الثلاثاء، 07 مايو 2024 09:16 م

البرلمان المغربى يستجوب وزير الفلاحة حول استعدادات الحكومة لتوفير "الأضاحى"

البرلمان المغربى يستجوب وزير الفلاحة حول استعدادات الحكومة لتوفير "الأضاحى" البرلمان المغربى
الإثنين، 05 يونيو 2023 04:00 م
كتبت آمال رسلان

يستجوب البرلمان المغربى اليوم محمد الصَديقي وزير الفلاحة، حول استعداد الحكومة لتوفير عرض كافي من "الأضاحى" بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

ويتضمن جدول أعمال الجلسة 14 سؤالا موجها لوزير الفلاحة من بينها ما يتعلق بإنقاذ مربي الماشية من الأوضاع التي يعانون منها ودعم الأعلاف وتوريد الماشية.

وكانت أسعار الأضاحى قد أثارت جدلا كبيرا في الأوساط المغربية بعد ارتفاع أسعارها، مما دفع رشيد حموني، رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب المغربى، لاستجواب محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات، حول وضعية القطيع الوطني خصوصا مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

وقال حموني إن الأسر المغربية تعتبر من الأسر التي تتمسك بإحيائها للشعائر الدينية، حيث تستعد للاحتفال بعيد الأضحى المبارك لهذه السنة والذي يحل في أواخر شهر يونيو 2023، في ظل موجة غلاء المحروقات وتأثيرها المباشر على ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية وأسعار الأعلاف وآثار الجفاف على بلادنا وعلى قطيع الماشية وتمدد أزمة انهيار القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين.

وأضاف حموني: "مع اقتراب عيد الأضحى المبارك الذي يفصلنا عنه شهران، فإن المواطنات والمواطنين ببلادنا تائهون بسبب موجة الغلاء التي تشهدها بلادنا في جميع المجالات الاستهلاكية الأساسية، ومتخوفون من الآثار السلبية للغلاء وضعف قدرتهم الشرائية في ارتباط مع ارتفاع أسعار الأضاحي".


الأكثر قراءة



print