السبت، 18 مايو 2024 07:07 م

كلمة سلطان بن سحيم تفجر بركان الغضب ضد الحمدين.. والمعارضة: سنوحد الصفوف.. مستشار بالديوان الملكى السعودى: عقلاء وكبار آل ثانى ينتفضون.. والجار الله: بدأت مبايعه أهل قطر للشيخ عبد الله

انتفاضة أبناء قطر ضد تميم

انتفاضة أبناء قطر ضد تميم انتفاضة أبناء قطر ضد تميم
الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 04:00 ص
كتب إسلام جمال – أحمد عرفة

 - معارض قطرى: من يتجاهل مؤامرة تنظيم الحمدين خائن

 

- نشطاء سعوديون: بداية النهاية لتنظيم الحمدين الصهيوني

 

-  خبير: الطاولة ستقلب على تميم

 

انتفاضة كبيرة جاءت من أبناء قطر والمعارضة القطرية ضد تنظيم الحمدين وتميم بن حمد، وسط تأييد واسع لكلمة الشيخ سلطان بن سحيم التى وجه فيها سهام انتقاداته للنظام الداعم والممول للإرهاب، مؤكدا أن الأغراب يستعمرون ويخربون الدوحة.

 

وعلق خالد الهيل، المتحدث باسم المعارضة القطرية، على كلمة الشيخ سلطان بن سحيم عبر حسابه الشخصى على "تويتر"، قائلا :"ترقبتم بشغف فهل عليكم سعادة الشيخ سلطان بن سحيم آل ثانى شيخ الكرم والأخلاق بيض الله وجهه .. والقادم أكبر سنوحد الصفوف رغما عن أنف الحمدين".

 

المعارض القطرى جابر الكحلة المرى، أكد أن المعارضة القطرية تزداد قوة، مشيرا فى تصريح له عبر حسابه الشخصى على "تويتر"، إلى أن:"تجاهل بعض الشعب القطرى لمؤامرة تنظيم الحمدين ومحاولتهم إسقاط حكومات الخليج المؤدى إلى القتل وانتهاك الأعراض هو خيانة".

 

سعود القحطانى، المستشار فى الديوان الملكى السعودى، أشاد بكلمة الشيخ سلطان بن سحيم، قائلا :"عقلاء وكبار آل ثانى ينتفضون ضد سياسة الحمدين العدوانية ويتكاتفون مع أعيان قطر الحبيبة".

 

وأضاف فى تغريدته:"الشيخ سلطان بن سحيم حاصل على درجة الماجستير في العلوم السياسية، ومعروف بالكرم، وهو من الشخصيات المشرفة علمًا وأدبًا وثقافةً في قطر العزيزة، ووالد الشيخ سلطان هو الشيخ سحيم بن حمد. سليل جاسم المؤسس، وكان الشيخ سحيم هو ولى العهد الشرعى وتم اتهام قذافى الخليج باغتياله".

 

أحمد الجار الله، رئيس تحرير السياسية الكويتية، أشاد بكلمة الشيخ سلطان بن سحيم، وقال فى تغريدته عبر حسابه الشخصى على "تويتر":"بدأت مبايعة أهل قطر وشيوخها لشيخ الإصلاح الشيخ عبدالله بن على آل ثانى.. اتصالات مكثفة لاستعجال هذا اللقاء الذى أعلن عنه الشيخ عبدالله".

 

أما الناشط السعودى باسم السحيلى، فأكد أن كلمة الشيخ سلطان بن سحيم، ستكون بداية نهاية تنظيم الحمدين، وكتب عبر حسابه الشخصى على "تويتر":"بيان الشيخ عبدالله بن على آل ثانى وبيان الشيخ سلطان بن سحيم، سيكون بداية النهاية لتنظيم الحمدين الصهيوني وتميم الخيانة إن شاء الله".

 

الناشط السعودى تركى المقياس، دعا الشعب القطرى للتوحد لمواجهة تنظيم الحمدين، وقال عبر حسابه الخصى على "تويتر":"على إخواننا في قطر الوقوف مع من يحكم بالعقل ويدير البلد بالأمانة والإخلاص، إن تنظيم الحمدين الطاغى سوف يهلككم ".

 

وحول تأثير البيان الصادر من الشيخ سلطان بن سحيم فى مواجهة تنظيم الحمدين، قال أحمد العنانى، عضو المجلس المصرى للشئون الخارجية، إن هناك أفراد مؤثرين فى أسرة آل ثانى الحاكمة بقطر بدات تتنصل وترفع راية العصيان ضد تميم وتصرفاته بعد بيان عبد الله آل ثانى واجتماع رافض لتميم من قبائل المرة  وأيضا مؤتمر المعارضة ببريطانيا، والآن نرى فرد آخر من أفراد الأسرة يعترض ويلمح إلى أن تميم تسبب فى ورطة الأسرة الحاكمة وقطر.

 

وأضاف عضو المجلس المصرى للشئون الخارجية، أن هذا البيان هو بداية لانهيار تميم وبداية لتطورات قد تقلب الطاولة على الأمير القطرى ونظامه، وتدفع الشعب القطرى للانتفاضة ضده.

 

أحمد الجار الله

 

خالد الهيل

 

سعود القحطانى

 


print