الجمعة، 03 مايو 2024 04:35 م

برلمانيون: توجيهات الرئيس السيسى بإنجاز المشروعات فى 2025 تعكس حرصه على التنمية الشاملة

برلمانيون: توجيهات الرئيس السيسى بإنجاز المشروعات فى 2025 تعكس حرصه على التنمية الشاملة رحاب موسى
الثلاثاء، 03 أكتوبر 2023 06:00 ص
كتبت ايمان على

قالت النائبة رحاب موسى، عضو مجلس النواب، إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لوزيري الإسكان والنقل بسرعة إنجاز المشروعات خلال 2025 بدلا من 2030، أثناء كلمته بجلسة المشروعات القومية والبنية التحتية"، من مؤتمر "حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز"، تعكس حرصه على تحقيق التنمية الشاملة وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لجموع الشعب المصري.

وأوضحت موسى، أن الرئيس السيسي يسعى دائما إلى استكمال جهود الدولة المصرية منذ عام 2014 وحتى الآن لتطوير مشروعات البنية التحتية وعلى رأسها مشروعات النقل والطرق.

وأكدت عضو مجلس النواب، أن توجيهات الرئيس بتطوير الطرق والموانئ وسرعة إنجاز كافة المشروعات بمثابة تأكيد أن شبكات النقل العصب الرئيسي لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأشارت إلى أن تطوير شبكة الطرق والموانئ البحرية يهدف للوصول إلى معدلات قياسية في الشحن والتفريغ بالإضافة إلى الارتقاء بالتصنيف العالمي للموانئ المصرية في مجالي اللوجستيات والتجارة.

وتابعت عضو مجلس النواب، أن مؤتمر حكاية وطن المؤتمر يعد رؤية ثاقبة وخارطة طريق نحو استكمال بناء الجمهورية الجديدة، مؤكدة أن الدولة المصرية تشهد طفرة غير مسبوقة في كافة القطاعات خلال السنوات الـ10 الماضية منذ تولي الرئيس السيسي لم تشهدها من قبل.

فيما وصف عبد السلام خضراوى، عضو مجلس النواب، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام مؤتمر حكاية وطن وعرض الإنجازات التى تحققت على مدار 10 سنوات من حكم الرئيس السيسي بمثابة دليل قاطع على قدرة مصر على الاستمرار فى تحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات فى مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية والصناعية والزراعية والسياحية وغيرها.

وقال "خضراوى"، إن مؤتمر حكاية وطن جاء فى توقيت مناسب للغاية لعدة اعتبارات فى مقدمتها تعريف المصريين بالإنجازات الكبيرة والمتعددة التى حققها الرئيس السيسى لمصر خلال السنوات الماضية، إضافة الى أن هذا المؤتمر كشف كل من يشككون فى إنجازات الدولة من قوى الشر والظلام والارهاب مؤكداً الاهمية الكبيرة لجميع القضايا التى تناولها الرئيس السيسى فى هذا المؤتمر، والتى كشفت بكل وضوح جميع التحديات والمخاطر التي واجهت مصر خلال السنوات الماضية ونجحت القيادة السياسية الحكيمة فى التعامل معها لتحقيق الأمن والاستقرار فى كل أنحاء البلاد.

وقال إن مصر بقيادة الرئيس السيسى قدمت تجربة متفردة ورائعة فى كيفية الحفاظ على الوطن عندما اتجهت القيادة السياسية فى مسارين الأول تخليص من براثن الإرهاب والإرهابيين والمسار الثانى تم تنفيذه فى نفس التوقيت، وهى تمثل فى معركة البناء وتشييد العديد من المشروعات القومية العملاقة فى جميع أنحاء البلاد، وفى مقدمتها أرض سيناء الطاهرة التى كانت تعانى من محاولات سيطرة الخونة من الإرهابيين عليها.

واعتبر أن مؤتمر حكاية وطن كشف مؤامرات جميع المشككين من قوى الإرهاب والظلام الذين يسعون لبث الشائعات والسموم والأكاذيب حول الإنجازات التي حققتها مصر، مشيداً بحرص القيادة السياسية على تطوير الموانئ والبنية التحتية للبلاد وتحسين الخدمات العامة مثل التعليم والصحة والنقل، بالإضافة إلى ملف التكنولوجيا والرقمنة الذي شهد تطوراً كبيراً وهذه الإنجازات ساهمت في قوة واستقرار الدولة المصرية وأكدت للجميع أن مصر تسير في الطريق الصحيح.

موضوعات متعلقة :

النائبة شيرين عليش تزكى ترشيح السيسى لفترة رئاسية جديدة لاستكمال مسيرة التنمية

"كمل يا ريس وإحنا معاك".. مسيرات حاشدة لمناشدة الرئيس السيسى بالترشح فى انتخابات 2024.. أعلام مصر وصور الرئيس تزين جميع ميادين الجمهورية.. والأغانى الوطنية و"تحيا مصر" و"بنحبك يا سيسى" أبرز الهتافات.. صور

الرئيس السيسي: توفير الرعاية للطفل اليتيم يجعله يطمئن بأن المجتمع بجانبه

أعضاء هيئة تدريس جامعة القاهرة يناشدون الرئيس السيسي بالترشح بانتخابات الرئاسة

الرئيس السيسى يزور المقر الجديد لرئاسة مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة

مسيرات احتفال ذكرى نصر أكتوبر بالشرقية تطالب الرئيس السيسى بالترشح للرئاسة

وزيرة التضامن: الوزارة حصلت على ميزانية فى عهد الرئيس السيسى لم تصل لها من قبل

حزب "مصر أكتوبر" يثمن كلمة الرئيس السيسى فى مؤتمر "حكاية وطن: حملت رسائل هامة

إجماع حزبى على دعم الرئيس عبد الفتاح السيسى فى انتخابات الرئاسة.. رؤساء أحزاب إرادة جيل والحركة الوطنية والعربى الناصرى والجيل ومصر أكتوبر: اخترناه لاستكمال مسار الأمن والأمان والبناء والتنمية

أتوبيس مكشوف يجوب ميدان النهضة ويرفع لافتات الرئيس السيسى "كلنا معاك"

"حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز".. الرئيس السيسى: التوعية الصحية مهمة علشان محدش يتألم.. أنشأنا 8 مراكز لتصنيع مشتقات البلازما وافتتاح المشروع فى 2026.. وصندوق "تحيا مصر" يقدم دورا كبيرا وأشرف على أمواله بنفسى


الأكثر قراءة



print