخر أمس الأربعاء، ودفعت الدولار لأدنى مستوياته فى شهر مقابل الين وإلى أكثر من 1.11 دولار مقابل اليورو للمرة الأولى منذ العاشر من أكتوبر .

وبحلول الساعة 0826 بتوقيت جرينتش انخفض الدولار فى أحدث تداولات 0.4 بالمائة إلى 102.86 ين مع إغلاق أسواق اليابان فى عطلة عامة.

وينظر إلى صدور تقرير يحمل بيانات قوية لوظائف القطاعات غير الزراعية الأمريكية غدا الجمعة أيضا على أنه عنصر حاسم فى أى تحرك لمجلس الاحتياطى، ومن المتوقع أن يكون أرباب العمل قد أضافوا 175 ألف وظيفة فى أكتوبر الأول وفقا لمتوسط تقديرات استطلاع أجرته رويترز وشمل 106 اقتصاديين.

موضوعات متعلقة..

مؤتمر صحفى عالمى للبنك المركزى للإعلان عن تفاصيل تحرير سعر الجنيه

ننشر نص بيان البنك المركزى بشان قرار تحرير سعر الصرف

أشرف العربى: إجراءات البنك المركزى ممتازة.. ونقلة حضارية واقتصادية فى انتظار المصريين

عضو الشؤون الاقتصادية: قرار تحرير سعر صرف الجنيه مناسب ويصب فى مصلحة الاقتصاد المصرى

اجتماع طارئ لقيادات البنوك فى مقر البنك المركزى بعد تحرير سعر الصرف

رئيس بنك مصر: سعر الدولار بـــــــ13 جنيهًا بعد قرار تحرير سعر الصرف

"7" قرارات حاسمة من البنك المركزى لاستعادة توازن الاقتصاد المصرى والأسعار

البنك المركزى يخصص خط ساخن لتلقى شكاوى المواطنين حول مخالفات عمليات بيع وشراء الدولار

بعد قرار البنك المركزى بتحرير سعر الصرف اليوم.. اعرف يعنى إيه "تعويم الجنيه"؟

رئيس اللجنة الاقتصادية فى مجلس النواب: "اللى مخزن الدولار يجرى علشان يبيعه"

رئيس شعبة السيارات: تحرير سعر الصرف مصيبة سوداء إن لم يتم توفير الدولار

البورصة تربح 23 مليار جنيه بعد مرور ربع ساعة من تحرير سعر الصرف

البنك المركزى: نطاق سعرى مؤقت للجنيه حتى عطاء بيع الدولار اليوم

علاء عبد المنعم: تحرير سعر الصرف خطوة جيدة ويجب أن يتبعها خطوات جادة من الحكومة

انخفاض أسعار الذهب 10 جنيهات وعيار 21 يسجل 490 خلال التعاملات الصباحية

رئيس شعبة الذهب: من المتوقع انخفاض كبير فى الأسعار بعد وجود سعر ثابت للدولار

الجنيه بعد التعويم.. تعرف على سعر صرف اليورو فى البنوك المصرية بعد قرار البنك المركزى

رئيس "صناعة البرلمان": تحرير سعر الصرف بداية الإصلاح.. وعلى البنوك توفير الدولار

تعرف على المواعيد الجديدة للبنوك بعد قرار تحرير سعر الدولار






]]>
11/3/2016 1:47:06 PM
<![CDATA[سعر الجنيه بعد قرار التعويم.. أسعار العملات اليوم وفق بيانات البنك الأهلى]]>
أما الجنيه الاسترلينى بلغ 15.99 جنيه للشراء و16.66جنيه للبيع، وسجل الفرنك السويسرى 13.35 جنيه للشراء و13.92 جنيه للبيع، وعلى مستوى أسعار تحويل العملات أمام الجنيه سجل تحويل الدولار 13.01 جنيه للشراء و13.5جنيه للبيع، وبلغ تحويل اليورو الأوروبى 14.42 جنيه للشراء و15.01 جنيه للبيع.

أسعار صرف العملات أمام الجنيه اليوم
"عملات أجنبية"

1- سعر الدولار اليوم
بلغ متوسط سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، اليوم الخميس، 13.01 جنيه للشراء و13.5جنيه للبيع.

2- سعر اليورو الأوروبى اليوم
سجل سعر صرف اليورو الأوروبى اليوم أمام الجنيه 14.42 جنيه للشراء و15.01 جنيه للبيع.

3- سعر الجنيه الاسترلينى اليوم
سجل سعر صرف الجنيه الإسترلينى أمام الجنيه المصرى، 15.99 جنيه للشراء و16.66 جنيه للبيع.

4- سعر الفرنك السويسرى اليوم
سجل سعر صرف الفرنك السويسرى أمام الجنيه المصرى، 13.35 جنيه للشراء و13.92 جنيه للبيع.

5- سعر الين اليابانى "100 ين"

وسجل سعر صرف الين اليابانى "100 ين" أمام الجنيه المصرى، 12.57 جنيه للشراء و13.16 جنيه للبيع.

"عملات عربية"
1- سعر الريال السعودى اليوم
بلغ سعر صرف الريال السعودى أمام الجنيه المصرى، 3.46 جنيه للشراء و3.59 جنيه للبيع.

2- سعر الدينار الكويتى اليوم
وسجل سعر صرف الدينار الكويتى أمام الجنيه المصرى، 43 جنيه للشراء و44.65 جنيه للبيع.

3- سعر الدرهم الإماراتى اليوم
وسجل سعر صرف الدرهم الإماراتى أمام الجنيه المصرى، 3.54 جنيه للشراء و3.59 جنيه للبيع.

أسعار تحويل العملات أمام الجنيه اليوم

"عملات أجنبية"

1-سعر تحويل الدولار اليوم

بلغ متوسط سعر تحويل الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، اليوم، 13.01 جنيه للشراء، و13.5 جنيه للبيع.

2- سعر تحويل اليورو الأوروبى اليوم

سجل سعر تحويل اليورو الأوروبى اليوم أمام الجنيه 14.42 جنيه للشراء و15.01جنيه للبيع.

3- سعر تحويل الجنيه الإسترلينى اليوم

سجل سعر تحويل الجنيه الإسترلينى أمام الجنيه المصرى، 15.99 جنيه للشراء و16.66 جنيه للبيع.

4- سعر تحويل الفرنك السويسرى اليوم

سجل سعر تحويل الفرنك السويسرى أمام الجنيه المصرى 13.35 جنيه للشراء و13.92 جنيه للبيع.

5- سعر تحويل الين اليابانى "100 ين"

وسجل سعر تحويل الين اليابانى "100 ين" أمام الجنيه المصرى، 12.57 جنيه للشراء و13.16 جنيه للبيع.

"عملات عربية"

1- سعر تحويل الريال السعودى اليوم

بلغ سعر تحويل الريال السعودى أمام الجنيه المصرى، 3.46 جنيه للشراء و3.59 جنيه للبيع.

2- سعر تحويل الدينار الكويتى اليوم

وسجل سعر تحويل الدينار الكويتى أمام الجنيه المصرى، 43 جنيه للشراء و 44.65جنيه للبيع.

3- سعر تحويل الدرهم الإماراتى اليوم

وسجل سعر تحويل الدرهم الإماراتى أمام الجنيه المصرى، 3.54 جنيه للشراء و3.67 جنيه للبيع.

]]>
11/3/2016 1:33:40 PM
<![CDATA[الغرف التجارية: بدء حملة داخل فرنسا للترويج للاستثمار بمصر فى القمة الأورومتوسطية]]>توجه الدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، إلى فرنسا اليوم الخميس، للمشاركة فى القمة الأورومتوسطية، ومقابلة عدد من الشركات الفرنسية، التى تخطط للدخول للاستثمار فى السوق المصرى.

وقال الدكتور علاء عز لـ" برلمانى"، خلال اتصال هاتفى من فرنسا، إن عددا كبيرا من الشركات، كانت تنتظر ايجاد حل لسعر الدولار، بالسوق المصرى، لافتا إلى أن وجود سعرين للدولار، كان يحول دون دخول المستثمرين.

وأوضح الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أنه سيبدأ حملة للترويج للاستثمار فى مصر مستغلا، قرار تعويم الجنيه، وكذلك سيطرح عددا من المشاريع الإنمائية للاستثمار المباشر.

وأكد علاء عز، أن عدد كبير من الشركات الأجنبية، كانت تنتظر استقرار سعر صرف الدولار، لتجهيز دراسات جدوى لمشاريع استثمارية فى مصر.


موضوعات متعلقة..

مؤتمر صحفى عالمى للبنك المركزى للإعلان عن تفاصيل تحرير سعر الجنيه

ننشر نص بيان البنك المركزى بشان قرار تحرير سعر الصرف

أشرف العربى: إجراءات البنك المركزى ممتازة.. ونقلة حضارية واقتصادية فى انتظار المصريين

عضو الشؤون الاقتصادية: قرار تحرير سعر صرف الجنيه مناسب ويصب فى مصلحة الاقتصاد المصرى

اجتماع طارئ لقيادات البنوك فى مقر البنك المركزى بعد تحرير سعر الصرف

رئيس بنك مصر: سعر الدولار بـــــــ13 جنيهًا بعد قرار تحرير سعر الصرف

"7" قرارات حاسمة من البنك المركزى لاستعادة توازن الاقتصاد المصرى والأسعار

البنك المركزى يخصص خط ساخن لتلقى شكاوى المواطنين حول مخالفات عمليات بيع وشراء الدولار

بعد قرار البنك المركزى بتحرير سعر الصرف اليوم.. اعرف يعنى إيه "تعويم الجنيه"؟

رئيس اللجنة الاقتصادية فى مجلس النواب: "اللى مخزن الدولار يجرى علشان يبيعه"

رئيس شعبة السيارات: تحرير سعر الصرف مصيبة سوداء إن لم يتم توفير الدولار

البورصة تربح 23 مليار جنيه بعد مرور ربع ساعة من تحرير سعر الصرف

البنك المركزى: نطاق سعرى مؤقت للجنيه حتى عطاء بيع الدولار اليوم

علاء عبد المنعم: تحرير سعر الصرف خطوة جيدة ويجب أن يتبعها خطوات جادة من الحكومة

انخفاض أسعار الذهب 10 جنيهات وعيار 21 يسجل 490 خلال التعاملات الصباحية

رئيس شعبة الذهب: من المتوقع انخفاض كبير فى الأسعار بعد وجود سعر ثابت للدولار

الجنيه بعد التعويم.. تعرف على سعر صرف اليورو فى البنوك المصرية بعد قرار البنك المركزى

رئيس "صناعة البرلمان": تحرير سعر الصرف بداية الإصلاح.. وعلى البنوك توفير الدولار

تعرف على المواعيد الجديدة للبنوك بعد قرار تحرير سعر الدولار








]]>
11/3/2016 12:54:29 PM
<![CDATA[رسميا.. الرئيس اللبنانى ميشال عون يكلف سعد الحريرى بتشكيل الحكومة الجديدة]]>
]]>
11/3/2016 12:49:37 PM
<![CDATA[مصلحة السجون: خروج 203 سجناء بالعفو والإفراج الشرطى بمناسبة انتصارات أكتوبر]]>عقد قطاع مصلحة السجون، عددًا من اللجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة، تنفيذًا للقرار الجمهورى الصادر بشأن العفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم، بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر، إذ انتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على 109 نزلاء ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو بحلول هذه المناسبة.



من ناحية أخرى، باشرت اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقى الإفراج الشرطى لبعض المحكوم عليهم، إذ انتهت أعمالها إلى الإفراج عن 94 نزيلاً إفراجًا شرطيًّا.
يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، وحرصًا من قطاع مصلحة السجون على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، وتفعيل الدور التنفيذى لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط فى المجتمع.


]]>
11/3/2016 12:43:49 PM
<![CDATA[مؤشرات البورصة اليوم.. مبيعات المصريين والعرب تقلص مكاسب الأسهم فى منتصف تعاملات اليوم]]>واصلت البورصة المصرية ارتفاعها فى منتصف تعاملات جلسة اليوم الخميس، نهاية جلسات الأسبوع، مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين الأجانب، فيما مالت تعاملات المصريين والعرب للبيع، لتقلص البورصة أرباحها بسبب مبيعات المصريين والعرب، ووصل رأس المال السوقى إلى 430,916 مليار جنيه.
وارتفع مؤشر "إيجى إكس 30" بنسبة 3.48% ليصل إلى مستوى 8851 نقطة، وصعد مؤشر "إيجى إكس 50" بنسبة 2.71% ليصل إلى مستوى 1384 نقطة، وقفز مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 2.95% ليصل إلى مستوى 8828 نقطة، كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 2.21% ليصل إلى مستوى 352 نقطة، وكذلك مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقًا بنسبة 2.09% ليصل إلى مستوى 825 نقطة.

موضوعات متعلقة..

مؤتمر صحفى عالمى للبنك المركزى للإعلان عن تفاصيل تحرير سعر الجنيه

ننشر نص بيان البنك المركزى بشان قرار تحرير سعر الصرف

أشرف العربى: إجراءات البنك المركزى ممتازة.. ونقلة حضارية واقتصادية فى انتظار المصريين

عضو الشؤون الاقتصادية: قرار تحرير سعر صرف الجنيه مناسب ويصب فى مصلحة الاقتصاد المصرى

اجتماع طارئ لقيادات البنوك فى مقر البنك المركزى بعد تحرير سعر الصرف

رئيس بنك مصر: سعر الدولار بـــــــ13 جنيهًا بعد قرار تحرير سعر الصرف

"7" قرارات حاسمة من البنك المركزى لاستعادة توازن الاقتصاد المصرى والأسعار

البنك المركزى يخصص خط ساخن لتلقى شكاوى المواطنين حول مخالفات عمليات بيع وشراء الدولار

بعد قرار البنك المركزى بتحرير سعر الصرف اليوم.. اعرف يعنى إيه "تعويم الجنيه"؟

رئيس اللجنة الاقتصادية فى مجلس النواب: "اللى مخزن الدولار يجرى علشان يبيعه"

رئيس شعبة السيارات: تحرير سعر الصرف مصيبة سوداء إن لم يتم توفير الدولار

البورصة تربح 23 مليار جنيه بعد مرور ربع ساعة من تحرير سعر الصرف

البنك المركزى: نطاق سعرى مؤقت للجنيه حتى عطاء بيع الدولار اليوم

علاء عبد المنعم: تحرير سعر الصرف خطوة جيدة ويجب أن يتبعها خطوات جادة من الحكومة

انخفاض أسعار الذهب 10 جنيهات وعيار 21 يسجل 490 خلال التعاملات الصباحية

رئيس شعبة الذهب: من المتوقع انخفاض كبير فى الأسعار بعد وجود سعر ثابت للدولار

الجنيه بعد التعويم.. تعرف على سعر صرف اليورو فى البنوك المصرية بعد قرار البنك المركزى

رئيس "صناعة البرلمان": تحرير سعر الصرف بداية الإصلاح.. وعلى البنوك توفير الدولار

تعرف على المواعيد الجديدة للبنوك بعد قرار تحرير سعر الدولار



]]>
11/3/2016 12:41:41 PM
<![CDATA[رئيس بنك مصر: "البنك المركزى" سيطرح عطاء استثنائيا بقيمة 4 مليارات دولار]]>قال محمد الإتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن البنك المركزى المصرى سيطرح عطاءً استثنائيًّا بقيمة 4 مليارات دولار، وذلك للبنوك العاملة فى السوق المحلية، فى تمام الساعة 1 ظهر اليوم.

وأضاف "الإتربى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الخميس - أن الدولار بـ13 جنيهًا كسعر مبدئى بعد تحرير الصرف، وهو سعر الشراء من العملاء.


موضوعات متعلقة..

مؤتمر صحفى عالمى للبنك المركزى للإعلان عن تفاصيل تحرير سعر الجنيه

ننشر نص بيان البنك المركزى بشان قرار تحرير سعر الصرف

أشرف العربى: إجراءات البنك المركزى ممتازة.. ونقلة حضارية واقتصادية فى انتظار المصريين

عضو الشؤون الاقتصادية: قرار تحرير سعر صرف الجنيه مناسب ويصب فى مصلحة الاقتصاد المصرى

اجتماع طارئ لقيادات البنوك فى مقر البنك المركزى بعد تحرير سعر الصرف

رئيس بنك مصر: سعر الدولار بـــــــ13 جنيهًا بعد قرار تحرير سعر الصرف

"7" قرارات حاسمة من البنك المركزى لاستعادة توازن الاقتصاد المصرى والأسعار

البنك المركزى يخصص خط ساخن لتلقى شكاوى المواطنين حول مخالفات عمليات بيع وشراء الدولار

بعد قرار البنك المركزى بتحرير سعر الصرف اليوم.. اعرف يعنى إيه "تعويم الجنيه"؟

رئيس اللجنة الاقتصادية فى مجلس النواب: "اللى مخزن الدولار يجرى علشان يبيعه"

رئيس شعبة السيارات: تحرير سعر الصرف مصيبة سوداء إن لم يتم توفير الدولار

البورصة تربح 23 مليار جنيه بعد مرور ربع ساعة من تحرير سعر الصرف

البنك المركزى: نطاق سعرى مؤقت للجنيه حتى عطاء بيع الدولار اليوم

علاء عبد المنعم: تحرير سعر الصرف خطوة جيدة ويجب أن يتبعها خطوات جادة من الحكومة

انخفاض أسعار الذهب 10 جنيهات وعيار 21 يسجل 490 خلال التعاملات الصباحية

رئيس شعبة الذهب: من المتوقع انخفاض كبير فى الأسعار بعد وجود سعر ثابت للدولار

الجنيه بعد التعويم.. تعرف على سعر صرف اليورو فى البنوك المصرية بعد قرار البنك المركزى

رئيس "صناعة البرلمان": تحرير سعر الصرف بداية الإصلاح.. وعلى البنوك توفير الدولار

تعرف على المواعيد الجديدة للبنوك بعد قرار تحرير سعر الدولار







]]>
11/3/2016 12:23:46 PM
<![CDATA[بشرى سارة.. قفز السندات الدولارية بعد تحرير سعر الصرف للجنيه]]>
وخفضت هذه الخطوة قيمة الجنيه 47.7% ليصل إلى سعر استرشادى يبلغ 13 جنيها مقابل الدولار، فى حين تقرر رفع أسعار الفائدة الأساسية ثلاث نقاط مئوية.

وأظهرت بيانات تريدويب، أن السندات المصرية الحكومية لأجل عشر سنوات التى جرى إصدارها العام الماضى ارتفعت 2.2 سنت للدولار، بينما ارتفعت السندات الصادرة لأجلى 2020 و2040 بواقع 0.7 سنت وسنتين على الترتيب.

وتقلص متوسط علاوة عائد السندات المصرية 29 نقطة أساس فوق أدوات الخزانة الأمريكية بمؤشر إى.ام.بى.آى جلوبال للسندات إلى 479 نقطة أساس، وهو أضيق نطاق فى نحو شهر.

]]>
11/3/2016 12:07:50 PM
<![CDATA[وائل غنيم يرحب بتحرير سعر الصرف ويصفه بـ"القرار الصحيح"]]>
ghoniem copy

وقال "غنيم" فى تدوينة عبر حسابه الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك: "قرار تعويم الجنيه قرار صحيح وبرغم تبعاته السيئة على المدى القصير فهو الحل الوحيد لإيقاف التلاعب والمضاربة على الدولار".

يشار إلى أن البنك المركزى المصرى قرر تحرير سعر صرف الجنيه المصرى والتسعير وفقًا لآليات العرض والطلب، وإطلاق الحرية للبنوك العاملة بالنقد الأجنبى من خلال آلية الإنتربنك الدولارى.

]]>
11/3/2016 11:54:04 AM
<![CDATA[غرفة الصناعات الغذائية بعد تعويم الجنيه: انخفاض كبير فى الأسعار خلال الفترة المقبلة ]]>
قال يحيى كاسب، رئيس شعبة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، إن قرار البنك المركزى المصرى، اليوم الخميس، بتحرير سعر صرف الجنيه المصرى، قرار إيجابى وجيّد جدًا، وأنه لا بد من تحديد سعر صرف ثابت للدولار أمام الجنيه المصرى، حتى يتسنى العمل بشكل فعال، وتحديد القيمة الأساسية للسلع الغذائية، قائلا: "إحنا مش عارفين نشتغل فى ظل التضارب فى أسعار الدولار".

وتابع "كاسب" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الخميس - أن أسعار السلع الغذائية تتحرك بشكل كبير، على خلاف أسعار السيارات والعناصر الأخرى، مؤكّدًا أن هناك انخفاضًا كبيرًا فى أسعار السلع الغذائية فى الفترة المقبلة، ولكن بعد أن يحقق القرار جدواه الإيجابية.

وأضاف رئيس شعبة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، أن السلع الغذائية التى ترتفع أسعارها تنتشر بأقصى سرعة بين الغرف، على خلاف أسعار السلع الأساسية التى تنخفض، متابعًا: "أسعار السلع الغذائية اللى بتعلا بنعرفها بسرعة، واللى بتنزل ما بنعرفش عنها حاجة".

موضوعات متعلقة..

مؤتمر صحفى عالمى للبنك المركزى للإعلان عن تفاصيل تحرير سعر الجنيه

ننشر نص بيان البنك المركزى بشان قرار تحرير سعر الصرف

أشرف العربى: إجراءات البنك المركزى ممتازة.. ونقلة حضارية واقتصادية فى انتظار المصريين

عضو الشؤون الاقتصادية: قرار تحرير سعر صرف الجنيه مناسب ويصب فى مصلحة الاقتصاد المصرى

اجتماع طارئ لقيادات البنوك فى مقر البنك المركزى بعد تحرير سعر الصرف

رئيس بنك مصر: سعر الدولار بـــــــ13 جنيهًا بعد قرار تحرير سعر الصرف

"7" قرارات حاسمة من البنك المركزى لاستعادة توازن الاقتصاد المصرى والأسعار

البنك المركزى يخصص خط ساخن لتلقى شكاوى المواطنين حول مخالفات عمليات بيع وشراء الدولار

بعد قرار البنك المركزى بتحرير سعر الصرف اليوم.. اعرف يعنى إيه "تعويم الجنيه"؟

رئيس اللجنة الاقتصادية فى مجلس النواب: "اللى مخزن الدولار يجرى علشان يبيعه"

رئيس شعبة السيارات: تحرير سعر الصرف مصيبة سوداء إن لم يتم توفير الدولار

البورصة تربح 23 مليار جنيه بعد مرور ربع ساعة من تحرير سعر الصرف

البنك المركزى: نطاق سعرى مؤقت للجنيه حتى عطاء بيع الدولار اليوم

علاء عبد المنعم: تحرير سعر الصرف خطوة جيدة ويجب أن يتبعها خطوات جادة من الحكومة

انخفاض أسعار الذهب 10 جنيهات وعيار 21 يسجل 490 خلال التعاملات الصباحية

رئيس شعبة الذهب: من المتوقع انخفاض كبير فى الأسعار بعد وجود سعر ثابت للدولار

الجنيه بعد التعويم.. تعرف على سعر صرف اليورو فى البنوك المصرية بعد قرار البنك المركزى

رئيس "صناعة البرلمان": تحرير سعر الصرف بداية الإصلاح.. وعلى البنوك توفير الدولار

تعرف على المواعيد الجديدة للبنوك بعد قرار تحرير سعر الدولار







]]>
11/3/2016 11:30:55 AM
<![CDATA[البورصة توقف التداول على 38 سهما لمدة نصف الساعة لتجاوز نسبة الـ5% ارتفاعا]]>قررت إدارة البورصة المصرية إيقاف التداول على أسهم 38 شركة مقيدة، لمدة نصف الساعة، لتجاوزها نسبة الـ5% ارتفاعًا، بعد مرور ربع الساعة فقط من بدء جلسة اليوم الخميس، نهاية جلسات الأسبوع.

