الجمعة، 17 مايو 2024 11:27 ص

أسقف "شرم الشيخ": مصر تتألم لضحايا الطائرة الروسية.. وأقترح استضافة ذويهم بالمدينة

أسقف "شرم الشيخ": مصر تتألم لضحايا الطائرة الروسية.. وأقترح استضافة ذويهم بالمدينة الأنبا أبولو أسقف كبيسة جنوب سيناء
الإثنين، 31 أكتوبر 2016 09:17 م
جنوب سيناء - فايزة مرسال
قال الأنبا أبولو، أسقف كنيسة جنوب سيناء، إن الشعب المصرى يتألم أكثر من الشعب الروسى لضحايا الطائرة الروسية، التى سقطت فوق سيناء فى أكتوبر من العام الماضى، ويحزن لسقوط الشهداء فى مصر، لكنه يتجاوز الألم من أجل أن تستمر الحياة.

وأشار أسقف كنيسة جنوب سيناء، إلى أن الطائرة الروسية سقطت فى الجو وليس الأرض، موضّحًا أنه كان فى أمريكا مع البابا الراحل شنودة، وطلبوا من السلطات الانتقال بالطائرة داخل أمريكا، فكان رد السلطات الأمريكية أنها تتكفل بالتأمين على الأرض، لكنه لا يوجد ضمان فى الجو.

جاء ذلك خلال القداس وحفل تأبين ضحايا الطائرة الروسية فى كنيسة السمائيين بشرم الشيخ، والذى حضره اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وشريف فتحى وزير الطيران المدنى، وسفيرى روسيا وبيلا روسيا، وعدد من الفنانين ونواب جنوب سيناء والمستثمرين فى شرم الشيخ والأحزاب السياسية من بينهم قيادات حزب الوفد.

وشهدت كنيسة السمائيين بشرم الشيخ، أجواء من الترانيم والموسيقى الجنائزية، واقترح الأنبا أبولو استضافة أسر ضحايا الطائرة الروسية فى شرم الشيخ، لتجاوز الأحزان، مشيرًا إلى أن مصر مرت بنفس الأحزان عند استشهاد عدد من الأقباط فى ليبيا وتم استضافتهم بشرم الشيخ وتجاوزوا أحزانهم.


print