الإثنين، 06 مايو 2024 04:37 م

تحركات "خجولة" لعدد من المحافظين لضبط الأسعار.. رئيس الحكومة يجتمع معهم غدًا.. محافظ بورسعيد: "احمدوا ربنا إن عندنا دولة بنعيش فيها".. ومدير أمن المنيا يطالب العُمد بالتصدى للمحتكرين

تحرك بطىء من المحافظين لمواجهة الغلاء

تحرك بطىء من المحافظين لمواجهة الغلاء تحرك بطىء من المحافظين لمواجهة الغلاء
الجمعة، 04 نوفمبر 2016 06:30 م
كتب مدحت صفوت – هند مختار
بمجرد أن أعلنت الحكومة عن زيادة أسعار الوقود مساء أمس الخميس، عقب قرار تحرير سعر الصرف، شهدت تكاليف المواصلات والانتقالات زيادة فورية، كما شهدت بعض الأسواق بالمحافظات صباح اليوم الجمعة، زيادة فى أسعار السلع والخضروات.

فيما بدت تحركات المحافظين شبه منعدمة من أغلبهم، واكتفى البعض بخطوات "خجولة" من المؤكد أنها غير كافية لضبط الأسواق، كما لم يعلن المحافظون عن خططهم لمواجهة الأزمات المتوقعة، واكتفى من صرّح منهم بوعود المتابعة وتشديد الرقابة.

رئيس الحكومة: عقد اجتماع مجلس محافظين غدا السبت


شريف إسماعيل copy

من جهته وبشأن تحركات المحافظين وخططهم، اكتفى رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، خلال مؤتمر صحفى اليوم، بمقر مجلس الوزراء، بالإعلان عن التوجيه بتشديد الرقابة على الأسعار، وعقد اجتماع مجلس محافظين غدا السبت، لمتابعة القرارات.

طوابير ومشاجرات فى محطات الوقود بالمحافظات



وكانت المحافظات شهدت اصطفاف السيارات أمام محطات الوقود للحصول على تموين سياراتهم من البنزين والسولار، كما نشبت عدد من المشاجرات على أسبقية الحصول على الوقود بعد ارتفاع أسعار الوقود.

محافظ بور سعيد: "احمدوا ربنا إن عندنا دولة بنعيش فيها"


عادل الغضبان copy

الأمر بدى أكثر غرابة من اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، فقبيل قرار تعويم الجنيه وزيادة الأسعار بيوم واحد نفى المحافظ، خلال اجتماعه بالمجلس التنفيذى لبورسعيد، وجود أزمة سلع غذائية من زيت وسكر وأرز، مطالبًا المواطنين بأن: "نحمد الله على وجود دولة نعيش فيها ونبنى ونعمر ونأمن بداخلها تحت حماية أجهزتها".

محافظ بنى سويف يتابع أسعار السلع ويتأكد من توافرها بالأسواق


شريف حبيب copy

عمليًا تفقد مساء أمس، المهندس شريف محمد حبيب محافظ بنى سويف، عدداً من المحلات والمولات التجارية بمدينة بنى سويف للتأكد من توافر السلع الأساسية بأسعار مناسبة، فى حضور اللواء حسام الدين رفعت السكرتير العام، ومحسن فرغلى مدير عام التموين، وأحمد دسوقى رئيس مركز ومدينة بنى سويف.

وكلف المحافظ مدير عام التموين بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الأسواق والسلع التموينية وإعداد تقارير على مدار اليوم تتضمن تحديد السلع الأساسية المتوافرة وأسعارها والسلع التى يوجد بها نقص لاتخاذ الإجراءات المناسبة والعاجلة فى هذا الشأن.

محافظ الدقهلية يعلن حالة الطوارئ لضبط الأسعار



من جهته، عقد حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، اجتماعًا طارئًا مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، لضبط تعريفة الأجرة الداخلية والخارجية بجميع الخطوط بالمحافظة، مطالبا بمراعاة محدودى الدخل وعدم المغالاة فى زيادة أسعار النقل والمواصلات.

وشدد المحافظ خلال الاجتماع «احنا فى حالة طوارئ من اللحظة دى ومش عايز مسؤول نايم فى بيته وسايب الدنيا تغرق لازم تظهر إرادة الدولة فى وجه المستغلين والجشعين والكل لازم يلتزم».

مدير أمن المنيا يطالب العمد والمشايخ بالتصدى للمتاجرين فى قوت الشعب



فى المنيا، طالب اللواء فيصل دويدار مساعد الوزير مدير أمن المنيا، خلال اجتماع مع العمد والمشايخ بدائرة المديرية، بالتصدى الحاسم لكل من يتاجر بأقوات الشعب من خلال إبلاغ رئاستهم بالمحتكرين وإمدادهم بالمعلومات عن أماكن التخزين وحجبها.

سلع غذائية copy

محطة بنزين copy




الأكثر قراءة



print