يأتى ذلك وسط استمرار ارتفاع كل مؤشرات البورصة بمستويات قياسية، مدفوعة بقرار البنك المركزى المصرى بتعويم الجنيه.




]]>
11/3/2016 11:22:53 AM
<![CDATA[هاشتاج "تعويم الجنيه" يتصدر "تويتر".. ومغردون: "شركات الصرافة هتقزقز لب"]]>
26576-3 copy

وقال المغردون على الهاشتاج، إن هذا القرار من شأنه القضاء على السوق السوداء بشكل كبير ويعطى الدولة الحق الأوحد فى السيطرة على علمته،ا وقال ياسر: "السماح للبنوك للعمل ليلا والعطلات الرسمية والبيع بسعر السوق.. كده شركات الصرافة هتقزقز لب ومش هتقدم أى خدمات إضافية للعميل".

28538-Capture copy

41524-2 copy

42935-1 copy

واتفق معه فى الرأى غازى قائلا: " تعويم_الجنيه هيخلى مصر تسيطر على عملتها، ومحدش تانى يتحكم فى سعر عملتها من التجار والمضاربين وأصحاب الإشاعات واللى عايزين يضربوا الاقتصاد".

موضوعات متعلقة..

مؤتمر صحفى عالمى للبنك المركزى للإعلان عن تفاصيل تحرير سعر الجنيه

ننشر نص بيان البنك المركزى بشان قرار تحرير سعر الصرف

أشرف العربى: إجراءات البنك المركزى ممتازة.. ونقلة حضارية واقتصادية فى انتظار المصريين

عضو الشؤون الاقتصادية: قرار تحرير سعر صرف الجنيه مناسب ويصب فى مصلحة الاقتصاد المصرى

اجتماع طارئ لقيادات البنوك فى مقر البنك المركزى بعد تحرير سعر الصرف

رئيس بنك مصر: سعر الدولار بـــــــ13 جنيهًا بعد قرار تحرير سعر الصرف

"7" قرارات حاسمة من البنك المركزى لاستعادة توازن الاقتصاد المصرى والأسعار

البنك المركزى يخصص خط ساخن لتلقى شكاوى المواطنين حول مخالفات عمليات بيع وشراء الدولار

بعد قرار البنك المركزى بتحرير سعر الصرف اليوم.. اعرف يعنى إيه "تعويم الجنيه"؟

رئيس اللجنة الاقتصادية فى مجلس النواب: "اللى مخزن الدولار يجرى علشان يبيعه"

رئيس شعبة السيارات: تحرير سعر الصرف مصيبة سوداء إن لم يتم توفير الدولار

البورصة تربح 23 مليار جنيه بعد مرور ربع ساعة من تحرير سعر الصرف

البنك المركزى: نطاق سعرى مؤقت للجنيه حتى عطاء بيع الدولار اليوم

علاء عبد المنعم: تحرير سعر الصرف خطوة جيدة ويجب أن يتبعها خطوات جادة من الحكومة

انخفاض أسعار الذهب 10 جنيهات وعيار 21 يسجل 490 خلال التعاملات الصباحية

رئيس شعبة الذهب: من المتوقع انخفاض كبير فى الأسعار بعد وجود سعر ثابت للدولار

الجنيه بعد التعويم.. تعرف على سعر صرف اليورو فى البنوك المصرية بعد قرار البنك المركزى

رئيس "صناعة البرلمان": تحرير سعر الصرف بداية الإصلاح.. وعلى البنوك توفير الدولار

تعرف على المواعيد الجديدة للبنوك بعد قرار تحرير سعر الدولار

]]>
11/3/2016 11:07:23 AM
<![CDATA[المؤشر الرئيسى للبورصة يرتفع 8.27% ويتجاوز 9000 نقطة بعد ساعات من "تعويم الجنيه"]]>استهلت البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم الخميس، نهاية جلسات الأسبوع، بارتفاع جماعى قياسى لكل المؤشرات، مدفوعة بإعلان البنك المركزى المصرى عن تحرير سعر الصرف "تعويم الجنيه".
وارتفع مؤشر "إيجى إكس 30" بنسبة 8.27% ليصل إلى مستوى 9229 نقطة، وصعد مؤشر "إيجى إكس 50" بنسبة 5.31% ليصل إلى مستوى 1420 نقطة، وقفز مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 8.01% ليصل إلى مستوى 9263 نقطة، كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 2.46% ليصل إلى مستوى 354 نقطة، وكذلك مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقًا بنسبة 3.51% ليصل إلى مستوى 383 نقطة.

موضوعات متعلقة..

مؤتمر صحفى عالمى للبنك المركزى للإعلان عن تفاصيل تحرير سعر الجنيه

ننشر نص بيان البنك المركزى بشان قرار تحرير سعر الصرف

أشرف العربى: إجراءات البنك المركزى ممتازة.. ونقلة حضارية واقتصادية فى انتظار المصريين

عضو الشؤون الاقتصادية: قرار تحرير سعر صرف الجنيه مناسب ويصب فى مصلحة الاقتصاد المصرى

اجتماع طارئ لقيادات البنوك فى مقر البنك المركزى بعد تحرير سعر الصرف

رئيس بنك مصر: سعر الدولار بـــــــ13 جنيهًا بعد قرار تحرير سعر الصرف

"7" قرارات حاسمة من البنك المركزى لاستعادة توازن الاقتصاد المصرى والأسعار

البنك المركزى يخصص خط ساخن لتلقى شكاوى المواطنين حول مخالفات عمليات بيع وشراء الدولار

بعد قرار البنك المركزى بتحرير سعر الصرف اليوم.. اعرف يعنى إيه "تعويم الجنيه"؟

رئيس اللجنة الاقتصادية فى مجلس النواب: "اللى مخزن الدولار يجرى علشان يبيعه"

رئيس شعبة السيارات: تحرير سعر الصرف مصيبة سوداء إن لم يتم توفير الدولار

البورصة تربح 23 مليار جنيه بعد مرور ربع ساعة من تحرير سعر الصرف

البنك المركزى: نطاق سعرى مؤقت للجنيه حتى عطاء بيع الدولار اليوم

علاء عبد المنعم: تحرير سعر الصرف خطوة جيدة ويجب أن يتبعها خطوات جادة من الحكومة

انخفاض أسعار الذهب 10 جنيهات وعيار 21 يسجل 490 خلال التعاملات الصباحية

رئيس شعبة الذهب: من المتوقع انخفاض كبير فى الأسعار بعد وجود سعر ثابت للدولار

الجنيه بعد التعويم.. تعرف على سعر صرف اليورو فى البنوك المصرية بعد قرار البنك المركزى

رئيس "صناعة البرلمان": تحرير سعر الصرف بداية الإصلاح.. وعلى البنوك توفير الدولار

تعرف على المواعيد الجديدة للبنوك بعد قرار تحرير سعر الدولار






]]>
11/3/2016 11:04:56 AM
<![CDATA[الجنيه بعد التعويم.. تعرف على سعر صرف اليورو فى البنوك المصرية بعد قرار البنك المركزى]]>
وقال البنك المركزى المصرى، فى بيان صادر عنه اليوم الخميس، إن قرار تحرير سعر صرف الجنيه المصرى والتسعير وفقًا لآليات العرض والطلب، وإطلاق الحرية للبنوك العاملة بالنقد الأجنبى من خلال آلية الإنتربنك الدولارى.

]]>
11/3/2016 10:51:52 AM
<![CDATA[البورصة تربح 23 مليار جنيه بعد مرور ربع ساعة من تحرير سعر الصرف ]]>
كان البنك المركزى قد قرر تحرير سعر الصرف وفقا لآليات العرض والطلب، وقرر السماح للبنوك بفتح فروعها حتى التاسعة مساء، وأيام العطلات الأسبوعية لتنفيذ عمليات شراء وبيع العملة وصرف حوالات العاملين فى الخارج.

وإلى نص البيان الرسمى للبنك المركزى بشأن قرار تحرير سعر الصرف



نص البيان الرسمى للبنك المركزى بشأن قرار تحرير سعر الصرف (1)

نص البيان الرسمى للبنك المركزى بشأن قرار تحرير سعر الصرف (2)

نص البيان الرسمى للبنك المركزى بشأن قرار تحرير سعر الصرف (3)

]]>
11/3/2016 10:40:58 AM
<![CDATA[البنك المركزى يخصص خط ساخن لتلقى شكاوى المواطنين حول مخالفات عمليات بيع وشراء الدولار]]>
وقال بيان البنك المركزى الصادر صباح اليوم، أن الخط الساخن سيتلقى الشكاوى من المواطنين وبالأخص فى حالة عدم قبول إجراء الإيداعات والسحوبات النقدية بالعملات الأجنبية، أو فى حالة تداول العملة من خلال القنوات غير الشرعية أو بأسعار تختلف عن الأسعار المعلنة ليتم التعامل مع تلك الحالات وفقا لقواعد البنك المركزى فى حالة المخالفة.

وكان البنك المركزى قد أعلن صباح اليوم، تحرير سعر صرف العملات الأجنبية وفقا لآليات العرض والطلب.

نص البيان الرسمى للبنك المركزى بشأن قرار تحرير سعر الصرف



نص البيان الرسمى للبنك المركزى بشأن قرار تحرير سعر الصرف (1)

نص البيان الرسمى للبنك المركزى بشأن قرار تحرير سعر الصرف (2)

نص البيان الرسمى للبنك المركزى بشأن قرار تحرير سعر الصرف (3)

]]>
11/3/2016 10:38:24 AM
<![CDATA[النيابة تتحفظ على عدد من الأسلحة والمواد المتفجرة بشقة خلية جسر السويس]]>
وأجرت النيابة معاينة أولية لموقع الحادث الذى أسفر عن تصفية إرهابيين خلال تبادل لإطلاق النار مع الشرطة.

]]>
11/3/2016 8:51:15 AM
<![CDATA[بعد قليل.. محكمة النقض تحدد المصير النهائى لـ"مبارك" فى قضية القرن]]>
كانت وزارة الداخلية أرسلت خطابًا لمحكمة النقض، خلال جلسات سابقة، أفادت فيه بتعذرها عن إحضار الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، إلى دار القضاء العالى بوسط القاهرة لإعادة محاكمته، لدواعٍ أمنية لم تحددها، مقترحة انعقاد الجلسات فى أكاديمية الشرطة.

ورفضت محكمة النقض انعقاد جلسات إعادة محاكمة "مبارك" فى قضية القرن، خارج دار القضاء العالى، كما رفضت مقترح وزارة الداخلية بالانتقال إلى منشأة شرطية، وطالبت بضرورة إحضاره، إلا أنه تغيب عن الجلسات السابقة.]]>
11/3/2016 8:10:03 AM
<![CDATA[صندوق "تحيا مصر" يحارب الهجرة غير الشرعية بتدشين أول مركز لتدريب الشباب]]>
وقال اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، إن إنشاء مركز التدريب، وتوفير فرصة التأهيل والتدريب للشباب، ستوفر لهم مزيد من فرص العمل، لافتا إلى أن فرص العمل كثيرة وموجودة، لكنها فى حاجة إلى عمالة مدربة ومؤهلة، وهو ما سيتم توفيره عبر إنشاء هذا المركز.

وأضاف محمد عشماوى المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، فى تصريحات صحفية، أنه تم اختيار قرية الجزيرة الخضراء لإنشاء أول مركز لتدريب الشباب، وذلك فى إطار توفير فرص عمل لشباب القرية، ليكون بديلا عن لجوء الكثير منهم للهجرة غير الشرعية، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عن ذلك عقب مشاركة صندوق "تحيا مصر" محافظة كفر الشيخ فى احتفالها بعيدها القومى اليوم الخميس.

وأوضح عشماوى، أنه سيتم عمل حملة مسح شامل للكشف عن المصابين من أبناء القرية بفيروس "سى" وعلاج من يثبت إصابته بالمرض، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة، لافتا إلى ذلك يأتى تنفيذا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بعلاج مليون مواطن من فيروس "سى".

من جانبه أشار اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، إلى أنه سيتم أيضا تسليم 30 منزلا لأبناء القرية، والتى أعيد إعمارها ضمن المرحلة الرابعة لتطوير القرى الأكثر فقرا واحتياجا، وذلك برعاية صندوق "تحيا مصر" وجمعية الأورمان، موضحا أن المرحلة الرابعة تشهد إعادة تأهيل وتطوير 750 منزلا فى 21 قرية، ليبلغ إجمالى المنازل التى أعيد تأهيلها وتوفير الخدمات لها خلال جميع المراحل حتى الآن 2860 منزلا.
]]>
11/3/2016 7:26:54 AM
<![CDATA[ 1.7مليار جنيه صافى شراء العرب بالبورصة خلال 10 أشهر]]>
وسجلت تعاملات المصريين نسبة 81.69% من إجمالى تعاملات السوق، بينما استحوذ الأجانب غير العرب على نسبة 12.61%، والعرب على 5.70% خلال شهر أكتوبر الماضى، وذلك بعد استبعاد الصفقات.

وسجل الأجانب غير العرب صافى شراء بقيمة 151.02 مليون جنيه خلال شهر أكتوبر الماضى، بينما سجل العرب صافى شراء بقيمة 250.19 مليون جنيه خلال نفس الشهر، وذلك بعد استبعاد الصفقات.

واستحوذت المؤسسات على 66.89% من المعاملات فى البورصة، وكانت باقى المعاملات من نصيب الأفراد بنسبة 33.11%، وسجلت المؤسسات صافى بيع بقيمة 142.85 مليون جنيه خلال شهر أكتوبر الماضى، وذلك بعد استبعاد الصفقات.
]]>
11/3/2016 6:22:42 AM
<![CDATA[قوات الأمن تداهم مقر اختباء خلية إرهابية بجسر السويس]]>

وسنوافيكم بالتفاصيل..
]]>
11/3/2016 5:39:40 AM
<![CDATA[بالفيديو.. عمرو أديب يُقبّل رأس محمد رمضان بعد تقليده أحمد زكى]]>
وأضاف أديب خلال برنامجه "كل يوم"، على فضائية "on E": "أنت ممثل أداءك ممتاز وعبقرى".




]]>
11/3/2016 4:59:30 AM
<![CDATA[شرطة التموين تضبط 600 طن سلع غذائية استراتيجية احتكرها التجار لرفع أسعارها]]>
ونجحت شرطة التموين، فى ضبط 600 طن من السلع الغذائية، بينها سكر وأرز احتكرها التجار لتعطيش السوق وخلق هيمنة سوقية، والتسبب فى رفع سعرها.

وبدوره، شدد اللواء حسنى زكى، مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين، على مواصلة الحملات التموينية واستهداف محتكرى السلع الغذائية لخفض الأسعار وتخفيف العبء عن كاهل المواطن.
]]>
11/3/2016 3:12:05 AM
<![CDATA[رئيس مصلحة الرى: عكارة المياه فى النيل غير مؤثرة على مياه الشرب والزراعة]]>
وأضاف ميخائيل، فى تصريحات لـ"برلمانى" أنه توجد أماكن لم تسقط عليها سيول منذ ما يقرب من 100 عام، لذلك تقوم الوزارة حاليا بتطهير جميع مخرات السيول، مشيرًا إلى أن هناك سدود إعاقة حدث "إطماء" مكانها نتيجة الرمال التى كانت محملة بها المياه.

وأشار ميخائيل، إلى أن "عكارة" المياه فى نهر النيل تؤكد أن شبكة تصريف مياه السيول تعمل بكفاءة عالية، موضحا أنها غير مؤثرة على مياه الشرب، والأراضى الزراعية، وأنها لا تحمل أى شوائب.

من جانبه أوضح الدكتور سامح صقر رئيس قطاع المياه الجوفية، أن السيول عندما تأتى تكون مياهها محملة بالرمال الناعمة والطمى، الذى تجرفه مياه الأمطار عندما تسقط على قمم الجبال وأثناء انحدارها فى مخرات السيول إلى أن ينتهى مصب هذه المخرات فى البحار أو إلى نهر النيل أو حجز هذه المياه بواسطة السدود وبحيرات التخزين، التى يتم إنشاؤها للاستفادة من هذه المياه فى الأغراض الحياة للمواطنين المقيمين بالقرب منها، وبعد الانتهاء من العاصفة المطرية وتوقف المياه عن الجريان تبدأ المياه المتجمعة خلف السدود والبحيرات فى الاستقرار ومن ثم تتحرك المواد الناعمة والطمى إلى أسفل محدثة ما يسمى بظاهرة "الإطماء".

وأضاف صقر، أن ظاهرة الإطماء تؤدى إلى تقليل السعة التخزينية للسدود والبحيرات وعليه تقوم وزارة الرى بإزالة ما تم ترسيبه بعد نهاية كل سيل للمحافظة على الكفاءة التخزينية لهذه المنشآت، كاشفا عن وجود لجنة علميه لتقييم آثار السيول التى سقطت على المنشآت فى مدينة رأس غارب لتحديد الأسباب التى أدت إلى ذلك.

وأشار صقر إلى أنه يتم تحليل البيانات التى تم يتم جميعها من خلال شبكة أجهزة قياس الأمطار المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية وتحديد المناطق، التى سقطت عليها المياه من خلال خرائط التنبؤ والنماذج الرياضية المتاحة لدى وزارة الرى، وذلك لتحديد إجمالى كمية الإمطار التى سقطت بكل منطقة على مستوى الجمهورية أثناء الحدث "السيول"، وكذلك حساب حجم المياه التى تم حصادها خلف السدود وداخل بحيرات التخزين، وما تم فقده بالجريان السطحى إلى البحار ونهر النيل.

ومن جانبها أكدت الدكتورة كريمة عطية مدير معهد الموارد المائية التابعة للمركز القومى لبحوث المياه، أن الأمطار والسيول فى الفترة من 1975 حتى عام 2010 كانت تحدث مرة كل 3 سنوات أو 4 سنوات، لكن منذ عام 2010 بدأت تحدث كل عام ومن الممكن أن تتكرر أكثر من مرة فى العام الواحد.

وأضافت كريمة عطية، فى تصريحات لـ"برلمانى" أن المواطنين أقاموا منشآت على مخرات السيول، ولم يأخذوا فى اعتباراتهم أنها من الممكن أن تحدث نتيجة عدم حدوثها منذ عشرات السنين، قائلة: "المواطنين واخدين أمان والمنشآت مقامة على مخرات السيول".

وطالبت كريمة عطية رؤساء المدن التى سقطت عليها سيول بإيجاد استخدامات لمياه السيول، حتى لا تتبخر ومحاولة استخدامها فى الزراعات أو تحويلها على شبكة مياه الشرب على حسب احتياجات كل محافظة، مشيرة إلى أن محافظة جنوب سيناء من أفضل المحافظات التى تقوم باستخدام مياه السيول للأغراض الحياتية يوميًا، موضحة أن المواطنين يقومون بسحبها فى سيارات ووضعها فى خزانات للحفاظ عليها من التبخر.

وأشارت كريمة عطية إلى أن المعهد لديه نموذج للبحيرات الجبلية فى سانت كاترين والتى يصل عددها إلى 142 بحيرة جيلية للاستخدامات اليومية للأسر الموجودة، والتى تصل القدرة الاستيعابية لكل بحيرة من 500 متر مكعب إلى حوالى 2000 متر، وتملأ حتى 3 مرات فى العام حيث يتم تغذية بعض الآبار منها.

]]>
11/3/2016 2:07:47 AM
<![CDATA[وزير النقل السابق: هناك 800 مزلقان غير آمن بمصر ونستورد معداتهم بـ1.2 مليار دولار]]>
وقال الجيوشىى، فى لقائه مساء أمس، الأربعاء، بأعضاء نادى العاصمة الثانية، الذى ترأسه الإعلامية أمل صبحى، ويرأسه شرفيا المهندس عبد الفتاح رجب، إن 12 ألف قتيل ضحايا السكة الجديد و60 ألف مصاب، مع وجود 6 آلاف عربة سكة حديد صدأة فى ظل مديونية على السكة الحديد قرابة 30 مليار جنيه.

وأوضح الوزير، أنه عند توليه الوزارة كان بصدد تنفيذ خطة لـ123 مشروعا كانوا متوقفين من عام 2007 بقيمة 40 مليار جنيه، وتم إنجاز 31 مشروعا منهم.
]]>
11/3/2016 1:20:12 AM
<![CDATA[شعبة السيارات: خفض 30 ألف جنيه للسيارات المتراوح سعرها من 100 لـ 350 ألفا ]]>قال علاء السبع، عضو الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية، إنه قرر خفض من 10 آلاف إلى 30 ألف جنيه، للسيارات التى تبدأ أسعارها من 100 ألف جنيه إلى 350 ألف جنيه، والتى حصلت على زيادة فى الأسعار أمس الثلاثاء، موضحاً أنه سيتم تنفيذ ذلك بمخاطرة رغم عدم معرفة ما إذا ارتفع الدولار أو انخفض.


وأضاف "السبع"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم"، على فضائية "on E"، مع الإعلامى عمرو أديب، أنه حال زيادة الدولار الجمركى والدولار البنكى فسيتم زيادة الأسعار مرة أخرى.

"تجار السيارات": الدولار وصل لـ 18 جنيها بسبب الإخوان.. والوكلاء رفعوا الأسعار 300%


خالد صلاح: تحديد مصير الدولار بإيد المصريين.. وعليهم التصدى للشائعات


خبيرة اقتصاد لـ"خالد صلاح": قرارات "الأعلى للاستثمار" أثرت على سعر الدولار


قراء "برلمانى" مش راضيين بالعلاوة: "فى يوليو الدولار كان بـ١١جنيه مين يتحمل الفرق؟!"

"حديد عز" تخفض سعر طن حديد التسليح 1200 جنيه بعد انهيار الدولار





]]>
11/2/2016 11:44:50 PM
<![CDATA["اتحاد الغرف التجارية":الدولار ينخفض لـ 12 جنيهًا وسيصل لسعره العادل]]> قال علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، إن سعر الدولار وصل إلى 12 جنيهًا فى الوقت الحالى، مضيفًا أنه يوجد حالة من التوافق بين أبناء الشعب المصرى من التجار والصناع لوقف التعامل بالعملات الأجنبية، وتابع: "سعر الدولار انخفض من 18 جنيهًا إلى 12 جنيهًا.. خلال ساعات قليلة وفقًا للشعبة العامة للصرافة وشعبة المستوردين".
وأضاف "عز" خلال مداخلة هاتفية له على شاشة "الغد" الإخبارية، قائلاً" الهبوط السريع للدولار كشف عن أن الموجود من الدولار فى المنازل خارج المنظومة المصرفية".
وأكد الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أن هناك توقعات بأن يقوم البنك المركزى والحكومة بوضع آليات وسياسات من شأنها تضمن وقف هذا النزيف، إلى أن يصل إلى السعر العادل للجنيه المصرى.

