السبت، 27 أبريل 2024 03:36 م

إقبال الشباب يتصدر المشهد الانتخابى أمام لجان السيدة زينب وعابدين

إقبال الشباب يتصدر المشهد الانتخابى أمام لجان السيدة زينب وعابدين انتخابات الرئاسة
الإثنين، 11 ديسمبر 2023 05:00 م
كتب تامر البطريقي
شهدت لجان السيدة زينب وعابدين، كثافة تصويتية لشباب وفتيات للمشاركة والتصويت في ماراثون الانتخابات الرئاسية 2024، عقب انتهاء فترة الراحة الساعة الرابعة، حيث تواجد عدد كبير من الشباب أمام اللجان للإدلاء بأصواتهم.
 
كانت قد انتظمت اللجان الفرعية في نطاق حي السيدة زينب محافظة القاهرة وفتحت أبوابها في تمام الساعة التاسعة صباحا، لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية المصرية 2024، وبدأ التوافد من الناخبين على اللجان في تزايد وذلك بالتزامن مع خروج الموظفين من أعمالهم.
 
وحضر القضاة المشرفين على اللجان منذ الصباح وتأكدوا من سلامة اللجان ونوافذها والإضاءة بها ووجود ملصق برقم كل لجنة معلقة على الباب، وقاموا بالتصويت داخل هذه اللجان هم والموظفين المعاونين، وبدأوا في استقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم. 
 
انطلقت فى تمام التاسعة من صباح اليوم الأثنين ، أعمال التصويت فى لجان الانتخابات 2024، فى 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية، يعاونهم 110 آلاف موظف على مستوى الجمهورية.
 
وسبق أن دعى المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، المصريين بالتصويت في مارثون الانتخابات الرئاسية داخل مصر مؤكدا بأنه على ثقة في وعي الشباب وحكمة الشيوخ وفطنة المرأة المصرية الأصيلة في كل مدن مصر وقراها باستكمال ما بدأه أبناؤنا في الخارج.
 
وأكد ثقته المواطن المصرى فى أداء الواجب الوطني والحق الدستوري في الاستحقاق الانتخابي الأهم وهو اختيار رئيس البلاد للسنوات الست القادمة.
 
كما سبق أن وافقت الهيئة الوطنية للانتخابات لعدد 24 سفارة لمتابعة الانتخابات الرئاسية وتم تسجيل 67 دبلوماسيًا منها لأعمال المتابعة، وتم اعتماد  14 منظمة دولية بعدد 220 متابع، إلى جانب تسجيل 62 منظمة مجتمع مدني محلية وقد صدرت التصاريح لـ 22 ألفا و 340 متابعا لها.
 
ووصل عدد المتابعة الإعلامية للانتخابات الرئاسية 528 متابعا دوليا عن 115 وسيلة إعلامية وصحفية، إلى جانب 70 وسيلة إعلامية وصحفية محلية صدرت تصاريح لـ4218 صحفيا وإعلاميا لها.

 

موضوعات متعلقة :

الانتخابات الرئاسية 2024.. الشعب المصرى ينحاز للوطن.. حشود الناخبين تتحدث عن نفسها وتؤكد إرادة المصريين النافذة فى اختيار قائدهم.. ومسيرات وطنية بالجامعات وربوع المحروسة لاستكمال ملحمة الإقبال على اللجان.. صور

أعضاء الحوار الوطنى يواصلون الإقبال على اللجان للتصويت بالانتخابات الرئاسية.. صور

عودة التصويت فى الانتخابات الرئاسية مع انتهاء ساعة الراحة للقضاة

سيوة تنتخب الرئيس.. سيدات ورجال الواحة يتوافدون بأعداد كبيرة على اللجان

انفوجراف.. نجوم ومشاهير فى لجان انتخابات الرئاسة 2024

حملات مرشحى الانتخابات الرئاسية: الدار أمان.. حملة السيسى: إقبال غير مسبوق.. حازم عمر: أول انتخابات بلا مشاحنات.. زهران: لم نرصد مخالفات تطعن فى نزاهة العملية الانتخابية.. ويمامة: الشباب شارك بقوة

"مش هتاخد وقت" 5 دقائق فقط لانتخاب "رئيس" فى انتخابات الرئاسة 2024

اليوم الثانى من انتخابات الرئاسة 2024.. الانضباط يميز لجان الجمالية.. الشباب يرسمون مستقبلهم بالمشاركة السياسية الكثيفة.. كفيف يحرص على الإدلاء بصوته.. ومستشار لجنة يساعد شخصا من ذوى الهمم.. صور


الأكثر قراءة



print