الجمعة، 29 مارس 2024 07:50 ص

النائبة جهاد عامر: لدينا رؤية كاملة لمعاجلة مشاكل الشباب وتذليل العقبات أمامهم

النائبة جهاد عامر: لدينا رؤية كاملة لمعاجلة مشاكل الشباب وتذليل العقبات أمامهم النائبة جهاد عامر
السبت، 14 مايو 2016 09:18 م
كتب أيمن رمضان
قالت النائبة البرلمانية جهاد عامر عضو لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ، إنها طرحت آلية عمل اللجنة خلال الفترة المقبلة تقوم على ثلاثة محاور رئيسية من خلال جلسات استماع، أولها اللقاء المرتقب مع محافظ البنك المركزى ومساعديه لمعرفة أوجه الصرف فى مبادرة رئيس الجمهورية بخصوص الـ200 مليار جنيه المخصصة لمشروعات الشباب وعرض كافة التفاصيل الخاصة بهذا الشأن، ويلى ذلك ما ينتج عنه من استفسارات بالإضافة إلى عقد جلسات استماع أخرى للبنوك المعنية.

وأضافت "عامر" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن المحور الثانى سيكون للمستفدين من مبادرة الرئيس وهم الشباب أنفسهم أصحاب المشروعات الصغيرة لمعرفة العقبات التى تواجههم والتوصل لآليات القضاء عليها، وتابعت: "المحور الثالث سيكون تحليل ما أسفر عن المحورين الأول والثانى حتى نقف على خطة للتشريع والرقابة".
وشددت النائبة البرلمانية على أن هناك اهتماما من قبل الرئيس والحكومة بالمشروعات الصغيرة التى تكون نواة للمشروعات الكبرى، لافتة إلى أن اللجنة ستعمل جاهدة على حل مشاكل الشباب المتعثرين فى سداد قروض الصندوق الاجتماعى للتنمية.

واستطردت قائلة: "عرض برنامج مقترح يخص رفع كفأة الحرفيين بهدف تصديرهذه العمالة للخارج وعودة هيبتها كما كانت فى السابق، الأمر الذى يعود بالنفع على البلاد .. والتمويل سيعتمد على جهات فى الدولة وبحث إمكانية تمويله من مبادرة الرئيس الخاصة بالشباب".


print