الجمعة، 10 مايو 2024 04:14 ص

محمد الحصى: يلوث البيئة ويضر بمصلحة المواطنين.. إيفلين متى: دمياط الجديدة مدينة سياحية ولا يمكن نقل مدينة الأثاث لها.. ومحمد الزينى: "السيسى أنشاء منطقة الأثاث لتكون لصغار الصناع"

نواب دمياط يرفضون نقل مدينة الأثاث

نواب دمياط يرفضون نقل مدينة الأثاث نواب دمياط يرفضون نقل مدينة الأثاث
الأربعاء، 30 مارس 2016 09:13 ص
كتب محمد عبد المجيد
شغل نقل مدينة الأثاث من قرية شطا بمحافظة دمياط إلى مدينة دمياط الجديدة الرأى العام بالمحافظة، وقام موقع "برلمانى" باستطلاع رأى عدد من نواب المحافظة لمعرفة رأيهم فى نقل المدينة من عدمه، فقال النائب محمد الحصى إن نقل مدينة الأثاث لدمياط الجديدة يلوث البيئة ويضر بمصلحة المواطنين، وقالت النائبة إيفلين متى، إنه لا يمكن نقل مدينة الأثاث لدمياط الجديدة لأنها منطقة سياحية، وأكد النائب سمير موسى أن مشروع مدينة الأثاث يستلزم مساحة كبيرة وأنسب مكان قرية "شطا"، بينما أشار النائب عبد الرحمن البكرى، إلى أن نقل مدينة الأثاث لدمياط الجديدة سيكون خطاء فادح"، وأكد النائب محمد الزينى أن الرئيس السيسى أنشاء منطقة الأثاث حتى تكون للصناعات الحرفية وصغار الصناع.

سمير-موسى---سمير-عبد-المطلب-موسى

محمد الحصى: نقل مدينة الأثاث لدمياط الجديدة يلوث البيئة ويضر بصحة المواطنين


قال النائب محمد الحمادى محمد الحصى، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بدائرة كفر سعد وكفر بطيخ محافظة دمياط، معلقا على نقل مدينة الأثاث من قرية شطا بمحافظة دمياط إلى مدينة دمياط الجديدة، إنه عند إنشاء مدينة الأثاث ومجموعة من الورش شمال مدينة دمياط الجديد فيعتبر ذلك تلويثا للبيئة، ويضر بصحة المواطنين فى الأحياء السكنية الأولى والثانية بالمدينة، من خلال النشارة والخشب والبوليستر، وأنه بذلك سيتم تلويث المدينة، التى تعتبر من أحسن المدن الجديدة بمصر.

وأضاف الحصى فى تصريحات خاصة لموقع برلمانى، أنه لا يمكن نقلها لأن الموقع المزمع إقامة مدينة الأثاث الجديدة عليه فى دمياط الجديدة مخصص لإنشاء حديقة دولية، وذلك الموقع يقع شمال مدينة دمياط الجديدة، وهناك بالفعل مدينة صناعية موجودة بجنوب المدينة.

وأشار الحصى، إلى أنه حتى الآن لا يوجد تأكيد أن مدينة الأثاث نقلت من مكانها، وإن محافظ دمياط لم يصدر أى قرارات بنقل المدينة.

وأكد الحصى، أنه كان هناك مجسات جديدة يتم تركيبها بأرض المشروع بقرية شطا مساء أمس وأول أمس، وأنه إذا نقلت مدينة الأثاث فى ذلك الوقت فهذا سيكون شيئا غير منطقى.

إيفلين متى: لا يمكن نقل مدينة الأثاث لدمياط الجديدة لأنها منطقة سياحية


قالت النائبة إيفلين متى، عضو مجلس النواب عن حزب المحافظين وائتلاف دعم مصر عن قطاع شرق الدلتا محافظة دمياط، إن مدينة دمياط الجديدة تعد منطقة سياحية فى المقام الأول وملحق بها منطقة صناعية.

