الأحد، 29 مايو 2022 03:15 ص

زحام على منافذ بيع الخبز فى البحيرة.. المياه الجوفية تهدد منازل الضاحية الغربية بصان الحجر فى الشرقية.. وشكوى من الزحام المرورى وانتشار "التكاتك" بجسر السويس

المواطن يفتح دفتر أحواله لـ"برلمانى"

المواطن يفتح دفتر أحواله لـ"برلمانى" المواطن يفتح دفتر أحواله لـ"برلمانى
الأحد، 26 نوفمبر 2017 12:00 م
كتب أحمد جودة

تستعرض خدمة صحافة المواطن مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "برلمانى" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن:

 

 

قارئ يشكو زحام المواطنين على منافذ بيع الخبز بقرية البريجات فى البحيرة

أرسل القارئ محمد ربيع، شكوى لخدمة صحافة المواطن، من الزحام الشديد أمام منافذ بيع الخبز بقرية البريجات بمركز كوم حمادة، التابعة لمحافظة البحيرة، مضيفا أن الزحام الشديد يعطل المواطنين من الوصول إلى مصالحهم وأماكن عملهم.

 

وطالب القارئ بضرورة تدخل المحافظة لمنع عودة طوابير الخبز مجددا، والتى تؤدى فى نهاية المطاف إلى حدوث المناوشات والاشتباكات بين المواطنين والموظفين العاملين بأفران الخبز.

 

 

المياه الجوفية تهدد منازل الضاحية الغربية بصان الحجر فى الشرقية

يعانى أهالى الضاحية الغربية لمدينة صان الحجر، فى محافظة الشرقية، من ارتفاع المياه الجوفية داخل وخارج منازل القرية.

 

وقال أحمد محمد عباس، أحد سكان الضاحية، لـ"برلمانى"، إن انتشار المياه الجوفية يرجع لعدم وجود صرف صحى، مضيفاً: "علما بأنه تم تركيب الصرف لجميع المدينة، وأن محطة الصرف الرئيسية بينها وبين منازلنا حوالى 500 متر وتم التقدم بالعديد من الطلبات والفاكسات إلى جميع الجهات المسؤولة، ولا حياة لمن ننادى، وكادت المنازل تنهار علينا".

 

 

قارئ يشكو من انتشار التكاتك والزحام المرورى بجسر السويس

أرسل القارئ محمد هانى، شكوى من الزحام بمدخل شارع جسر السويس بمنطقة حديقة بدر، بالإضافة إلى تواجد مشروع التوك توك بكثرة فى شوارع العشرين والأربعين، باتجاه مزلقان النزهة، التى تسبب اختناقا مروريا، مطالبا بضرورة ضبط المرور بالشارع وتحقيق سيولة مرورية، خاصة أن المنطقة تضم مجمعات مدارس، وتعريض حياتهم للخطر، ومنع "التكاتك" من المرور والتى تتسابق مع سيارات الميكروباص.

 

 قارئة تناشد بإنقاذ عقار أثرى فى السويس قبل طمس معالمه

أرسلت القارئة جنى المهدى، استغاثة عاجلة لإنقاذ عقار أثرى بمحافظة السويس بشارع أحمد شوقى قبل طمس معالمه التراثية، مضيفة: "هذه العمارة تقع فى شارع أحمد شوقى بمحافظة السويس، وعمرها يقرب من المائة عام، تم إنشاؤها سنة 1920 وبها تماثيل زخرفية جميلة على واجهة العمارة، تدعى عمارة أبو الجدايل وتعتبر أثرا من آثار السويس، وهذه الزخارف الموجودة بها لن تتكرر مرة أخرى".

 

 

قارئة تشارك برسومات فنية باستخدام القلم الرصاص

شاركت القارئة أميرة سامى، بعدد من الرسومات الفنية لمجموعة من الفنانين وبعض الشخصيات الكرتونية، فعكفت على رسم بعض الراحلين أمثال الفنان على الكسار، بالإضافة إلى رسم صور للأطفال باستخدام القلم الرصاص والألوان.

 

134181-جانب-من-الاعمال-الفنية-لأميرة-سامى
 

 


print