الجمعة، 17 مايو 2024 10:33 ص

أحزاب سياسية ترحب بإعلان الرئيس السيسى الاستجابة لمطالب الملايين والترشح للانتخابات الرئاسية.. ويؤكدون: رسالة طمأنة لاستكمال مسيرة التنمية والبناء.. والرئيس نجح فى استعادة الدولة المصرية وتثبيت أركانها

أحزاب سياسية ترحب بإعلان الرئيس السيسى الاستجابة لمطالب الملايين والترشح للانتخابات الرئاسية.. ويؤكدون: رسالة طمأنة لاستكمال مسيرة التنمية والبناء.. والرئيس نجح فى استعادة الدولة المصرية وتثبيت أركانها الرئيس عبد الفتاح السيسى
الثلاثاء، 03 أكتوبر 2023 11:00 ص
كتب ـ هشام عبد الجليل
رحب عدد من رؤساء الأحزاب بإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى، الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، استجابة لنداء ملايين المواطنين الذين خرجوا فى كل ميادين الجمهورية لمطالبته بالترشح للانتخابات الرئاسية 2024، مؤكدين أنه الأجدر لهذه المرحلة لاستكمال سلسلة الإنجازات واستكمال بناء الجمهورية الجديدة.
 
وفى هذا الإطار، أعرب حزب مستقبل وطن، عن خالص اعتزازه وتقديره لتلبية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لنداء المصريين، واستجابته لإرادة الجماهير التى تسارعت وخرجت فى جميع ميادين مصر تؤيد ترشحه لفترة رئاسية جديدة فى الانتخابات المقبلة.
 
وجدد الحزب العهد مع الرئيس باستكمال مسيرة العمل الجاد والبناء المتواصل لتجاوز التحديات، وتثبيت أركان الدولة حفاظًا على وطننا العظيم قويًا شامخًا.
 
وانطلاقًا من دور الحزب السياسى، وبالنظر إلى حجم قواعده التنظيمية فى كافة محافظات الجمهورية، يتعهد الحزب بالعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس بأن تكون هذه الانتخابات مُقدمة لحياة سياسية حيوية وتعددية من خلال إثراء العملية الانتخابية وتحقيق مشاركة شعبية واسعة، حتى يخرج هذا الاستحقاق التاريخى حتى يخرج هذا الاستحقاق بصورة تليق بالمصريين شعبًا ودولة.
 
وعبر حزب حماة الوطن، برئاسة الفريق جلال الهريدى، عن ترحيبه وسعادته، باستجابة الرئيس عبد الفتاح السيسى، للواجب الوطنى والنداء الشعبى، وإعلان ترشحه لولاية جديدة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.
 
ويؤكد الحزب، أن ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسى، رسالة طمأنة لملايين المصريين، لاستكمال مسيرة التنمية والبناء، التى انطلقت فى البلاد منذ توليه مهام الحكم، عقب ثورة 30 يونيو المجيدة.
 
إن ترشح الرئيس السيسى، إشارة قوية إلى استمرار الإنجازات فى كافة المجالات وبجميع المحافظات على مستوى الجمهورية.
 
ويعلن حماة الوطن، ثقته التامة فى اختيار المصريين، خصوصا وأن توكيلات المواطنين لتأييد ترشيح الرئيس السيسى، منذ إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات الجدول الزمنى للاستحقاق الدستورى، رسالة واضحة بأنه الأجدر لتولى المهمة.
 
ويجدد الحزب، تأييده للرئيس السيسى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، ويسخر كل المقرات والإمكانيات للحملة الانتخابية للرئيس، إيمانا من حماة الوطن، بالنجاحات التى حققتها مصر، وضرورة استكمالها لصالح الوطن والمواطنين.
 
ويدعو حزب حماة الوطن، جميع المصريين لأهمية المشاركة بإيجابية فى الاستحقاق الدستورى، من أجل بناء المستقبل واختيار القائد الذى يحقق لمصر ما تصبو إليه من تقدم واستقرار.
 
