الأحد، 19 مايو 2024 02:21 م

وفد برلمانى يتفقد مستشفى دراو ويتابع تعطل أجهزة الغسيل الكلوى.. نائب الدائرة: رصدنا توقف 20 جهازا من أصل 38.. نحتاج تطوير الاستقبال وغرفة عمليات طوارئ.. والمدير: ارتفاع الديون أخر الصيانة

رحلة برلمانية فى "صحة أسوان"

رحلة برلمانية فى "صحة أسوان" رحلة برلمانية فى "صحة أسوان"
الإثنين، 03 أبريل 2017 04:03 ص
كتب – السيد فلاح
أنهى وفد لجنة الصحة بمجلس النواب، برئاسة محمد العمارى وبعضوية 17 نائبًا، أعمال زيارته الميدانية لمستشفيات أسوان أمس الأحد، بزيارة مستشفى دراو، وكان فى استقباله النائبان، عامر الحناوى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة دراو، والنائب أحمد سعد درويش، عضو مجلس النواب عن الحزب بدائرة كوم أمبو، بمحافظة أسوان.
مرضى-الغسيل-الكلوى-بمستشفى-دراو-المركزى-(1)


عامر الحناوى: توقف 20 جهاز من أصل 38 جهاز

قال النائب عامر الحناوى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة دراو فى محافظة أسوان، إن مستشفى دراو المركزى، يعانى من مشكلات عديدة، تم رصدها، مشيرًا إلى أن مرضى الفشل الكلوى الذين يترددون على المستشفى يعانون من تعطل بعض ماكينات الغسيل الكلوى بالمستشفى، سواء فى أجهزة C أو B أو السلبى، وتم رصد توقف وتعطل 20 جهاز من أصل 38 جهاز بالمستشفى، وهو ما يتسبب فى ازدحام كبير من قبل المرضى.
مرضى-الغسيل-الكلوى-بمستشفى-دراو-المركزى-(6)


وتابع عضو مجلس النواب عن دائرة دراو ، أن ماكينات الغسيل الكلوى، لها عمر افتراضى فى عدد ساعات العمل، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة وقعت اتفاقية مع حكومة برلين بألمانيا لاستيراد وماكينات غسيل كلوى لدعم مستشفيات الجمهورية، مضيفًا، الدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة بأسوان مد المستشفى بجهازين للغسيل الكلوى، لسد العجز الموجود بشكل مؤقت لحين حل المشكلة بشكل نهائى.

وأوضح النائب عامر الحناوى، أن مستشفى دراو المركزى، هو المستشفى الوحيد فى المحافظة على طريق مصر- أسوان الزراعى، ويحتاج إلى تطوير الاستقبال، وغرفة عمليات طوارئ، وجهاز أشعة مقطعية وثلاجة لتخزين الدم، وحضانات بتنفس صناعى كامل ومعمل دم كامل.
مرضى-الغسيل-الكلوى-بمستشفى-دراو-المركزى-(3)


من جانبها قالت الدكتورة رقية حامد، مديرة مستشفى دراو المركزى، إن المستشفى يوجد بها عدة أنواع من ماكينات الغسيل الكلوى، ويتسبب إصلاحه وصيانته مجهود كبير نظرًا أن لكل نوع شركة محددة تقوم بعملها، ونسعى خلال الفترة المقبلة إلى توحيد أنواع الماكينات بالتنسيق مع الماكينات فى المستشفيات الأخرى فى المحافظة، حتى يتثنى لنا عمل الصيانة للماكينات بشكل سريع وسهل، خاصة وأن ارتفاع الديون تسبب فى تأخر الصيانة أيضًا.
مرضى-الغسيل-الكلوى-بمستشفى-دراو-المركزى-(4)


وأضافت مديرة مستشفى دراو فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن مريض الغسيل الكلوى يكلف فى كل مرة 280 جنيها، بينما تتحمل الدولة 200 جينه، وهما ما يتسبب فى الخسارة للمستشفى بـ 80 جنيها فى كل مرة، بجانب أنه يوجد 39 حالة تقوم بالغسيل بالمستشفى من مراكز أخرى غير تابعة لمركز دراو، وهو ما يتسبب فى عبء إضافى على المستشفى.
يذكر أن لجنة الصحة بالبرلمان تقوم بزيارة ميدانية للوقوف على مشاكل الصحة بمحافظة أسوان، بناء على طلب الإحاطة المقدم من النائب ياسين عبد الصبور عربى عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة نصر النوبة.
مرضى-الغسيل-الكلوى-بمستشفى-دراو-المركزى-(2)

مرضى-الغسيل-الكلوى-بمستشفى-دراو-المركزى-(5)




الأكثر قراءة



print