وأضافت إيفلين متى، أن المكان الذى من المقرر له إنشاء مدينة الأثاث بدمياط الجديدة بجانب منطقة الشاليهات، ولذلك يجب أن يخرج بعيدا عن دمياط الجديدة ويكون على الحدود بين دمياط وجمصة، أو يتم نقله فى الحدود بين محافظة دمياط ومحافظة بورسعيد.

وأشارت نائبة دمياط، إلى أن مشروع مدينة الأثاث إذا تم إنشاؤه من قبل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، فسوف يتم إنجازه فى فترة بسيطة ومحددة مثل ما تم مع مشروع قناة السويس الجديدة.

سمير موسى:مشروع مدينة الأثاث يستلزم مساحة كبيرة وأنسب مكان قرية "شطا"


قال سمير محمد موسى، عضو مجلس النواب عن دائرة الزرقا وفارسكور بمحافظة دمياط، إن مشروع مثل ذلك يستلزم وجود مساحات شاسعة من الأراضى، وأن أحسن مكان لها بالفعل هى قرية شطا.

وأضاف موسى، أن المساحة الموجودة فى مدينة دمياط الجديدة يجب أن تستغل فى إنشاء الحدائق الخاصة، وعندما تقام مدينة الأثاث الجديدة فى قرية شطا، فإن ذلك سيعمل على تعمير هذه القرية وتنميتها فى الفترة القادمة.

وأشار النائب، إلى أن مدينة الأثاث كان مقررا إقامتها فى أول الأمر بقرية شطا بدمياط، ثم حدث شىء بالمجسات الخاصة بالأرض، فقرر المحافظ نقلها إلى مدينة دمياط الجديدة، ثم بعد ذلك أوقفوا نقلها.

عبد الرحمن البكرى: "نقل مدينة الأثاث لدمياط الجديدة خطأ فادح"


قال عبد الرحمن محمد البكرى، عضو مجلس النواب عن حزب النور بدائرة الزرقا وفارسكور بمحافظة دمياط، معلقًا على نقل مدينة الأثاث من قرية شطا بمحافظة دمياط إلى مدينة دمياط الجديدة، إن مكان مدينة الأثاث بقرية "شطا" هو أنسب مكان لها، وذلك لتنمية هذه المنطقة، ونقل مدينة الأثاث لدمياط الجديدة سيكون فيه إيذاء كبير جدا للسكان هناك، وأن نقلها إلى المدينة الجديدة سيكون خطأ فادحا.

عبد-الرحمن-البكرى-(2)

وأضاف البكرى، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، يجب أن تكون تلك المدينة فى "شطا" وليست دمياط الجديدة، وذلك لأن مدينة الأثاث سيكون بها معارض ومصانع وورش وأشياء أخرى سوف تؤذى السكان، متسائلا كيف يتم نقل تلك المدينة إلى منطقة الشاليهات التى تعتبر فى الأساس مدينة سياحية؟، مؤكدًا أن وجود مدينة الأثاث فى "قرية" شطا سيعمل على تنمية المنطقة، وهى المكان الأنسب لإنشاء تلك المدينة.

محمد الزينى: "السيسى أنشاء منطقة الأثاث لتكون لصغار الصناع" قال محمد أحمد الزينى، عضو مجلس النواب بائتلاف دعم مصر، معلقا على نقل مدينة الأثاث من قرية الشطا بمحافظة دمياط إلى مدينة دمياط الجديدة، إن مدينة الأثاث إذا خرجت من المنطقة المقررة لها وانتقلت إلى مدينة دمياط الجديدة، فسوف تكون خرجت من المنظومة الخاصة بها، فرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى أنشأ مدينة الأثاث بتلك المنطقة حتى تكون مدينة للصناعات الحرفية وصغار الصناع.

محمد-الزينى-عضو-مجلس-النواب-عن-ائتلاف-دعم-مصر

وأضاف الزينى، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه لا يوجد قرار رسمى حتى الآن لنقل مدينة الأثاث من مكانها بقرية شطا إلى مدينة دمياط الجديدة، وأن المدينة فى موقعها المخصص لها، وهى مشروع استراتيجى لمحافظة دمياط وللمواطنين.

ايفلين متى

صناعة-الاثاث


print