الخميس، 16 مايو 2024 09:50 ص

مفاجآت التوك شو.. خالد صلاح يهنئ "أبو هشيمة" بعد استحواذه على أسهم "on tv"

مفاجآت التوك شو.. خالد صلاح يهنئ "أبو هشيمة" بعد استحواذه على أسهم  "on tv" الإعلامى خالد صلاح و رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة
الإثنين، 16 مايو 2016 01:28 ص
كتب برلمانى
يعرض موقع "برلمانى" أبرز ما تداولته برامج "التوك شو" خلال الساعات الماضية أبرزها:

خالد صلاح يهنئ "أبو هشيمة" بعد استحواذه على أسهم "on tv".. ويؤكد: رجل مؤسسى يؤمن بمبدأ فصل الإدارة عن التحرير.


هنأ الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع، رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة بعد استحواذ شركته "إعلام المصريين" على كامل أسهم قناة "أون تى فى" المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس، مشددًا على أهمية هذا الحدث الإعلامى. رجل مؤسسى يؤمن بمبدأ فصل الإدارة عن التحرير.

وقال الكاتب الصحفى ببرنامجه "على هوى مصر" المذاع عبر فضائية "النهار"، "إن أبو هشيمة" رجل مؤسسى يحترم العمل المؤسسى ويؤمن بمبدأ فصل الإدارة عن التحرير، وهذا هو العهد الذى قطعه على نفسه فى اليوم السابع والتزم به، مضيفًا: "مبروك لكل العاملين فى أون تى فى ونترقب مفاجآت قريبة لنجيب ساويرس قد يعلن عنها فى وقت قريب".

تجربة جديدة فى مجال الاستثمار بالإعلام


وأشار إلى أن رئيس مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين، يقدم تجربة جديدة فى مجال الاستثمار بالإعلام وهو رجل يعمل بشكل مؤسسى، ويستهدف تحقيق صناعة حقيقة للإعلام بعيدا عن أى أغراض سياسية ويشهد له بذلك فى "اليوم السابع"، بعد أن شهدت الجريدة فى وجوده مع علاء الكحكى طفرة اقتصادية بمساعدته ومساعدة فريق العمل، موضحًا أن ما يتردد عن شرائه أسهم "صوت الأمة" ليس دقيقًا.

وأكد أن مشروع شركة "إعلام المصريين" يستهدف شراء قناة أون تى فى، وعدد من محطات الراديو بالإضافة لعدد من قنوات الديجتال عبر الإنترنت، مضيفًا: "نأمل أن تكون خطوة مهمة وناجحة لأبو هشيمة والإعلام فى مصر".

وتابع: "البعض يرى أن الإعلام فى مصر ماشى على قديمه فى البحث عن الإثارة والتشويق والاشتباك، والبعض يفعل ذلك عن وعى لمصلحة الناس، وآخرون بدون وعى وضد مصلحة الناس مما يؤدى إلى إضعاف الإعلام فى مصر بشكل عام"، مضيفًا: "حركة التغيير فى الإعلام أغلبها مبالغ فيها، والتحدى فى الإعلام المصرى فيما سيقدم عبر قنواته".

واستطرد :"البعض يرى أن بعض الإعلاميين بعد 30 يونيو أصيبوا بالغرور واعتقدوا أنهم زعماء غيروا الوطن ودفعوا الناس للنزول فى الشوارع كتوفيق عكاشة، وآخرون قالوا هذا باستحياء.. هذا الحراك الموجود بالإعلام المصرى الآن، وخاصة ما فعله أبو هشيمة، هدفه تقديم إعلام مصرى جاد تنموى يسترد قيمة الإعلام المصرى الذى أسس فى الستينيات".
كما أشاد الكاتب الصحفى خالد صلاح، بمالك قنوات النهار علاء الكحكى، مؤكداً أن مجموعة قنواته تؤدى إعلام تنموى بعيداً عن التسبيح بحمد المسئولين، وهدفها تحقيق مصلحة الناس وليس مقدمى البرامج.

الإعلام يجدد ذاته تلقائيا


وأوضح "صلاح" أن الإعلام يجدد ذاته تلقائيا، وإستراتيجية الإعلام والسياسة التحريرية للإعلاميين فى مصر تتبدل لإعلام تنموى يعرض الرأى والرأى الآخر، والنقد لمصلحة الناس بعيداً عن التحريض أو الاشتباك مع مؤسسات الدولة، فى مناخ إعلامى مستقر من خلال المحتوى الذى يٌقدم.

