الثلاثاء، 19 مارس 2024 04:48 ص

برلمانى فى سؤال لوزير التعليم: هل تعلم أن مصاريف بعض المدارس الدولية تصل مليون جنيه؟

برلمانى فى سؤال لوزير التعليم: هل تعلم أن مصاريف بعض المدارس الدولية تصل مليون جنيه؟ النائب محمود قاسم
الأربعاء، 24 أغسطس 2022 02:00 م
كتبت هند عادل

تقدم النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب بسؤال إلى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، حول مصروفات المدارس الدولية والتى تقترب من المليون جنيه متسائلا: هل الدكتور رضا حجازى على علم بهذه الأرقام الفلكية فى مصروفات بعض المدارس الدولية.

 

كما تساءل قاسم قائلا: ما الأسباب الحقيقية التى وراء ارتفاع مصروفات المدارس الدولية وهل سيقف الوزير صامتاً أمام هذا الوضع المستفز لمشاعر المصريين، مطالباً بإخضاع المدارس الدولية للقوانين الخاصة، والتعامل بالجنيه المصرى وليس بالعملة الصعبة لتخفيف الضغط على العملة الصعبة، خاصة فى ظل التداعيات السلبية والخطيرة للازمة المالية العالمية على الاقتصاد المصرى.

 

ووصف النائب محمود قاسم هذا الارتفاع الجنونى فى مصاريف المدارس الدولية بأنه استغلال للمواطنين من الراغبين فى حصول أطفالهم على قدر عالٍ من التعليم، خاصة أن هناك بعض أولياء الأمور فى مصر تتجه أنظارهم ورغبتهم فى إلتحاق أطفالهم بالمدارس الدولية لرغبتهم فى الحصول على تعليم عالٍ لأطفالهم، لأن التعليم يشغل حيزاً كبيراً من تفكير المصريين.

 

وطالب النائب محمود قاسم من الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بالرد على سؤاله كتابة وتوضيح جميع الحقائق حول هذا الملف، مطالباً من الوزير سرعة التدخل لمنع استغلال أولياء الأمور ووضع حد لهذه المهزلة - على حد وصفه - مع توضيح من الذين يحددون تكاليف الالتحاق بالمدارس الدولية.

 

كما تساءل النائب محمود قاسم قائلاً: ما موقف الوزارة من مبالغ التبرعات التى تطالب المؤسسات التعليمية من أولياء أمور التلاميذ بدفعها بدون سند أو موجب من القانون وبدون إيصال استلام، ويطلبون سدادها نقداً للتهرب من الرقابة والضرائب، مطالباً من الدكتور رضا حجازى بالوقف الفورى لهذه التبرعات لعدم وجود أى سند قانونى لدفعها.

 


print