]]>
11/2/2016 11:32:54 PM
<![CDATA[انهيار الدولار.. القصة الكاملة لتراجع سعر صرف العملة الأمريكية فى السوق السوداء]]>تراجع سعر الدولار اليوم، فى السوق السوداء، تراجعا ملحوظا، أربك تجار العملة، فى ظل تأكيدات على انخفاض سعر صرف الدولار أكثر من ذلك خلال الأيام المقبلة، خاصة مع انخفاض سعره لـ 11.50 جنيه فى الساعات القليلة الماضية، فما هى القصة الكاملة لتراجع سعر الدولار فى السوق السوداء؟
سعر الدولار سينخفض بين 3 و4 جنيهات خلال أسبوع
بدأت القصة عندما أكدت مصادر بسوق الصرف، أمس الثلاثاء، أن سعر الدولار سيشهد انخفاضا كبيرا خلال الأيام المقبلة، يتراوح بين ثلاثة وأربعة جنيهات، نتيجة لمجموعة إجراءات من المقرر أن يتم اتخاذها لضبط سوق الصرف ومنع الازدواج السعرى للعملة الأمريكية .
وقالت المصادر، إن الإجراءات المصرفية المقرر اتخاذها لضبط سوق الصرف، تأتى مع تعافى التدفقات الخارجية من العملات الصعبة من السياحة وتحويلات المصريين فى الخارج، كما تترافق مع بدء تفعيل الاتفاق الثنائى للتمويل بالعملة المحلية بين مصر والصين، والذى يشهد تمويل بكين للقاهرة بـ 20 مليار يوان صينى.

وصرحت المصادر، أن عددا من رجال الأعمال الكبار ناقشوا مع جهات حكومية مسؤولة إجراءات لوقف الاستيراد لمدة محددة، حتى يتم السيطرة على استنزاف الاحتياطى من النقد الأجنبى وتنشيط قطاعات الإنتاج المحلية البديلة، بهدف السيطرة على السعر الوهمى المبالغ فيه للدولار فى السوق السوداء ودعم وجود سعر واحد للعملة الأمريكية فى مصر.
رئيس بنك مصر: الدولار تراجع فى السوق الموازية لـ 13.5 جنيه
وعقب هذه التصريحات، تراجع سعر الدولار فى السوق السوداء بالفعل، حيث قال محمد الإتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن الدولار تراجع فى السوق الموازية لـ 13.5 جنيه اليوم الأربعاء، بعد قرارات جريئة، خرج بها اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى مع المجلس الأعلى للاستثمار أمس، وحزمة الإجراءات المهمة التى اتخذها، وسوف تسهم فى دعم الاستثمار المحلى والأجنبى، وبدأت ثمارها بالفعل فى دعم حركة المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية بارتفاع ملحوظ إلى جانب تراجع سعر الدولار فى السوق الموازية، مؤكدًا أن برنامج الإصلاح الاقتصادى وحزمة الإجراءات المهمة للحكومة والبنك المركزى تؤكد أن مصر على الطريق الصحيح.

وأضاف رئيس بنك مصر، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن حزمة الإجراءات المرتقبة للحكومة والبنك المركزى المصرى والمتوقعة أن تصدر خلال الفترة المقبلة، والخاصة بسوق الصرف، سوف تسهم فى ضبط هذا السوق واستمرار انخفاض الدولار فى السوق الموازية، مؤكدًا أن قرارات المجلس الأعلى للاستثمار والقرارات المرتقبة الخاصة بسوق الصرف ساهمت فى التراجع الكبير لسعر الدولار فى السوق الموازية على مدار الـ24 ساعة الماضية.
الدولار يواصل الانهيار ويسجل 11.5 جنيه بالتعاملات المسائية
قالت مصادر بسوق الصرف، إن الدولار الأمريكى شهد تراجعًا حادًا خلال التعاملات المسائية بالسوق السوداء ليصل سعره من 11.5 لـ12 جنيهًا، وذلك نتيجة المخاوف من الإجراءات المرتقبة للبنك المركزى المصرى لتوحيد سعر الصرف، بجانب النتائج التى خرج بها اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى مع المجلس الأعلى للاستثمار وحزمة الإجراءات المهمة التى اتخذها.
]]>
11/2/2016 11:29:25 PM
<![CDATA[وزير الرى السابق تعليقا على عكارة النيل: "مياه السيول عمرها ما كانت وحشة"]]>قال محمد نصر الدين علام، وزير الرى الأسبق، إن مياه النيل المعكرة نتيجة السيول التى ضربت البلاد مؤخرًا، لا تحمل أى خطورة على صحة المواطنين، مؤكدا "عمرها ما كانت وحشة مياه السيول".

وأضاف نصر الدين فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الشركة القابضة للمياه تقوم بالتأكد من مطابقة المياه المنتجة للمواصفات القياسية، وعدم وجود أى زيادة فى نسب العكارة، بالإضافة إلى أنها مراقبة من قبل الجهاز التنظيمى لمياه الشرب ووزارة الصحة.

]]>
11/2/2016 9:58:39 PM
<![CDATA[خبيرة اقتصاد لـ"خالد صلاح": قرارات "الأعلى للاستثمار" أثرت على سعر الدولار]]>قالت الدكتورة يمن الحماقى، أستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس، إنها تتمنى أن يستمر الاتجاه فى انخفاض سعر الدولار، مشددة على ضرورة التحرك الحقيقى من قبل البنك المركزى والحكومة، لأن الـ 17 قرارًا الذى اتخذهم المجلس الأعلى للاستثمار فى منتهى الأهمية، ويدعموا التوجه للتصدير.



وأضافت "الحماقى"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على هوى مصر"، على فضائية "النهار"، مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، أن مصر لديها إمكانات هائلة فى التصدير لكنها غير مستغلة نتيجة البيروقراطية والفساد وعدم وضوح السياسات، لافتة إلى أن الوقت مناسب لاتخاذ قرارات اقتصادية لتحديد سعر حقيقى للدولار أمام الجنيه المصرى، بالإضافة لسياسات حكومية تفعل قرارات المجلس الأعلى للاستثمار.

]]>
11/2/2016 9:28:31 PM
<![CDATA[خالد صلاح: تحديد مصير الدولار بإيد المصريين.. وعليهم التصدى للشائعات]]>شدد الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع"، على أهمية التصدى للمؤامرات والشائعات للتغلب على محاولات بث الخوف والإحباط الذى أصاب الكثيرين، مشيداً بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيىسى ومجلس الوزراء التى بثت الطمأنينة فى نفوس المصريين وساهمت فى خفض سعر الدولار والذهب، قائلا خلال برنامجه "على هوى مصر" المذاع على فضائية النهار one، مصير الدولار بأيدى المصريين.

وقال خالد صلاح: هناك مؤامرات دولية وإقليمية على مصر، ولكن 70 إلى 80% من تنفيذ هذه المؤامرات مرتبط بالمصريين، مؤكداً أن الشعب المصرى هو فقط من يقرر زيادة أو انخفاض الدولار.

وأكد أن المعنويات والثقة والكلام الإيجابى ساهم فى انخفاض سعر الدولار بهذا الشكل الكبير، وسيتحسن الوضع أكثر وأكثر بعد قرض صندوق النقد الدولى، وعودة الوضع السياحى لسابقه، مشدداً على ضرورة رفع معنويات المصريين وبث الثقة، مشيداً بالإعلام ومجلس الوزراء فى الرد على الشائعات.



كما أشاد بقرارات المجلس الأعلى للاستثمار، وموقف رجل الأعمال المصريين بوقف التعامل بالدولار، مضيفاً: "لو صدر قرار التعويم سينخفض الدولار لأقل من ذلك بكثير، فى ظل الاقتصاد الموازى الذى يعيش عليه الناس.. أما الحكومة فهى اللى لسه بعافية ..والتوقيت الآن مناسب لاتخاذ القرارت الحاسمة، فهذه الصعود المبالغ فى الدولار كان مزيفاً، ولو ارتفعت معنويات المصريين سيتقدم الاقتصاد".



وشدد على ضرورة دعم الفلاح المصرى كخطوة فى طريق وقف استيراد السلع الأساسية، وتشجيع زراعة سلع مثل الذرة الصفراء والفول، بما يؤدى إلى انخفاض الدولار لأدنى مستوياته.

]]>
11/2/2016 9:25:40 PM
<![CDATA[مصادر بسوق الصرف: الدولار يواصل الانهيار ويسجل 11.5 جنيه بالتعاملات المسائية]]>قالت مصادر بسوق الصرف، إن الدولار الأمريكى شهد تراجعًا حادًا خلال التعاملات المسائية بالسوق السوداء ليصل سعره من 11.5 لـ12 جنيهًا، وذلك نتيجة المخاوف من الإجراءات المرتقبة للبنك المركزى المصرى لتوحيد سعر الصرف، بجانب النتائج التى خرج بها اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى مع المجلس الأعلى للاستثمار وحزمة الإجراءات المهمة التى اتخذها.



وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن هناك توقفًا تامًا لشراء الدولار من حائزيه تخوفًا من خسائر كبيرة متوقعة خلال الساعات المقبلة مع الإجراءات المرتقبة للحكومة والبنك المركزى المصرى والمتوقعة أن تصدر خلال الفترة المقبلة، والخاصة بسوق الصرف، مؤكدة أن هناك حركة كبيرة للتخلص من العملة الأمريكية شهدتها مناطق متفرقة من محافظات مصر اليوم.


]]>
11/2/2016 7:09:17 PM
<![CDATA[رئيس البنك الأهلى: ارتفاع ملحوظ فى حركة التخلص من الدولار لصالح الجنيه]]>قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، إن مصرفه رصد ارتفاعًا ملحوظًا فى محاولات للتخلص من الدولار عن طريق السحب من الودائع الدولارية للتخلص من العملة الأمريكية بعد أن شهدت انهيارًا ملحوظًا اليوم، على مدار الـ48 ساعة الماضية، مؤكدًا أن هناك إقبالًا ملحوظًا رصدته شبكة فروع البنك على مستوى الجمهورية لشراء الشهادات الادخارية بالجنيه المصرى.


وأضاف رئيس البنك الأهلى، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن ارتفاع سعر صرف الدولار فى "السوق الموازية" خلال الأيام الماضية، كان ناتجًا عن حركة مضاربات، سريعًا ما انهارت مع حزمة الإجراءات التى اتخذتها الدولة خلال الساعات الماضية، مؤكدًا أن هناك تراجعًا فى الطلب على الدولار وأن السعر يترواح بين 10 و12 جنيهًا للدولار على مستوى محافظات مصر.

قراء "برلمانى" مش راضيين بالعلاوة: "فى يوليو الدولار كان بـ١١جنيه مين يتحمل الفرق؟!"

"حديد عز" تخفض سعر طن حديد التسليح 1200 جنيه بعد انهيار الدولار




]]>
11/2/2016 7:03:27 PM
<![CDATA["حديد عز" تخفض سعر طن حديد التسليح 1200 جنيه بعد انهيار الدولار]]>أعلنت شركة حديد عز، اليوم الأربعاء، عن خفض أسعار الحديد بنحو 1200 جنيه بعد الانخفاض الكبير فى سعر الدولار على مدار الـ24 ساعة الماضية، تشمل 1000 جنيه قبل الضريبة وتصل لـ1200 جنيه بعد الضريبة، وفقًا لمصدر بالشركة تحدث لـ"برلمانى".

كانت شركة عز، أعلنت عن زيادة سعرية فى ٣١ أكتوبر الماضى، ومرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالزيادة الكبيرة فى تكلفة تدبير النقد آنذاك.

وقد انخفضت تكلفة تدبير النقد الأجنبى انخفاضاً كبيراً فى الـ ٢٤ ساعة الأخيرة، الأمر الذى حدا بالشركة أن تقرر العدول عن الزيادة الأخيرة المعلنة فى 31/10/2016.

وبناءً عليه تكون الأسعار الجديدة السارية منذ 1/11/2016 الفائت كالتالى:

أرض المصنع : أطوال ولفائف
6505 جنيه بخلاف 13%ضريبة القيمة المضافة المقررة
الحد الأقصى للسعر الاسترشادى القاهرة والدلتا يشمل النقل وكافة الضرائب
تجارى : أطوال ولفائف 7515 جنيها
مستهلك : أطوال ولفائف 7660 جنيها
مع مراعاة فروق النوالين لباقى المناطق.

]]>
11/2/2016 6:35:51 PM
<![CDATA[وكالة فلسطينية: "فتح" تعلن عن أسماء قتلة عرفات فى مؤتمر الشهر المقبل]]>كشفت مصادر فلسطينة لوكالة " سما" الفلسطينية الإخبارية عن أن المؤتمر السابع لحركة فتح والمتوقع عقده الشهر القادم سيشهد الإعلان عن أسماء قتلة الرئيس الفلسطينى ياسر عرفات.
وقالت المصادر أن شخصية مقربة من صناع القرار فى رام الله أكدت إن الإعلان سيشكل مفاجأة للجمهور الفلسطينى، وأن الملف أصبح مكتملا الآن.
وأوضحت أن إنضمام فلسطين إلى الشرطة الدولية "الانتربول" يدخل فى هذا الإطار، حيث سيتم طلب تسليم أشخاص بعينهم إلى السلطة الفلسطينية بعد أن كشفت التحقيقات تطورات خطيرة فى هذا الملف، حسب قول المصادر.

]]>
11/2/2016 5:01:48 PM
<![CDATA[رئيس بنك مصر: الدولار تراجع فى السوق الموازية لـ 13.5 جنيه]]>
وأضاف رئيس بنك مصر، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن حزمة الإجراءات المرتقبة للحكومة والبنك المركزى المصرى والمتوقعة أن تصدر خلال الفترة المقبلة، والخاصة بسوق الصرف، سوف تسهم فى ضبط هذا السوق واستمرار انخفاض الدولار فى السوق الموازية، مؤكدًا أن قرارات المجلس الأعلى للاستثمار والقرارات المرتقبة الخاصة بسوق الصرف ساهمت فى التراجع الكبير لسعر الدولار فى السوق الموازية على مدار الـ24 ساعة الماضية.

]]>
11/2/2016 4:54:37 PM
<![CDATA[الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى يعين 7 سفراء جدد.. ومحمد على مارم للقاهرة]]>
وأدى اليمين الدستورية كل من: الدكتور محمد على مارم بمناسبة تعيينه سفيرا لليمن لدى جمهورية مصر العربية، وعمر عبد الله المدأوى بمناسبة تعيينه سفيرا لليمن لدى جمهورية السودان، وعمر حسين سبعة بمناسبة تعيينه سفيرا لدى جمهورية التشيك، وميرفت فضل مجلى بمناسبة تعيينها سفيرة لدى جمهورية بولندا، وحسن محمد الحرد بمناسبة تعيينه سفيرا لدى ليبيا، وسالم صالح العرادة بمناسبة تعيينه سفيرا لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية، وخالد صالح شطيف بمناسبة تعيينه سفيرا لدى سلطنة عمان.

ووجه الرئيس "هادى"، السفراء الجدد بما يلزم وهم يمثلون بلدهم فى هذه المرحلة والظروف الحرجة التى يمر بها وطنهم ومجتمعهم، وأن يكونوا خير عون فى حمل رسالة وواقع اليمن، وشرح جملة المراحل والتحولات التى مر بها منذ الانقلاب على توافقه وإجماعه الوطنى المتمثل فى مؤتمر الحوار الوطنى ومخرجاته، من قبل الحوثى وعلى عبد الله صالح، ومن خلفهما إيران، بغية فرض واقع جديد يتنافى مع عقيدتنا وقيمنا السمحة ومعاداة جيراننا ومحيطنا الإقليمى.

وشدد رئيس الجمهورية فى حديثه مع السفراء الجدد، على ضرورة أن تكون من أولويات مهامهم شرح وبلورة مخرجات الحوار الوطنى، فى إطار سفراء الدول الــ 18 المعنية والمهتمة بواقع اليمن.

من جانبهم، عبر السفراء الجدد عن سرورهم البالغ بهذه الثقة التى منحت لهم من قبل الرئيس عبد ربه منصور هادى، رئيس الجمهورية، مؤكدين أنهم سيحملون معهم هم الوطن وسيبذلون قصارى جهدهم فى خدمة وطنهم ومجتمعهم، وأن تكون توجيهات الرئيس بمثابة أولويات لمهامهم المقبلة.

حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبد الملك المخلافى، ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبد الله العليمى.

]]>
11/2/2016 3:48:10 PM
<![CDATA[هيئة الأغذية الأمريكية"FDA" تحذر من تناول أدوية "فيروس سى" للمصابين بـ C وB معا]]>
وقال الدكتور جمال عصمت - فى تصريح خاص لــ"برلمانى"، اليوم الأربعاء - إن العلاج بهذه الأدوية لـ"فيروس سى" دون علاج "فيروس بى"، بالأدوية المخصصة له، يمكن أن يؤدى إلى حدوث نشاط لـ"فيروس بى" والتهاب شديد بالكبد، ولذلك فإنه يجب عمل تحليل للتأكد مع عدم الإصابة بــ"فيروس بى" قبل بدء العلاج بأدوية "فيروس سى".

وأضاف أستاذ الكبد وعضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، أن هذا هو المتبع فى القواعد الإرشادية للجنة القومية فى علاج المرضى منذ أكتوبر 2014، ولكن لوحظ أن بعض المرضى يتناولون الأدوية الخاصة بـ"فيروس سى" دون الرجوع للأطباء المختصين، وخصوصًا بعد توافرها بثمن زهيد فى الصيدليات المختلفة.

وأوضح الدكتور جمال عصمت، أنه من المعروف أن نسبة الإصابة بـ"فيروس بى" بين المصريين تصل إلى 1%، ولكن هذه النسبة تختلف فى المرضى المصريين الذين يعانون من فيروس سى، إذ تصل إلى 3 %، ولذا يجب التأكد من عدم وجود إصابة بـ"فيروس بى"، وخصوصا فى مرضى التليف الكبدى، إذ إن حدوث نشاط لـ"فيروس بى" لدى هؤلاء المرضى يمكن أن يؤدى إلى حالات مرضية خطيرة قد تودى بحياتهم.

]]>
11/2/2016 3:40:49 PM
<![CDATA[الأمن يضبط تلميذ إعدادى تستخدمه جماعة الإخوان لتصوير ورصد سيارات الشرطة بالتبين]]>
وتبين من التحريات والتحقيقات، أن جماعة الإخوان الإرهابية استخدمت المتهم، كونه طفلا يبلغ من العمر 15 سنة، لإبعاد أعين الأمن عنهم، إذ يستخدم المتهم هاتفه فى تصوير سيارات الشرطة وإرسال الصور لعناصر الجماعة، لتنفيذ عمليات إرهابية ضد قوات الشرطة، كما تبين من التحريات أن الأمن عثر فى هاتف الطفل على عدة صور لسيارات شرطة، أرسلها عبر الإنترنت لعناصر الجماعة الإرهابية.

وكشفت تحقيقات النيابة، عن أن المتهم كان يُستخدم فى توفير صور ومعلومات تمهيدًا لتنفيذ عمليات تخريبية ضد ضباط الشرطة ومؤسسات الدولة يوم 11 نوفمبر الجارى.


]]>
11/2/2016 3:29:45 PM
<![CDATA[للمرة الثانية.. انخفاض أسعار الذهب بقيمة 60 جنيها.. وعيار 21 يسجل 550]]>
وكان سعر الذهب انخفض منذ نحو ساعتين 20 جنيها، وسجل الآن انخفاضه الثانى

وسجلت أسعار الذهب اليوم 2/11/2016 فى مصر:



عيار ١٨ : 450 جنيها.

عيار ٢١ : 550 جنيها.

عيار ٢٤ : 650 جنيها.

قيمه الجنيه الذهب: 4400 جنيه.

السعر العالمي : 1295 دولارا.

وقال نادى نجيب، سكرتير شعبة الذهب فى غرفة القاهرة التجارية، إن التوقعات تشير إلى مزيد من الانخفاض خلال الساعات المقبلة، تزامنا مع حالة من الاضطراب وتراجع كبير للدولار بالسوق السوداء.

]]>
11/2/2016 3:23:06 PM
<![CDATA[مصرع 4 عاملات وإصابة 5 أخريات فى حادث انقلاب سيارة بترعة فى المنيا]]>
وتلقى اللواء فيصل دويدار ، مدير أمن المنيا إخطاراً من العقيد محمد خيرى ، مأمور مركز شرطة العدوة ، بانقلاب السيارة رقم 106442 نقل المنيا ، قياده أيمن صلاح أمين " 25 سنة " مقيم بقرية بلهاسا بمركز مغاغة ، بطريق العدوة – مغاغة ، بترعة سبع.

وأسفر الحادث عن مصرع 4 عاملات" أسماء محمد عبد الوهاب 25 سنة ، وشقيقتها نور – 22 سنة، وبطه صلاح أحمد قطب 35 سنة، وسحر حسن السيد 22 سنة، مقيمات جميعا بقرية بلهاسا بمركز مغاغة ، وإصابة 5 أخريات .

تم نقل الجثث والمصابين الى مستشفى العدوة العام وتولت النيابة العامة التحقيق

]]>
11/2/2016 3:16:11 PM
<![CDATA[اتحاد الغرف التجارية: الجنيه يستعيد عافيته.. وبدء انهيار سعر الدولار بالسوق السوداء]]>
وأكد "الوكيل" - فى بيان صادر عنه، اليوم الأربعاء - أن توافق الشعب العامة للمستوردين والصرافة واللجان السلعية بالاتحاد على دعم المبادرة، ساعد على أن تؤتى ثمارها خلال ساعات من اجتماعهم مع الاتحاد، بانخفاض وصل إلى جنيهين فى نهاية اليوم، كبداية إعلان لانهيار السوق السوداء.

وحذر "الوكيل" المضاربين والمواطنين من خسائر فادحة، فى حال ‏تمسكهم بما لديهم من عملات أجنبية، مناشدًا المواطنين فى كل ربوع مصر بعدم التهافت على تخزين السلع، وتأجيل شراء السلع غير الأساسية والاستهلاكية والمعمرة لمدة ثلاثة أشهر، الأمر الذى سيساعد أيضًا فى الحد من الطلب على العملات الأجنبية، وسيؤدى إلى استقرار أسعارها وصولاً إلى القيمة العادلة، والذى سيكون فى صالح المستهلك فى النهاية، إذ ستنخفض أسعار السلع فى الأشهر المقبلة عند استقرار أسعار العملات، وبالتالى سيوفر المستهلك عند تأجيل الشراء.

