الإثنين، 29 أبريل 2024 11:13 م

الخلاف مشتعل.. نتنياهو يأمر سفارة إسرائيل بواشنطن مقاطعة زيارة غانتس لأمريكا

الخلاف مشتعل.. نتنياهو يأمر سفارة إسرائيل بواشنطن مقاطعة زيارة غانتس لأمريكا بنيامين نتنياهو
الأحد، 03 مارس 2024 12:00 م
كتبت آمال رسلان

قالت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الأحد، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أصدر تعليماته إلى السفارة الإسرائيلية في واشنطن بعدم التعامل مع الزيارة المرتقبة اليوم لعضو مجلس الحرب بيني غانتس، رئيس حزب معسكر الدولة، تأكيدا لعمق الخلافات بين نتنياهو وغانتس.

وبرر نتنياهو موقفه بأن غانتس لم يأخذ إذنه للسفر إلى واشنطن ولقاء مسؤولين أمريكيين، وعلى أثر تعليمات نتنياهو فإن السفير الإسرائيلي في واشنطن لن يشارك في اجتماعات غانتس، وفق ما أوردته الهيئة.

وأبلغ غانتس رئيس الحكومة، يوم الجمعة الماضي، أنه ينوي السفر لحضور سلسلة اجتماعات في واشنطن؛ لكنه لم يطلب إذنه، ورداً على ذلك وبخه رئيس الوزراء قائلاً: "هناك رئيس وزراء واحد فقط"، وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن غانتس سيجتمع غداً الاثنين مع نائبة الرئيس الأمريكى كامالا هاريس، ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان، ومن المتوقع أن يعقد اجتماعاً مع أعضاء الكونجرس من الحزبين الجمهوري والديمقراطي.

وأشارت الهيئة إلى أن هدف الزيارة هو تعزيز التحالف الاستراتيجي بين إسرائيل والولايات المتحدة، والحفاظ على شرعية العملية البرية الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة، وتعزيز التسوية الأمنية مع لبنان.


الأكثر قراءة



print