الجمعة، 17 مايو 2024 02:58 م

"خارجية البرلمان":سنغافورة نموذج قوى فى جذب الاستثمار والزيارة بداية للتعاون الاقتصادى

"خارجية البرلمان":سنغافورة نموذج قوى فى جذب الاستثمار والزيارة بداية للتعاون الاقتصادى كريم درويش وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان
الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 02:20 ص
كتبت سماح عبد الحميد
قال الدكتور كريم درويش، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن أهمية زيارة الرئيس السنغافورى لمصر تتمثل فى أن سنغافورة دولة تمثل نموذجا قويا فى جذب الاستثمارات.

وأضاف درويش لـ"برلمانى" من المهم جدًا أن نقتضى بسنغافورة فى مسألة المناطق الاقتصادية الحرة، لأن لديها تطبيق شبه مثالى لجذب الاستثمارات فى المناطق الحرة.

وأكد درويش أن وجود مجموعة من رجال الأعمال يشاركون فى الزيارة مع الرئيس السنغافورى يفتح بابا جديدا للاستثمار والتعاون الاقتصادى بين البلدين خاصة فى منطقة محور قناة السويس، لافتا إلى أن قانون الاستثمار الجديد الذى يتم إعداده حاليا، سيكون به العديد من الضمانات للمستثمرين وسيحل العديد من المشكلات.

جدير بالذكر أن الرئيس السنغافورى "تونى تان"، التقى بالرئيس عبد الفتاح السيسى بقصر الاتحادية أمس الاثنين.

وقال تان: "أتشرف بوجودى فى القاهرة باعتبارها الزيارة الأولى لى فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط، منذ أن أصبحت رئيسا لسنغافورة، وأن مصر تعد أكبر بلد صديق لسنغافورة فى المنطقة، وهى أول دولة تعترف باستقلال سنغافورة، وأول من قام بفتح علاقات ثنائية معها، مشيرا إلى أن الزيارة تتزامن مع الذكرى الخمسين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.


الأكثر قراءة



print