الخميس، 18 أبريل 2024 06:15 ص

تلوث مياه النيل فى سوهاج بمخلفات البناء والصرف الصحى.. قرية البرانقة فى بنى سويف بدون شبكات للصرف والمياه تغرق المنازل.. تذبذب التيار الكهربائى بالمجاورة الثامنة فى مدينة الشروق

دفتر أحوال المواطن على مكتب النائب

دفتر أحوال المواطن على مكتب النائب شكاوى المواطنين
السبت، 18 نوفمبر 2017 12:00 م
يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم السبت، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة.

 

 

شكوى من رصف الطريق بارتفاع نصف متر عن مداخل المنازل بالعجمى

 

أرسل القارئ محمد الشافعى شكوى، من تضرر أهالى العجمى بشارع يتش هوم بمنطقة الهانوفيل، نتيجة رصف الطريق وارتفاعه بمسافة 40 سم عن مداخل المنازل والمحال، مما يشكل معاناة على كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.

 

وأضاف القارئ عبر شكواه، «الرصف سيرتفع بالشارع عن مستوى المحلات على الأقل أربعين سم فسيكون الدخول والخروج من المحلات صعبا، وهذا سيوقع الضرر البالغ على كبار السن وأصحاب المحلات، وإذا قام أصحاب المحلات بتسوية المحلات مع الشارع سيكون هذا مخالف لشروط الترخيص أولا».

 

رصف الطريقرصف الطريق

 

 

 

شكوى من قلة المياه بقرى مركز أطسا فى الفيوم

 

يعانى أهالى عزبة سويكر، وعدد من القرى التابعة لمركز أطسا بمحافظة الفيوم، من قلة مياه الشرب، دون وجود أى استجابة من المسؤولين لشكاوى الأهالى.

 

وقال القارئ، عمر الفايد، أحد أهالى عزبة سويكر، إنه لا يوجد أى اهتمام من قبل شركة المياه، بمطالب الأهالى، مضيفاً: "8 قرى بيعانوا من قلة مياه الشرب ولما اشتكينا قالوا سبب عدم وجود مياه شرب هو إن الخط الرئيسى الواصل لكم من محطة العزب الجديدة، إن القرية فى آخر الخط والكلام ده غير صحيح لأن فى قرى الغرق بحرى وأكثر من قرية بعدينا والمياه بتوصلهم".

 

 

 

تلوث مياه النيل بسوهاج بمخلفات البناء والصرف الصحى.. وقارئ يستغيث

 

أرسل القارئ أحمد العسيرى، شكوى من تلوث مياه النيل بمخلفات البناء والصرف الصحى بمنطقة العسيرات التابعة لمحافظة سوهاج، مضيفا: "نهر النيل هو شريان الحياة والعمود الفقرى لمصرنا الحبيبة، وحمايته والحفاظ عليه واجب وطنى ودينى بالدرجة الأولى، ولو نظرنا إلى نهر النيل فى جزيرة طوخ بالعسيرات لوجدنا النيل كومة من القمامة، حيث تلقى سيارات النقل مخلفاتها يوميا".

 

وأضاف القارئ عبر شكواه، من استمرار تفريغ سيارات الصرف الصحى "الكسح" بمخلفاتها فى مياه النيل، لافتا إلى ان المكان يضم مزارع أسماك، تعرضت للنفوق بسبب المياه الملوثة، وأصبحت تعج بمياه الصرف الصحي لتفتك بصحة الإنسان الذي بات يشكو من أمراض عضال كالفشل الكلوى والكبدى والسرطان.

تلوث المياهتلوث المياه

 

 

 

قرية البرانقة فى بنى سويف بدون صرف صحى والمياه تغرق المنازل

 

اشتكى القارئ عمر أحمد من عدم وجود شبكة صرف صحى بقرية البرانقة التابعة لمركز ببا فى محافظة بنى سويف، لافتا إلى أن المياه الجوفية أغرقت شوارع القرية وبيوتها، قائلا، "نحن نملك مكان لعمل الصرف ولكن لا يوجد تحرك إلى الآن لتوصيل الشبكات ، المية غرقت القرية وممكن البيوت تنهار".

مياه الصرف فى البرانقةمياه الصرف فى البرانقة

 

 

 

قارئة تشكو من تذبذب التيار الكهربائى بالمجاورة الثامنة فى مدينة الشروق

 

نقلت القارئة عزة راتب على، معاناة أهالى وسكان المجاورة الثامنة بمدينة الشروق، من سوء التيار الكهربائى وانقطاعه المتكرر.

 

وقالت القارئة: "نعانى اهتزاز مستمر فى الكهرباء، التيار بيقطع ويأتى بسرعة وفى نفس الوقت يسمع صوت من الكابينة الموجودة خلف العمارة مع الاهتزاز، مما يعرض الأجهزة الكهربائية للتلف"، مطالبة المسئولين بجهاز المدينة، بسرعة صيانة شبكات التيار حفاظا على الأجهزة من التلف، وأيضا لأنها تؤثر على مذاكرة الطلاب.

 

 

صور.. شكوى من بلطجية يعتلون أسوار مدرسة الثورة للبنات بالعاشر من رمضان

 

أرسل القارئ عبدالغنى عبدالإله، عبر خدمة صحافة المواطن، صور لبلطجية يعتلون أسوار مدارس البنات بالعاشر من رمضان  التابعة لمحافظة الشرقية، موضحا أن هناك عدد من البلطجية من قاطنى المساكن المجاورة، يبلغ عددهم ما يقرب من 10 أفراد معظمهم من سن 17 الى 25 سنة، يقومون بمهاجمة المدرسة بصفة مستمرة من الأبواب ومن فوق الأسوار،  بغرض التحرش بالطالبات وإتلاف مرافق المدرسة، وتصوير البنات أثناء حصة التربية الرياضية من أعلى السور.

 

وأضاف"عبدالغنى " أنهم تقدموا  بعدة شكاوى  دون استجابة، ومنذ يومين أثناء  دخول الطالبات للمدرسة قام إثنان من البلطجية بمحاولة التحرش اللفظى بطالبة وعندما محاولة  إغاثتها  قام شخصان أحدهما يدعي" بوكا"، والثانى شهرته" فطاطرى" بضربى بسلاح أبيض وتم تحرير محضر رقم  20  أحوال  قسم العاشر، وبعد القبض عليه تم إخلاء سبيله من النيابة،  وعاد إلى المدرسة وهدد بالإنتقام.

البلطجيةالبلطجية

 

 

 

سيارة بلوحات تحمل "باشا مصر" بدائرى المنيب

 

رصد القارئ أبو محمد عبد الله، سيارة بدون لوحات معدنية مدون عليها عبارة "باشا مصر"، مشيرا إلى أنه التقط  الصورة أمس أعلى الكوبرى الدائرى اتجاه المنيب، مناشدا ضرورة  زيادة الرقابة المروية وتوقيع غرامات على سائقى السيارات المخالفة والتى لا تحمل لوحات معدنية، خوفا من استخدامها فى الجرائم الإرهابية.

 

ولا تعد هذه أول واقعة، حيث ألقت أجهزة الأمن بمديرية أمن الغربية القبض على مالك سيارة ملاكى فى واقعة مماثلة، بعد رصد أحد المواطنين لها تسير فى شوارع مدينه طنطا فى  تحدى صارخ للقانون.

باشا مصرباشا مصر

 

 


print