السبت، 04 مايو 2024 01:05 م

وكيل "خطة النواب" يطالب بحل أزمة مستشفى الإدمان بسوهاج

وكيل "خطة النواب" يطالب بحل أزمة مستشفى الإدمان بسوهاج النائب مصطفى سالم
الأربعاء، 14 يونيو 2023 09:00 ص
كتب أمين صالح
تقدم النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة نائب طهطا وطما وجهينة بسوهاج، بطلب إحاطة ضد وزير الصحة د خالد عبد الغفار بشأن التأخير الشديد والتقاعس فى تنفيذ مشروع إنشاء مستشفى الإدمان ببلصفورة فى جنوب مدينة سوهاج، والتى بدأ العمل فيها منذ أكثر من 7 سنوات ولم تنته الأعمال حتى الآن. 
 
وذكر "سالم" في طلب الإحاطة، أن هذا التأخير تم بدون توضيح لأسباب هذا التأخير الكبير مع عدم الإعلان عن خطة الوزارة بخصوص مواعيد الانتهاء والتشغيل أو وجود جدول زمني واضح لهذا الصرح الطبي الهام الذي من المنتظر أن يخدم قطاعا كبيرا من المرضي. 
 
ومن ناحية أخرى، أوضح وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن نسبة التنفيذ فى مشروع أنشاء مستشفى الإدمان ببلصفورة وصل إلى 60% على مراحل، ثم توقف العمل بدون مبرر، مما زاد الضغط على مستشفى الصحة النفسية بمدينة سوهاج، والتى تبلغ طاقتها الاستيعابية 100 سرير فقط، ما أدى إلى إحداث تكدس شديد بالمستشفى وقائمة أنتظار لعدة أسابيع لمرضى الإدمان.

وأوضح "سالم"، أن مستشفى علاج الإدمان ببلصفورة تعد الأولى من نوعها على مستوى الصعيد والثالثة على مستوى الجمهورية وتقام على مساحة 6000 متر مربع، وأن المشروع يضم مبنى المستشفى المكون من ثلاثة طوابق وبوابة رئيسية وغرفة امن وغرفة للنفايات ومبنى الكهرباء، بالإضافة إلى منطقة ترفيه وملاعب.

print