الإثنين، 13 مايو 2024 06:36 ص

وقفة احتجاجية أمام البرلمان المغربى رفضا لزيارة رئيس الكنيست الإسرائيلى

وقفة احتجاجية أمام البرلمان المغربى رفضا لزيارة رئيس الكنيست الإسرائيلى البرلمان المغربي
الخميس، 08 يونيو 2023 12:00 م
كتبت آمال رسلان
شهدت العاصمة المغربية الرباط وقفة احتجاجية أمام البرلمان المغربي من قِبل عددٍ من النشطاء في الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، احتجاجًا على زيارة رئيس الكنيست الإسرائيلي، أمير أوحانا، إلى المغرب.
 
ووفقا لسبوتنيك، رفع المشاركون في الوقفة شعارات تعبّر عن التضامن مع فلسطين وتعارض زيارة رئيس الكنيست، واستنكروا التطبيع مع إسرائيل.
 
وناشد المشاركون في الوقفة، التي تم تنظيمها قبيل استقبال البرلمان المغربي لرئيس الكنيست، جميع المغاربة بالتعبير عن رفضهم للزيارة واستقبال رئيس الكنيست داخل قاعة البرلمان.
 
ووصل رئيس الكنيست الإسرائيلي إلى المغرب، يوم أمس الأربعاء، بناءً على دعوة من رئيس مجلس النواب المغربي، رشيد الطالبي العلمي، في أول زيارة لمسؤول إسرائيلي في هذا المنصب بهدف تعزيز التعاون بين البلدين.
 
كان مجلس النواب المغربي قد أصدر، في 17 مايو الماضي، لائحة جديدة لمجموعات الصداقة البرلمانية، شملت أعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية - الإسرائيلية، في إطار تطور العلاقات بين البلدين أخيرًا.
 
ووفقًا للموقع الرسمي لمجلس النواب المغربي، تم نشر لائحة جديدة لمجموعات الصداقة البرلمانية تضم أعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية - الإسرائيلية، دون أن يتم الإعلان عن ذلك رسميًا مسبقا.

print