لميس الحديدى: شراء أبو هشيمة لقناة ON TV سيغير خارطة الإعلام فى مصر


علقت الإعلامية لميس الحديدى على صفقة شراء قناة "أون تى فى"، لصالح رجل الأعمال المهندس أحمد أبو هشيمة قائلة: إن هذه الصفقة ستعمل على تغيير شكل خارطة الأعلام فى مصر".

وأضافت خلال برنامج "هنا العاصمة": "إحنا كنا بنقول إن الصحافة الورقية والمكتوبة فقدت قيمتها وأهميتها، ولكن من الواضح أن شخصًا مثل أحمد أبو هشيمة بيشترى محطة تليفزيون، بالرغم من وجود منافسات غير عادلة من محطات عربية ومجموعة من المشكلات الإعلامية فى مصر.

رئيس لجنة حقوق الإنسان: شباب جمعة الأرض غيورون على وطنهم وسجنهم سيضيعهم


أبدى النائب محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، تعجبه من سرعة إصدار أحكام على الشباب المشاركين فى تظاهرات الأرض فى مدة قصيرة، قائلاً:"اندهشت لأن فترة المحاكمة لم يمضى عليها أكثر من 19 يوماً، بينما هناك آخرون متورطون فى حالات عنف تستغرق محاكمتهم سنوات ولم تصدر ضدهم أى أحكام".

وقال "السادات" فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصرى ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، :"ربما يكون هؤلاء الشباب مغرر بهم، لكنهم شباب غيورون على وطنهم ووبلدهم، وربما يكونوا تجاوزا فى عدم احترام قانون التظاهر الذى يوجد تحفظ ليه".

وتابع :"لا بد أن نحتوى هؤلاء الشباب لأنهم المستقبل..دخولهم الشباب السجن لن يكون إصلاحاً أو تهذيباً وسيؤدى لضياع الشباب منا فى ظل صراخ واستغاثة الأهالى من هذا المشهد..المشهد مقلق ومزعج"، مؤكداً على ضرورة احترام القوانين وأحكام القضاء ولكن هناك روح للقانون، والأمر يتطلب تماسك المجتمع وأن لا نخلق أعداء بيدنا.

النائب البدرى ضيف: "الحرائق الأخيرة ضمن حروب الجيل الرابع وينفذها الإخوان"


قال البدرى ضيف عضو مجلس النواب، إن الحرائق الأخيرة "جزء من حروب الجيل الرابع، وتنفذها جماعة الإخوان وبقايا الحزب الوطنى المنحل، ومنظمات المجتمع المدنى الممولة من الخارج، بمساعدة دور أجنبية كبرى، مثل تركيا وقطر وأمريكا وإسرائيل وإيران".

وأضاف "البدرى" فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصرى ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، أن الحرائق التى شهدتها مصر مؤخراً تشبه الحروب المعنوية، وتستغل ضعف الخدمات وضعف الاقتصادى، وهدفها زعزعة وتشكيك الشعب فى قيادته.

موضوعات متعلقة..

تأشيرات الوزراء للنواب.. "مضروبة"



الشباب على رأس النواب



جولة فى صحافة البرلمان



12 ملفا ساخنا على طاولة "برلمانى".. أزمة "الأرز" تنتهى فى يونيو الأبرز



النائب محمود سعد: سنطلب إفادة من محافظ البنك المركزى بشأن تمويل مبادرة مشروعات الشباب



النائبة جهاد عامر: لدينا رؤية كاملة لمعاجلة مشاكل الشباب وتذليل العقبات أمامهم



وائل الإبراشى: نعزى كل الصحفيين فى اقتحام الأمن لمقر النقابة اليوم لأول مرة بتاريخها



البلشى: اقتحام نقابة الصحفيين جريمة تتطلب إقالة وزير الداخلية.. والقرار تجاوز حد الجنون



يحيى قلاش: اقتحام نقابة الصحفيين بـ50 عنصرا أمنيا فضيحة ستشعل البلاد



لميس الحديدى: خلاص راح الصداع اللى كان فى رأس سكان وسط البلد



الإعلامى تامر أمين حابسا دموعه على والده: يكفينى ما ورثته عن أبى من سيرة طيبة



عمرو أديب: اقتحام قوات الأمن لنقابة الصحفيين "فضيحة" فى حق حصن الحريات



سيد على يودع "العاصمة": لم نكذب يومًا على المشاهدين مطلقًا.. وأعتذر لأحمد مالك


print