السبت، 27 أبريل 2024 08:46 ص

سيوة تنتخب الرئيس.. سيدات ورجال الواحة يتوافدون بأعداد كبيرة على اللجان

سيوة تنتخب الرئيس.. سيدات ورجال الواحة يتوافدون بأعداد كبيرة على اللجان أهالي سيوة من مختلف الفئات امام لجان الانتخاب
الإثنين، 11 ديسمبر 2023 04:23 م
مطروح – حسن مشالي
يتوافد أهالي واحة سيوة، في عمق الصحراء الغربية، بأعداد كبيرة من السيدات والرجال، ويصطفون في طوابير طويلة، لممارسة حقهم الدستوري في اختيار رئيس الجمهورية، وسط حالة من الاهتمام والحرص على المشاركة، وقطع بعضهم مسافات كبيرة للوصول إلى مقار اللجان.
 
وحرص أهالي واحة قارة أم الصغير، الواقعة على بعد حوالي 96 كيلو مترا من مدينة سيوة، على قطع هذه المسافة،  والإدلاء بأصواتهم في واحة سيوة، مع توفير المحافظة أتوبيس لنقل من لهم حق التصويت من أهالي قارة أم الصغير، البالغ عددهم 200 ناخب، مع مشاركة عدد كبير من شباب سيوة في تنظيم الناخبين خارج اللجان، بالإضافة إلى تقديم الدعم والتسهيلات وتوجيه الناخبين إلى لجانهم.   
 
وكان اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، قد تفقد اليوم الاثنين، عدد من مقار اللجان الانتخابية، في مناطق غرب المحافظة، والتي شهدت توافدا كبيرا  من الناخبين، في ثانى  أيام الانتخابات الرئاسية، وشملت جولة المحافظ، لجنة مدرسة أحمد عرابي بقرية المثانى، ولجنة السيدات بالمعهد الكويتى الازهري، ولجنتى المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمدينة النجيلة.
 
و اطمئن المحافظ على سير العملية الانتخابية، بكل سهولة ويسر بلجنة الوافدين، وتذليل أي عقبات تواجه الناخبين عند الإدلاء بأصواتهم، مؤكداَ على أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني، علي جميع المواطنين وحق دستوري لهم، خاصة في ظل المرحلة الهامة التي تمر بها الدولة المصرية.
 
 وأشاد محافظ مطروح، خلال جولته، بالإقبال الكبير من المواطنين بمدينة النجيلة، وحرصهم سواء من الرجال والسيدات  ومن ذوى الهمم، على الإدلاء بأصواتهم واصطفافهم في طوابير أمام اللجان، في مشهد يعكس وعى أهالى مطروح، وحبهم لوطنهم لاستكمال مسيرة التنمية والبناء والحفاظ على الوطن ومقدراته.
 
على جانب آخر، يواصل أهالي مطروح والمقيمين فيها من أبناء المحافظات الأخرى، اليوم الاثنين، توافدهم على مقار اللجان المختلفة، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، منذ الساعات الأولى لبدء التصويت، في اليوم الثاني من أيام الانتخابات، خاصة أمام لجنة مدرسة العمدة أحمد طرام الإعدادية بنات، في وسط مدينة مرسى مطروح، التي شهدت إقبالا كبيراً من الناخبين، الذين اصطفوا في طوابير، انتظاراً لدورهم للدخول إلى لجان الاقتراع.
 
ويقبل المواطنون من مختلف الفئات على التصويت، خاصة الشباب، الذين حرصوا على المشاركة في الاستحقاق الدستوري، مع مشاركة أعداد منهم في التنظيم وتقديم الدعم والمساعدة للناخبين، للتسهيل عليهم، وإعداد أماكن للاستراحة والانتظار أمام اللجان.   
 
وفتحت اللجان الفرعية في محافظة مطروح أبوابها في تمام الساعة التاسعة صباحا، لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024.
 
واستعدت محافظة مطروح، لاستقبال 342 ألفا و186 ناخبا، ممن يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، وذلك في 149 مركزا انتخابيا يضم 200 لجنة فرعية، على مستوى مدن ومراكز المحافظة الـ 8، بالإضافة إلى تخصيص 19 مركزا انتخابيا للوافدين، يضم 35 لجنة فرعية انتخابية، في عدد من المدن التي بها كثافة للوافدين من أبناء المحافظات الأخرى.
 
وانتخابات الرئاسة 2024 هي خامس انتخابات رئاسية تعددية تشهدها البلاد فى تاريخها الحديث، وتكتسب انتخابات 2024 أهميتها الإضافية من كونها خطوة رئيسية فى مسار الدولة نحو التحول الديمقراطى والتعددية الحزبية والتنافسية السياسية، والتى أتت بعد عام ونصف العام من حوار وطنى جاد وغير مسبوق، شمل كل مكونات المجتمع المصرى السياسية والنقابية والأهلية.
 
وتضم قائمة المرشحين فى  انتخابات الرئاسة كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.
 
وحضر القضاة المشرفون على اللجان منذ الصباح وتأكدوا من سلامة اللجان ونوافذها والإضاءة بها ووجود ملصق برقم كل لجنة معلقة على الباب، وقاموا بالتصويت داخل هذه اللجان هم والموظفين المعاونين، وبدأوا في استقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم.
 

 

موضوعات متعلقة :

صور.. كبار السن يحرصون على المشاركة فى التصويت لليوم الثانى على التوالى

توقف عملية التصويت لمدة ساعة لاستراحة القضاة

قاضية تتوجه ببطاقة التصويت لناخب من كبار السن داخل سيارته بمصر الجديدة

انفوجراف.. نجوم ومشاهير فى لجان انتخابات الرئاسة 2024

حملات مرشحى الانتخابات الرئاسية: الدار أمان.. حملة السيسى: إقبال غير مسبوق.. حازم عمر: أول انتخابات بلا مشاحنات.. زهران: لم نرصد مخالفات تطعن فى نزاهة العملية الانتخابية.. ويمامة: الشباب شارك بقوة

"مش هتاخد وقت" 5 دقائق فقط لانتخاب "رئيس" فى انتخابات الرئاسة 2024

رئيس الوزراء: الدولة لن تسمح بأى تعديات جديدة على الأراضى الزراعية

رئيس الوزراء يوجه المحافظين بإعداد تقارير دورية واقعية عن أسعار السكر

الإقبال كثيف.. عناوين الصحف العربية عن الانتخابات الرئاسية 2024 "انفوجراف"

رضا البلتاجى يدلى بصوته فى الانتخابات الرئاسية: واجب وطنى

المستشار حازم بدوى: المشاركة فى الانتخابات الرئاسية فاقت أى استحقاقات سابقة

اليوم الثانى من انتخابات الرئاسة 2024.. الانضباط يميز لجان الجمالية.. الشباب يرسمون مستقبلهم بالمشاركة السياسية الكثيفة.. كفيف يحرص على الإدلاء بصوته.. ومستشار لجنة يساعد شخصا من ذوى الهمم.. صور

انفوجراف.. الوطنية للانتخابات تعلن انتظام التصويت بكل اللجان ثانى أيام الاقتراع


print