الأحد، 05 مايو 2024 03:08 م

"قوى النواب" تؤجل مناقشة طلب إحاطة بشأن تسريح 1218 عامل من "المصرية للاتصالات"

"قوى النواب" تؤجل مناقشة طلب إحاطة بشأن تسريح 1218 عامل من "المصرية للاتصالات"
الأربعاء، 21 ديسمبر 2022 01:00 م
سمر سلامة

ناقشت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، فى اجتماعها أمس، طلب الإحاطة المقدم من النائب هشام سعيد، بشأن صدور قرار من الشركة المصرية للاتصالات بتسريح 1218 عامل من شركة انترناشيونال بيزنس سيرفيس.

 

وأوضح النائب هشام سعيد، أن قرار الشركة صدر بفصل هؤلاء العمال من شركة انترناشيونال بيزنس سيرفيس دون سبب، مشيرًا إلى عدة شكاوى تقدم بها العاملون المفصولون إلى مكتب العمل المختص، مدللا على تعسف الشركة بما أشار إليه من شهادات تقدير ومستندات ممنوحة لبعض العاملين؛ بما يثبت أن الاستغناء عن هؤلاء العاملين لا يخلو من شبهة الفصل التعسفي.

 

فيما أكد مدير عام إدارة فض منازعات العمل العمالية بوزارة القوى العاملة، أن شركة انترناشيونال بيزنس سيرفيس (IBS) متخصصة فى توفير خدمات وفنين لأداء أعمال لصالح الشركة المصرية للاتصالات، مؤكدًا أنه؛ ليس هناك علاقة تعاقدية بين عمال هذه الشركة وبين الشركة المصرية للاتصالات؛ وأن هؤلاء العاملين فى الأصل، تابعون لشركة انترناشيونال بيزنس سيرفيس.

 

وأشار إلى أن عدد الشكاوى المقدمة من العمال تبلغ 9 شكاوى موجهة ضد شركة انترناشيونال بيزنس سيرفيس وليس للمصرية للاتصالات.

 

وفى نهاية الاجتماع، قررت اللجنة استكمال مناقشة طلب الإحاطة فى اجتماع لاحق يحدد فيما بعد، يدعى إليه ممثلين عن: وزارة القوى العاملة، وزارة التضامن الاجتماعى، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

 

كما أوصت اللجنة بضرورة قيام وزارة القوى العاملة بموافاة لجنة القوى العاملة بنتائج التحقيقات فى الشكاوى المقدمة ضد شركة انترناشيونال بيزنس سيرفس (IBS)، التى تم تسجيلها على موقع الوزارة بالبوابة الإلكترونية، بالإضافة إلى قيام الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى بموافاة لجنة القوى العاملة بنتيجة فحص البيانات المقدمة من النائب هشام سعيد الجاهل، بشأن العمال المتقدمين بشكاوى، من حيث موقفهم التأمينى بناء على علاقتهم التعاقدية مع شركة انترناشيونال بيزنس سيرفس (IBS).


الأكثر قراءة



print