وأوضح رئيس اتحاد الغرف التجارية، أن أبناء مصر الأوفياء من القطاع الخاص الذين يشكلون أكثر من 80% من الناتج المحلى الإجمالى، وأكثر من 75% من العمالة، سيجاهدون دائمًا فى دعم اقتصاد مصر، وضمان توافر أفضل السلع بأقل الأسعار للمستهلك المصرى.

وأشار "الوكيل"، إلى أن القطاع الخاص قام بدوره، والدور الآن على الحكومة والبنك المركزى، وعليها تنفيذ سياسات نقدية ومالية متسقة وناجزة لضمان النزول إلى ‏السعر العادل واستقرار أسعار الصرف، مؤكّدًا أن كل ذلك سيؤدى لعودة الاستثمارات التى ستتكامل مع بدء عودة السياحة من مختلف ربوع العالم ليعود الاقتصاد المصرى قويًّا، خالقًا فرص عمل لأبنائنا، موفّرًا السلع للمواطنين بأسعار متزنة.

وأوضح "الوكيل" أن اتفاقية صندوق النقد والقرض المصاحب لها وقيمته 12 مليار دولار، والمزمع توقيعها خلال أسابيع، بالإضافة لما تم الحصول عليه كشرط للاتفاقية من قروض قيمتها 6 مليارات دولار من مصادر أخرى، بالتوازى مع خطة الإصلاح الاقتصادى التى تقدمت بها الحكومة، وتطبيق سياسات نقدية ومالية متسقة وناجزة، سيكون لها أثر بالغ فى استقرار سوق النقد الأجنبى، وبالتالى استقرار الأسعار، وعودة الاقتصاد المصرى لما كان عليه سابقا، الأمر الذى سيشعر المواطنون بأثره فى انخفاض الأسعار.

وأكد "الوكيل" أن هذا الانخفاض بداية لانتعاش الأسواق بعد الركود، وتوقعات بانخفاض ‏أسعار السلع للمستهلكين.
وأضاف "الوكيل" أن قرار الاتحاد هو فى إطار دوره فى دعم الاقتصاد المصرى والنهوض به منذ أكثر من نصف قرن طبقاً لقانون إنشائه، وأنه يتوافق مع التزامات مصر الدولية التى ننادى دائما باحترامها، حيث إنه قرار للقطاع الخاص المخلص وليس قرار للحكومة.

وأشار "الوكيل" إلى أنه يثق فى القطاع الخاص المصرى الوطنى، الذى أدى دوره فى دعم الاقتصاد والمستهلك خلال ثورتين، وأنه سيستمر فى دوره المخلص خلال الثورة التشريعية والإجرائية والإصلاحية، وسيتفهم أهمية هذا القرار، والذى سنجنى جميعا ثماره خلال الفترة القصيرة المقبلة، قطاع خاص ومستهلك على حد سواء من أجل مستقبل أفضل لمصر.

مصادر مصرفية: سعر الدولار سينخفض بين 3 و4 جنيهات خلال أسبوع

]]>
11/2/2016 2:53:01 PM
<![CDATA[رئيس "مياه القليوبية": تشغيل محطات ارتوازية وتوفير سيارات للمناطق المتأثرة بعكارة النيل]]>
وأضاف المهندس مصطفى مجاهد - فى بيان صادر عنه، اليوم الأربعاء - أنه يتم رفع عينات بصفة مستمرة من مآخذ المحطات، لمتابعة نسبة العكارة تمهيدًا لإعادة تشغيل المحطات المتوقفة.

]]>
11/2/2016 2:34:16 PM
<![CDATA[علشان "تسترجل".. حماية المستهلك يرفض التصالح مع "بريل" بعد إعلانها المسىء للجيش المصرى]]>
وشدد "يعقوب" - فى بيان صحفى صادر عنه، اليوم الأربعاء - على أنه لا تصالح أو تهاون مع أى إساءة لأى مؤسسة من مؤسسات الدولة.

كان الجهاز قد تواصل مع الشركة فور رصده الإعلان، وألزمها بالإيقاف الفورى للإعلان الصادر عنها، وهو ما التزمت به الشركة، وتمّت إحالتها للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، رغم تقديمها اعتذارًا رسميًّا للجهاز، نظرا لما ارتكبته الشركة من مخالفة واضحة للقانون، كما أنها رسالة واضحة من الجهاز لأى شركة بأنه لا تهاون على الإطلاق مع من يخالف القانون أو يسىء لمؤسسات الدولة المختلفة.

وأشار "يعقوب" فى بيانه، إلى أن مجلس إدارة الجهاز كان قد تلقى طلبًا من شركة الأهرام للمشروبات للتصالح بشأن الإعلان الخاص بالشركة على صفحة التواصل الاجتماعى، فى ضوء مقتضيات المادة 24 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006، التى تنص على أنه: "يجوز لرئيس مجلس إدارة الجهاز التصالح مع المتهم قبل صدور حكم بات فى الدعوى الجنائية"، ولكن مجلس إدارة الجهاز صوت بالإجماع على رفض التصالح المقدم من الشركة والاستمرار فى الإجراءات القانونية ضدها.

وشدد "يعقوب" على اتباع جهاز حماية المستهلك كل إجراءات الردع القانونية تجاه المخالفين للقانون، ولهذه النوعية من الإعلانات التى تستخدم استمالات إقناع غير أخلاقية ومبتذلة، فى الترويج لمنتجاتها بالتحريض على مخالفة القانون وعدم احترام القيم الأخلاقية، وسن اللوائح والتشريعات مغلظة العقوبة، للتصدى لأى تجاوز أو خرق من هذه الإعلانات للكرامة الشخصية للمواطن أو لقيمنا الدينية وأعرافنا الاجتماعية الأصيلة، مشيرًا إلى التقدير الكامل للجهاز لمفهوم حرية الإبداع والابتكار فى كل المجالات والقطاعات، لاسيّما مجالات الإعلام والإعلان، بما يتسق مع اللوائح والتشريعات القانونية وأخلاقيات العمل الإعلامى القائمة على أسس الحياد والموضوعية والنزاهة، واحترام القيم والأعراف الاجتماعية.

وطالب "يعقوب" المستهلكين بمعاونة "الجهاز"، من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم، كى يتمكن من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق، مشيرًا إلى تعدد وسائل إرسال الشكاوى للجهاز، سواء من خلال الخط الساخن 19588، أو مكاتب البريد المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية، إذ أعد الجهاز استمارة مجانية فى هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها، دون تحميله أية أعباء مالية، أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الإلكترونى للجهاز WWW.CPA.GOV.EG، أو عبر التطبيق الإلكترونى المتاح على الهواتف الذكية.

]]>
11/2/2016 1:47:35 PM
<![CDATA[موانئ بورسعيد تستقبل 30 سفينة تداول حاويات]]>
وقال بيان رسمى لهيئة موانئ بورسعيد" إنه يتواجد حاليا على الأرصفة سفينتان، ومن المنتظر دخول 6 سفن ، فى حين سجل ميناء غرب بورسعيد دخول 3 سفن وخروج 4 سفن، وموجود على الأرصفة سفينة واحدة، ومن المنتظر دخول اليوم 2 سفينة، كما يتواجد بالميناء 2 سفينة بضائع عامة .

وأضاف البيان أن الأجهزة المختصة بالميناء تعمل على تسهيل وسرعة كافة الإجراءات اللازمة لدخول وخروج السفن من وإلى الميناء وعمليات الشحن والتفريغ وعمل الأوناش على هذه السفن.

]]>
11/2/2016 1:32:53 PM
<![CDATA[بعد موجة الارتفاع الجنونية.. تعرف على أسعار الذهب فى أسواق الصاغة]]>
وأضاف "نجيب" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن سوق الصاغة متوقف منذ فترة طويلة، ويوجد محاولات للترويج عن عيار 14 و 12 و 9، لتنشيط السوق مرة أخرى، قائلا:" ثقافة الشعب المصرى لا تقتنع بهم، على الرغم من أنها مسجلة بالفعل عالميا وأسعرها مناسبة جدا فى ظل هذه الظروف".
سعر جرام عيار 21 :600 جنيه
سعرجرام عيار 18 : 511 جنيها
سعر جرام عيار 14 : 358 جنيها
سعر جرام عيار 9 : 260 جنيها
سعر الجنيه الذهب 4800 جنيها
السعر العالمى 1269 دولار

]]>
11/2/2016 1:08:00 PM
<![CDATA[محافظ الأقصر يوقع اتفاقيتى شراكة مع وزيرة الآثار الأردنية خلال مؤتمر"السياحة العالمية"]]>
وأضاف محافظ الأقصر، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه على هامش فعاليات مؤتمر منظمة السياحة العالمية، تم الاتفاق مع وزيرة السياحة والآثار الأردنية لينا عناب، على بحث توقيع اتفاقية تآخى بين مدينة البتراء التى تعد من أهم المواقع الأثرية فى الأردن ومدينة الأقصر، وتوقيع اتفاقية تآخى مماثلة بين الأقصر ومدينة عمان العاصمة الأردنية، وكذلك دراسة إنشاء خط طيران مباشر بين الأقصر ومدينة عمان لتشجيع السياحة بين المدينتين.

]]>
11/2/2016 8:47:40 AM
<![CDATA[طقس اليوم لطيف شمالا مائل للحرارة جنوبا.. والعظمى بالقاهرة 23 درجة]]>
وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الكثيفة صباحا على شمال البلاد حتى مصر الوسطى والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على البحرين الأحمر والمتوسط بما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيهما ما بين مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية على البحرين شمالية غربية.

وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم على محافظات ومدن مصر :

الصغرى العظمى


القاهرة 18 23
الإسكندرية 17 22
مطروح 16 21
بورسعيد 20 23
دمياط 20 24
بلطيم 18 24
الإسماعيلية 16 23
السويس 17 24
العريش 17 23
نخل 12 22
طابا 15 21
الطور 18 25
مرسى علم 21 26
الغردقة 21 27
شرم الشيخ 20 26
رفح 15 22
كاترين 12 20
سيوة 16 24
المنيا 17 24
الفيوم 17 24
رأس سدر 18 24
أبوسمبل 21 31
وسط الدلتا 18 23
أسيوط 16 25
سوهاج 17 28
الأقصر 18 30
أسوان 21 32
شلاتين 22 29
حلايب 23 27
الوادى الجديد 19 28
قنا 19 29
نويبع 20 26
السلوم 15 21

أما عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم على عدد من المدن والعواصم العربية والعالمية فهى كالتالى:

الصغرى العظمى


مكة المكرمة 27 39
المدينة 23 34
الرياض 21 34
المنامة 26 30
أبوظبى 23 35
الدوحة 25 31
الكويت 22 35
دمشق 10 20
بيروت 19 23
عمان 13 20
القدس 11 18
غزة 15 24
بغداد 14 26
مسقط 23 31
صنعاء 07 25
الخرطوم 27 39
طرابلس 17 26
تونس 14 25
الجزائر 12 26
الرباط 17 27
نواكشوط 23 39

وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم على عدد من مدن وعواصم العالم:

الصغرى العظمى


أنقرة -04 08
إسطنبول 08 14
إسلام آباد 16 29
نيودلهى 17 30
جاكرتا 24 31
بكين -01 12
كوالامبور 24 32
طوكيو 09 12
أثينا 11 18
روما 12 21
باريس 06 12
مدريد 08 21
برلين 05 08
لندن 04 11
مونتريال 08 13
موسكو -05 -02
نيويورك 12 22
واشنطن 12 24
]]>
11/2/2016 8:17:32 AM
<![CDATA[داعية سلفى يطالب بريطانيا بتعويضات للفلسطينيين من ضحايا وعد بلفور]]>
وأضاف فى تصريح لـ"برلمانى" أن على بريطانيا أن تعتذر عن وعد بلفور، وأن تسعى لإخراج الصهاينة لأنها هى التى أدخلتهم، وعليها الاعتراف بالمسؤولية التاريخية والقانونية والأخلاقية بجريمتها فى تشريد الشعب الفلسطينى، وتمكين اليهود من احتلال أرضه.]]>
11/2/2016 7:39:49 AM
<![CDATA[مد فترة الحجز بوحدات الإسكان الاجتماعى للمعلمين حتى 15 نوفمبر]]>
وأوضح الزناتى أن النقابة العامة خاطبت النقابات الفرعية لإعلامها بمد فترة الحجز، والتأكيد على أن يتم مدها حتى 15 نوفمبر الجارى، حتى يتسنى للفرعيات إرسال كل طلبات الحجز إلى مقر النقابة العامة، ومن ثم تقديمها لوزارة الإسكان.]]>
11/2/2016 6:47:45 AM
<![CDATA[احتياطات احترازية بالدقهلية لتنقية مياه الشرب بعد تعكر النيل بالسيول]]>
وتم مناظرة جميع مراحل تنقية مياه الشرب، ومعالجة مياه الصرف الصحى المعالج، وقياس نسب الكلور المتبقى وسحب عينات مياه شرب وعينات صرف صحى معالج، وإرسالها إلى المعمل المشترك للفحص الشامل.

وتم الوقوف على بعض السلبيات والتوجيه بالمتابعة، وإعداد تقرير مشترك للعرض على المحاسب حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية.

ومن جانبه، قال الدكتور هشام مسعود، إن إدارة الطب الوقائى، ستقوم بشن حملات أسبوعية على جميع محطات مياه الشرب والصرف الصحى، بمحافظة الدقهلية، للتأكد من سلامة مياه الشرب وعدم تأثرها بسقوط الأمطار.]]>
11/2/2016 5:25:39 AM
<![CDATA[أمين جامعة الدول العربية: "فكرت فى الانتحار.. والمصريون أهدروا 43 عاما"]]>
وقال أبو الغيط، فى حواره عبر فضائية "BBC": "لقد وصل بى إلى أن أنهى حياتى.. كنت من هؤلاء البشر وشعرت بشكل الهزيمة وضياع القوات المسلحة ففكرت فى لحظة أن أنهى حياتى.. كان هذا بعد من أبعاد الهزيمة وتأثيرها على شاب فى الـ 24 من العمر".

وأشارت إلى أنه كان مهتما بالتاريخ العسكرى بجانب بعد اليسار المصرى والقومية العربية، ومع هزيمة 67 استشعر بطعنة هائلة من الجهد والفكر الناصرى وفكر اليسار والاشتراكية لأنها لم تحقق شيئا فى 5 يونيو، مؤكدا أن مصر لن تقبل الهزيمة فى أى لحظة، ونكسة 67 كانت بمثابة الصدمة.

وأوضح أن مصر استطاعت الرد بقوة فى نصر 73، لكن المصريين أهدروا 43 عاما، ولم يبنوا الإنسان جيدا، وما زالوا يركبون الأتوبيس بطريقة غير جيدة.]]>
11/2/2016 3:35:31 AM
<![CDATA[شهادة أحد أعوان البرادعى: أكد ضرور فض "رابعة" ورفض إجراء استفتاء لبقاء مرسى]]>
وقال "فارس": "شهادة للتاريخ.. فى تمام الحادية عشر مساءً يوم 12 أغسطس 2013 كنت قد التقيت الدكتور محمد البرادعى بمنزل الدكتور حسام عيسى، نائب رئيس الوزراء، عقب حضوره اجتماع مجلس الدفاع والأمن القومى كنائب لرئيس الجمهورية، قبيل فض اعتصام رابعة، وأكد حينها البرادعى لنا ضرورة فض الاعتصام لأنه مسلح، واستمراره فى دعم الفوضى، مع حتمية عزل مرسى، ورفض اقتراح الفريق عبد الفتاح السيسى الداعى لإجراء استفتاء على بقاء مرسى.. لذا نؤكد أن كل ما جاء وتضمنه بيان البرادعى كذب وافتراء وتزييف للحقائق والتاريخ".

27063-محمد-فارس
]]>
11/2/2016 2:52:12 AM
<![CDATA[الأزهر يشارك بـ100 ألف بطانية لأهالى الصعيد فى حملة "مصر الدفيانة"]]>
وأعلن الدكتور صفوت النحاس، الأمين العام لبيت الزكاة والصدقات المصرى، فى مداخلة هاتفية مع برنامج "كل يوم"، والذى يبث على فضائية أون تى فى، أن الإمام الأكبر فور علمه بالحملة وجه على الفور بالمشاركة بعدد مائة ألف بطانية كدفعة مبدئية لأهالى الصعيد لوقايتهم من البرد خلال فصل الشتاء.

وأكد النحاس، أن الأزهر الشريف فى إطار دوره الاجتماعى حريص كل الحرص على دعم المبادرات الهادفة التى من شأنها تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن المصرى، وذلك من خلال الحسابات الخاصة بالأزهر الشريف وبيت الزكاة والصدقات المصرى.

كان الإمام الأكبر قد اعتمد قبل يومين 14 مليون جنيه تعويضات من الأزهر الشريف وبيت الزكاة والصدقات المصرى للمتضررين من السيول التى ضربت محافظتى سوهاج والبحر الأحمر قبل أيام.

]]>
11/2/2016 1:35:42 AM
<![CDATA[شبكة قنوات ON TV تتبرع بخمسين ألف بطانية لحملة "مصر الدفيانة"]]>
وأكد "أديب"، خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، على فضائية "on E"، أن حجم التبرعات وصلت إلى 880 ألف بطانية.

]]>
11/2/2016 12:40:07 AM
<![CDATA[شاهد.. جمهور سعد لمجرد يتداول فيديو له وهو يصلى ويتلو القرآن]]>
وأكد جمهور النجم على تويتر أن تدخل الملك محمد السادس فى القضية هو دليل على أن سعد لمجرد برئ وعلى أنه ضحية مؤامرة، داعين الله أن تنتهى محنته قريبًا، ونشروا مجموعة من صوره مرفقة بجمل تأييدا له.

يشار إلى أن السلطات الفرنسية ألقت القبض على سعد لمجرد الأربعاء الماضى، على خلفية ادعاء فتاة فرنسية فى العشرين من عمرها بأنه حاول اغتصابها ويتواجد حاليًا النجم فى السجن فى انتظار مواجهته بالفتاة المدعية.




]]>
11/1/2016 8:22:04 PM
<![CDATA[بشار الأسد: سأبقى على رأس السلطة حتى عام 2021 وانتهاء ولايتى الثالثة]]>
ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن الأسد قوله، خلال استقباله عددا من الصحفيين الأمريكيين والبريطانيين والمحللين السياسيين فى دمشق، إنه يستبعد أى تغييرات سياسية فى بلاده قبل الانتصار فى الحرب القائمة هناك.

]]>
11/1/2016 7:36:56 PM
<![CDATA[سقوط مسؤول بوزارة الآثار جمع 4 ملايين جنيه من مواطنين لتوظيفهم بالغربية]]>ألقى ضباط مباحث الأموال العامة، بالتنسيق مع المباحث الجنائية بمديرية أمن الغربية، القبض على مسؤول بوزارة الآثار مقيم بقرية شبرا النملة مركز طنطا، بعد قيامه بجمع 4 ملايين جنيه من أكثر من 15 شخصا بحجة توظيفهم ولم يفِ بوعوده لهم.

كان أكثر من 15 شخصا تقدموا ببلاغات ضد "محمد.ا.ا" مسؤول بوزارة الآثار يتهمونه بجمع 4 ملايين جنيه بحجة توظيفهم ولم يفِ بوعوده لهم.

تم ضبطه وعرضه على مصطفى درويش، رئيس نيابة مركز طنطا لمباشرة التحقيق.

]]>
11/1/2016 6:56:11 PM
<![CDATA[ننشر قوائم وزارة الصحة بالأدوية المتوفرة والناقصة بالصيدليات]]>
وتضمننت النشرة 3 قوائم الأولى الأدوية المتوفرلها منتجات مماثلة أوبديلة متاحة بالصيدليات، أما القائمة الثانية تتضمن قائمة الأدوية التى ليس لها منتجات مماثلة متاحة بالسوق، والقائمة الرابعة تشمل الأدوية التى يتم توفيرها بعد فترة من النقص فى السوق.







]]>
11/1/2016 6:34:06 PM
<![CDATA[مفاجأة ..البرادعى يصدر بيان طلب السماح والغفران من جماعة الإخوان]]>خرج علينا الدكتور محمد البرادعى، منذ قليل، ببيان يقدم فيه قرابين الغفران لجماعة الإخوان الإرهابية، للصفح عنه، وشرح تفاصيل ساذجة، بعيدة عن لب الحقائق.

بيان البرادعى، يثير كل الشكوك، بدء من التوقيت، وسرد كلام ممل كان قد كتبه من قبل فى تويتات، وصرح به فى وسائل الإعلام المختلفة، ثم قام بتجميعها اليوم فى شكل بيان، لم يجب فيه إجابات شافية وواضحة عن أسئلة عديدة تدور على ألسنة المصريين.

لم يجب البرادعى بشكل قاطع عن دوره فى تقرير الأسلحة المحرمة فى العراق وهو التقرير الذى مهد لضرب وتدمير العراق، ولم يتطرق نهائيا لعنف الإخوان من قتل وحرق وتدمير ورفع السلاح فى وجه الشعب والدولة.

أيضا لم يتطرق إلى التحديات الاقتصادية الصعبة التى تمر بها مصر، ووضع روشتة للخروج منها، ولا التهديدات التى تحيكها الولايات المتحدة الأمريكية وقطر وتركيا ضد مصر، ولا حقيقة اتصالاته والعمل كمستشار سياسى للتنظيم الدولى لجماعة الإخوان الإرهابية.

أيضالم يتطرق البرادعى لتقديم إجابات شافية وواضحة عن سفره إلى تل أبيب، واتصالاته بالولايات المتحدة الأمريكية، واستدعائهم للتدخل ومناقشة الأوضاع الداخلية لمصر.

البرادعى فى بيانه يحاول حشد كل مؤهلاته وقدراته فى انتقاء كلامات ومصطلحات مطاطة، ليعلن تنصله عن مشاركته لكافة القوى السياسية فى قرارات بيان 3 /7 ، وتقديم قرابين الصفح والمغفرة تحت أقدام جماعة الإخوان الإرهابية.

وتقفز الأسئلة، لماذا صمت البرادعى 3 سنوات كاملة ليصدر مثل هذا البيان الآن وفى هذا التوقيت؟ وهل للبيان صلة بالدعوات لما يسمى بثورة الجياع فى 11/11 وكأنه يقدم نفسه من جديد للثوار والجماعات الإرهابية؟، وماذا قدم البرادعى لمصر منذ ثورة 25 يناير وحتى الآن من مشاريع اقتصادية وتنموية؟

]]>
11/1/2016 5:49:33 PM
<![CDATA[للمرة الأولى.. دونالد ترامب يتقدم على كلينتون" فى استطلاعات الرأى بـ1%]]>
وقالت قناة "ABC" الإخبارية منذ قليل إن نتيجة استطلاع للرأى أجرته القناة بالتعاون مع صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية كشف تفوق المرشح الجمهورى للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب، على غريمته هيلارى كلينتون، مرشحة الحزب الديمقراطى بفارق 1% للمرة الأولى منذ مايو الماضى، ليعكس الاستطلاع بذلك تأثير الضربة الأخيرة التى تلقتها كلينتون بتحقيق الـFBI الثانى فى بريدها الالكترونى.