ورحب الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، باستجابة الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، للواجب الوطنى والنداء الشعبى، وإعلان ترشحه لولاية جديدة فى الانتخابات الرئاسية 2024.
 
وأكد النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أن ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسى، رسالة طمأنة لملايين المصريين، لاستكمال مسيرة التنمية والبناء، التى انطلقت فى البلاد منذ توليه مهام الحكم، عقب ثورة 30 يونيو المجيدة، متابعا:" الترشح رسالة طمأنة وإشارة قوية إلى استمرار الإنجازات فى كافة المجالات".
 
ويجدد حزب المؤتمر تأييده للرئيس عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، ومؤكدا أنه سيسخر كل المقرات والإمكانيات للحملة الانتخابية للرئيس، إيمانا من حزب المؤتمر، بالنجاحات التى حققتها مصر، وضرورة استكمالها لصالح الوطن والمواطنين.
 
ووجه حزب الغد برئاسة المهندس موسى مصطفى موسى، بالغ التحية وعظيم التقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى لقبوله تحمل المسؤولية مجددا فى هذه الظروف الصعبة، وموافقته على الترشح لفترة ثانية وأخيرة لسيادته، وفقا لنص دستور البلاد الحالى وتعديلاته فى العام 2019
 
وأكد" موسى" أن نزول الرئيس مجددا على رغبة الارادة الشعبية ليس بجديد على سيادته، فلقد عودتنا دائما على النزول على الإرادة الشعبية واحترامها وقبول التكليف وتحمل تبعات الاستمرار ومسئوليته الشاقة مهما كلفه الأمر من تضحيات.
 
وثمن حزب الغد قرار الرئيس بقبول الترشح ويعبره قرارا تاريخيا وهو القرار الذى يؤكد على عظيم وطنية الرئيس وشديد تحمله من أجل وطنه، ومن أجل التصدى بكل قوة لمحاولات اختطاف الدولة والوطن لصالح مصالح انظمة معادية لنا وبمساعدة ميليشيات الارهاب المدعومة من تلك الانظمة،
 
وأضاف "موسى" أن قرار الرئيس أصاب أعداء الوطن بخيبة أمل كبيرة وعلينا أن نساند جميعا وأن نشارك بقوة فى الانتخابات القادمة دعما لاختيارنا وتأكيدا على ثقتنا فى قائدنا وزعيمنا.
 
وأشادت الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر، بإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى ترشحه فى الانتخابات الرئاسية القادمة 2024، موضحة أن إعلان الرئيس ترشحه يؤكد أنه حريص كل الحرص على استكمال ما بدأه بإعادة بناء الدولة المصرية وتخليصها من الفوضى والإرهاب الذى شهدته قبل 10 سنوات.
 
وأضافت مديح، فى بيان لها، أن الرئيس السيسى هو رجل المرحلة القادمة، عرفانًا بما قدمه فى بدايات أعقاب يناير 2011 وصولا إلى 30 يونيو2013، حيث استطاع أن يحافظ على الدولة المصرية من مرحلة اللاعودة، موضحة أن ترشح الرئيس السيسى للانتخابات الرئاسية ضرورة من أجل استكمال مسيرة المشروعات التى صارت بالفعل على أرض الواقع، فلا أحد يستطيع أن ينكر الإنجازات التى تحققت على مدار الـ10 سنوات الماضية.
 
وأشارت رئيس حزب مصر أكتوبر، إلى أن الرئيس السيسى نجح فى استعادة الدولة المصرية وتثبيت أركانها وصولا إلى محطة التنمية والبناء وتحديث هياكل الاقتصاد، وترشح الرئيس السيسى فى الانتخابات الرئاسية يأتى لمواصلة النجاحات والإنجازات التى شهدتها الدولة المصرية خلال الـ10 سنوات الماضية، معقبة:" لا أحد يغفل ما قام به الرئيس السيسى من إنجازات ساهمت فى تحسين حياة المواطنين والارتقاء بها نحو الأفضل".
 
