الجمعة، 19 أبريل 2024 04:30 م

الأربعاء.. "محلية النواب" تناقش طلبات إحاطة عن مشاكل "الجيزة" بحضور المحافظ

الأربعاء.. "محلية النواب" تناقش طلبات إحاطة عن مشاكل "الجيزة" بحضور المحافظ لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
الأحد، 16 يناير 2022 06:00 م
سمر سلامة

تناقش لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجينى، عددا من طلبات الإحاطة خلال اجتماعها المقرر انعقاده الأربعاء المقبل، بحضور محافظ الجيزة.

 

ومن المقرر أن تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد رمزي، بشأن ضرورة نقل سوقي المواشي غير الرسمي الأبعدية والبراجيل، بمركز أوسيم بمحافظة الجيزة إلى السوق الرسمي ببرقاش بمركز ومدينة منشأة القناطر، نظرا لإقامة السوقين بالمخالفة للقوانين واللوائح المعمول بهما في هذا الشأن، وتسببهما في إغلاق مداخل ومخارج الطرق بالقريتين وعدم خضوعهما لرقابة مديرية الطب البيطري، وقيام المسئولين عنهما بتحصيل الرسوم المالية لحسابهم الخاص.

 

كما تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب حازم رياض، بشأن رفض طلبات التصالح المقدمة من المواطنين بمركز ومدينة البدرشين محافظة الجيزة نظرا لوجود منازلهم خارج الحيز العمراني المعتمد من وزارة الزراعة والهيئة العامة للتخطيط العمراني بالرغم من بناء هذه المنازل قبل تاريخ22 / 7 / 2017 ، وأصبحت كتل سكنية قائمة.

 

كما تناقش اللجنة طلبي الإحاطة المقدمين من النائبين: نادر عبده، محمد صلاح أبو هميلة، بشأن تأخر اعتماد الحيز العمراني لمركزي العياط والبدرشين بمحافظة الجيزة.

 

وأيضا تناقش اللجنة في اجتماعها طلب الإحاطة المقدم من النائبة رشا أبو شقرة، بشأن توقف خط أتوبيس رقم 15 كفر طهرمس شارع الملك فيصل حدائق أكتوبر محافظة الجيزة، بالرغم من احتياج المواطنين إليه، فضلا عن عدم قيام رئيس هيئة النقل العام بالرد على مكاتبات النائبة الرسمية بعدم التزام السائقين العاملين بالخط المشار إليه  )بسعر التذكرة الحقيقي، خط السير، المواعيد المقررة لهم(، إلى أن توقف الخط نهائيا عن العمل.

 

وتناقش لجنة الإدارة المحلية طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد الحسيني، بشأن إصدار قرار صيانة وترميم لمباني مدارس  )أحمد شوقي طه حسين عمرو عبدالجيد( التابعين للإدارة التعليمية ببولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، بالرغم من احتياجهم الشديد للإحلال والتجديد )هدم وإعادة بناء( نظرا لتهالكهم، ومرور ستون عاما على إنشائهما، فضلا عن ارتفاع الكثافة الطلابية بالفصول، والتي تصل أحيانا إلى140 تلميذا بالفصل.

 

وتختتم اللجنة اجتماعها بمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد صلاح أبو هميلة، بشأن تأخر محافظة الجيزة عن إصدار قرار بتعديل قرار التخصيص الصادر لقطعة أرض فضاء أملاك دولة بقرية برنشت مركز العياط، بمحافظة الجيزة، ومساحتها فدان لاستخدامها في إنشاء مجمع مدارس عليها وفقا للمعاينة التي أجرتها هيئة الابنية التعليمية والحماية المدنية بالمحافظة.

 


الأكثر قراءة



print