الخميس، 25 أبريل 2024 09:12 ص

مقرر "الشباب" بالحوار الوطنى: تحديات رواد الأعمال واتحادات الطلاب على رأس المناقشات

مقرر "الشباب" بالحوار الوطنى: تحديات رواد الأعمال واتحادات الطلاب على رأس المناقشات الحوار الوطنى
الجمعة، 02 يونيو 2023 06:00 م
كتبت إيمان علي
أكد النائب أحمد فتحي، مقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن اللجنة نظمت جولات مع مختلف الجامعات والمعاهد ومراكز الشباب بالمحافظات وغيرها، منذ بداية شهر سبتمبر الماضي، للاستماع لآراء الشباب والتعرف على مطالبهم من الحوار الوطني، مؤكدا أن اللجنة ستطرح على مائدتها مقترحات شباب الجامعة التي تلقتها بشأن آليات التمكين السياسي وما يتعلق بالاتحادات الطلابية.

وأضاف مقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني، أن اللجنة ستعقد جلساتها من خلال عدة محاور تتضمن الاتحادات الطلابية داخل الجامعات، تحديات رواد الأعمال، الشباب الدارسين بالخارج، الرياضة في مصر ومراكز الشباب ومراكز التنمية الشبابية، الوعي، وملف الأشخاص ذوي الإعاقة في المدارس والجامعات.
 
وأشار "فتحي"، إلى أن من بين المطالبات التي تلقتها اللجنة ما يتعلق بالانتخابات داخل الاتحادات الطلابية والأنشطة الطلابية وتمكينها بشكل صحيح حتى يكون لدينا كادر سياسي قوي، بإعادة النظر في قانون تنظيم عمل اتحادات الطلبة وتطوير اللائحة التنفيذية لتتضمن ربط لجان الجامعات بالوزارات ذات نفس الاختصاص، بما يساعد على مخرجات فعالة ومفيدة للشباب بالاتحادات وأيضا داخل الجامعات.
 
وأكد مقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني، أن الجولات التي أجريت هدفها كان الاستماع فقط، مشيرا إلى أن اللجنة تلقيت أفكار كثيرة ومبدعه من الشباب، كما تستهدف اللجنة الخروج بتوصية مرتبطة بالكيان الذي سيتولى عمليات التأهيل والتمكين الموسع للشباب، قائلا "طرحنا تحديات تمكين الشباب ليصبحوا رواد أعمال وسنعمل على التعرف على أسباب خروج بعض رواد الأعمال للخارج لإقامة مشروعاتهم من خلال دعوتهم للمشاركة...كما ستشمل لقاءاتنا الشباب الدارسين بالخارج وتضمنت أفكارهم لاستثمارات منفذة بالخارج يمكن تفعيلها هنا".  
 
ونوه "فتحي" إلى ملف الرياضة، والتى كانت في مقدمة المطالبات بشأنها عودة الجماهير للاستاد وتحديات ذلك، لافتا إلى أن اللجنة حرصت على التواجد أيضا من خلال نافذة السوشيال ميديا والتيك توك للتعريف بأن هناك حوار وطني يتم وننتظر ارائكم، قائلا "نحن نحرص على أن نكون منصة تجمع كل الشباب والخروج بتوصيات مرضية تشعر الشباب بأن صوتهم مسموع..ونثق في إمكانات شباب مصر فالاستماع لهم يغير من وجه البلاد بشكل كامل".

موضوعات متعلقة :

"سناتر الدروس الخصوصية" المثيرة للجدل.. تباين وجهات النظر حولها من أروقة البرلمان إلى الحوار الوطنى.. سجال حول تقنينها أم حصارها.. واقتراح بمنحها رخص مدارس خاصة.. و"المعلمين": المدارس أفرزت النخب والعباقرة

"حماة الوطن" يطرح رؤيته حول مشروع قانون المجلس الأعلى للتعليم بالحوار الوطنى

ممثل حزب النور في الحوار الوطني يطالب بزيادة عدد الخبراء في تشكيل المجلس الوطنى للتعليم

ممثل الحركة المدنية بالحوار الوطنى تقترح تغيير مسمي المجلس الوطني للتعليم" لـ "بيت خبرة مصرى عالمي"

عضو بـ"أمناء الحوار الوطنى": مشروع قانون "الأعلى للتعليم" لم يغفل البحث العلمى

تكتل الحوار الوطنى يوافق من حيث المبدأ على مشروع قانون إنشاء المجلس الوطنى للتعليم

فى جلسة استثنائية لـ"الحوار الوطنى".. مناقشة مشروع قانون "المجلس الأعلى للتعليم".. اقتراحات بالاستعانة بالخبراء لا التنفيذيين.. مطالبات بضمان استقلال المجلس وتشكيل أمانة.. ورشوان: المواد قابلة للنقاش "مش مقدسة"

الحوار الوطنى.. نقيب المعلمين يطالب بتمثيلهم فى المجلس الوطنى للتعليم

جمال الكشكى بـ"الحوار الوطنى": أمامنا فرصة لتكون السياسات ثابتة فى صالح المواطن

الحوار الوطنى.. أشرف الشيحى يطالب بالعمل على الاستفادة من خريجى التعليم الفنى

هانى الناظر يطالب خلال الحوار الوطنى بتشكيل أمانة لـ"مجلس التعليم والتدريب"

محمود فوزى: الحوار الوطنى يعضد من عمل مؤسسات الدولة

الحوار الوطنى.. وضع اللمسات النهائية لجلسة مناقشة إنشاء مجلس أعلى للتعليم

التنسيقية تنظم اليوم صالونًا نقاشيًا حول جلسات المحور الاقتصادى بالحوار الوطنى


print