الجمعة، 10 مايو 2024 11:04 ص

مكتب مكافحة الإرهاب فى إسرائيل يطالب مواطنيه بمغادرة الدوحة فورًا بسبب انتشار الفوضى.. والتحذيرات تفضح تعاونها المشبوه مع تل أبيب رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية

"قطر بلا أمان"

"قطر بلا أمان" "قطر بلا أمان"
الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 04:00 م
كتب: هاشم الفخرانى

فى ضوء التوترات التى تشهدها قطر وضعف الأمن القطرى بالدوحة، طالب مكتب مكافحة الإرهاب التابع لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، الإسرائيليين الموجودين بقطر مغادرة الدوحة فورًا.

 

ونشر الموقع الرسمى للمكتب أمس الثلاثاء، بيانًا أكد فيه أنه بسبب الفوضى التى تعم قطر عقب مقاطعة 4 دول عربية للدوحة، فإن المكتب يناشد المواطنين الإسرائيليين بالدوحة سرعة مغادرتها، وشدد المكتب على أن الإسرائيليين فى الدوحة لن يكونوا فى مأمن، لكون قطر دولة ترعى الإرهاب فى الشرق الأوسط.

 

مكتب نتنياهومكتب نتنياهو

 

جدير بالذكر أن وسائل إعلام إسرائيلية، كشفت عن أن وزارة الخارجية الإسرائيلية دافعت فى وقت سابق عن وجود مكتب قناة الجزيرة القطرية فى العاصمة تل أبيب، وحذرت بشدة من فرض أى عقوبات ضدها من جانب مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو.

 

وعلى  الرغم من عدم وجود أى علاقات دبلوماسية بين قطر وإسرائيل إلا أن العلاقات بينهما أكثر ودًا ودفءًا من أى دولة ترتبط مع إسرائيل بعلاقات دبلوماسية، والغريب أن الأسرة الحاكمة فى قطر تسمح للسياح الإسرائيليين بزيارتها وتفتح لهم الفنادق لتكون الدولة الخليجية الوحيدة فى شبه الجزيرة العربية التى تفعل ذلك.

 

تميم بن حمد
تميم بن حمد
 

واعترفت إسرائيل باحتضان أمير قطر تميم بن حمد آل ثانى للسياح الإسرائيليين ويسمح لهم بزيارة قطر والقيام بزيارات متتابعة للدوحة، وأعلن مكتب مكافحة الإرهاب التابع لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو فى شهر إبريل الماضى، أنه يطالب رعاياه الموجدين فى قطر، الذين يقومون بالتنزه بتوخى الحذر الشديد خشية تعرضهم لأذى أو هجمات إرهابية.

 

 وأوضح المكتب، أنه فى حالة تعرض أى مواطن إسرائيلى يزور أو يقيم فى الدوحة لخطر ما فعليه التواصل مع الخارجية الإسرائيلية عبر موقعها الإلكترونى، فى حين لم يصدر المكتب التابع للحكومة الإسرائيلية أى تحذير مماثل لأى دولة خليجية سوى قطر.

 

وكشفت القناة العاشرة،  فى تقرير مصور لها عن العلاقات الوطيدة بين الدوحة وتل أبيب، لدرجة أن ليئور ديان، حفيد وزير الدفاع الإسرائيلى الأسبق موشى ديان، الذى قاد حرب 5 يونيو 1967 ضد الدول العربية، قام بزيارات متتالية للدوحة برفقة حسناء إسرائيلية.

 

حفيد ديان
حفيد ديان

 

كما تغزل الإعلام الإسرائيلى فى الخطوط الجوية القطرية "فطر إير وايز"، وأعدت الإذاعة العامة الإسرائيلية تقريرًا صوتيًا عن تميز الخطوط الجوية القطرية ومدى التطور الذى تشهده الشركة فى عصر الأمير تميم بن حمد آل ثانى.

 

وقالت الإذاعة، إنه تواكبًا مع هذا التقدم للشركة، ستطلق الشركة أطول رحلة  تجارية فى العالم والتى تتمثل فى الرحلة الجوية من الدوحة إلى أوكلاند فى نيوزيلندا، حيث ستستمر الرحلة 20: 16 ساعة أى ما يعادل 14000 كيلو متر.

 

وأوضحت الإذاعة، أن رحلة العودة ستكون الأكثر من ذلك، حيث ستصل عدد ساعات الرحلة 17.5 ساعة بسبب الرياح الشديدة، مشيرة إلى أن الرحلة القطرية تختلف عن رحلة "طيران الإمارات" لنفس المدينة فى أنها امتدت 16 ساعة فقط.

 

 


print