الخميس، 16 مايو 2024 02:45 م

أعضاء البرلمان يرفضون اقتراح سعد الجيوشى حول زيادة أسعار تذاكر المترو والسكة الحديد.. أسامة أبو المجد: على الوزارة البحث عن موارد أخرى لتعويض الخسائر.. والفيومى: الوزير يهرب من المسؤولية

النواب لوزير النقل: زيادة التذاكر "لأ"

النواب  لوزير النقل: زيادة التذاكر "لأ" النواب لوزير النقل: زيادة التذاكر "لأ"
الجمعة، 25 ديسمبر 2015 05:00 م
كتب محمد عبد العظيم ومحمد صبحى
خلال توقيع تمويل المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، أكد الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل، أنه لا زيادة على أسعار تذاكر المترو وقطارات السكك الحديد دون موافقة مجلس النواب، موضحا أنه سوف يقدم مقترحا للبرلمان من أجل إقرار هذه الزيادة وسيترك للمجلس تحديد قبول الزيادة أم لا، وبالتواصل مع نواب البرلمان أكدوا رفضهم لهذه الزيادة لأنها تمثل أعباء جديدة على الشعب وهو الأمر الذى يرفضه النواب.

سعد الجيوشى copy

رئيس كتلة حماة الوطن البرلمانية: نرفض زيادة الأسعار


أكد اللواء أسامة أبو المجد، الأمين العام لحزب "حماة الوطن"، ورئيس الكتلة البرلمانية للحزب فى البرلمان، أنه يرفض المقترح بزيادة أسعار تذاكر السكة الحديد والمترو، الذى سيتقدم به وزير النقل إلى مجلس النواب، مشددا على أن الهيئة البرلمانية للحزب لن تكون سببا فى فرض أعباء جديدة على المواطنين.

اللواء أسامة ابو المجد copy

وأضاف أبو المجد، فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى" أنه يجب على وزير النقل البحث عن موارد أخرى لتعويض الخسائر وتوفير سيولة للقروض التى حصلت عليها الوزارة، مؤكدا أن هناك وسائل يمكن لقطاع السكة الحديد الاعتماد عليها مثل إلغاء الرحلات المجانية لبعض الفئات أو فرض غرامات على المخالفين أو الاعتماد على الإعلانات، بدلا من التفكير فى زيادة الأعباء على البسطاء.

الفيومى نائب طوخ: الوزير يتهرب من مسئولية سوء الخدمات


وأكد الدكتور محمد عطية الفيومى، عضو مجلس النواب عن حزب الحرية فى دائرة طوخ وقها، أنه يرفض اقتراح الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل، بزيادة أسعار تذاكر المترو والسكة الحديد، مشيرا إلى أن مجلس النواب لن يعمل على زيادة الأعباء على المواطنين خاصة فيما يتعلق بوسائل المواصلات العامة التى يعتمدون عليها بشكل يومى.

محمد الفيومى copy

وأضاف الفيومى، خلال تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن وزير النقل يحاول الهروب من المسؤولية مبكرا بحديثه حول تقديم اقتراح لمجلس النواب لزيادة الأسعار، لافتا إلى أن أى نائب يحاول تقديم طلب إحاطة أو استجواب عن سوء الخدمات فى مرفقى السكة الحديد والمترو، سيرد عليه الوزير بأنه طالب بزيادة الأسعار لتحسين الخدمات وتعويض الخسائر.

هالة أبو السعد نائبة كفر الشيخ: مقترح وزير النقل مرفوض


وقالت هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب بمحافظة كفر الشيخ، إنها ضد أى قرار يؤثر بالسلب على احتياجات المواطن البسيط والفقير، مؤكدة أنها ترفض تصريح الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل، الذى قدم مقترحا للنواب بزيادة أسعار تذاكر المترو والسكة الحديد.

وأشارت عضو مجلس النواب بمحافظة كفر الشيخ فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" إلى أن زيادة أسعار تذاكر المترو تحمل المواطنين البسطاء تكلفة وأعباء مالية كبيرة فى ظل تدنى الرواتب والأجور التى يتقاضونها.

مترو الانفاق copy

نانسى نصير: أرفض زيادة أسعار تذاكر المترو والسكة الحديد


قالت نانسى نصير، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج على قائمة "فى حب مصر" بقطاع شرق الدلتا والقناة، إنها ترفض زيادة أسعار تذاكر المترو والسكة الحديد، خاصة وأن الذى يتعامل مع تلك والوسائل من المواصلات الطبقة البسيطة والفقراء، موضحة أن زيادة الأسعار تحملهم أعباء إضافية ولا يجوز الضغط عليهم.

وأضافت نانسى نصير، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، يجب على وزير النقل أن يرى موردا ثانيا لتعويض الخسائر التى يتعرض لها القطاع ، مختتمة تصريحها بأنه لابد أن يتم دراسة مقترح وزير النقل الخاص بزيادة الأسعار فى البرلمان ومناقشته.


الأكثر قراءة



print