السبت، 04 مايو 2024 09:58 م

"الأعلى للاستثمار" تخصيص الأراضى الصناعية المُرفقة فى الصعيد مجاناً

"الأعلى للاستثمار" تخصيص الأراضى الصناعية المُرفقة فى الصعيد مجاناً الرئيس عبد الفتاح السيسى
الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 10:31 م
كتب محمد الجالى – محمد سعودى

وافق المجلس الأعلى للاستثمار، الذى يترأسه الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال اجتماعه الأول، الذى انعقد اليوم، على تخصيص الأراضى الصناعية المُرفقة فى الصعيد مجاناً.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، فى بيان له، إنه فى ضوء المناقشات التى دارت بالمجلس فقد صدر عنه مجموعة من القرارت، منها تخصيص الأراضى الصناعية المُرفقة فى الصعيد مجاناً، وفقاً للضوابط والاشتراطات التى تضعها الهيئة العامة للتنمية الصناعية وطبقاً للخريطة الاستثمارية للدولة.

كما وافق المجلس على الإعفاء من الضريبة على الأرباح لمشروعات استصلاح الأراضى الزراعية التى تنتج محاصيل رئيسية يتم استيرادها من الخارج أو المحاصيل التى يتم تصديرها للخارج.

جدير بالذكر، أن المجلس الأعلى للاستثمار يضم كلاً من: رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزى، ووزراء الدفاع، والداخلية، والتجارة والصناعة، والعدل، والاستثمار، بالإضافة إلى رؤساء المخابرات العامة، وهيئة الرقابة الإدارية، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، واتحاد الصناعات المصرية، واتحاد جمعيات المستثمرين، فضلاً عن مستشار رئاسة الجمهورية للتخطيط العمرانى، ومستشار الأمانة الفنية للمجلس الأعلى للاستثمار.


print