الإثنين، 29 أبريل 2024 02:16 ص

وزير الاتصالات أمام "الشيوخ": ميكنة المحاكم الاقتصادية تُيَسِّر على المستثمرين خارج الحدود

وزير الاتصالات أمام "الشيوخ": ميكنة المحاكم الاقتصادية تُيَسِّر على المستثمرين خارج الحدود وزير الاتصالات
الأحد، 25 ديسمبر 2022 02:11 م
كتبت - نورا فخرى

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، إن العام الحالى شهد الانتهاء من ميكنة المحاكم الاقتصادية والتقاضى عن بعد فيها، وذلك بالتنسيق مع وزارة العدل، مشيراً إلى أهمية هذه المنظومة لاسيما والتيسير على المستثمر خارج الحدود فى مباشرة دعواهم.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، المنعقدة اليوم الأحد، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة طلب مناقشة عامة مقدم من النائب ناجح جلال وأكثر من 20 عضوا، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن الاجراءات التى اتخذتها الحكومة لتطوير قطاع الاتصالات ودعم جهود التحول الرقمى للدولة المصرية.

 

وأضاف طلعت، أنه يجرى دراسة تطبيق المنظومة على المحاكم بدرجاتها على أن يتم البدء بالقاهرة الكبرى، وكذا التقاضى عن بعد فى المحاكم المدنية، لافتاً إلى أنه أيضا تم الانتهاء بالتنسيق مع وزارة العدل والنيابة العامة من منظومة إنفاذ القانون فى 7 محافظات، مع الشروع فى مدها لمجموعه أخرى من المحافظات تمهيدا لشمولها فى جميع أنحاء الجمهورية.

 

وأشار وزير الاتصالات، أيضا إلى التعاون مع وزارة الصحة والسكان فى تنفيذ مشروع التأمين الصحى الشامل فى محافظة بورسعيد ثم محافظتى الأقصر وأسوان، على أن يتم استكماله وفقا للجدول الزمنى والجغرافى بما تضعه وزارة الصحة.

 

وفى مجال التعليم العالى، نوه الدكتور عمرو طلعت، إلى الانتهاء من المرحلة الأولى بالتنسيق مع وزارة التعليم العالى، من الامتحانات الرقمية لكليات القطاع الطبى، وكذا بدء المرحلة الثانية بالكليات غير الطبية.

 

ولفت عمرو طلعت، إلى الجهود المبذولة أيضا نحو بناء منظومة متكاملة لتراخيص الإسكان بأطيافه المختلفة سواء الهدم أو البناء أو التعديل.


print