وتابعت مديح: شهدنا طفرة كبيرة فى جميع المجالات خلال فترة تولى الرئيس السيسى مقاليد الحكم، كما شهدنا إقامة مشروعات قومية عملاقة حققت إنجازات ملموسة على أرض الواقع، كما أن المرأة المصرية عاشت عهدها الذهبى حيث نالت الكثير والكثير من الحقوق ولاسيما السياسية، لذا فإن ترشحه فى الانتخابات الرئاسية ضرورة.
 
ورحب حزب المصريين الأحرار برئاسة د. عصام خليل ومؤسس الحملة الحزبية الشعبية لتأييد الرئيس السيسى، بإعلان الرئيس عبدالفتاح السيسى ترشحه لفترة رئاسية جديدة، مطالبًا إياه بمواصلة مسار التنمية الذى بدأ منذ عام 2014.
 
وأشاد الحزب بكلمات السيد الرئيس فى ختام مؤتمر "حكاية وطن" التى شدد فيها على ضرورة استكمال الحلم ووعده بأن تكون تلك الفترة امتداد لسعى مصر وشعبها، وإعلانه تجديده للعهد لاستكمال المسيرة نحو واقع يفيض بالخير والسلامة وحياة سياسية مفعمة بالحرية دون تجاوز أو تجريح.
 
وجاء إعلان الرئيس السيسى الترشح استجابة لدعوات ومناشدات المواطنين التى انطلقت من كافة الميادين بمحافظات الجمهورية فى "سيمفونية" حب تناغمت مع رغبة غالبية الشعب المصرى فى استكمال المشروع الوطنى الذى حمله الرئيس عبدالفتاح السيسى على عاتقه.
 
كما أن الرئيس كالعادة يقدم الاتكال على الله فى خطواته بدعوات صادقة من قلب مصرى خالص، ووضع قواعد أدبية خالصة وتقديره لجموع المصريين والمرشحين الآخرين.
 
وإذ يعرب حزب المصريين الأحرار والحملة الحزبية الشعبية خالص الشكر والتقدير لسيادة الرئيس الذى يعاود الاستجابة لمطالب الجماهير وتلك المرة لاستكمال الحلم حتى يتحول واقع متكامل يخدم أجيال قادمة ويجنى ثمار الجهود الأمينة والصادقة.
 
ويؤكد المصريين الأحرار بكافة المستويات التنظيمية وأعضاء الحملة الحزبية الشعبية أنهما جنبا إلى جنب مع القيادة الرشيدة للمضى قدما فى الامتداد والسعى المشترك لخدمة الوطن والمواطن.
 
ووجه النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية المكون من 42 حزبا سياسيا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على استجابته لمطالبة القوى السياسية وإعلان ترشحه لانتخابات الرئاسة المقبلة.
 
وقال مطر، أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية لفترة جديدة أدخل السعادة على قلوب المصريين بل أدخل على نفوسهم الاطمئنان.
 
وقال النائب تيسير مطر، أن جميع قيادات وأعضاء حزب ارادة جيل أعربوا عن سعادتهم وشكرهم للرئيس عبدالفتاح السيسى بإعلانه هذا القرار فى ختام مؤتمر حكاية وطن.
 
وأشار إلى أن انطلاق مسيرات التأييد فى شوارع مصر كانت بمثابة رسائل حب من الشعب للقائد وأننا نعاهد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن نظل أوفياء له من أجل العبور بمصر إلى الجمهورية الجديدة التى نحلم بها جميعا.
 
قال بيان صادر عن حزب النور، أن الحزب عقد عددًا من اللقاءات التشاورية مع الأمانة العامة وأمانات المحافظات، وانتهت بجلسة تصويت للهيئة العليا لاتخاذ قرار بشأن المرشح الذى سيدعمه الحزب فى انتخابات 2024م.
 
