الأحد، 02 يونيو 2024 04:41 م

أراء النواب حول سحب الثقة من خالد حنفى.. محمود زايد: هنشيل موسى هييجى فرعون.. السيد حسن: لو جبنا مليون خالد حنفى هيفضل الفساد ذى ما هو.. أيمن معاذ: عمره ما هيفضل فى منصبه بعد فساد القمح

وزير التموين بقبضة البرلمان

وزير التموين بقبضة البرلمان وزير التموين بقبضة بالبرلمان
الأربعاء، 06 يوليو 2016 08:00 ص
كتب جورج إيليا
ما بين القبول والرفض من نواب لجنة الزراعة لسحب الثقة من الدكتور خالد حنفى وزير التموين بشان سرقة المال العام أثناء عملية توريد القمح، يرصد برلمانى أراء حول سحب الثقة من وزير التمورين.

محمود زايد: "هنقيل وزير التموين؟ طيب والحرامية.. هنشيل موسى هييجى فرعون"


فى البداية طالب النائب محمود محمد زايد، عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، بضرورة العمل على محاسبة اللجان المسئولة عن شون وصوامع القمح بعد إثبات فسادها بتوريد القمح، معترضًا على سحب الثقة من وزير التموين، بشأن فشل منظومة توريد القمح.

محمود زايد copy

وأضاف زايد، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "سحب الثقة من وزير التموين لا تمثل أى جديد للوزارة، فتفاقم الفساد فى توريد القمح لا يمكن التغلب عليه إلا بتقديم جميع المسئولين المتورطين إلى المحاكمة العسكرية لكل من يثبت عليه التلاعب بأموال الدولة وقوت الشعب المصرى، هنشيل الوزير؟ طيب والحرامية، هنشيل موسى ييجى فرعون".

وشدد عضو لجنة الزراعة، على ضرورة تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسى، لإزالة منظومة الفساد الكاملة بجميع الهيئات والمؤسسات، وعمل مجلس النواب على مراقبة جميع الجهات المشتبه تورطها فى قضايا فساد، والعمل على تطبيق الدستور والقانون على كل من تثبت عليه تهمة الفساد.

العمده محمد ياسين: أدينا الحكومة الثقة علشان الدنيا تمشى ودى أكبر غلطة غلطناها


بينما أعلن النائب العمده محمد ياسين ، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إنه داعم لطلبات النواب بسحب الثقة من وزير التموين بشأن فساد عملية توريد القمح، وغيرها من مشكلات لم تسعى الوزارة لحلها خلال، أو وضع استراتيجية محددة للمحاصيل بالموسم القادم.

وأضاف ياسين فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إن وزير التموين لم يستجيب إلى طلبات ومقتراحات نواب مجلس النواب، قائلاً" أداناهم الثقة علشان الدنيا تمشى، ودى أكبر غلطة غلطها نواب البرلمان".

وطالب عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، بضرورة عمل نواب البرلمان، على عدم التهاون فى سحب الثقة من أى وزير لم يثبت كفاءته فى العمل من حل المشكلات المتراكمة، وذلك للعمل على تحجيم والقضاء على الفساد الموجود بجميع المؤسسات والهيئات الحكومية.

السيد حسن: لو جبنا مليون خالد حنفى هيفضل الفساد ذى ما هو لان الشعب متغيرش


فيما انتقد النائب السيد حسن عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، آراء بعض النواب بشان سحب الثقة من وزير التموين بشأن تفاقم مشكلات وسرقة المال العام أثناء توريد القمح، قائلاً" لو جبنا مليون خالد حنفى هيفضل الفساد ذى ما هو لان الشعب متغيرش".

السيد حسن موسى - قائمة حب مصر copy

وأضاف "حسن" فى تصريحات لـ"برلمانى"، إن الفساد الموجود لا يتمثل فى وزير التموين فقط، بل منظومة العمل الكاملة بالدولة، وذلك ينبهنا بضرورة العمل على منظومة لا تسمح بالتلاعب، قائلاً" سهل اننا نتكلم وصعب أننا نضع خطة واضحة للقضاء على الفساد".

وطالب عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، بضرورة العمل على توعية وتثقيف الشعب أولاً، دون العمل على سحب الثقة من الوزراء، مؤكداً على " كل من راء فساد و لم يبلغ عنه يبقى فاسد ".

أيمن معاذ: وزير التموين عمره ما هيفضل فى منصبة لفساد توريد القمح


أشاد النائب أيمن معاذ عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، بطلبات بعض نواب المجلس لسحب الثقة من وزير التموين بشأن فساد توريد القمح،" وزير التموين عمره ما هيفضل فى منصبة لفساد توريد القمح".

ايـمن معاذ copy

وأضاف "معاذ" فى تصريحات لـ"برلمانى"، إن هناك أخطاء جوهرية سقطت بها وزارة التموين بداية من وقف استيراد القمح أثناء حصاده بمصر، بالإضافة إلى عدم تطوير منظومة استلام القمح من المزارعين، والعمل على إثارة مشكلات خلال عملية التوريد.

وتابع عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن الأخطاء الكبيرة من سرقة المال العام بعملية توريد القمح لا يمكن تحميلها للدولة، مطالباً بالعمل على استرداد الأموال من جميع الفاسدين والعمل على محاسبة سحب الثقة من وزير التموين لفشل فى حلى معادلة منظومة القمح.




الأكثر قراءة



print