وأضافت القناة، أن التحقيق الأخير فى مسألة البريد الإلكترونى يبدو أنه أحبط "الحماس القوى" لهيلارى، موضحة أن 46% من الناخبين قد يصوتون لترامب مقابل 45% لكلينتون.

]]>
11/1/2016 5:07:49 PM
<![CDATA[ارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة بختام تعاملات جلسة اليوم]]>أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، بارتفاع جماعى لكافة المؤشرات مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين المصريين، فيما مالت تعاملات العرب والأجانب للبيع.

وارتفع مؤشر إيجى إكس 30" بنسبة 0.74%، وصعد مؤشر "إيجى إكس 50" بنسبة 1.02% ، وقفز مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 1.29%، كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 0.62%، وكذلك مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقًا بنسبة 0.50%.


]]>
11/1/2016 5:06:16 PM
<![CDATA[اتحاد الغرف التجارية يعلن إطلاق موقع إلكترونى عن سعر الدولار بالسوق السوداء]]>كشف خليل حسن، رئيس الشعبة العامة للبرمجيات فى الاتحاد العام للغرف التجارية، عن تدشين موقع إلكترونى للشعب التجارية التى تتعامل فى الدولار على أن يتم إعلان القيمة الحقيقة للدولار فى السوق الموازى على هذا الموقع، والذى سيكون خاصًا للشعب.

وقال رئيس الشعبة العامة للبرمجيات فى الاتحاد العام للغرف التجارية، لـ"برلمانى"، إن الاتحاد لن يحدد سعر الدولار لكن هو مجرد موقع استرشادى، وسيكون السعر بحسب رؤية شعبة الصرافة والمجموعة الاقتصادية فى اتحاد الغرف التجارية.

وتابع خليل حسن، أن تدشين وإطلاق الموقع خلال شهر من الآن، لتقديم معلومة حقيقية حول الدولار لأن الأسعار المعلنة مبالغ فيها وغير حقيقية.

]]>
11/1/2016 5:04:48 PM
<![CDATA[رئيس الوزراء يستقبل رئيس سنغافورة بحضور وزراء الخارجية والاستثمار]]>استقبل المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، منذ قليل، الرئيس السنغافورى، بحضور وزراء الخارجية والاستثمار والصناعة والتربية والتعليم، وتناول اللقاء بحث سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين.

وكان رئيس سنغافورة، وصل القاهرة أمس الإثنين، والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، كما التقى أيضا شيخ الأزهر.

]]>
11/1/2016 4:32:05 PM
<![CDATA[أول صورة لسيارات الجيش توزع عبوات غذائية بنصف الثمن فى دار السلام]]>
واحتشد أهالى دار السلام، بكثافة شديدة، أمام سيارة الجيش، للشراء، وقام أفراد تأمين سيارة القوات المسلحة، بتنظيم صفوف المواطنين، لتيسير عملية الشراء.

وتضم كل عبوة " (1) كيلو جرام من السكر والأرز والفول و(3) أكياس مكرونة، بالإضافة إلى عبوة للسمن وصلصة الطماطم والشاى"، تم تجميعها داخل عبوات خاصة وطرحها للمواطنين بنصف ثمن التكلفة، وبواقع (25) جنيها للعبوة الواحدة .

يأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمشاركة أجهزة الدولة فى تخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وإيماناً منها بدورها الحيوى بإعتبارها جزء من نسيج شعب مصر وإحدى مؤسسات الدولة المصرية، التى تحرص كل الحرص على توفير الحياة الكريمة للمواطنين، إنتهت القوات المسلحة من إعداد وتجهيز أضخم حصة غذائية بلغت ثمانية ملايين عبوة غذائية لتوزيعها بنصف الثمن على المواطنين بجميع محافظات الجمهورية .

]]>
11/1/2016 4:32:02 PM
<![CDATA[بندر بن فهد يهدى الرئيس السيسى قلادة السياحة العربية الممتازة]]>
كان الرئيس السيسى استقبل صباح اليوم، رئيس منظمة السياحة العربية، والذى أهدى الرئيس قلادة السياحة العربية من الطبقة الممتازة تقديراً لجهود مصر فى تعزيز التعاون العربى فى مجال السياحة، بحضور يحيى راشد وزير السياحة.

]]>
11/1/2016 4:26:30 PM
<![CDATA[إحباط تسلل 76 شخصا بينهم 8 سودانيين إلى ليبيا عن طريق السلوم]]>تمكنت قوات الأمن بمطروح، من إحباط تسلل 76 شخصا بينهم 8 سودانيين إلى ليبيا عن طريق السلوم، حيث تم ضبطهم أثناء محاولتهم تسلل الحدود، ومغادرة البلاد إلى الأراضى الليبية، بطريقة غير شرعية، عبر الدروب والمدقات الصحراوية.

تلقى اللواء مختار السنبارى، مدير أمن مطروح، إخطاراً بضبط 76 متهما، وهم "1 من القاهرة و 4 من الجيزة و2 من الإسكندرية و22 من البحيرة و3 من الدقهلية و1 من الغربية و13 من أسيوط و1 من الإسماعيلية و5 من الفيوم و5 من بنى سويف و10 من المنيا و1 من كفر الشيخ و8 من السودان"، وذلك أثناء محاولتهم تسللهم البلاد بطريقة غير شرعية، وتم التحفظ عليهم لفحصهم جنائيا وسياسيا وعرضهم على النيابة المختصة.

]]>
11/1/2016 4:24:24 PM
<![CDATA[السفير الإسرائيلى بالقاهرة يزور المتحف المصرى ويلتقط صورا بجانب الآثار]]>
وقالت الصفحة فى بيان لها، إن فى الفترة الأخيرة قام ديفيد جوفرين سفير إسرائيل فى جمهورية مصر العربية، وأعضاء السفارة الإسرائيلية، بزيارة المتحف المصرى فى ميدان التحرير، وقد قام بالشرح والإرشاد المرشد السياحى باللغة العبرية أشرف حسنى الذى يعمل كمرشد سياحى للمجموعات السياحية الإسرائيلية منذ 30 عاما .

وقد أثار المبنى الخاص بالمتحف إعجاب السفير ومرافقيه وكذلك من ثراء وكثرة المعروضات الأثرية فى المتحف المصرى.
وقالت السفارة قد انبهر السفير بشكل خاص من المقتنيات والمعروضات الخاصة بالملك الشاب "توت عنخ امون " وكذلك من طريقة الحفاظ على المومياوات الأجساد المحنطة على مدى آلاف السنين .

وينتظر السفير افتتاح المتحف القومى الكبي،ر والذى يقام بجوار أهرامات الجيزة، والمتوقع أن يتم افتتاحة العام المقبل حتى يقوم بزيارته.

]]>
11/1/2016 3:30:30 PM
<![CDATA[المتحدث العسكرى ينشر فيديو مداهمات الجيش لأوكار الإرهابيين بسيناء]]>
ونجحت عناصر إنفاذ القانون بنطاق الجيش الثانى الميدانى من إحباط مخطط لاستهداف إحدى نقاط الارتكاز الأمنى بشمال سيناء، باستخدام سيارة مفخخة محملة بكمية كبيرة من العبوات الناسفة شديدة الانفجار.

ونجحت القوات المكلفة بأعمال التمشيط والمداهمة فى اكتشاف وتدمير عربة دفع رباعى خاصة بالعناصر الإرهابية مجهزة بتدريع من الصلب وبداخلها عدد 8 عبوات ناسفة شديدة الانفجار مجهزة للتفجير عن بعد، وحزام ناسف كان معدا للاستخدام فى أحد العمليات العدائية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة.



]]>
11/1/2016 3:06:36 PM
<![CDATA[الأرصاد: غدا طقس لطيف على شمال البلاد والعظمى بالقاهرة 23 درجة]]>
وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الكثيفة صباحا، على شمال البلاد حتى مصر الوسطى والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على البحرين الأحمر والمتوسط بما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيهما ما بين مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية على البحرين شمالية غربية.

وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا، على محافظات ومدن مصر:

الصغرى العظمى


القاهرة 18 23
الإسكندرية 17 22
مطروح 16 21
بورسعيد 20 23
دمياط 20 24
بلطيم 18 24
الإسماعيلية 16 23
السويس 17 24
العريش 17 23
نخل 12 22
طابا 15 21
الطور 18 25
مرسى علم 21 26
الغردقة 21 27
شرم الشيخ 20 26
رفح 15 22
كاترين 12 20
سيوة 16 24
المنيا 17 24
الفيوم 17 24
رأس سدر 18 24
أبوسمبل 21 31
وسط الدلتا 18 23
أسيوط 16 25
سوهاج 17 28
الأقصر 18 30
أسوان 21 32
شلاتين 22 29
حلايب 23 27
الوادى الجديد 19 28
قنا 19 29
نويبع 20 26
السلوم 15 21

أما عن درجات الحرارة المتوقعة غدا على عدد من المدن والعواصم العربية والعالمية فهى كالتالى:

الصغرى العظمى


مكة المكرمة 27 39
المدينة 23 34
الرياض 21 34
المنامة 26 30
أبوظبى 23 35
الدوحة 25 31
الكويت 22 35
دمشق 10 20
بيروت 19 23
عمان 13 20
القدس 11 18
غزة 15 24
بغداد 14 26
مسقط 23 31
صنعاء 07 25
الخرطوم 27 39
طرابلس 17 26
تونس 14 25
الجزائر 12 26
الرباط 17 27
نواكشوط 23 39

وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا على عدد من مدن وعواصم العالم:

الصغرى العظمى


أنقرة -04 08
اسطنبول 08 14
اسلام اباد 16 29
نيودلهى 17 30
جاكرتا 24 31
بكين -01 12
كوالامبور 24 32
طوكيو 09 12
أثينا 11 18
روما 12 21
باريس 06 12
مدريد 08 21
برلين 05 08
لندن 04 11
مونتريال 08 13
موسكو -05 -02
نيويورك 12 22
واشنطن 12 24

]]>
11/1/2016 2:31:00 PM
<![CDATA[انخفاض أسعار الذهب بقيمة 10 جنيهات.. وعيار 21 يسجل 630 جنيه]]>
وسجلت أسعار الذهب اليوم 1/11/2016 فى مصر:

عيار ١٨ : 511

عيار ٢١ : 630

عيار ٢٤ : 720

قيمه الجنيه الذهب: 5040

السعر العالمي : 1274

أرجع نادى نجيب سكرتير شعبة المعادن النفيسة يالغرفة التجارية هذا التراجع، إلى توقف الارتفاعات المتكررة للدولار للسوق الموازى وكذلك ثبات الأسعار العالمية.

]]>
11/1/2016 2:08:57 PM
<![CDATA[غرفة صناعة الأدوية: عدم توافر الدولار وراء أزمة نقص الدواء]]>
وأضاف رستم فى تصريحات صحفية، أن مصانع الدواء تحتاج إلى 220 مليون دولار شهريا لتوفير احتياجاتها من مستلزمات التصنيع، وهو ما يعادل 2.6 مليار دولار سنويا، لكن عدم توافر العملة الأجنبية خلال الفترة السابقة تسببت فى أزمة نقص الدواء.

يذكر أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارا بتشكيل لجنة مختصة لبحث احتياجات قطاع الدواء، وتضم فى عضويتها ممثلين عن وزارتى الصحة والصناعة والبنك المركزى، وممثلى قطاع صناعة الدواء، بحيث تجتمع تلك اللجنة فى الأسبوع الثالث من كل شهر لتحديد أولويات الاستيراد من الخارج لقطاع الدواء.

]]>
11/1/2016 12:09:10 PM
<![CDATA["اتحاد الصناعات": صناعة الدواء المصرية تدخل مرحلة حرجة.. ونحتاج 220 مليون دولار شهريا]]>
وفى هذا الإطار، أكد أسامة رستم، نائب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الأدوية - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء - أن مصنعى الدواء يحتاجون إلى 220 مليون دولار شهريًّا لتوفير احتياجاتهم من مستلزمات التصنيع، وهو ما يعادل 2.6 مليار دولار سنويًّا، لكن عدم توافر العملة الأجنبية خلال الأشهر الماضية تسبب فى تفاقم أزمة نقص الدواء، بسبب عدم قدرة المصانع على تصنيع الأدوية أو استيراد الأدوية من الخارج، إذ ارتفع عدد الأصناف الدوائية الناقصة من 1300 إلى 1600 صنف دوائى، كذلك حوالى 30 صنفًا دوائيًّا ليست لها بدائل أو مثائل، بينها لقاحات ومشتقات للدم، بما يسبب أزمة للمرضى، وذلك لأن صناعة الدواء مرتبطة بشكل وثيق بالعملة الأجنبية.

وأشار "رستم" فى تصريحه، إلى أنه تم وضع نظام جديد يتمثل فى تحديد شركات الدواء لاحتياجاتها بشكل أسبوعى، بحيث يتم إرسال تقرير الخميس من كل أسبوع للبنك المركزى، يتضمن احتياجات كل شركة على حدة من المواد الخام الدوائية ومستلزمات الإنتاج، على أن يحدد البنك الاحتياجات الأكثر أهمية لتخصيص حصة دولارية لها، لافتًا إلى أن البنك المركزى يعطى الأولوية للأدوية الحيوية والمنقذة للحياة، على رأسها مشتقات الدم واللقاحات وأدوية علاج السرطان.

وفى سياق متصل، أكد محمد البهى، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات عن غرفة صناعة الأدوية، ورئيس لجنة الضرائب بالاتحاد، لـ"برلمانى"، أن قطاع الدواء تأثر بشكل كبير بسبب عدم توافر العملة الأجنبية، خاصة مع فرض نظام التسعير الجبرى على الأدوية، وهو ما يجعل المصنعين غير قادرين على رفع أسعار الأدوية لتعويض خسائرهم، كما حدث بجميع القطاعات الاقتصادية الأخرى، ما تسبب فى حدوث خسائر كبيرة لشركات الدواء.

وأضاف "البهى"، أن الشركات تحملت خسائر كبيرة طوال الأشهر الماضية بسبب الارتفاع الجنونى لسعر الدولار، والذى وصل لـ100% بالسوق السوداء، ما يجعلهم غير قادرين على تحمل خسائر جديدة واستيراد كميات جديدة من المواد الخام الدوائية ومستلزمات الإنتاج، خاصة أن الشركات لم تحصل حتى الآن على أى مبالغ من الـ2.6 مليار دولار التى تم الإعلان مؤخّرًا عن تخصيصها لتوفير احتياجات قطاع الدواء، ما أدى إلى تفاقم أزمة نقص الأدوية الحالية.

وحذر "البهى" فى تصريحه، من عدم إيجاد حل عاجل للخروج من تلك الأزمة، والتى أصبحت تهدد الكثير من مصانع الأدوية بالتوقف عن العمل، فور انتهاء كميات المواد الخام الدوائية المخزنة بمخازنها، وعدم قدرتها على توفير مستلزمات إنتاج بديلة، وهو الأمر الذى سيتبعه تشريد للعمالة بتلك المصانع، مشيرًا إلى أن الأزمة لا تقتصر على مصانع الأدوية المصرية، وإنما امتدت لمصانع الشركات الأجنبية المستثمرة فى مصر، إذ إن عددًا من تلك الشركات توقفت عن إرسال المواد الخام ومستلزمات الإنتاج لمصانعها بمصر، نظرا لأن الفروع المصرية لتلك الشركات عاجزة عن توفير الدولار لإرسال أرباحها للشركات الأم.

جدير بالذكر، أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارًا مطلع أكتوبر المنقضى، بتشكيل لجنة مختصة ببحث احتياجات قطاع الدواء، وتضم فى عضويتها ممثلين عن وزارتى الصحة والصناعة والبنك المركزى وممثلى قطاع صناعة الدواء، بحيث تجتمع تلك اللجنة فى الأسبوع الثالث من كل شهر لتحديد أولويات الاستيراد من الخارج لقطاع الدواء، سواء للمواد الخام الدوائية أو للأدوية المصنعة بالكامل فى الخارج، وذلك فى حالة إن كانت الحصيلة الدولارية المخصصة لقطاع الدواء لا تكفى لاستيراد احتياجات القطاع بالكامل، أعقب ذلك إعلان الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، موافقة البنك المركزى على توفير 2.6 مليار دولار سنويًّا، تمثل احتياجات شركات الأدوية المحلية من المستحضرات الصيدلانية ولوازم الإنتاج لتصنيع المحلى والمستورد وقطع الغيار.

]]>
11/1/2016 11:46:18 AM
<![CDATA[أسعار العملات اليوم.. تعرف على سعر صرف النقد العالمى أمام الجنيه الثلاثاء]]>
كما استقر أيضا سعر صرف اليورو الأوروبى عند 9.61 جنيه للشراء و9.70 جنيه للبيع، أما الجنيه الاسترلينى فسجل 10.77 جنيه للشراء، و10.89" جنيه للبيع .

وبلغ الفرنك السويسرى فى تعاملات اليوم الثلاثاء 1/11/2016، 8.85 جنيه للشراء، و8.95 جنيه للبيع، وعلى مستوى أسعار تحويل العملات أمام الجنيه، سجل تحويل الدولار 8.83 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع، وبلغ تحويل اليورو الأوروبى أمام الجنيه 9.61 جنيه للشراء و9.70 جنيه للبيع.
]]>
11/1/2016 11:28:00 AM
<![CDATA["ويكيليكس" يكشف: كلينتون تلقت مسبقا أسئلة المناظرات مع ترامب ]]>
إحدى هذه الرسائل وكتبتها الرئيسة المؤقتة للحزب الديمقراطى، دونا برازيل كانت موجهة إلى رئيس حملة كلينتون جون بوديستا، وإلى مديرة الاتصال فى حملة هذه الأخيرة جنيفر بالمييرى .

تعود تلك الرسالة إلى 5 مارس، أى عشية المناظرة فى مدينة فلينت التى أصبحت رمزا للظلم الاجتماعى فى الولايات المتحدة، بسبب شبكة المياه الملوثة بالرصاص.

وقالت دونا برازيل التى كانت تعمل آنذاك معلقة على شبكة "سى إن إن"، إن "أحد الأسئلة التى ستطرح على هيلارى رودهام كلينتون سيكون من امرأة مصابة بطفح جلدى ".

وأضافت "عائلتها تسممت جراء الرصاص وستسأل ماذا يمكن لهيلارى فعله للسكان فى فلينت فى حال أصبحت رئيسة".

فى يوم التالى أثناء المناظرة، وجه بالفعل سؤال إلى كلينتون من جانب امرأة عبرت عن استياء من المشاكل الجلدية التى تعانى منها عائلتها، إلا أن صياغة السؤال كانت مختلفة بشكل ملحوظ.

وفى رسالة أخرى تعود إلى 12 مارس، أى عشية مناظرة نظمتها شبكة "سى إن إن"، قطعت دونا على بالمييرى، وعدا بأن "ترسل بعض (الأسئلة) الإضافية"، فى إشارة على ما يبدو إلى الأسئلة التى ستطرح فى المناظرة.

وفى رسالة تم الكشف عنها مؤخرا، كتبت دونا "من حين إلى آخر، أحصل على الأسئلة بشكل مسبق"، وألمحت فى الرسالة نفسها، إلى أن سؤالا حول عقوبة الإعدام سيطرح على كلينتون.

وبعد الكشف عن هذه الرسائل الإلكترونية، أكدت "سى إن إن" أن دونا برازيل تقدمت باستقالتها من القناة، وكتبت برازيل على تويتر "شكرا سى إن إن" كان لى شرف أن أكون محللة سياسية ومعلقة ديمقراطية عبر شبكتكم".

منذ أسابيع، يردد المرشح الجمهورى إلى البيت الأبيض دونالد ترامب بأن منافسته تقدمت فى الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطى على منافسها الرئيسى بيرنى ساندرز، خصوصا من خلال حصولها مسبقا على أسئلة المناظرة، وحتى الآن، كانت اتهامات غير مستندة إلى أدلة.

ونشر موقع ويكيليكس هذه الرسائل بعد اختراق رسائل البريد الإلكترونى العائد لبوديستا من قبل قراصنة قريبين من السلطات الروسية بحسب ما أكدت الاستخبارات الأميركية، ولم يؤكد الحزب الديمقراطى حتى الآن أو ينفى صحة هذه الرسائل.]]>
11/1/2016 7:57:56 AM
<![CDATA[كبير طيارى مصر للطيران السابق:التقرير النهائى لحادث الطائرة الروسية سيصدر خلال 10 أيام]]>
وأضاف "جلال" خلال حواره عبر قناة "الغد" الإخبارية، أنه بعد انتهاء اللجنة من إعداد تقريرها سيتم تسليمها للبلد التى سقطت فيها الطائرة، بالإضافة إلى نسخة أخرى لسلطات الطيران التى لها علاقة بالحادث، موضحًا أن النيابة العامة حصلت على تحقيقات اللجنة الفنية للعمل عليها لمدة 4 أشهر، من الجانب الجنائى.

]]>
11/1/2016 7:18:16 AM
<![CDATA[عمرو أديب على تويتر عن مبادرته مصر الدفيانة: "بلد محترمة وناس بتحس ببعضها"]]>
وقال أديب، عبر حسابه الشخصى على موقع التدوينات القصيرة تويتر: "فى أقل من ساعة جمعنا نصف مليون بطانية فى حملة مصر الدفيانة، بلد محترمة وناس بتحس ببعضها".

وكان الإعلامى عمرو أديب، أطلق مبادرة جمع مليون بطانية، تحت شعار "مصر الدفيانة.. مصر عمرها ما تبات بردانة"، مشيرًا إلى أن وحدة التبرع ما بين 50 جنيهًا إلى 75 جنيهًا.

23176-1
]]>
11/1/2016 5:31:06 AM
<![CDATA[أمن مطار القاهرة يحتجز ألتراس أهلاوى قبل استقبال بعثة النادى لأبطال اليد]]>
ويقوم أمن المطار بتفتيش الأفراد ذاتيا قبل السماح لهم بالدخول، وذلك تجنبا لحدوث أى أعمال شغب.

يذكر أن مجلس النادى الأهلى برئاسة محمود طاهر، كان قد أعلن عزمه استقبال أبطال فريق النادى كرة اليد، والذى نجح فى حصد اللقب الأفريقى فى وجود عدد من الأندية القوية، والتى يعد أبرزها الترجى التونسى والنادى الزمالك.]]>
11/1/2016 4:49:35 AM
<![CDATA[مرتضى منصور: فييرا "قليل الأدب" وسأقدم بلاغا للنائب العام ضده]]>
وأضاف مرتضى منصور فى تصريحات لقناة "أون سبورت": "فييرا راجل قليل الأدب وسبق وحذرت فرج عامر منه أكثر من مرة، وسأتقدم ببلاغ ضد فييرا لدى النائب العام لكونى رئيسا للجنة الأندية بعد تجاوزه تجاه مصر وشعبها".

كما أكد مرتضى منصور أن البرتغالى فيريرا المدير الفنى الحالى للسد القطرى وفييرا مدرب سموحة "نصبوا على الأندية المصرية فى أوقات سابقة وهربوا خارج مصر".