ووفقا لبيان الحزب فقد أسفرت المناقشات عن وجود قناعة راسخة لدى كوادر الحزب، على ضرورة وجود قيادة قادرة على إدارة مؤسسات الدولة المختلفة وتقويتها، وقيادتها لكى تتعاون بما يتناسب مع حجم المخاطر والتحديات التى تواجه مصر والمنطقة بأسرها.
 
واضاف البيان :"لذلك يُعلن "حزب النور" عن تأييده للرئيس "عبد الفتاح السيسي"، ويحثُّ الحزب أبناءَه وجميع المصريين على المشاركة فى الانتخابات، والحرص على البناء، والحَذَر مِن السلبية واليأس والإحباط، وقد ساهمنا فى هذا الدعم بورقة عمل تشمل رؤية الحزب لأولويات العمل خلال المرحلة القادمة".
 
رحب حزب الحرية المصرى برئاسة ممدوح محمد محمود باستجابة الرئيس عبد الفتاح السيسى لنداء الملايين فى الشوارع والميادين، وإعلان ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة.
 
وقال ممدوح محمد محمود رئيس حزب الحرية المصرى، أن إعلان ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسى، تأكيد على استمرار الانجازات غير المسبوقة التى تحققت منذ توليه المسئولية عام 2014، مؤكدا أن المرحلة القادمة تتطلب قيادة تتسم برؤية سياسية قادرة على تحقيق حاضر ومستقبل أفضل للشعب المصرى، وترسيخ قواعد وأهداف الجمهورية الجديدة.
 
وأضاف أن حزب الحرية المصرى بكاقة قياداته وأماناته النوعية وأمانات المحافظات وقواعده الحزبية يجددون دعمهم وتأييدهم للرئيس عبد الفتاح السيسى، وأن الحزب يسخر جميع إمكانياته ومقاراته للحملة الانتخابية للرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى دائما ما يسعى إلى إعلاء مصلحة الوطن وتغليب المصلحة العليا للمواطنين.
 
وأكد ممدوح محمود أن حزب الحرية المصرى، يعمل منذ اللحظة الأولى لدعم وتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى الانتخابات الرئاسية، حيث وقع أعضاء الهيئة البرلمانية للحزب على نموذج تزكية الرئيس السيسى، كما احتشد قيادات وأعضاء الحزب بالمحافظات لمشاركة المصريين فى توثيق توكيلات من الشهر العقارى لدعم وتأييد ترشح الرئيس للانتخابات الرئاسية المقبلة.
 
وأشار إلى مشاركة أعضاء جميع أمانات حزب الحرية المصرى بالمحافظات فى المسيرات والاحتفالات التى أقيمت بالميادين العامة لدعم ترشح الرئيس السيسى للانتخابات الرئاسية المقبلة، فضلا عن إطلاق حملة " مسيرة ومسار لدعم التنمية والاستقرار"، لاستكمال مسيرة البناء والتنمية.
 
عقد حزب الحركة الوطنية المصرية منذ قليل اجتماعًا طارئًا برئاسة اللواء رؤوف السيد على رئيس الحزب وذلك عقب إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى ترشحه رسميًا لرئاسة الجمهورية وسط مناقشات واسعة النطاق لبحث اجراءات وخطة التحرك الميدانى لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى واكدت المناقشات جاهزية الحزب لعقد سلسلة مؤتمرات فى جميع المحافظات لتحفيز المواطنين على المشاركة وشرح وتوضيح حجم الانجازات والمشروعات العملاقة التى تم تنفيذها خلال السنوات القليلة الأخيرة من حكم السيسى.
 
وشارك بالحضور نواب ومساعدى ومستشارى رئيس الحزب وأعضاء الأمانة العامة وعددًا من أمناء الحزب بالمحافظات، وأمناء الأمانات المركزية وذلك لمناقشة استعدادات الحزب للانتخابات الرئاسية المقبلة وسبل دعم الرئيس عبد الفتاح السيسى، وفق ما أعلنه الحزب سابقا.
 
