السبت، 20 أبريل 2024 07:45 ص

نرصد أبرز مانشيتات وعناوين الصحف.."اليوم السابع" .."تشريعية النواب" تحسم مصير تعديلات "الكسب غير المشروع" فى اجتماعها المقبل.. الأهرام.. الاقتراحات تقر مشروع قانون الجريمة الإلكترونية

جولة فى صحافة البرلمان

جولة فى صحافة البرلمان جولة فى صحافة البرلمان
الأحد، 15 مايو 2016 06:00 ص
كتب أيمن رمضان
تناولت الصحف المحلية عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى بشأن مجلس النواب، كان أبرزها ما جاء فى اليوم السابع بشأن حسم لجنة التشريعات بالبرلمان لقانون الكسب غير المشروع.

اليوم السابع .."تشريعية النواب" تحسم مصير تعديلات "الكسب غير المشروع" فى اجتماعها المقبل


تبدأ اللجنة التشريعية بمجلس النواب، خلال اجتماعها المقرر له الأسبوع المقبل، مناقشة مشروع تعديل قانون الكسب غير المشروع، وقال رئيس اللجنة المستشار بهاء أبو شقة، إن وزارة العدل سترد على اللجنة بشأن ما طلبه أعضاؤها، خلال الاجتماعات السابقة، بأن يكون هناك مشروع متكامل للكسب غير المشروع، وليس تعديلات جزئيا كما كان مقدما.

الأهرام.. الاقتراحات تقر مشروع قانون الجريمة الإلكترونية


وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب على مشروع قانون مكافحة الجريمة الإلكترونية، المقدم من النائب تامر الشهاوى تمهيدا لعرضه على الجلسة العامة للمجلس لإقراره، ويهدف مشروع القانون إلى مكافحة تقنية المعلومات وتنظيم حماية الفضاء الإلكترونى ومكافحة الجريمة الإلكترونية وأمن الفضاء المعلوماتى والجرائم المعلوماتية، وينص مشروع القانون على الحبس والغرامة لكل من أدخل عمدا بغير وجه حق نظاما معلوماتيا، أو من قام بإتلاف أو تعطيل البرامج أو البيانات على أى نظام معلوماتى، مع تشديد العقوبة إذا وقعت تلك الجريمة على موقع يخص الدولة.

الأخبار "زراعة" النواب تفتح ملفات القمح والأسمدة


بدأت لجنة الزراعة بمجلس النواب فتح عددا من ملفات المشكلات التى يعانى منها الفلاح المصرى، ومن بينها تطورات أزمة توريد القمح، ونقص الأسمدة، وارتفاع أسعار القصب، وأكد النائب هشام الشعينى رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن مناقشة هذه الملفات الحيوية ستتم بحضور وزراء الزراعة والتمويل والمالية، مشيرا إلى أن اللجنة تستهدف بالتعاون مع الحكومة، وضع خطة عملية وحلول سريعة للعديد من المشكلات التى تواجه المزارعين.

الشروق.. 3 مرشحين على مقعد الفيوم الخالى أبرزهم زوجة النائب المتوفى


تقدم ثلاثة مرشحون السبت، بطلب إلى لجنة الانتخابات التكميلية، لشغل المقعد البرلمانى الخالى بالدائرة الثانية فى الفيوم، بعد وفاة النائب محمد الخولى، وصرح سعيد ياسين، رئيس اللجنة، أن عددا ممن تقدموا بأوراق ترشحهم لخوض الانتخابات البرلمانية على المقعد ثلاثة أشخاص، هم زوجة النائب المتوفى، د. عبير سليمان، ومحمد فؤاد زغلول، مرشحا عن حزب مستقبل وطن، ود. عبدالباسط عبدالصمد.


print