السبت، 27 أبريل 2024 09:10 ص

عودة التصويت فى الانتخابات الرئاسية مع انتهاء ساعة الراحة للقضاة

عودة التصويت فى الانتخابات الرئاسية مع انتهاء ساعة الراحة للقضاة انتخابات الرئاسة
الإثنين، 11 ديسمبر 2023 04:02 م
كتبت- آمال رسلان - هبة حسام
عاودت اللجان الفرعية في شارع الهرم بالانتخابات الرئاسية 2024، عملها بعد توقفها بشكل مؤقت، لمدة ساعة لبدء راحة القضاة المشرفين على اللجان الفرعية وأمنائها، وذلك وفقا لنص قرار الهيئة الوطنية للانتخابات، بشأن ضوابط تنظيم ساعة الراحة باللجان الفرعية.

وانتظم العمل فى لجان منطقة الهرم فى تمام الرابعة مساء اليوم بعد انتهاء ساعة الراحة فى ثانى أيام التصويت للانتخابات الرئاسية 2024.

وكانت لجان دائرة الهرم، قد توقفت لمدة ساعة للراحة المقررة قانونًا من الساعة الثالثة مساءً وحتى الساعة الرابعة مساءً، حيث نص القرار أنه لا يجوز مدها لأكثر من ساعة على أن يتم الإعلان عن ميعاد الراحة في مكان ظاهر بالمركز الانتخابي ومقر اللجنة من الداخل والخارج.

وكان رؤساء اللجان الفرعية، قد أعلنوا للحاضرين في المراكز الانتخابية عودة واستئناف التصويت مرة أخرى، وذلك بعد توقفه مؤقتا لمدة ساعة كفترة راحة للقضاة، وغلق مقر اللجان مؤقتا بقفل تأميني بعد التأكد من سلامة غلق النوافذ وباب كل لجنة، وغلق فتحة الصندوق بالقفل البلاستیکي وإثبات رقمه في محضر إجراءات اللجنة، على أن يتم التحفظ على باقي الأوراق والمستندات بالوسيلة التي يراها رئيس اللجنة لحين انتهاء ساعة الراحة، ويتم إثبات هذه الإجراءات في المحضر المعد لذلك، ويحظر على رئيس اللجنة وأي من أمنائها مغادرة محيط المركز الانتخابي خلال ساعة الراحة تحت أي ظرف.

تجدر الإشارة إلى أنه، اليوم الاثنين، قد انطلقت فى تمام التاسعة من صباح اليوم الاثنين، أعمال التصويت فى لجان الانتخابات الرئاسية 2024، فى ثانى أيامها فى 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية، يعاونهم 110 آلاف موظف على مستوى الجمهورية.

موضوعات متعلقة :

انفوجراف.. نجوم ومشاهير فى لجان انتخابات الرئاسة 2024

حملات مرشحى الانتخابات الرئاسية: الدار أمان.. حملة السيسى: إقبال غير مسبوق.. حازم عمر: أول انتخابات بلا مشاحنات.. زهران: لم نرصد مخالفات تطعن فى نزاهة العملية الانتخابية.. ويمامة: الشباب شارك بقوة

"مش هتاخد وقت" 5 دقائق فقط لانتخاب "رئيس" فى انتخابات الرئاسة 2024

الإقبال كثيف.. عناوين الصحف العربية عن الانتخابات الرئاسية 2024 "انفوجراف"

رئيس الوزراء: الدولة لن تسمح بأى تعديات جديدة على الأراضى الزراعية

رئيس الوزراء يوجه المحافظين بإعداد تقارير دورية واقعية عن أسعار السكر

رضا البلتاجى يدلى بصوته فى الانتخابات الرئاسية: واجب وطنى

المستشار حازم بدوى: المشاركة فى الانتخابات الرئاسية فاقت أى استحقاقات سابقة

ناخبة وقاضية وضابطة.. المرأة المصرية تثبت قدرتها فى الانتخابات

اليوم الثانى من انتخابات الرئاسة 2024.. الانضباط يميز لجان الجمالية.. الشباب يرسمون مستقبلهم بالمشاركة السياسية الكثيفة.. كفيف يحرص على الإدلاء بصوته.. ومستشار لجنة يساعد شخصا من ذوى الهمم.. صور


print