الأحد، 23 يناير 2022 05:57 م

وزارة التضامن تُعد حصراً بخسائر السيول فى المحافظات لصرف تعويضات للمتضررين

وزارة التضامن تُعد حصراً بخسائر السيول فى المحافظات لصرف تعويضات للمتضررين السيول
الأحد، 30 أكتوبر 2016 02:23 م
كتبت آمال رسلان
بدأت وزارة التضامن الاجتماعى صباح اليوم، اتخاذ عدة إجراءات لحصر خسائر الأسر المتضررة من السيول خلال اليومين الماضيين، حيث تم الدفع بفرق مدربة لحصر المنازل المتضررة من السيول التى سقطت بالكامل أو بشكل جزئى استعداداً لتعويض المتضررين بقيمة 50% من قيمة المنازل.

وقال كمال الشريف وكيل أول وزارة التضامن الاجتماعى، لـ"برلمانى"، أن لجان تقييم الخسائر المادية والأضرار تمارس عملها منذ أمس، فى المحافظات المتضررة، لافتاً إلى أن الوزارة تعمل على توفير أماكن فى دور المسنين ومؤسسات الرعاية لنقل المشردين من كبار السن والأطفال.

وستقوم الوزارة بصرف 10 آلاف جنيه لأسرة كل متوفى بإجمالى 190 ألف جنيه، فى حين سيتم صرف ألفا جنيه لكل مصاب بإجمالى 144 ألف جنيه، وفقا للأعداد التى أعلنتها وزارة الصحة، فى حين تم إرسال 600 كرتونة غذائية و900 بطانية للأسر التى تضررت من السيول.

وأكد أن الوزارة مستمرة فى إرسال الإغاثات للمتضررين بالتعاون مع الجمعيات الأهلية، حيث سيتم اليوم إرسال ما يزيد على 100 بطانية لأماكن متفرقة و400 كرتونة غذائية .

وكانت وزارة التضامن الاجتماعى تحركت من خلال إرسال لجان الإغاثة فى كل المحافظات، ومتطوعى الهلال الأحمر المدربين على الإسعافات للمناطق المنكوبة، وتم نصب خيام وإتاحة البطاطين وتقديم كافة المساعدات اللازمة للمضارين.

واتخذ الهلال الأحمر المصرى إجراءات إغاثية عاجلة فى المناطق المتضررة من السيول حيث، قام الفريق الوطنى للاستجابة للكوارث وفريق التدخل أثناء الطوارئ، فرع سوهاج، بالتوجه إلى قرية حاجر أبو ليلة بمركز ساقلته لإغاثة المضارين.

وقال بيان اليوم الأحد، إن فريق التدخل للهلال الأحمر المصرى قدم الإسعافات الأولية والدعم النفسى للأسر المضارة، كما سارع بتقديم عدد كبير من البطاطين والحصر والمواد الغذائية إلى 250 أسرة للتخفيف عنهم ومساندتهم فى هذه الكارثة.


الأكثر قراءة



print