السبت، 04 مايو 2024 03:49 م

البرلمان المغربى يستجوب وزير النقل بسبب ارتفاع أسعار تذاكر المواصلات قبل عيد الأضحى

البرلمان المغربى يستجوب وزير النقل بسبب ارتفاع أسعار تذاكر المواصلات قبل عيد الأضحى البرلمان المغربى
الخميس، 22 يونيو 2023 04:00 م
كتبت آمال رسلان

وجهت نادية التهامى، عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب المغرب استجوابا، إلى محمد عبد الجليل وزيرا للنقل واللوجستيك، حول الارتفاع الصاروخى فى أسعار التذاكر عبر الحافلات خلال العطل والأعياد.

 

وفقا لوسائل إعلام محلية، أوضحت النائبة أنه فى الوقت الذى يعانى فيه المواطنات والمواطنين من غلاء غير مسبوق، والارتفاع الصاروخى لأسعار معظم المواد الاستهلاكية الأساسية، زادت معاناتهم، بالزيادات الصاروخية التى طالت أثمان تذاكر النقل الطرقى خصوصا مع اقتراب مناسبة عيد الأضحى المبارك.

 

ونبّهت التهامى،  إلى أن الارتفاع الصاروخى فى أسعار التذاكر عبر الحافلات، يأتى بالرغم من أن الحكومة قامت منذ بداية شهر مارس 2022 بتقديم دعم مالى استثنائى لصالح مهنيى قطاع النقل الطرقى، بمبرر مساندة مهنيى هذا القطاع، للتخفيف من آثار ارتفاع أسعار المحروقات بالسوق الداخلي.

 

وبناء على ذلك، تساءلت التهامى، وزير النقل واللوجستيك، عن أسباب الزيادات الصاروخية غير المبررة فى تسعيرات تذاكر النقل الطرقى للمسافرين خلال العطل والأعياد، وعن الإجراءات والتدابير والقرارات الملموسة التى تعتزم الوزارة القيام بها، للتصدى لهذه الزيادات المقلقة.


print