وأضاف رئيس الزمالك أن سموحة قام بتشكيل فريق قوى يمتلك لاعبين مميزين، متعجبا من هجوم فييرا على فرج عامر رئيس النادى السكندرى غير المبرر، موضحا أن سبب ذلك رغبته فى الحصول على الشرط الجزائى عند الرحيل.

كان "برلمانى" انفرد بتسجيل صوتى يتضمن تطاول فييرا على مصر ويطلب الرحيل فورًا.]]>
11/1/2016 3:26:47 AM
<![CDATA["القومى للمرأة" يطالب بإنشاء صندوق لرعاية ضحايا جرائم العنف ضد الإناث]]>
وطالب "القومى للمرأة" فى مقترح القانون بإنشاء صندوق لرعاية ضحايا جرائم العنف من الإناث وذويهم وتأهيلهم، وتكون له الشخصية الاعتبارية، ويصدر بتنظيمه وتحديد اختصاصاته قرار من رئيس الجمهورية، ويدخل ضمن موارده الغرامات المقضى بها، من الجرائم المنصوص عليها فى هذا القانون.

وكان "برلمانى" حصل على نسخة من مقترح القانون وذلك قبل إرساله لمجلس الوزارء، حيث ضم القانون 5 أبواب رئيسية تمثلت فى "تعريفات بالعنف ضد المرأة ومفهومة، وجرائم العنف ضد المرأة، وجرائم الاعتداء الجنسى وإفساد الأخلاق، حماية ضحايا وشهود العنف ضد المرأة، والباب الخامس عن الأحكام العامة"، فيما ضم مقترح القانون فى مجملة حوالى 40 مادة تجرم العنف ضد المرأة بكل صوره وأشكاله التى حددها القانون.]]>
11/1/2016 2:38:11 AM
<![CDATA[إضراب أخصائى اجتماعى عن الطعام بمقر معهد أزهرى بكفر الشيخ]]>
وقال تامر محمد، لـ"برلمانى" إنه اكتشف واقعة تمزيق 4 أوراق من سجل الحضور والانصراف عن شهر مايو الماضى أرقام 55،56،57،58 فأخذ تلك الأوراق، وتقدم بشكوى لهيئة الرقابة الإدارية وشكوى أخرى للنيابة الإدارية، وتقدم بشكوى للدكتور أحمد عبد العظيم رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية، ونظرًا لاضطهاده اضطر إلى إبلاغ مرضى ففوجئ بمعاقبته بإخلائه إداريًا إلى معهد كفر الجزائر فأضرب عن الطعام.

وأضاف الطنجة أن نقله من معهده لعهد آخر مخالفًا للقرار الصادر من الدكتور محمد أبو زيد رئيس قطاع المعاهد بتاريخ 19 أكتوبر الماضى بوقف النقل والندب من المعاهد إلا فى حالة الضرورة القصوى وبالعودة له شخصيًا، وبالرغم من ذلك تم إخلائى إداريا بتاريخ 22 أكتوبر.]]>
11/1/2016 1:35:14 AM
<![CDATA[عمرو أديب يطلق مبادرة المليون بطانية تحت شعار "مصر الدفيانة"]]>
وأضاف "أديب"، خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، على فضائية "on E"، أن مشروع المليون بطانية تعمل عليه المصانع ثلاثة أشهر كل عام، مردفًا: "عشان نلحق الناس ونغيثهم، أنا بشحت كل قرش، أنا عاوز الناس توصل لها البطاطين بسرعة، أنا مش طالب حاجة ضخمة".

واستطرد عمرو أديب: "عار إن إحنا نعيش كل سنة والناس بردانة، عاوزين نلم مليون بطانية"، مطالبًا جمعيات الأورمان ورسالة ومصر الخير وبنك الطعام وبنك الكساء المساهمة فى المبادرة.

]]>
10/31/2016 11:44:53 PM
<![CDATA[بعد استقالة إياد مدنى.. مصطفى الفقى: "نهاية تاريخه السياسى"]]>
وقال "الفقى" فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى، ببرنامج "هنا العاصمة" المذاع عبر فضائية "cbc"، أن استمرار "مدنى" فى منصبه كان سيضع مصر فى حرج شديد، مضيفاً أن ما أقدم عليه مدنى من سخرية "الثلاجة" كان خارج السياق السعودى.

وأكد أن السعوديين يميلون إلى الأدب فى الحوار مع الآخرين وليس "الاستظراف" وخصوصا حينما يتصل ذلك برئيس دولة عربية مثل مصر، وكان لديهم شعور الاستهجان وإن لم يظهروه.


]]>
10/31/2016 10:44:32 PM
<![CDATA[أنور الرفاعى: إدارة "التشريعات الصحفية" تتقدم "بمشروع نهضة الإعلام" لرئاسة الجمهورية]]>
وأضاف الرفاعى فى بيان له اليوم، أن هذه الخطوة المهمة تأتى تأكيدا ومشاركة من المركز للعمل على تنفيذ توصيات المؤتمر الوطنى الأول للشباب والذى انتهت أعماله بشرم الشيخ بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأهمها إعداد التشريعات الضرورية لضبط الساحة الإعلامية والارتقاء بحقوق الصحفيين للدرجة التى تجعل التأثير عليهم بعد تأمين مهنتهم وحياتهم وأسرهم من جانب جماعات الشر التى تتربص بالوطن مستحيلا.

وتابع: "أعطيت لهذه الإدارة مهلة 15 يوما للانتهاء من هذا العمل، وإعداد دراسة قانونية موضوعية عن مشروع نهضة الصحافة والإعلام وفى مقدمتها ذلك التباين لدرجة التعارض بين الدستور، وقوانين الصحافة، والعقوبات، والقانون المدنى، لأن هذا التعارض يكبل الصحفى ويرعب قلمه ولسانه، فيجعل البعض منهم يؤثرون السلامة بعيدا عن دهاليز المحاكم والنيابات وأقسام الشرطة.



واستطرد "الرفاعى"، فور الانتهاء من هذه الدراسة سيتقدم بها المركز إلى رئاسة الجمهورية التى أعلنت على لسان الرئيس عبد الفتاح السيسى، اهتمامها ومتابعتها لكافة الأفكار التى تؤدى إلى تطوير البنية التشريعية والمناخ اللازم لحرية الصحافة والإعلام فى مصر.




]]>
10/31/2016 10:12:46 PM
<![CDATA["الكسب" يتسلم تحريات جديدة عن تورط وزير التموين السابق فى "فساد القمح"]]>
وأكد مصدر أن هناك عددا كبيرا من الصوامع بلغ أكثر من 37 صومعة قامت بخلط القمح المستورد بالقمح المحلى بالمخالفة رغم علم مندوبى وزارة التموين.

ومن جانبه واصل جهاز الكسب غير المشروع تحقيقاته الموسعة فى قضيتى فساد القمح، وتضخم ثروة وزير التموين السابق خالد حنفى، من خلال سماع أقوال مسؤولى وزارات التموين والزراعة والمالية وأصحاب الصوامع والشون.

وقالت مصادر: إن هيئة الفحص والتحقيق استعجلت التحريات والتقارير الرقابية حول القضيتين، التى من بينها تحريات حول مرتب الوزير خالد حنفى، الذى كان يتقاضاه من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، حيث كان يشغل عضو هيئة تدريس بالأكاديمية، وعميد كلية النقل الدولى واللوجيستيات بالأكاديمية العربية بالإسكندرية.

وأشارت المصادر إلى أن الجهاز تلقى منذ يومين تحريات جديدة فى قضية فساد القمح ومنظومة السلع التموينية، التى أكدت تورط وزير التموين السابق فى القضية بإعطائه تعليمات مباشرة إلى أصحاب شركات الكروت الذكية التى تعاقدت معها الوزارة فى عهده، على طباعة الكروت الذكية التى تستخدم فى صرف السلع التموينية المدعمة، بتشغيل البطاقات المتوقفة للاستيلاء على أموال الدعم، وهو ما يعد إهدارا للمال العام وتربيح للغير.

وأضافت المصادر أن التحريات كشفت أيضا عن إسناد العمل لبعض أصحاب الصوامع والشون المسؤولة عن تخزين الأقماح بالأمر المباشر، رغم أن ذلك يخضع لقانون المناقصات والمزايدات وهو أيضا مخالف للقانون، بجانب وجود مخالفات فى منظمة الخبز والسلع التموينية المتمثلة فى مخاطبة خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية المستقيل، للنيابة العامة بحفظ التحقيقات التى لم يتم التصرف فيه والمحررة لأصحاب المخابز المخالفة، والانتهاء بألا وجه لإقامة الدعوى الجنائية ضدهم، وإرسال القضايا التى صدرت فيها أحكام بالإدانة إلى المحامى العام للنيابات الكلية بالمحافظات، لإرجاء تنفيذ العقوبات المقضى بها، واكتفاء بالتدابير المشار إليها فى الكتاب الدورى رقم 1 لسنة 2016، وذلك بحجة أن وزارة التموين اتباعه منظومة جديدة للخبز، ووجود تعاون من أصحاب المخابز مع الوزارة لإنجاح هذه المنظومة وهو ما يدين وزير التموين فى القيام حماية المخالفين وإهدار ملايين الجنيهات التى كانت سيتم استردادها من أصحاب المخابز المخالفين كغرامات موقعة عليهم.

واسترسلت التحريات إلى أن الدولة قامت فى 2015 بطحن 950 ألف طن قمح، بقرار من وزير التموين، وهو ما يعد زيادة عن معدل الطعن فى 2013، والذى كان بمقدار 650 ألف طن قمح، رغم تأكيد الوزير على منظومة الخبز الجديدة ستوفر من عمليات الطحن وزيادة المخزون الاستراتيجى وهو ما لم يحدث بل انخفض المخزون.



]]>
10/31/2016 9:52:44 PM
<![CDATA[أمين منظمة السياحة العالمية من الأقصر: مصر لن تستجدى أحدًا لعودة السائحين إليها]]>
وأضاف طالب الرفاعى فى حديثه خلال المؤتمر، أن مصر مدرسة فى كيفية تجاوز الأزمات، وتخرج منها أقوى مما كانت عليه، فى تايلاند وتركيا يعانون من أزمات ويسألوننى "علمنا كيف تجاوزت مصر أزماتها السياحية والأمنية وغيرها"، متابعًا: "مصر لن تتحرك صوب أية دولة حظرت السفر إليها، ولن تستجديها لعودة السياحة إليها، إذ إن هناك أسواقًا أخرى كبيرة وعالمية، ويجرى حاليًا فتح آفاق جديدة فى دول شرق آسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية بأكلمها.

وتابع أمين عام منظمة السياحة العالمية: "يوجد 48% من السياح على مستوى العالم أجمع يخرجون من كل الدول الأخرى، بخلاف قارة أوروبا، وعلى مصر البحث فى كل أسواق العالم عبر طرق جديدة ومميزة ومختلفة، لحل أزمتها"، مشدّدًا على أن الحكومة المصرية تسير فى الاتجاه الصحيح لعودة القطاع السياحى بصور غير مسبوقة فى القريب العاجل، وعلى الجميع فى كل أنحاء العالم أن يتجهوا للجانب الإيجابى فى العمل، ودفع السلبيات بمصر والأقصر على وجه الخصوص، حتى يتم الترويج بصورة مميزة لمصر أمام العالم أجمع.

واستطرد "الرفاعى": "منظمة الأمم المتحدة لديها أزمة حقيقية، فهى منظمة مقامة من قبل الحكومات، وكل مهمتها أن تقول للحكومات أن ما تقوم به غير صحيح فقط، وليست لديها أية قدرة على إصدار القرارات".

وتطرق طالب الرفاعى، إلى السوق السياحية الصينية، قائلا إنها السوق الأضخم فى العالم، إذ إن السياح الصينيين صرفوا حوالى 293 مليار دولار خلال العام الماضى، وصدروا أكثر من 145 مليون سائح لكل الأسواق فى عام 2015 فقط، وهذا يمثل ضعف معدل الإنفاق لأى سائح على مستوى العالم، موضّحًا أن من بين القرارات التى تنهى أزمات السفر المختلفة داخل مصر هى الاهتمام بكل الأسواق الآسيوية بصورة كبيرة، إذ إن تايلاند تصدر أكثر من 30 مليون سائح للعالم أجمع، وكذلك البحث فى حل أزمة التأشيرات للسائحين.


]]>
10/31/2016 9:32:44 PM
<![CDATA[السيسى يهنئ "ميشال عون" هاتفيا ويشيد بإعلاء اللبنانيين المصلحة الوطنية]]>
وأشاد الرئيس بحرص مختلف القوى السياسية اللبنانية على إنهاء حالة الفراغ الرئاسى وإعلاء المصلحة الوطنية، مؤكداً على وقوف مصر إلى جانب الشعب اللبنانى الشقيق ودعمها له فى مواجهة مختلف التحديات.

كما أعرب الرئيس عن خالص تمنياته للرئيس ميشال عون، بالتوفيق فى القيام بمهام منصبه الجديد، موجها له الدعوة لزيارة مصر فى أقرب فرصة.

من جانبه، عبر الرئيس ميشال عون عن خالص شكره وتقديره للرئيس السيسى، على تهنئته، مؤكدا على خصوصية العلاقات المصرية اللبنانية وما يجمع بين البلدين من روابط تاريخية وثيقة.

وأعرب الرئيس اللبنانى عن تطلعه لتكثيف التعاون مع مصر فى كافة المجالات، مشيراً إلى ما تمثله مصر من دعامة رئيسية للأمن والاستقرار بالوطن العربى.


]]>
10/31/2016 8:50:30 PM
<![CDATA[رئيس سنغافورة يصل مشيخة الأزهر ويلتقى الإمام الأكبر لبحث التعاون فى المجالات العلمية]]>
ومن المقرر أن يناقش الإمام الأكبر مع الرئيس السنغافورى، زيادة التعاون بين الأزهر وسنغافورة فى المجالات العلمية، وزيادة المنح المقدمة لطلاب سنغافورة فى مراحل التعليم الأزهرى المختلفة.

]]>
10/31/2016 8:20:37 PM
<![CDATA[دونالد ترامب يقلص الفارق فى التصويت المبكر.. وصحيفة: كلينتون تتقدم بشكل "طفيف"]]>
وأشارت الصحيفة الأمريكية، فى تقرير عبر موقعها الإلكترونى، اليوم الاثنين، أن نحو ربع الناخبين فى ولايات الحسم، مثل فلوريدا وكولورادو ونيفادا، صوتوا بالفعل، إذ تظهر المؤشرات تقدم كلينتون على منافسها الصاخب.

وصوت نحو 21 مليون شخص فى جميع أنحاء الولايات المتحدة حتى الآن، ولن يتم احتساب الأصوات حتى يوم الانتخابات، لكن الصحيفة تقول إن الديمقراطيين المسجلين يفوقون نظراءهم من الجمهوريين فى المناطق الرئاسية داخل الولايات المتأرجحة.
وبرزت ولاية كارولينا الشمالية، إذ بدأ التصويت أواخر الأسبوع الماضى، كواحدة من ساحات المعارك الأكثر إثارة فى الوصول إلى البيت الأبيض والسيطرة على مجلس الشيوخ، واعتبرت "نيويورك تايمز" تقدم كلينتون على ترامب، وإن كان بفارق ضئيل، علامة على عدم تأثر شعبيتها الانتخابية بالأزمة الأخيرة المتعلقة ببريدها الإلكترونى، القضية الخاصة باستخدامها خادمًا إلكترونيًّا خاصًّا فى مراسلات وزارة الخارجية وقت أن كانت وزيرة.

وتجددت فضيحة البريد الإلكترونى الخاص بـ"كلينتون"، بعد أن أعلن جيمس كومى، مدير "إف بى آى"، العثور على 650 ألف رسالة بريد إلكترونى على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بـ"هوما عابدين" وطليقها أنتونى وينر، الذى انفصلت عنه فى أغسطس الماضى ويجرى التحقيق معه أيضًا فى فضيحة جنسية.

وتشير بيانات التعريف الأساسى إلى أن الآلاف من هذه الرسائل يمكن أن يكون قد تم إرسالها إلى أو من الخادم الخاص الذى استخدمته كلينتون عندما كانت وزيرة للخارجية، وذلك وفقا لأشخاص مطلعين، وسيستغرق الأمر بضعة أسابيع أو أكثر، لتحديد ما إذا كانت تلك الرسائل تتعلق بالعمل خلال الفترة التى عملت فيها هوما عابدين مع كلينتون فى وزارة الخارجية، وما إذا كانت تضم معلومات سرية أو أدلة جديدة مهمة فى قضية البريد الإلكترونى للوزيرة السابقة.

]]>
10/31/2016 8:12:56 PM
<![CDATA[حبس ضابط وأمينى شرطة لاتهامهم بالتسبب فى هروب سجينة من قسم إمبابة]]>
وكشفت التحقيقات التى أجراها فريق النيابة المكون من محمد نبيل، محمد عادل، إسلام عبد العزيز، أن الأجهزة الأمنية اكتشفت منذ عدة أيام هروب متهمة تدعى "نعمة" صادر ضدها حكم بالسجن 15 سنة فى جناية إتجار بالمخدرات، حيث استطاعت المتهمة الهروب من قسم إمبابة أثناء انشغال قوات التأمين المسؤولة عن تنظم الزيارة للمتهمين.

وأشارت التحقيقات، إلى أن فريق النيابة العامة انتقل لإجراء معاينة لقسم الشرطة، وتفتيش الحجوزات، كما استمعوا لأقوال عدد من أفراد الشرطة و 1200 فرد من المساجين المحتجزين على ذمة قضايا أخرى؛ لمعرفة عما إذا كان هناك أحد من المتواجدين سهل هروب المتهمة.

وطالبت النيابة العامة خلال التحقيقات، بتحريات الأمن الوطنى والتى جاءت لتثبت أن كلا من الملازم "ج . م . ج" ضابط التحقيقات المتواجد خلال فترة حدوث الواقعة، واثنين من أمناء الشرطة "ر . م . ع . ال" ، ي. ع . ا" تسببوا فى هروب المتهمة، وبناء علية اتخذت النيابة قرارها السابق.


]]>
10/31/2016 8:06:39 PM
<![CDATA["التضامن": تدريب 40 ألف شاب وفتاة يأتى ضمن بروتكول تعاون لـ 3 وزارات لتمكين الشباب]]>
وأشارت "التضامن" فى بيانا صادر عنها، أن البرنامج يتم فى إطار الأهداف الرئيسية لوزارة التضامن الاجتماعى لرعاية جميع فئات المجتمع المصرى والتى من ضمنها فئة الشباب الذى يمثل نسبة كبيرة من المجتمع، وكذلك أيضا بناء قدرات الجمعيات والمؤسسات الأهلية وتشجيع القطاع الأهلى ومشاركته فى تحقيق أهدافه ومنحه الدعم اللازم للقيام بدوره نحو إحداث التنمية المطلوبة بالمجتمع.

ويندرج المشروع ضمن الدور المجتمعى للدولة فى تأهيل الشباب وتنميتهم ثقافيا وعلميا واجتماعيا وتمكينهم من المشاركة السياسية الفعالة والعمل فى الشأن العام من خلال مشاركة الوزارات والمؤسسات والأفراد فى المجتمع، وحرصا على تمكينهم من أجل المشاركة بفعالية فى الانتخابات المحلية المقبلة، خاصة فى ظل النسبة المخصصة للشباب بموجب دستور 2014.

ويهدف بروتوكول التعاون التنسيق بين الوزارات الثلاث لضمان التوظيف الأمثل لمنظمات المجتمع المدني"الجمعيات والمؤسسات الأهلية" فى المحافظات من أجل إدارة منح تمويلية من صندوق إعانة الجمعيات والمؤسسات الأهلية التابع لوزارة التضامن الاجتماعى، وذلك لتنفيذ تدخلات وأنشطة على المستوى المحلى لتمكين الشباب للمشاركة الفعالة فى الشأن العام، وأيضا المشاركة بشكل فعال فى تعبئة المجتمع أثناء الانتخابات المحلية.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم وضع آليات لتنفيذ البرنامج من خلال لجنة مركزية مشتركة بين الوزارات الثلاث المشار إليها، بهدف إعداد برامج تدريبية لتدريب وتأهيل الشباب للمشاركة الفعالة فى العمل العام والشأن المحلى .

ورصدت وزارة التضامن الاجتماعى دورها وفقا للبرتوكول الذى تم توقيعه بين الوزارات الثلاث على نحو دعم ظمات المجتمع المدنى المختصة لتنفيذ برنامج تدريب مركزى لعدد 300 قيادة شابة يتم اختيارهم من 27 محافظة، على أن يتولوا تنفيذ البرامج التدريبية للكوادر الشبابية بالمحافظات بالشراكة مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية، واختيار عدد 81 جمعية أهلية من كل المحافظات لتنفذ دورات التدريب والدعم الفنى للشباب المدربين، إضافة إلى تقديم الدعم الفنى لوضع معايير وآليات اختيار عدد 40 ألف قيادة شبابية من المستويات المحلية المختلفة بكل المحافظات، على أن يكون من ضمن هذه القيادات المشاركون

بأنشطة وزارة الشباب والرياضة وهى كالتالى

:

نموذج محاكاة المجلس الشعبى المحلى المنفذ على مستوى المراكز الإدارية .

برلمان الشباب .

o الكوادر النسائية الشابة التى تم تدريبها مع المركز المصرى لحقوق المرأة والمجلس القومى للمرأة .

o ذوى الإعاقة .

وذلك من أجل إعدادهم لخوض الحياة العامة والترشح للمحليات من خلال لجنة محلية مشكلة من الشركاء بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية .

تم الإعلان عن ترشح الشباب للالتحاق بالبرنامج على مرحلتين:


- المرحلة الأولى بعدد 7 محافظات وكان إجمالى عدد المتقدمين 16900 شاب وفتاة وتم اختيار عدد 8100 شاب وفتاة من بين إجمالى المتقدمين.

- المرحلة الثانية بعدد 20 محافظة وكان إجمالى عدد المتقدمين 45745 شابا/فتاة تم اختيار عدد " 25725 " شابا وفتاة .

- تم تشكيل عدد 3 لجان من الشركاء بكل محافظة لعقد المقابلات الشخصية لاختيار الشباب المستهدف تدريبه بكافة محافظات الجمهورية وعددهم 37825 شابا وفتاة.

تم تنفيذ عدد 1205 ورشة تدريبية بكافة محافظات الجمهورية بإجمالى عدد 29252 متدربا، وتم تنفيذ حملات توعية لعدد 388527 مواطنا بكافة أرجاء الجمهورية حتى تاريخ 27/10/2016.