فى بداية الاجتماع أكد اللواء رؤوف السيد على، رئيس الحزب، على ضرورة القيام بالدور الوطنى المنوط به الحزب فى دعم الاستقرار والاصطفاف خلف القيادة الوطنية المتمثلة فى رئيس الجمهورية لاستكمال ما بداه من مشاريع تنموية حقيقية ستنعكس على بلادنا خلال الفترة المقبلة، مشددا على أنه دور الحزب هو التوعية بما يقوم به الرئيس من مشاريع مهمة وتأسس لبنية تحتية للجمهورية الجديدة، وذلك فى ظل الحملة الممنهجة لتقليل من انجازات الدولة خلال الفترة الماضية.
 
من جانبه استعرض الدكتور أحمد الضبع الأمين العام ونائب رئيس الحزب جهود امانات الحزب فى مختلف المحافظات لعمل توكيلات التأييد الرئيس، مؤكدا على أن ما يقوم به الحزب خلال هذه الفترة واجب وطنى.
 
كما استعرض استعدادات الحزب لعقد عدد من المؤتمرات الشعبية الداعمة الرئيس السيسى والتى تأتى فى اطار توضيح ما قام به الرئيس خلال الفترة الماضية وحجم التحديات التى تواجه مصر نتيجة للظروف العالمية.
 
كما أعلن الأمين العام عن مؤتمر حاشد للحزب سيختتم به مؤتمراته فى مختلف المحافظات وسيقام المؤتمر فى القاهرة على أن يحضر المؤتمر قيادات الحزب على مختلف المحافظات.

 

موضوعات متعلقة :

أحمد نويصر: كلمة الرئيس السيسى كشفت جميع التحديات والمعوقات أمام الدولة المصرية

الحزب العربى الناصرى: مؤتمر حكاية وطن رصد إنجازات الدولة بالأرقام بقيادة الرئيس السيسى

برلمانيون: توجيهات الرئيس السيسى بإنجاز المشروعات فى 2025 تعكس حرصه على التنمية الشاملة

المستشار محمود فوزي لـ dmc: تكليف الرئيس السيسى لى بإدارة حملته الانتخابية شرف ومهمة دقيقة.. أدعو الله أن يوفقه لما فيه صالح مصر.. ملتزمون بأخلاق وآداب العمل فى الحملة وسأعبر عن مصالحها وتوجهاتها بكل ما أستطيع

النائب أمين الصيرفى: تأييد ترشيح الرئيس السيسى للانتخابات المقبلة لاستكمال مسيرة البناء

أحزاب وقوى سياسية تؤيد الرئيس السيسى.."المصريين الأحرار": 18 ديسمبر سيكون تاريخ انتصار جديد للدولة المصرية.. "الاجتماعى الحر": ندعمه بانتخابات الرئاسة لاستمرار الإنجازات.. و"المستقلين الجدد": استعاد هيبة الدولة

رئيس الغد: قرار الرئيس السيسى بالترشح تاريخى ويؤكد على احترام الإرادة الشعبية

النائب حسن عمار: ترشح الرئيس السيسى للانتخابات يأتى امتثالاً لصوت الشارع المصرى

حزب مصر أكتوبر يثمن ترشح الرئيس السيسى فى الانتخابات الرئاسية: رجل المرحلة القادمة

الجماهير بميدان الجلاء يرحبون بإعلان الرئيس السيسى للترشح.. بالزغاريد والهتافات

نص كلمة الرئيس.. السيسى يلبي نداء الشعب ويعلن الترشح لانتخابات الرئاسة

الرئيس السيسي يعلن ترشحه فى الانتخابات الرئاسية تلبية لنداء الشعب المصرى.. ويدعو المصريين للمشاركة بالمشهد الديمقراطى.. ويؤكد لأسر الشهداء: لن ننسى أبدا ما قدمتموه لأجل استقرار البلد.. ونعمل من أجل الوطن ورفعته

الرئيس السيسي للمصريين: اجعلوا الانتخابات الرئاسية بداية لحياة سياسية مفعمة بالحيوية


print