الإثنين، 29 أبريل 2024 07:02 ص

بالصور.. تفاصيل جلسات"دعم مصر" المغلقة بالغردقة.. الائتلاف يناقش مشروعات المليون ونصف فدان والعاصمة الإدارية ومحور قناة السويس.. و20 ورشة عمل عن منظومة التعليم والصحة والصناعة

الأغلبية تناقش مشكلات مصر على شواطئ الغردقة

الأغلبية تناقش مشكلات مصر على شواطئ الغردقة الأغلبية تناقش مشكلات مصر على شواطئ الغردقة
الأحد، 19 مارس 2017 02:49 م
البحر الأحمر - عماد عرفة
نظم ائتلاف دعم مصر بمدينة الغردقة المنتدى الأول له تحت عنوان "خطوة لبكرة" لمناقشة ما توصلت إليه المشروعات القومية، من بينها مشروع المليون ونصف فدان والعاصمة الإدارية الجديدة ومحور قناة السويس، وكذلك عقد 20 ورش عمل للإرتقاء بمنظومة الصحة والتعليم والصناعة ووضع الأجندة التشريعية بالإئتلاف ومشكلات المواطن المصرى فى الوقت الحالى.

شارك فى المنتدى كلا من الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب والنائبان سليمان وهدان ومحمود الشريف وكيلى البرلمان ووزراء السياحة والاستثمار والتعليم العالى واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر والمستشار الهندسى لوزير الإسكان.

وعقد الإئتلاف جلسته الافتتاحية يوم الجمعة الماضى بكلمة ترحيب من اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر معربا عن سعادته بإقامة المنتدى على أرض الغردقة، كما هنئ المحافظ جميع أعضاء الإئتلاف بمناسبة مرور عام على إعلان إئتلاف دعم مصر.

المنتدى-الأول-لائتلاف-دعم-مصر-بالغردقة-2
رئيس مجلس النواب ومحافظ البحر الأحمر فى المنتدى

السويدى: إقامة المنتدى بالغردقة من أجل دعم السياحة


ومن جانبه قال النائب محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى، إن إقامة المنتدى بالغردقة من أجل دعم السياحة بمصر ومحافظة البحر الأحمر والغردقة، مضيفا أن إقامة المنتدى بالغردقة هو بمثابة رسالة للعالم بأن مصر تتمتع بكل مقومات الأمن والأمان فى كل المحافظات، وأن الإئتلاف هدفه اتخاذ القرارات الصعبة التى لم يستطيع السابقين اتخاذها.

وأضاف السويدى، أن المنتدى سيتناول دراسة كافة المشاكل التى تمر بها مصر فى الوقت الراهن، موضحا أن المنتدى خلال جلساته سيتضمن مشكلة الأدوية بكافة جوانبها وكذلك تطوير المنظومة الصحية وما يتم بمشروع التأمين الصحى، وكل ما يتعلق بالمواطن المصرى كما سيتناول اهم المشروعات والإنجازات التى تمت على أرض الواقع، وأن المنتدى سيتضمن عدد من ورش العمل، بالإضافه إلى عدة موضوعات آخرى سيتم طرحها خلال الجلسات التى يقوم بها المنتدى، قائلا: إن المنتدى سيختتم جلساته بجلسة عامة عن محور تنمية قناة السويس.

وأستهل المنتدى الأول لإئتلاف دعم مصر جلسته الخاصة الأول بمناقشة مشروع المليون ونصف المليون فدان، وحفل استقبال وعشاء للضيوف.

المنتدى-الأول-لائتلاف-دعم-مصر-بالغردقة-3
رئيس مجلس النواب يلقى كلمة خلال الجلسة الإفتتاحية
وعقد المنتدى فى اليوم الثانى له أمس السبت 10 جلسات بجانب الجلسة العامة لمشروع العاصمة الإدارية والتى بدأت بورشة عمل عن وضع أجندة تشريعية للإئتلاف، وتشجيع الاستثمار وقانون الاستثمار، وتطوير التعليم الأساسى والفنى، منظومة الصناعة، المرأة والطفل، الإدارة المحلية واللامركزية، منظومة النقل، ومنظومة السياحة، والزراعة والحماية الاجتماعية وذلك بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار ويحيى راشد وزير السياحة .

وخلال الجلسة الخاصة بالعاصمة الإدارية أكد المستشار الهندسى لوزير الإسكان، أن الأنشطة فى المرحلة الأولى الـ100 كيلو متر مربع للعاصمة الإدارية ستكون بتدشين المنطقة الحكومية ونقلها من قلب القاهرة، وسيكون بها منطقة للإسكان الاجتماعى جنبا إلى جنب مع المتوسط وماهو فوق المتوسط، موضحا أن النقل داخل العاصمة الجديدة سيعتمد على المشاة والنقل الجماعى تفاديا لمشاكل الزحام التى تعانى منها القاهرة.

المنتدى-الأول-لائتلاف-دعم-مصر-بالغردقة-4
وزيرة الإستثمار ورئيس مجلس النواب خلال أحدى ورش المنتدى
وأوضح المستشار الهندسى لوزير الإسكان خلال الجلسة الخاصة عن العاصمة الإدارية، أن الهدف من إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة هو صنع استراتيجية ورؤية جرئية لمركز حضارى جديد، بالإضافة إلى بناء الروح الوطنية وتعزيز التوافق وتوفير النمو بعيد المدى لمصر، هذا إلى جانب تخفيف الضغط السكانى على محافظة القاهرة كون العاصمة الجديدة سوف تستوعب أكثر من 6.5 مليون نسمة.

وعرض خلال المنتدى فيلم تسجيلى عن العاصمة بكل ما تتضمنه من منشات سواء كانت إدارية أو سكنية وكذلك شرح عام عن المخطط الاستراتيجى للعاصمة والذى قدمه المستشار الهندسى لوزير الإسكان والمرافق العمرانية

المنتدى-الأول-لائتلاف-دعم-مصر-بالغردقة-6
حضور منتدى ائتلاف دعم مصر بالغردقة
وبدأ اليوم الأحد منتدى إئتلاف دعم مصر تحت عنوان "خطوة لبكرة" الذى يأتى تزامنا مع مرر عام على إعلان الإئتلاف بجلسة خاصة عن تنمية محور قناة السويس، وكذلك عقد 10 ورش عمل بدأت بمنظومة الصناعة، وتليها السياسات الضريبية والمالية، والثروة المعدنية، المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والقوانين الخاصة بذوى الإعاقة، الشؤون الداخلية للمجلس والإئتلاف، العلاقات الخارجية وتحديات الأمن القومى، تطوير التعليم الجامعى، تفعيل دور الشباب فى التنمية الشاملة، تطوير منظومة التجارة الداخلية وقواعد البيانات.

وعلى هامش المنتدى، نظمت أمانة حزب مستقبل وطن، بحضور النائب أشرف رشاد، رئيس الحزب ونواب الحزب وهيئته البرلمانية، احتفالية بمناسبة عيد الأم ويوم الشهيد وتم تكريم أم أحد شهداء سيناء بالغردقة، وكذلك 8 أمهات مثاليات وإهدائهم رحلات عمرة 4 من حزب مستقبل وطن و5 من محافظ البحر الأحمر

المنتدى-الأول-لائتلاف-دعم-مصر-بالغردقة-7
ورش عمل منتدى ائتلاف دعم مصر بحضور وزير السياحة


print