]]>
10/31/2016 6:34:56 PM
<![CDATA[24 سرا لتعطل صفقة صندوق النقد مع مصر لأكثر من 80 يوما ]]>
هل يوجد سر فى عدم إصدار قرار لمصر، بالتأكيد فالاتفاقيات الدولية بها الكثير من الأسرار، وفيما يلى نعرض بعضها لإتمام القرض وعلى الحكومة الاستمرار فى روشتة العلاج من خلال:

- إصلاح نظام دعم الطاقة
- السيطرة على فاتورة الأجور فى القطاع العام بعد ارتفاعها بصورة "بالغة التعقيد"
- تطبيق أسعار ضريبية أعلى على أصحاب الدخول المرتفعة وضريبة أخرى على الأرباح الرأسمالية
- إلغاء الدعم على الوقود بصورة تدريجية خلال خمس سنوات (بدأت العام 2016).
- إقرار ضريبة القيمة المضافة (تم بالفعل)
- تحسين مناخ الأعمال وتيسير الاستثمار (بدأ العمل ببطئ)
- توفير فرص عمل جديدة
- زيادة التحويلات النقدية والإنفاق على الصحة والتعليم والبنية التحتية
- تعزيز رأس المال البشرى والمادى
- زيادة الإنتاجية المحلية
- رفع معدل النمو السنوى
- المرونة فى سعر صرف الجنيه أمام العملات
- عدم استقرار مسألة الأمن الداخلى
- التوترات الاقتصادية العالمية
- توقع صندوق النقد أن يواجه الاقتصاد المصري ما يسمى بـ"فجوات تمويلية" على المدى المتوسط، أى زيادة عجز الموازنة العامة للدولة
- زيادة أعداد أصحاب الحسابات المصرفية إذ لا يتجاوزون 10% من المصريين
- تنفيذ الدستور المصرى الذى ينص على زيادة الإنفاق على التعليم والصحة
- تحتاج مصر إلى ضبط حسابات ماليتها العامة وحساباتها الخارجية لاستعادة الاستقرار الاقتصادى الكلى.
- وتحتاج مصر لتحسين مستوى معيشة سكانها الأكثر كثافة بالمقارنة مع باقى الدول العربية
- علاج تزايد أعداد العاطلين منذ عام عام 2011
- زيادة عجز المالية العامة
- تصاعد معدلات الدين العام
- هشاشة المدفوعات ما أدى لخسائر فى الاحتياطات الأجنبية في البنك المركزى
- تزايد ضعف الاقتصاد بسبب تزايد هذه المشاكل


كان صندوق النقد قد قيم الاقتصاد المصرى وأصدر تقريرا فى 11 فبراير 2015، وأكد فيه: "أن مصر اجتازت أربع سنوات من عدم اليقين السياسى والتباطؤ الاقتصادى"، إذ وصل عجز المالية العامة للدولة إلى مستويات يتعذر الاستمرار فى تحملها.



]]>
10/31/2016 5:10:44 PM
<![CDATA[مصدر أمنى: العثور على السيارة المستخدمة فى اغتيال العميد عادل رجائى]]>
وقال المصدر فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، إن قوات الأمن عثرت على سيارة ماركة نوبيرا ملقاة بترعة الإسماعيلية فى طريق الخانكة وتبين أنها السيارة المستخدمة فى واقعة إطلاق الرصاص على الشهيد عادل رجائى قائد الفرقة التاسعة مدرعات أمام منزله بمدينة العبور.

]]>
10/31/2016 3:38:58 PM
<![CDATA[شرطة السياحة تحذر من ارتداء ملابس مخلة أو شرطية فى حفلات "الهالوين"]]>خاطبت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، جميع المنشآت السياحية، خاصة الملاهى الليلية والفنادق، وطالبت بإخطارها حال إقامة أى حفلات لـ"الهالوين"، أو ارتداء ملابس مخلة بالآداب العامة، أو شرطية خلال الاحتفال.

وقال اللواء أشرف عز العرب، مدير مباحث الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، إن مباحث الآداب أخطرت جميع الملاهى الليلية سواء "كبارية أو ديسكو أو بار سياحى" من ارتكاب أى أعمال مخلة بالآداب العامة حال إقامتهم احتفالات "الهالوين"، وعدم إقامة أى حفلات داخل تلك المنشآت، إلا بعد الحصول على التصريح اللازم من وزارة السياحة وإخطار شرطة السياحة قبل إقامة الحفلات بوقت كافى بحد أدنى 48 ساعة لاتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة.

وأضاف مدير مباحث شرطة السياحة فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن من سيتم رصده وضبطه يرتدى لبس فاضح أو يرتكب فعل مخل للآداب العامة أو يرتدى ملابس شرطية بحجة الاحتفال بالهالوين سيتم ضبطه واتخاذ الإجراءات القانونية.

وأشار عز العرب، إلى أن جميع الحفلات مراقبة بدقة شديدة من مباحث آداب شرطة السياحة فى جميع محافظات الجمهورية، مشدد على الالتزام بالقانون وعدم التطرق إلى أفعال خارج العادات والتقاليد المصرية الخارجة عن الآداب العامة.


]]>
10/31/2016 3:38:20 PM
<![CDATA[حبس عاصم عبد الماجد 3 سنوات لاتهامه بنشر أخبار كاذبة وإثارة الفتن]]>
وجاء فى الدعوى، أن "عبد الماجد" محمد قد تعمد بث أخبار وإشاعات كاذبة، مناهضة للدولة تهدف إلى إثارة الفتن، وإشاعة الفوضى بالبلاد، ومن شأنها تكدير السلم العام.

وكانت محكمة جنح الدقى برئاسة المستشار مصطفى ربيع، وسكرتارية علاء الدين إبراهيم، قررت إحالة محاكمة عبد الماجد لإحدى دوائر الإرهاب.

]]>
10/31/2016 3:33:00 PM
<![CDATA[رئيس سنغافورة فى كلمة تاريخية بـ"الاتحادية": الشعب المصرى صامد أمام التحديات]]>توجه الرئيس السنغافورى "تونى تان"، للرئيس عبد الفتاح السيسى، بالشكر على كرم الضيافة، متابعاً: "أتشرف بوجودى فى القاهرة باعتبارها الزيارة الأولى لى فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط، منذ أن أصبحت رئيسا لسنغافورة ".

وقال "تان"، فى كلمته أمام المؤتمر الصحفى المشترك عقب مباحثاته مع الرئيس السيسى بقصر الاتحادية، اليوم الإثنين، إن مصر تعد أكبر بلد صديق لسنغافورة فى المنطقة، وهى أول دولة تعترف باستقلال سنغافورة، وأول من قام بفتح علاقات ثنائية معها، مشيراً إلى أن الزيارة تتزامن مع الذكرى الخمسين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وأعرب رئيس سنغافورة عن سعادته بزيارة الرئيس السيسى إلى بلاده أغسطس 2015، والتى أحيت العلاقات الثنائية بين البلدين، وعكست اهتمام مصر بتوسيع هذه العلاقة مع بلاده ودول القارة الآسيوية، مؤكدا أن زيارته إلى القاهرة ستعزز من العلاقات الوثيقة بين البلدين.

وأشاد الرئيس السنغافورى بالتقدم الذى تحرزه مصر تحت قيادة الرئيس السيسى، مشيراً إلى أنه زار مصر عام 2005 عندما كان نائباً لرئيس الوزراء، وأنه لمس تغيراً كبيراً لها مقارنة بتلك الفترة، على الرغم من التحديات التى واجهتها مصر خلال الأعوام الماضية، مما يؤكد أن الشعب المصرى صامد أمام هذه التحديات، وأن مصر تسير فى اتجاهها نحو التقدم الاقتصادى.

وأوضح "تان"، أن العلاقات التاريخية بين البلدين أسست لشراكة ثابتة، وأن سنغافورة تعد محور التجارة فى آسيا.

وأكد أن مصر تنعم بقناة السويس "أهم شرايين التجارة العالمية"، مشيداً بتوسعة قناة السويس وإقامة منطقة اقتصادية بها، موضحاً أن المشروع القومى لمحور قناة السويس يعتبر مهماً للغاية ومن شأنه أن يعزز المصالح الاقتصادية بين البلدين.

وأشار الرئيس السنغافورى إلى إمكانية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، معرباً عن سعادته لاصطحاب وفد تجارى كبير مع إلى مصر، مضيفاً أن هناك شركات سنغافورية كبرى تعمل بمصر، كما أن هناك شركات أخرى ستكتشف فرصاً جديدة للتعاون معها.

وأكد أن الثقافة المصرية تعمل على تناغم الأجيال، قائلا: "أحيى فخامة الرئيس السيسى على قيادته للبلاد والسير على درب الإصلاح الاجتماعى ".

وشدد "تان"، على أن مصر تعد مركز الإسلام فى العالم، وفيها الأزهر الشريف أقدم المؤسسات الدينية فى التاريخ، الذى يعد الخيار الأوحد لدى السنغافوريين لمتابعة الدراسات الإسلامية، مشيراً إلى أن هناك 300 طالب سنغافورى من الدارسين بالأزهر، وعند تخرجهم يعودون إلى بلادهم ليقودوا المجتمع فى سنغافورة، كما أن كل الذين تولوا مناصب الإفتاء فى بلاده قد تعلموا فى الأزهر الشريف، مشيراً إلى أن بلاده تتعلم من تجارب مصر فى مجال مكافحة الإرهاب والتطرف، معرباً عن استعداد بلاده للتعاون مع مصر فى هذا المجال.

وفى نهاية كلمته، عبر "تان"، عن ترحيبه بقيام المسئولين المصريين بالتنسيق والتعاون مع نظرائهم السنغافوريين، مؤكداً أن بلاده تعمل على دعم بناء القدرات المصرية وتقديم المساعدات الفنية لها؛ وأن الزيارات المتبادلة بين الجانبين ستحدث زخماً فى علاقات التعاون المشتركة.


وقال رئيس سنغافورة: "أنا على ثقة بأن العلاقات بين البلدين ستقوى خلال الخمسين عاماً المقبلة وما بعدها".






]]>
10/31/2016 2:54:10 PM
<![CDATA[تحقيقات النيابة تكشف سر تهريب أمينى شرطة لمحبوس بالقليوبية: "غيرا حرفا فى اسمه"]]>استمعت نيابة قسم الخصوص برئاسة المستشار محمود سعيد، رئيس النيابة، إلى أقوال المقدم علاء عطية، رئيس مباحث الخصوص، والعقيد عمرو إدريس مأمور القسم، على سبيل الاستدلال فى واقعة اتهام أمينى شرطة بالقسم بالحصول على رشوة مالية من أسرة متهم لتهريبه، وكشفت تحقيقات النيابة، أن الجانيين، تقاضيا رشوة، لتغيير حرف فى اسم المتهم لتهريبه من كشف التسجيل الجنائى.


وقال رئيس مباحث الخصوص فى تحقيقات النيابة العامة التى أجراها أحمد حبلص وكيل أول النيابة، إن أمينى الشرطة وهما كل من "محمد ح " و"شحات م" تلقيا رشوة مالية من أسرة المتهم "أحمد .ح" لتمكينه من الهروب من القسم وأغفلا إدراج 3 قضايا فى التسجيل الجنائى الخاص بالمتهم حتى لا يتم العثور له على أى قضايا أثناء البحث على جهاز الحاسب الآلى الخاص بالكشف الجنائى.

وأضاف رئيس المباحث فى التحقيقات، أن المتهم الهارب يدعى "أحمد حلمى"، وتم إثبات اسمه فى الكشف الجنائى بـ "أحمد غلمى"، وهو خطأ مقصود حتى لا يكون له أى بيانات عند الكشف على اسمه الخطأ، مؤكدا أنه هو الذى اكتشف هروب المتهم وقام بإخطار مدير الأمن ومأمور القسم بالواقعة فور اكتشافه لها.

وقال العقيد عمرو إدريس، مأمور قسم الخصوص فى التحقيقات، إنه فوجئ برئيس المباحث يبلغه بالواقعة، وأن أمينى الشرطة هما من قاما بمساعدته بالهروب بعدما أغفلا تسجيل اسمه بأن لديه قضايا أخرى فتبين أن اسمه الخطأ لا يوجد له أى تسجيل جنائى على عكس الحقيقة، حيث إن المتهم محكوم عليه بالسجن 3 سنوات فى إحدى القضايا فضلا عن قضيتين أخرتين.
فيما أنكر أمينا الشرطة المتهمين صلتهم بالواقعة أمام النيابة، فوجهت لهم تهمة إخفاء مستندات والتزوير والمساعدة على هروب متهم من القسم.


كانت مباحث تنفيذ الأحكام بمديرية أمن القليوبية، ألقت القبض على المتهم "أحمد.ح" الهارب من تنفيذ أحكام فى قضايا مخدرات وسلاح، وتم عرضه على النيابة فتم إخلاء سبيله فى إحدى القضايا، وقررت النيابة إخلاء سبيله ما لم يكن محبوسًا على ذمة قضايا أخرى على أن يتم إرجاعه إلى قسم شرطة الخصوص وبعد أن عاد للقسم هربه أمينا شرطة من القسم بعد إخفاء بعض القضايا الخاصة به مقابل حصولهما على مبالغ مالية من أسرته.

واكتشف المقدم علاء عطية، رئيس مباحث الخصوص، هروب المتهم، فحرر محضرًا اتهم فيه أمينى الشرطة "محمد.ح"، و"شحات.م" بتهريب المتهم وحصولهما على مبلغ من أسرته وألقى القبض عليهما.




]]>
10/31/2016 2:52:19 PM
<![CDATA[مسن يغتصب شقيقته لمدة 3 شهور قبل زفافها.. وبلاغ لقسم المطرية يكشف الواقعة]]>اعتدى مسن على شقيقته "من الأب" جنسيا لمدة 3 أشهر داخل شقته بمنطقة المطرية، بعدما استغل غياب زوجته، وتحرر محضر بالواقعة وأمرت النيابة برئاسة المستشار أحمد الشاذلى بضبط وإحضار المتهم .

وكشفت تحقيقات المستشار محمد السماحى، مدير نيابة المطرية، بسكرتارية بيشوى ناجى، أن المتهم 59 سنة ويعمل سائق، استقبل شقيقته المجنى عليها 28 سنة داخل شقته قبل أشهر من زفافها، واستغل إقامة شقيقته معه داخل الشقة واغتصبها عنوة، وهددها بفضح أمرها لخطيبها، وظل يعتدى عليها لمدة 3 أشهر حتى توجهت المجنى عليها لقسم شرطة المطرية وحررت محضرا بالواقعة، وتمكن المتهم من الهرب فور علمه بأن المجنى عليها أبلغت عنه الشرطة.

من جانبه أمر المستشار محمد السماحى، مدير نيابة المطرية بسرعة ضبط المتهم بعد هروبه وعرض المجنى عليها على الطب الشرعى.

95% من قراء "برلمانى" يؤيدون عقوبة الإعدام لكل من اغتصب أنثى


]]>
10/31/2016 2:41:03 PM
<![CDATA[منظمة التعاون الإسلامى تجتمع السبت المقبل.. ومصادر: إياد مدنى سيتقدم باستقالته]]>
فيما أكدت مصادر دبلوماسية لليوم السابع، أن إياد مدنى سوف يتقدم باستقالته خلال الاجتماع بعد ضغط عدد من الدول الأعضاء بالمنظمة على خلفية تصريحاته المسيئة للرئيس السيسى، والتى رفضتها العديد من الدول الأعضاء.

وقالت المنظمة فى بيان لها اليوم الإثنين، إن أمينها العام إياد مدنى وجه الدعوة إلى أعضاء اللجنة التنفيذية على مستوى وزراء الخارجية لحضور الاجتماع.

وأضافت، أن الاجتماع الذى سيعقد فى مقر الأمانة العامة للمنظمة فى مدينة جدة السعودية سيبحث التطور الخطير المتمثل فى إطلاق ميليشيا الحوثى وصالح الانقلابية صاروخا باليستياً استهدف مدينة مكة المكرمة.


]]>
10/31/2016 2:39:17 PM
<![CDATA[ارتفاع جديد فى أسعار الذهب بقيمة 10 جنيهات وعيار 21 يسجل 640 جنيها]]>

وسجلت أسعار الذهب اليوم 31/10/2016 فى مصر:



عيار ١٨ : ٥٤٨,٥٥ جنيه

عيار ٢١ : ٦٤٠جنيها

عيار ٢٤ : ٧٣١,٤٠جنيه

قيمه الجنيه الذهب: ٥١٢٠جنيها

السعر العالمى : ١٢٧٦

وتشير التوقعات إلى تحرك جديد فى الأسعار حال استمرار ارتفاع الأسعار للدولار فى السوق السوداء.


]]>
10/31/2016 2:15:34 PM
<![CDATA[رئيس سنغافورة: مصر أقدم صديقة لنا..ونأمل توسيع علاقاتنا معها]]>
وأكد رئيس سنغافورة، فى مؤتمر صحفى من قصر الاتحادية، أن الزيارة الرئيس السيسى لسنغافورة فى 2015 أحيت العلاقات الثنائية بين البدلين، وعكست اهتمام مصر الكبير لتوسيع علاقتها مع سنغافورة وآسيا، قائلا "زيارتى لمصر سوف تعزز من العلاقات الوثيقة بين البلدين.. ومهتم برؤية التقدم الذى أحدثته مصر تحت قيادة السيسى".

]]>
10/31/2016 1:19:43 PM
<![CDATA[الليلة.. "على هوى مصر" يكشف أبرز أسماء السجناء المرشحين للعفو الرئاسى]]>
ويستعرض مع ضيوفه محمد عبد العزيز، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، والنائب البرلمانى طارق الخولى، والنائب البرلمانى مصطفى الجندى، هل يتساوى من قطع الطرق مع من دخل السجون ظلما.. وما المعايير الأساسية للعفو عن الشباب..ومن هم أعضاء لجنة إعداد قوائم العفو الرئاسى، ومن هم أبرز الأسماء المرشحة للعفو.

]]>
10/31/2016 1:19:07 PM
<![CDATA[دار الإفتاء: يجوز دفع أموال الزكاة للمتضررين فى أحداث السيول الأخيرة]]>
وأضافت الدار فى فتوى لها اليوم الإثنين: القرآن الكريم قد حدد الجهات التى تصرف إليها الزكاة؛ وذلك فى قوله تعالى: "إِنَّمَا الصَّدَقَاتُ لِلْفُقَرَاءِ وَالْمَسَاكِينِ وَالْعَامِلِينَ عَلَيْهَا وَالْمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمْ وَفِى الرِّقَابِ وَالْغَارِمِينَ وَفِى سَبِيلِ اللَّهِ وَابْنِ السَّبِيلِ فَرِيضَةً مِنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ"[التوبة : 60]..

وتابعت: العلماء قد اختلفوا فى تحديد المقصود بـ "فى سبيل الله" فى الآية الكريمة؛ فذهب بعض من العلماء - قديمًا وحديثًا - إلى التوسع فى معنى "سبيل الله" فلم يقصره على الجهاد وما يتعلق به، أو الحج للفقير، بل فسره بما هو أعم من ذلك، فمنهم من جعله يشمل جميع القربات، ومنهم من جعله يشمل سائر المصالح العامة؛ وذلك وفقًا للوضع اللغوى للكلمة؛ فلفظ "فى سبيل الله" عام، والأصل بقاء العام على عمومه حتى يرد الدليل المخصص.

والفقراء من جملة مصارف الزكاة كما ذكرته الآية الكريمة، فالمسلمين المنكوبين بفقد منازلهم فى أحداث السيول الأخيرة -بحيث إنهم ليس لهم مال ولا كسب ولا قدرة على كسب يؤمن لهم السكنى اللائقة بهم- يعدون من جملة الفقراء المستحقين للزكاة؛ لأن الفقير هو الذى لا مال له ولا كسب يقع موقعا من كفايته؛ مطعمًا وملبسًا ومسكنًا وغيرهما مما لا بد له منه على ما يليق به

]]>
10/31/2016 1:14:38 PM
<![CDATA[الأزهر: 20 ألف جنيه للمتوفى و15 ألفا للمصاب والمتضررين جراء السيول]]>
وأضاف فى تصريحات صحفية كما تم الاتفاق مع بعض المستشفيات العاملة هناك لتزويدها بالأدوية اللازمة لعلاج المصابين، ولسرعة الإنجاز يصحب الفرق العاملة قيادات بيت الزكاة والصدقات المصرى ومدير الحسابات الخاصة وسيتم الصرف من البنوك العاملة بمحافظتى البحر الأحمر وسوهاج وبإشراف رجال الآزهر، كما يستمر فتح المعاهد الأزهرية لإيواء فاقدى المأوى حتى إصلاح المنازل أو تدبير الأماكن البديلة بالتنسيق مع المسؤولين الذين نتواصل معهم بشكل مستمر لتلبية الاحتياجات والمتابعة.

وتابع: يبلى شباب الأزهر بلاء حسنا، حيث توجه الشباب الذين انطلقوا من مشيخة الأزهر فور وصولهم فجر أمس، بعد أن انضم إليهم شباب الوعظ بمحافظتى سوهاج والبحر الأحمر والقيادات الأزهرية بالمحافظتين مباشرة إلى المواقع المتضررة، وقاموا بأنفسهم بحصر الخسائر والوفيات والإصابات وكونوا قاعدة بيانات لأكثر من ألف حالة فى ساعات ويواصلون اليوم حصر باقى الحالات، وسيتم على الفور صرف المساعدات التى قررها شيخ الأزهر والبالغ إجمالها 14 مليون جنيه.

]]>
10/31/2016 12:33:44 PM
<![CDATA["CNN" تكشف أسرار التعذيب فى السجون الأمريكية.. وتؤكد: مليئة بالعبودية]]>نشرت شبكة "سى.إن.إن"، على موقعها الإلكترونى، تحقيقا حول المعاملة غير الإنسانية التى يلقاها السجناء داخل بعض السجون الأمريكية، حيث أظهرت المقابلات التى أجرتها الشبكة الإخبارية مع السجناء السابقين والحالين شكاوى تتعدد بين التمييز العنصرى والقوة المفرطة.

وأجمع السجناء بحسب ما نشرته "سى إن إن" على هدف واحد وهو المطالبة بإنهاء "العبودية المقننة" داخل المؤسسات الإصلاحية الأمريكية، ويقول التحقيق، المنشور الاثنين، إنه فى حين يحظر التعديل الـ13 من الدستور الأمريكى العبودية ويسمح للسجناء بالعمل قليلا دون مقابل، يقول المدافعون عن حقوق السجناء إن الأمر يتجاوز حدود المعاملة الـ"لا إنسانية" ويرقى إلى العبودية.
وينقل تحقيق المحطة الأمريكية عن هارلود ساسا، الذى تحدث من سجن فى ولاية كارولينا الجنوبية عبر هاتف تم تهريبه إلى داخل السجن، "أصبحت أفكر أن هذه ليست أمريكا.. هذه الصين أو كوبا، إن هذا النظام لا يفيدنا ولا يفيد المواطنين فى الخارج".


]]>
10/31/2016 12:23:41 PM
<![CDATA[الأرصاد الجوية تطمئن المواطنين: لا يوجد موجة سيول حتى الأسبوع المقبل]]>
وأكد "سعودى"، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الأجواء بصفة عامة تسمح بالقيام بكافة الأنشطة اليومية وبحركة السفر والسياحة داخل جميع محافظات مصر، مطالبا المواطنين بممارسة عملهم بشكل طبيعى دون أى قلق، مضيفًا أنه يجب على كل محافظة اتخاذ كل التدابير والاستعدادات اللازمة مبكرا لمجابهة ظاهرة السيول أو الأمطار بهدف تأمين وسلامة أرواح المواطنين والمنشآت، وللمحافظة على شبكة الطرق.

