الثلاثاء، 16 أبريل 2024 09:31 ص

"رحمة" مصابة بمرض نادر فى النخاع الشوكى وأهلها يطالبون بعلاجها فى الخارج.. "آمال" تصرخ وتناشد رئاسة الوزراء بمساعدتها واستكمال علاجها.. "ذكرى" تعانى من نقص أكسجين فى المخ

"برلمانى" يعرض مشاكل المواطنين

"برلمانى" يعرض مشاكل المواطنين برلمانى يعرض مشاكل المواطنين
الخميس، 03 أغسطس 2017 12:00 م
كتب محمود أحمد عطا

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن أوراقه لتسجيل سطور جديدة شكاوى أهل المواطنين التى يرسلونها يوميا عبر خدمة "واتس آب" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى [email protected]، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، ويعود المواطنون للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، التى يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت دون أن يجدوا استجابة.

 

الحالات صحافة المواطن
الحالات صحافة المواطن

 

"رحمة" مصابة بمرض نادر فى النخاع الشوكى وأهلها يطالبون بعلاجها فى الخارج

رحمة محمد
رحمة محمد

 

رحمة محمد عبد الرحمن تبلغ من العمر 25 عاما، من محافظة الإسكندرية، تعانى من مرض نادر فى النخاع الشوكى أدى الى إصابتها بشلل تام وترقد طريحة الفراش دون علاج.

 

اشعة رحمة محمدأشعة رحمة محمد

 

وأرسل أحمد صلاح من أقارب المريضة، عبر خدمة صحافة المواطن، مؤكدا أن رحمة كانت سليمة تماما، وفى أحد أيام استيقظت وهى تعانى من صداع شديد والآم فى الظهر، وبالذهاب إلى المستشفى أصيبت بشلل تام ولم تقوى على الحركة مطلقا.

 

تقرير طبي للحالة رحمة محمد
تقرير طبى لحالة رحمة محمد

 

وأكد القارئ أنه تم عرض رحمة على عدد كبير من الأطباء واختلفوا فى تشخيصها، حيث أكد أحدهم أنها تعانى من جلطة فى النخاع الشوكى، بينما أكد طبيب آخر أنها تعانى من التهاب مستعرض بالنخاع الشوكى، لكن جميع الأطباء أجمعوا بأن حالتها نادرة ولا يوجد لها علاج فى مصر.

 

تقرير اخر طبي
تقرير طبى آخر

 

وتابع أحمد صلاح أن رحمة ترقد على هذه الحالة منذ سبعة أشهر، دون تطور فى الحالة، وتعالج حاليا بمنزل أسرتها بعد خروجها من المستشفى الميرى الجديدة فى سموحة، مؤكدا أن الأطباء أخبروا أسرتها بحاجتها لعلاج بالخلايا الجذعية وهو علاج يتوافر فى الخارج.

 

صورة اخري للاشعه
صورة أخرى للأشعة

 

وتطالب أسرة رحمة المسئولين بوزارة الصحة، مساعدتهم فى تكفل علاجها بالخارج، خاصة أن تكلفة علاجها خلال السبعة أشهر الماضية تخطت قدراتهم المادية.

 

"آمال" تصرخ وتناشد رئاسة الوزراء بمساعدتها واستكمال علاجها

 

المواطنه امال
المواطنة آمال

 

ناشدت الشابة آمال محمد شعبان، التى تعتبر من ذوى الاحتياجات الخاصة، رئاسة الوزراء مساعدتها والعمل على التخفيف من أعبائها الحياتية.

 

وطالبت "آمال" الدولة بتوفير احتياجاتها الخاصة، والعمل على استكمالها جلسات علاجها الطبيعية فى المراكز التابعة للقوات المسلحة، قائلة: "نفسى أخرج وأعيش وسط المجتمع، الآن معنديش أى حد يساعدنى بعد وفاة أختى".

 

"ذكرى" تعانى من نفص أكسجين فى المخ.. وأسرتها تناشد علاجها على نفقة الدولة

 

الطفلة ذكرى
الطفلة ذكرى

 

ناشدت أسرة الطفلة ذكرى إبراهيم فرج البالغة من العمر 6 سنوات والمقيم فى محافظة البحيرة، بعلاجها على نفقة الدولة، حيث تعانى من نقص أكسجين فى المخ وحالة توحد، ولا تستطيع التحدث حتى الآن، كما لا يستطيع والدها تحمل تكاليف علاجها لضيق حالته. 

 

اشعه الحالة الطفلة ذكري
أشعة حالة الطفلة ذكرى

 

وقال والد الطفلة إبراهيم فرج، عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن: "تعانى ابنتى من نقص أكسجين فى المخ وحالة توحد منذ ولادتها، وصرفت أموال عديدة على علاجها لدى العديد من الأطباء، لكن حالتها لا تتحسن حتى الآن، وكل ما نرجوه هو علاجها على نفقة الدولة، وعرضها على أطباء متخصين وإجراء اللازم".

 

التقرير-الطبى بحالة الطفلة ذكري
التقرير الطبى بحالة الطفلة ذكرى

 

وناشدت أسرة الطفلة ذكرى وزارة الصحة فى التخصصات المختلفة بمحاولة لعلاجها، وذلك بهدف تخفيف معاناتها اليومية، والعرض على فريق طبى متخصص فى تلك الحالات.

 

للتواصل مع والد الطفلة: 01279510245

 

قارئ يشكو انتشار القمامة وطفح مياه الصرف فى بشتيل بالجيزة

 

انتشار القمامة وطفح
انتشار القمامة وطفح

 

أرسل القارئ عبد الله محمد من سكان شارع المتربة فى بشتيل، شكوى لخدمة صحافة المواطن من تراكم القمامة وطفح مياه الصرف الصحى وانتشار الروائح الكريهة والحشرات الضارة، مشيرا إلى تقديم العديد من الشكاوى إلى المسئولين بمرفق المياه دون أدنى استجابة.

 

طفح المجارى
طفح المجارى

 

وأوضح القارئ "تقدمنا بالعديد من الشكاوى إلى الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وليس هناك أدنى استجابة حتى الآن، وأطالب بسرعة تدخل المسئولين والعمل على حل المشكلة".


print