الخميس، 28 مارس 2024 01:28 م

قارئ كفيف يطلب الحصول على رخصة كشك.. وأهالى قرية برج مغيزل بكفر الشيخ يشكون نقص الخدمات العامة.. وقارئة تشكو استغلال السماسرة للمواطنين أمام سجل مدنى ستانلى

دفتر أحوال المواطن على مكتب النائب

دفتر أحوال المواطن على مكتب النائب شكاوى المواطنين
الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 02:00 م
كتب آسر أحمد
تستعرض خدمة صحافة المواطن مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، بالإضافة إلى لقطات نوعية لبعض المواقف:

 

قارئ كفيف يطلب الحصول على رخصة كشك بمدينة السلام

 

طالب القارئ محمد سعيد راتب، من مدينة السلام، مدخل النيل، المسئولين بالموافقة على إصدار رخصة لكشك، يساعده على تحمل نفقاته الشهرية.

وكتب القارئ فى شكواه :"أنا كفيف وأعانى من ضمور فى العصب البصرى، وأعول زوجة وطفلين، ودخلى شهريا لا يتعدى الـ500 جنيه وأسكن شقة إيجارها 400 جنيه".

وطالب القارئ من محافظ القاهرة الحصول على رخصة كشك بمنطقة سكنه، مدينة السلام، ليساعده على تدبر نفقاته، خاصة فى ظل ارتفاع الأسعار.

 

شهادة تأهيل القارئشهادة تأهيل القارئ

 

 

أهالى قرية برج مغيزل بكفر الشيخ يشكون نقص الخدمات العامة

 

اشتكى القارئ إسلام خليل، من نقص الخدمات العامة بقرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس فى محافظة كفر الشيخ.

وكتب القارئ فى شكواه :"القرية لا يوجد بها مياه شرب نظيفة، ولا طريق آدمى يصلح للسير، ولا صرف صحى جيد".

24043-الطرق-بالقرية-غير-مرصوفةالطرق بالقرية غير مرصوفة

 

 
31835-الصرف-الصحى-بالقرية
 
الصرف الصحى بالقرية

 

 

مريض فشل كلوى: "نفسى اتعالج علشان زوجتى وابنى وأسدد ديونى"

 

شاب فى مقتبل العمر أصابه فشل كلوى أقعده عن العمل، حيث كان يعمل دوكو سيارات، ولم يكن يتوقع يوما من الأيام أن يصيبه المرض ويجعله عاجزا عن مساعدة نفسه حتى ضاقت به الدنيا، وتراكمت عليه الهموم والديون وترك شقته التى استأجرها لعدم قدرته على دفع الإيجار.

 

قال محمود محمد حسن الهلالى 33 سنة، يقيم 36 شارع محمد عثمان متفرع من شارع أحمد بسيونى حدائق القبة: أعانى من فشل كلوى منذ عامين وأتوجه 3 مرات أسبوعيا للغسيل بمستشفى جراحة اليوم الواحد بالزاوى، مضيفا، نفسى أتعالج وفاعل خير يتبرع لى بعمرة علشان أدعى هناك يمكن ربنا يتقبل منى ويشفينى.

 

المريضالمريض

 

 

قارئة تشكو من بناء سور بالحى المميز يتسبب فى عزله عن مدينة دمياط الجديدة

 

أرسلت قارئة، شكوى من بناء سور حول الحى المميز بمدينة دمياط الجديدة، مضيفة أن بناء هذا السور سيسبب المعاناة للأهالى القاطنين بالمنطقة من صعوبة المرور بين الشوارع إلى المناطق الأخرى.

 

وأضافت القارئة، "نحن سكان المنطقه فى مدخل دمياط الجديدة آخر الحى المميز نعانى من بناء سور حول المنطقه بأكملها، وتضرر السكان من إغلاق كافه الطرق، ماذا لو حدث مكروه كيف سيتم دخول إسعاف أو مطافئ أو حتى الشرطة"، مطالبة السلطات المختصة بسرعة التدخل لإنقاذ أهالى الحى.

 

19662-الشروع-فى-بناء-سور-حول-الحى-المميز-بمدينة-دمياط-الجديدة

 

 

قارئة تشكو من استغلال السماسرة للمواطنين أمام سجل مدنى ستانلى

 

أرسلت القارئة جليلة محمود، شكوى من احتلال السماسرة لمدخل سجل مدنى ستانلى، بمحافظة الإسكندرية، مضيفة "الناس اللى بتكتب أمام سجل مدنى ستانلى الناس دى قاعدة تنصب على الناس وبتاخد فى كتابة استمارة البطاقه 20 جنيها، وبيحصلوا مبالغ كبيرة من المواطنين".

وأضافت عبر شكواها "الناس دى واخدة الرصيف اللى المفروض أن الناس تمشى عليه لحسابهم وحاطين شماسى وكراسى، فين المسؤلين تجاه تلك الظاهرة المنتشرة بكثرة وأين دور الرقابة على مثل هؤلاء الناس وأين دور الأموال العامة فى تلك المكاسب اليومية التى تفوق الـ800 جنيه للفرد ألا يعتبر هذا إهدار للمال العام.

 

35246-سمساسرة-أمام-سجل-مدنى-استانلى

 

 


الأكثر قراءة



print