والجدير بالذكر، شهدت عدد من محافظات الجمهورية ضربة قوية من السيول الجارفة من الجبال والأمطار الغزيرة على رأسها محافظة سوهاج وشمال سيناء وقنا، وكانت الغردقة لها النصيب الأكبر، وأدت السيول إلى سقوط مجموعة كبيرة من بيوت المواطنين، وأدى إلى وفاة عدد كبير من أبناء المحافظة، وفى أسيوط تسببت الأمطار فى انقطاع التيار الكهربائى.

]]>
10/31/2016 9:06:57 AM
<![CDATA[خبير أمنى سعودى يكشف تفاصيل المخطط الإرهابى الذى كان يستهدف مباراة السعودية والإمارات]]>
وأضاف "الشهرى" خلال لقائه على شاشة "الغد" الإخبارية، أن الخليتين تم تجنيدهما من جانب تنظيم "داعش" الإرهابى، لافتًا إلى أن الأمن السعودى تمكن من إحباط العملية قبل بدء المباراة.

وأكد الخبير الأمنى، أن المعلومات وصلت إلى وزارة الداخلية عبر مجموعة من المواطنين، وتابع: "وبالتالى قام الأمن بخطة استباقية وكشف المخطط"، لافتا إلى أنه تم القبض على الخليتين بالكامل، حيث كانا يستهدفان قوات الأمن السعودى.

]]>
10/31/2016 8:40:06 AM
<![CDATA[الشعار الجديد للاستخبارات الأوكرانية يغضب موسكو ويطعن روسيا فى قلبها]]>
واعتمد الرئيس الأوكرانى بترو بوروشينكو، الشعار الرسمى الجديد عقب تعيين فاسيلى بوربو، رئيسًا للاستخبارات العسكرية فى وزارة الدفاع الأوكرانية.

وتظهر فى الصورة الكرة الأرضية، وتمسك البومة سيفا طويلا يطعن روسيا فى قلبها، حيث تم تحديد خريطة روسيا باللون الداكن فيما تتواجد الدول الأخرى باللون الأبيض.]]>
10/31/2016 5:46:23 AM
<![CDATA[بائع السمك يهز عرش ملك المغرب.. عربة القمامة تطحنه بعد مصادرة رزقه]]>
الحادث بدأ بعدما صادرت السلطات الأمنية بمدينة الحسيمة (إحدى المدن شمال المغرب) شحنة سمك كان قد اشتراها بائع السمك محسن فكرى البالغ من العمر 31 عامًا مساء يوم الجمعة الماضى الموافق 28 أكتوبر، وألقى نفسه وسط الشاحنة احتجاجًا على المصادرة مباشرة، ما أدى إلى مصرعه على الفور إثر تشغيل (المطحنة).

وأثار مقطع فيديو منشور على وسائل التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، و"تويتر" على شبكة الإنترنت غضب الشارع المغربى مع ترويج قصة أن محسن فكرى طُلِب منه رشوة من قبل رجال الأمن لكنه رفض.

فيديو مقتل بائع السمك


]]>
10/31/2016 4:16:02 AM
<![CDATA[احتجاز رئيسى بلدية ديار بكر التركية على خلفية أنشطة "إرهابية"]]>
وقد اتهم رئيسا البلدية غولتان كشاناك وزميلها فرات أنلى بـ"الانتماء إلى مجموعة إرهابية مسلحة" وبتقديم "دعم لوجستى لمجموعة إرهابية مسلحة" بحسب ما أوضحت محكمة ديار بكر التى أعلنت فى بيان قرارها احتجازهما.

وشهدت دياربكر الأربعاء مواجهات عنيفة بين الشرطة ومتظاهرين غداة توقيف رئيسى البلدية مساء الثلاثاء.]]>
10/31/2016 1:52:44 AM
<![CDATA[خناقة على طريق "البيت البيض".. اشتباكات بين مؤيدى ترامب وكلينتون بالبرازيل (صور)]]>
ووقعت الاشتباكات عندما قامت مجموعة تسمى نفسها "ضد الفاشيين"، بالشجار مع حوالى 50 من مؤيدى دونالد ترامب.
كان عدد من مؤيدى "ترامب"، يرتدون أقنعة عليها صورة المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون وهى خلف القضبان، وقد تم القبض على 3 من مؤيدى ترامب، ثم أقامت الشرطة حواجز بين الجانبين لمنع مزيد من الاشتباكات.


اشتباكات مؤيدى ترامب وهيلارى كلينتون (1) copy

اشتباكات مؤيدى ترامب وهيلارى كلينتون (2) copy

اشتباكات مؤيدى ترامب وهيلارى كلينتون (3) copy

اشتباكات مؤيدى ترامب وهيلارى كلينتون (4) copy

اشتباكات مؤيدى ترامب وهيلارى كلينتون (5) copy

اشتباكات مؤيدى ترامب وهيلارى كلينتون (6) copy

اشتباكات مؤيدى ترامب وهيلارى كلينتون copy
]]>
10/31/2016 12:01:44 AM
<![CDATA[تعليم على طريقة "السلخانات".. مدرس يضرب تلميذا بطريقة وحشية فى بورسعيد (فيديو)]]>
وعلق الطالب الذى تم الاعتداء عليه، ويُدعى "فتحى"، على الفيديو المنتشر قائلا: "حضرتك أنا اللی اتضربت، أولاً أنا مش غلطان، کل اللی عملته إنی کنت بضحك مع صحابی فشتمنی بأمی وجسمی کله متعور ودماغی اتعورت، وکنت ماسك الكرسی بحمی نفسى".

وأضاف الطالب قائلاً: "كل اللی بیتكلموا بیقولوا إنی رافع الکرسی على المدرس، بس کنت رافع الكرسی بحمی نفسی من المدرس، وفى الآخر اتعورت، وحتى لو غلطان مش یعمل کده، وعلى فكره ده مش أنا بس اللی اتعمل فیا کده، ده کتیر اتعمل فیهم کده".

وعلق أحد زملاء الطالب واسمه ميدو إبراهيم، على الفيديو قائلاً: "يا جدعان أنا كنت قاعد فى الحصة، الولا رافع الكرسى عشان المدرس بيضربه ضرب غبى، واللى بيقول دول بيضحكوا انتوا كنتوا عايزينا نعمل إيه؟ نعيط؟".

وأدان رواد "فيس بوك" الذين شاركوا مقطع الفيديو وعلقوا عليه، ضرب التلميذ بتلك الطريقة الصعبة، التى يمكن أن تصيبه بعاهة مستديمة، منتقدين المدرس ومشدّدين على أن هذا ليس دور المدارس ولا وزارة التربية والتعليم.



]]>
10/30/2016 11:01:59 PM
<![CDATA[نساء مصر ضد المستورد.. حملة جديدة تُشعل "تويتر" لدعم الاقتصاد المصرى ]]>
وتصدر هاشتاج "نساء مصر ضد المستورد" قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولا عبر موقع التدوينات المصغرة "تويتر"، أكد رواد الموقع على أهمية تشجيع الصناعة المحلية وعدم الاعتماد على المنتجات المستوردة، وذلك لدعم الاقتصاد المصرى.

تقول "مغردة" حملت اسم مستعار "نبض مصر" :"#نساء_مصر_ضد_المستورد .. معا لوقف استيراد كل ما يخل بميزان اقتصادنا.. نعم نستطيع توفير احتياجاتنا بجهد وعرق المصريين.. معا لإعادة المنتج المصرى".

نساء مصر ضد المستورد.. حملة جديدة تُشعل تويتر لدعم الاقتصاد المصرى  (2) copy
من جانبها، غردت "شهيدة تحت الطلب" – اسم مستعار – قائلة :" من ذلك الوقت دا شعار كل منتجاتنا اللى هنشتريها، بلادك محدش هيبنيها غيرك #نساء_مصر_ضد_المستورد".

نساء مصر ضد المستورد.. حملة جديدة تُشعل تويتر لدعم الاقتصاد المصرى  (3) copy
فيما أوضحت عفاف عبد الوهاب فى تغريدة لها، قائلة: "#نساء_مصر_ضد_المستورد.. المرأة المصرية وراء كل عمل عظيم من أجل دعم الصناعة المصرية شاركوووووووووووووووو معنا"

نساء مصر ضد المستورد.. حملة جديدة تُشعل تويتر لدعم الاقتصاد المصرى  (1) copy

نساء مصر ضد المستورد.. حملة جديدة تُشعل تويتر لدعم الاقتصاد المصرى  (4) copy

نساء مصر ضد المستورد.. حملة جديدة تُشعل تويتر لدعم الاقتصاد المصرى  (5) copy

]]>
10/30/2016 9:04:07 PM
<![CDATA[ننشر صور جهود القوات المسلحة لمواجهة مخاطر السيول ودعم المناطق المضارة]]>
كان الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، قد أصدر تكليفا بضرورة تقديم الدعم اللازم لرفع الآثار الناجمة عن السيول وتقديم الرعاية الكاملة للمتضررين بمدينة رأس غارب.

وقد نجح رجال القوات المسلحة فى دفع مجموعات من المعدات الهندسية بالإضافة إلى المعدات التى تعمل فى فتح الطرق وإزالة الانقاض بمنطقة رأس غارب ومدن البحر الأحمر .

يأتى ذلك بعد صدور توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وفى غطار جهود القوات المسلحة لدعم أجهزة الدولة والتغلب على الآثار الناجمة من موجة الأحوال الجوية السيئة التى تعرضت لها العديد من المحافظات.

جهود القوات المسلحة لمواجهة مخاطر السيول ودعم المناطق المضارة (1)

جهود القوات المسلحة لمواجهة مخاطر السيول ودعم المناطق المضارة (2)

جهود القوات المسلحة لمواجهة مخاطر السيول ودعم المناطق المضارة (3)

جهود القوات المسلحة لمواجهة مخاطر السيول ودعم المناطق المضارة (4)

جهود القوات المسلحة لمواجهة مخاطر السيول ودعم المناطق المضارة (5)

]]>
10/30/2016 8:20:05 PM
<![CDATA[انقلاب سيارة مساعد وزير الداخلية لأمن الصعيد بطريق "قنا - سفاجا"]]>
وأفاد مصدر أمنى، أن الحالة الصحية للواء عمر ناصر مساعد وزير الداخلية لأمن الصعيد، واللواء خالد فرغلى مدير مصلحة الأمن العام لقطاع الجنوب، بحالة جيدة، وأن حادث انقلاب سيارته بالكيلو 50 بطرق قنا سفاجا، أسفر عن إصابتهما بعدة كدمات نتيجة تحطم بعض أجزاء السيارة .

وأضاف المصدر، أن الأجهزة الأمنية انتقلت إلى المستشفى للاطمئنان على حالتهما الصحية، وكشفت المعاينة أن أسباب الحادث هو انزلاق سيارتهما بالرمال، ما أدى إلى انفجار الإطار الخلفى للسيارة.

كان اللواء صلاح حسان مدير أمن قنا، قد تلقى إخطارا من العميد عصام جلال مأمور مركز شرطة قنا، يفيد بانفجار الإطار الخلفى لسيارة مساعد الوزير لقطاع الجنوب.

]]>
10/30/2016 6:39:29 PM
<![CDATA[هونج كونج توافق على إلغاء تجميد 280 مليونا دولار لـ"حسين سالم" فى 3 حسابات سرية]]>
وأوضحت المصادر، أن السلطات الصينية استجابت للطلب المصرى بإلغاء قرار تجميد حسابات حسين سالم ونجله خالد وابنته ماجدة، واطلعت على مخاطبة رئيس لجنة استرداد الأموال المهربة، وانتهت إلى حفظ التحقيقات مع حسين سالم وأسرته بتهمة غسيل الأموال على أراضيها، التى بدأت فيها عام 2012، مشيرة إلى أن النيابة العامة فى "هونج كونج" ألغت بالفعل قرارها بالتحفظ على 280 مليون دولار كانت موجودة فى ثلاثة حسابات سرية، منها حساب باسمه، واثنان لشركة "بارتنر سيتى هولدنجز"، وهى الشركة التى يساهم فيها سالم ونجله خالد.

وطلبت السلطات السويسرية من لجنة استرداد الأموال إرسال عقود التصالح التى أبرمها حسين سالم مع الدولة، حتى يتم الاطلاع عليها قبل إلغاء قرارها برفع التجميد عن أمواله بالبنوك السويسرية، كما أشارت المصادر إلى أن سالم فتح فى عام 2007 حسابًا ببنك UBS بمبلغ 14.7 مليون دولار، إلى جانب حساب آخر ببنك UBS مشترك بين حسين سالم وابنيه خالد وماجدة، كما يمتلك حسابًا ثالثًا لدى بنك جوليوس السويسرى.

وكشفت المصادر، أن حسين سالم يمتلك 4 حسابات فى سويسرا لدى بنك كريديت سويس، أحدها بمبلغ مليون دولار، وآخر بمبلغ مليون و500 ألف دولار، وثالث بقيمة 80 ألف فرنك سويسرى، ورابع بقيمة 50 ألف يورو .

وقالت المصادر، إن السلطات الإسبانية رفضت حفظ التحقيقات فى جريمة غسيل الأموال المتهم فيها حسين سالم، وذلك لوجود شريك معه فى الجرائم التى ارتكبت على أراضيها، وهو رجل الأعمال "على أفسن" تركى الجنسية، وقد طالبت النيابة العامة الإسبانية كل التحقيقات التى أجرتها مصر حول اتهام "أفسن" بالضلوع مع حسين سالم فى الحصول على كسب غير مشروع، وغسيل الأموال من جرائم العدوان على المال العام قبل حفظ التحقيقات معه.

وأشارت المصادر، إلى أن "على أفسن" شريك رجل الأعمال حسين سالم، متهم بالتورط مع الأخير فى عدة جرائم تقع داخل وخارج الحدود المصرية، والذى ساعده فى تحويل الأموال المصرية إلى إسبانيا، إذ يمتلك سالم 5 حسابات سرية فى البنوك الإسبانية بإجمالى 128 مليون دولار ومنها حسابات ببنك bankinter ، كما يمتلك "سالم" فيلا بإسبانيا، وثلاث شركات هى نيسم تورز، وداريان إنفستمنتس، ودوبلان إنترناشونال كوربوريشن.

ويعرف "على أفسن" باعتباره رجل أعمال تركيًّا يتحكم فى العديد من الاستثمارات حول العالم، وشريك رجل الأعمال حسين سالم، ويتشاركان فى العديد من المشروعات، ويمتلكان العديد من شركات الأوف شور البعيدة عن المراقبة الضريبية.

ويمتلك "أفسن" 40 مليون سهم فى شركة ﺷرق اﻟﺑﺣر الأبيض ﻟﻠﻐﺎز، المملوكة لحسين سالم لتصدير الغاز لإسرائيل قبل بيعها، كما تبين وجود ثروات أخرى عبارة عن ممتلكات عقارية ومالية بتركيا وأسبانيا وسويسرا وجزر العذراء وأكبر مول تجارى فى رومانيا.

]]>
10/30/2016 5:50:16 PM
<![CDATA[تأجيل إعادة محاكمة 3 متهمين بأحداث عنف العياط لـ9 نوفمبر وإخلاء سبيلهم]]>أجلت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار سعيد الصياد، إعادة إجراءات محاكمة 3 متهمين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث العياط"، لجلسة 9 نوفمبر، كما قررت إخلاء سبيل المتهمين.

كانت محكمة الجنايات قد أصدرت فى وقت سابق حكما غيابيا على المتهمين بالسجن المشدد 15 عاما، لاتهامهما بمقاومة السلطات وإثارة الشغب والشروع فى قتل رجال الشرطة.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم منها حيازة أسلحة نارية، وسرقة أسلحة نارية، والشروع فى قتل رجال الشرطة، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، ومقاومة السلطات.


]]>
10/30/2016 2:57:25 PM
<![CDATA[القوات المسلحة توزع 100 ألف كرتونة غذائية على المتضررين من السيول]]>
يأتى ذلك بعد صدور توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وفى إطار جهود القوات المسلحة لدعم أجهزة الدولة والتغلب على الآثار الناجمة من موجة الأحوال الجوية السيئة التى تعرضت لها العديد من المحافظات.

وأمر وزير الدفاع، بتوجيه من رئيس الجمهورية، بتوزيع 100000 كرتونة من المواد الغذائية للمتضررين، و30000 ألف عبوة تعيين قتال وفتح عدد من خطوط انتاج الخبز ودفع القوافل الطبية لتقديم الخدمة العلاجية اللازمة.


]]>
10/30/2016 2:51:34 PM
<![CDATA[الليلة .. الكاتب الكبير مكرم محمد أحمد ضيف خالد صلاح فى "على هوى مصر"]]>
]]>
10/30/2016 2:44:54 PM
<![CDATA[إحباط محاولة تهريب 31 ألف لتر مواد بترولية مدعمة للسوق السوداء]]>
ونجحت أجهزة الأمن بإشراف اللواء حسنى زكى مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين، خلال ٢٤ ساعة، فى ضبط ( 102 ) قضية مخالفات مخابز و( 28 ) قضية فى مجال الإتجار غير المشروع بالسلع التموينية المدعمة و(78) قضية فى مجال الغش التجارى و(602) قضية فى مجال ( المحلات العامة، الشهادات الصحية، وعدم الإعلان عن الأسعار، وبيع بأزيد من السعر، باعة جائلين) و( 33 ) قضية فى مجال اللحوم والطيور وأسماك و( 43 ) قضية فى مجال بيع السجائر بأزيد من السعر وضبط ( 4 ) قضايا فى مجال السلع مجهولة المصدر.

]]>
10/30/2016 2:10:11 PM
<![CDATA[مستشفى كفر الشيخ ترفض استلام ألبان الأطفال لعدم توافر أماكن للتخزين]]>
وأضاف عبد الله، فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه أثناء حديثه مع مدير مستشفى كفر الشيخ عن أسباب رفضه للاستلام، كان هناك عدد كبير من المواطنين تقبل على شراء لبن الأطفال، وكان الرد من المسؤول لا يوجد لبن أطفال بالمستشفى.

وتابع: "اتصلت بالنجدة، ولم تنجدنى، ولم تتدخل فى حل المشكلة، وتوصلت مع مديرية الصحة، ورفضت استلام ألبان الأطفال التى أقف بها منذ السابعة صباحاً أمام المستشفى".

]]>
10/30/2016 1:19:09 PM
<![CDATA["الهلال الأحمر" يتدخل لإنقاذ أهالى قرية حاجر أبو ليلة بسوهاج من السيول]]>
وقدم فريق التدخل للهلال الأحمر المصرى الإسعافات الأولية والدعم النفسى للأسر المضارة، كما سارع بتقديم عدد كبير من البطاطين والحصر والمواد الغذائية إلى 250 أسرة للتخفيف عنهم ومساندتهم فى هذه الكارثة.

وأسرعت وزارة التضامن لإنقاذ الضحايا من خلال إرسال فريق الهلال الأحمر.

]]>
10/30/2016 12:59:27 PM
<![CDATA[توقف حركة القطارات بالخط الثانى لمترو الأنفاق.. وتزاحم المواطنين بالمحطات]]>
وطالبت الإذاعة الداخلية لمترو الأنفاق الركاب بالنزول من القطار 101 المتعطل على رصيف اتجاه المنيب لسحب القطار.

]]>
10/30/2016 11:43:57 AM
<![CDATA[السفارة الأمريكية بالقاهرة تحذر من عمليات النصب أثناء التقديم على الجرين كارد]]>
وكتبت السفارة الأمريكية قائلة: هل ترغب فى التقديم للحصول على الجرين كارد الأمريكى (برنامج الهجرة العشوائية لعام 2018)؟، احذر من عمليات النصب!، تذكر، استمارة التقديم مجانية والموقع الوحيد لتسجيل بياناتك هو: dvlottery.state.gov"

وأضافت السفارة: "برجاء العلم أن وزارة الخارجية الأمريكية لا ترسل رسائل على البريد الإلكترونى لتدعوك للتقديم أو لتعلمك بأنك ممن تم اختيارهم للسفر، أو إن كنت حصلت على الجرين كارد.

]]>
10/30/2016 11:36:55 AM
<![CDATA[هانى خلاف: لهجة الخارجية المصرية على "إياد مدنى" أقل حدة]]>
وأضاف "خلاف" خلال مداخلة هاتفية له عبر شاشة "الغد" الإخبارية، قائلاً: "لا يجب أن يصح أن يكون الحديث عن رئيس دولة وعضو مؤسس بهذه المنظمة بهذا الشكل..ويحدث مثل هذا الاستخفاف من جانب أمين منظمة التعاون الإسلامى.. كنت أتمنى من الخارجية المصرية تقديم مذكرة احتجاج، عن ما صدر من تصريحات أمين المنظمة".

]]>
10/30/2016 7:08:11 AM
<![CDATA[عمار على حسن: شيوخ الأزهر حولوا المؤسسات الدينية إلى كهنوت جديد]]>
وأضاف الباحث فى علم الاجتماع السياسى ،خلال لقائه عبر قناة "الغد" الإخبارية، أن شيوخ الأزهر حولوا المؤسسات الدينية إلى كهنوت جديد، وتابع:" التقدم فى أوروبا بدأ بالرسامين والموسيقيين وانتقل إلى المفكرين والفلاسفة التى أعملت العقل وكذلك المصلحين الاجتماعيين فى الوقت الذى انتقل فيه إلى المؤسسات الدينية".

وأوضح حسن أن الطريق الذى يسير فيه الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى إصلاح الخطاب الدينى عن طريق الأزهر الشريف، لن يُؤدى إلى شئ.

وفى سياق آخر وحول شائعات تصالح الدولة مع جماعة الإخوان الإرهابية علق عمار على حسن، قائلاً:"ليس من سلطة الرئيس السيسىى قرار المصالحة مع جماعة الإخوان المسلمين، دون الرجوع إلى الشعب والبرلمان".

]]>
10/30/2016 6:27:54 AM
<![CDATA[رئيس شعبة الذهب بالقاهرة: جرام عيار 21 يستقر اليوم لـ620 جنيهاً]]>
اما عن سعر الذهب فهو كالأتى:..
سعر جرام عيار 14 357جنيهاً
سعر جرام عيار 18 510 جنيهاً
سعر جرام 21 620 جنيهاً
سعر الجنيه الذهب 4900 جنيهاً

]]>
10/30/2016 5:10:57 AM
<![CDATA[بالصور.. "كاتى بيرى" تتنكر فى شكل هيلارى كلينتون فى الهالويين]]>
وقالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، إن بيرى تنكرت فى حفل النجمة الأمريكية كيت هدسون، بهيئة هيلارى كلينتون حيثُ استعانت ببعض الأطراف الصناعية والدهانات، كما ارتدت الرداء الأحمر المُفضل لدى كلينتون لكى تتحول صورة طبق الأصل منها.

وقررت بيرى التنكر فى شخصية "كلينتون" لتعبر عن حبها ودعمها لها فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية.
كاتى بيرى أثناء التنكر copy

كاتى بيرى تتنكر فى زى كلينتون copy

كاتى بيرى تتنكر فى زى هيلارى كلينتون copy

]]>
10/29/2016 10:47:25 PM