السبت، 20 أبريل 2024 03:07 ص

بالصور.. بدء جلسة مؤتمر الاتحاد البرلمانى الافتتاحية بحضور وفد مصر برئاسة على عبد العال

بالصور.. بدء جلسة مؤتمر الاتحاد البرلمانى الافتتاحية بحضور وفد مصر برئاسة على عبد العال جانب من المرتمر
الأحد، 02 أبريل 2017 10:20 ص
كتبت نورا فخرى
انطلقت اليوم فعاليات الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الاتحاد البرلمانى الدولى بالعاصمة البنغالية "دكا" فى حضور الوفد البرلمانى المصرى برئاسة د. على عبد العال.

ومن المتوقع أن تٌستهل الجلسة الافتتاحية، بكلمة رئيس مجلس النواب البنغالى بصفتها الدولة المستضيفة، ثم كلمه الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب المصري، ورؤساء المجالس النيابية فى كل من ايرلندا ومنغوليا وبنجلادش والإمارات.

ويضم الوفد البرلمانى، الذى يترأسه رئيس مجلس النواب د. على عبد العال، المستشار أحمد سعد أمين عام البرلمان، النائب طارق رضوان، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب والنائبة مارجريت عازر والنائبة رانيا علوانى والنائب هانى نجيب.

يذكر أن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب ترأس اجتماع المجموعة التشاورية العربية الذى عقد أمس السبت (1 إبريل 2017) وذلك لتنسيق المواقف العربية بشأن القضايا المدرجة على جدول أعمال اجتماعات الجمعية، وأهمها المناصب الشاغرة بالاتحاد، حيث سبقت أن اتفقت البرلمانات العربية على ترشيح الدكتور على عبدالعال لعضوية اللجنة التنفيذية بالاتحاد البرلمانى العربى ممثلا عن المجموعة العربية، وكذلك تنسيق المواقف بشأن البنود الطارئة المطروحة على جدول أعمال الجمعية، حيث اتفقت المجموعة العربية على دعم الطلب المقدم من المجلس الوطنى الفلسطينى بشأن إدراج بند طارى يتعلق بإنهاء الاستيطان الإسرائيلى فى الأراضى العربية المحتلة.
الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الاتحاد البرلمانى الدولى (1)

الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الاتحاد البرلمانى الدولى (2)

الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الاتحاد البرلمانى الدولى (3)

print