السبت، 04 مايو 2024 06:51 ص

بعد تناولها بمسلسل "حضرة العمدة".. اعرف عقوبة من ارتكب أو روج لجريمة ختان الإناث

بعد تناولها بمسلسل "حضرة العمدة".. اعرف عقوبة من ارتكب أو روج لجريمة ختان الإناث جريمة ختان الإناث
الثلاثاء، 04 أبريل 2023 11:00 ص
كتبت إيمان علي
سلط مسلسل حضرة العمدة" للشركة المتحدة، الضوء على الآثار النفسية والجسدية لختان الإناث، والآثار التى تستمر على مدار جميع المراحل العمرية وتؤثر سلباً على حياة السيدات المتعرضات للختان.

وتضمن القانون رقم 10 لسنة 2021 بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم 58 لسنة 1937 (تجريم ختان الإناث) عقوبات صارمة حال إجراء عمليات ختان سواء من قبل طبيب أو مزاولى مهنة التمريض.

وللقضاء على الظاهرة ولمحاولات البعض الدعوة لها، تضمن التشريع المعاقبة بالحبس لكل من روج أو شجع أو دعا لارتكاب جريمة ختان أنثى ولو لم يترتب على فعله أثر.

وعمد القانون إلى تغليظ عقوبة ختان الإناث بالسجن مدة لا تقل عن خمس سنوات كل من أجرى ختانًا لأنثى بإزالة جزء من أعضائها التناسلية الخارجية بشكل جزئى أو تام أو ألحق إصابات بتلك الأعضاء، فإذا نشأ عن ذلك الفعل عاهة مستديمة تكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن سبع سنين أما إذا أفضى الفعل إلى الموت تكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن عشر سنين.

ويعاقب بالحبس كل من روج أو شجع أو دعا بإحدى الطرق المبينه بالمادة (171) من هذا القانون، لارتكاب جريمة ختان أنثى ولو لم يترتب على فعله أثر.

موضوعات متعلقة :

لدعم وحماية المرأة.. عقوبات صارمة لمواجهة ظاهرة ختان الإناث

القانون يقضي بغلق المنشأة الطبية حال ارتكاب جريمة ختان الإناث بها.. اقرأ التفاصيل

الصحة: انخفاض نسبة ختان الإناث من سن يوم وحتى 9 سنوات إلى 14%

"دراما من ذهب".. المتحدة للخدمات الإعلامية تستعيد العصر الذهبى للدراما المصرية.. برلمانيون: محتوى درامى راقى يُناسب كل الأذواق والأعمار.. والشركة ساهمت فى اختفاء مسلسلات البلطجة والعنف وعودة المُشاهد من جديد

فن حقيقى ودراما مؤثرة.. نائب بالشيوخ يشيد بأعمال "المتحدة" فى تعزيز الوعى ومحاربة التطرف

النائب عمرو هندى: المتحدة تقدم موسما دراميا مختلفا لعودة الريادة للفن المصرى

نائبة بـ"الشيوخ": أعمال المتحدة الرمضانية حرصت على بث رسائل وطنية تخدم تماسك المجتمع

"المتحدة" تقود معركة الوعى.. الشركة تُقدم موسم رمضانى يليق بالأسر المصرية.. برلمانيون: "الكتيبة 101" وجبة وعى مهمة.. وكوميديا "الكبير أوى" تجذب ملايين المشاهدين وقت الإفطار.. والشركة تُقدم فن حقيقى كشف الواقع


print