الأربعاء، 15 مايو 2024 01:49 ص

بالفيديو والصور.. مبادرة "كلنا مصريين" تشارك فى جمع تبرعات لأهالى رأس غارب

بالفيديو والصور.. مبادرة "كلنا مصريين" تشارك فى جمع تبرعات لأهالى رأس غارب مبادرة "كلنا مصريين"
الخميس، 03 نوفمبر 2016 04:31 م
تقرير مصطفى إبراهيم
رصدت كاميرا "برلمانى" الإقبال الكبير من المواطنين على المشاركة فى مبادرة "كلنا مصريين" للإعلامية ريهام سعيد من خلال برنامجها "صبايا الخير"، الذى تقدمه على قناة النهار، لجمع تبرعات لمتضررى السيول فى مدينة رأس غارب بمحافظ البحر الأحمر.

ريهام سعيد فى مبادرة كلنا مصريين (1) copy
وشهد مقر جمعية "دنيا جديدة" إقبالا كبيرا واستجابة من المواطنين للتبرع بمواد غذائية وأجهزة كهربائية وبطاطين تمهيدا وبجهودهم الذاتية لتوصيلها للأهالى المتضررين من السيول غدا الجمعة.

ريهام سعيد فى مبادرة كلنا مصريين (2) copy
من جانبه قال أشرف التابعى، مدير عام مؤسسة "دنيا جديدة"، منذ إعلان ريهام سعيد عن المبادرة "كلنا مصريين" فوجئنا بإقبال كبير من المواطنين المتبرعين والمتطوعين من الرجال والنساء والشباب والأطفال، حتى حراس العقارات المجاورة للمؤسسة تركوا أعمالهم الاساسى وشاركوا فى جمع التبرعات وتجهيزها لنقلها إلى رأس غارب.

ريهام سعيد فى مبادرة كلنا مصريين (3) copy

وعند سؤال "برلمانى" عن الهدف من المشاركة فى المبادرة؟

من جانبها قالت "أم أميرة" من دار السلام "جئت الى المؤسسة فور مشاهدة حلقة ريهام سعيد لكى أرد الجميل للشعب المصرى، لأن نفس النكسة حدثت لى قبل ذلك "أنا شقتى ولعت والناس ساعدونى فأنا حبيت أساعد غيرى بمجهودى زى ما الناس ساعدتنى وتحيا مصر".

ريهام سعيد فى مبادرة كلنا مصريين (4) copy
وقالت "عزة" إحدى الشابات المتطوعات "جيت هنا عشان ده واجب عليا وعلى المصريين كلهم وأهل رأس غارب دول أخوتنا، أنا اتبرعت باللى أقدر عليه وتطوعت بمجهودى كمان"، وتابعتها "شرين" تسكن فى عين شمس قالت: "أنا جيت هنا عشان مصر ولو محتاجينى أسافر معاهم رأس غارب أنا موافقة.

ريهام سعيد فى مبادرة كلنا مصريين (5) copy
الشاب إبراهيم أتى بزوجته لكى يشاركوا فى جمع وتعبئة التبرعات ثم أعاد زوجته لمنطقة العباسية ثم عاد بمفرده ليكمل عمله فى مساعدة الآخرين فى استقبال التبرعات وترتيبها، قائلا: "هنكمل المسيرة ومش هنمشى من هنا غير لما نوصل الحاجة دى لصحابها"، وأضاف "عاطف الباز" الرجل الخلوق صاحب 60 عاما أتى من منطقة عين شمس لكي يساعد بمجهوده رغم كبر سنه مؤكدا: "بنعمل كل ده عشان مصر وإن شاء الله تحيا مصر".

ريهام سعيد فى مبادرة كلنا مصريين (6) copy
وفى وسط زحام المشاركين المتطوعين ظهر لنا الطفل "زياد" البالغ من العمر 11 عاما حيث قال "أنا جيت مع أبويا وعمى عشان نساعد بمجهودنا مع اهالينا فى رأس غارب ".

ريهام سعيد فى مبادرة كلنا مصريين (7) copy
جدير بالذكر، أن محافظ البحر الأحمر قد وفر مكانا لتخزين التبرعات فور وصولها لإنهاء عملية الفرز، ومن ثم توزيع التبرعات على المتضررين، ومن المقرر أن تتجه الإعلامية ريهام سعيد وفريق الحملة إلى رأس غارب غدا الجمعة لتصل التبرعات لأهالى رأس غارب المتضررين من السيول.

ريهام سعيد فى مبادرة كلنا مصريين (8) copy
على الراغبين فى التبرع أو التطوع فى المبادرة التواصل مع مسؤولى مؤسسة "دنيا جميلة" الكائنة بـ 4 شارع التعمير، ميدان لبنان، المهندسين.

ريهام سعيد فى مبادرة كلنا مصريين (9) copy

ريهام سعيد فى مبادرة كلنا مصريين (10) copy

ريهام سعيد فى مبادرة كلنا مصريين (11) copy

ريهام سعيد فى مبادرة كلنا مصريين (12) copy

ريهام سعيد فى مبادرة كلنا مصريين (13) copy

ريهام سعيد فى مبادرة كلنا مصريين (14) copy

ريهام سعيد فى مبادرة كلنا مصريين (15) copy

ريهام سعيد فى مبادرة كلنا مصريين (16) copy

ريهام سعيد فى مبادرة كلنا مصريين (17) copy

ريهام سعيد فى مبادرة كلنا مصريين (18) copy




print