الجمعة، 17 مايو 2024 10:28 ص

التضامن تقرر 10 آلاف جنيه للمتوفين و2000 جنيه للمصاب فى كوارث السيول

التضامن تقرر 10 آلاف جنيه للمتوفين و2000 جنيه للمصاب فى كوارث السيول الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
الأحد، 30 أكتوبر 2016 05:10 م
كتبت رشا إمام

قررت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، بصرف 10 آلاف جنيه لكل حالة وفاة من تداعيات السيول ومبلغ ألفين جنيه لكل حالة إصابة.

تلقت وزارة التضامن تقارير مفصلة من مديريات التضامن فى المحافظات البحر الأحمر وسوهاج وقنا، حول الخسائر البشرية والمادية والجهود المتواصلة لإغاثة المنكوبين جاء ذلك فى إطار متابعتها على مدار اليوم لتداعيات السيول التى اجتاحت عددا من محافظات الجمهورية.

وقد أفاد تقرير مديرية التضامن بمحافظة البحر الأحمر، بأن الخسائر البشرية فى رأس غارب بلغت 10 وفيات، و23 مصابا، ومازال الحصر مستمرا لعدد المنازل المتضررة لصعوبة الموقف.

وأشار بيان الوزارة اليوم، أن استمرار انقطاع الكهرباء وتراكم المياه، موضحا الجهود المستمرة والمتركزة فى الوقت الحالى على تقديم المساعدات للأهالى المتضررين، من خلال إيوائهم وتقديم المعونات العاجلة لهم، حيث تم صرف عدد 600 كرتونة من المواد الغذائية من مؤسسة التكافل التابعة لوزارة التضامن وتم أيضا تقديم عدد 900 بطانية وهناك استعداد بنحو 1200 بطانية أخرى لتقديمها عند الحاجة، إضافة إلى 1100 كرتونة مواد غذائية جاهزة للتوزيع لسد احتياجات الأهالى من المؤن فى هذه الظروف الصعبة.

من جهة أخرى، تم التنسيق مع عدد من الجمعيات الكبرى لتقديم ملابس وأغطية وبطاطين ومواد غذائية، حيث قدمت جمعية الأورمان الملابس للأهالى الذين غرقت منازلهم بالمياه، كما تم تقديم 200 كرتونة مواد غذائية و1000 بطانية.

أما بالنسبة لمحافظة قنا، فيشير تقرير مديرية التضامن إلى وجود عدد 4 وفاة و16 مصابا، بينما لا توجد منازل متضررة، نظرا لأن السيول اجتاحت المنطقة الشرقية الخالية من البيوت، حيث دفعت وزارة التضامن عدد 2 سيارة الهلال الاحمر.

وبالنسبة للوضع فى محافظة سوهاج، يشير تقرير مديرية التضامن إلى 6 إصابات . وجارى حصر المنازل المتضررة. وقد تم تقديم 1000 بطانية، وجارى صرف مبالغ مالية للإعاشة بواقع 300 جنيه لكل متضرر من السيول، سواء فى سوهاج أو قنا أو البحر الأحمر، والإجراءات التنفيذية التى تم اتخاذها لحصر المشكلة تم توزيع عدد 1000 بطانية والإعاشة لهم بمبلغ 6500 جنيها فقط وتم توزيع لحوم من القوات المسلحة.

على عبد العال يكشف سبب غياب رئيس الوزراء عن جلسة البرلمان لأزمة السيول





print