الخميس، 16 مايو 2024 01:03 م

سيناتور أمريكى: بايدن يعتقد أن إدارة نتنياهو ليست جيدة لإسرائيل

سيناتور أمريكى: بايدن يعتقد أن إدارة نتنياهو ليست جيدة لإسرائيل
الإثنين، 19 فبراير 2024 10:00 م

قال السيناتور الأمريكى جيم كليبرن وهو ديمقراطى من ولاية ساوث كارولينا أن الرئيس جو بايدن يشعر أن قيادة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو "ليست جيدة لإسرائيل".

وفقا لشبكة أن بى سى، قال السيناتور كليبرن: "تحدثت مع الرئيس بايدن حول هذا الموضوع وبطبيعة الحال لن يعلم عن كل ما يقوله لنتنياهو.. لكن انا اعرف هذا أنه يشعر مثلما اشعر عندما يتعلق الامر بنتنياهو.. قيادته لم تكن جيدة لإسرائيل".

وأضاف كليبرن: "نحن نقف بحزم إلى جانب شعب إسرائيل، ولكن كان لدى دائمًا مشكلة حقيقية مع نتنياهو، ولا تزال هذه المشكلة قائمة حتى اليوم".

وبعد لحظات من إشارته إلى أن بايدن يشعر بنفس الطريقة التى يشعر بها تجاه نتنياهو، سعى كليبيرن إلى التراجع عن تصريحاته، قائلا أنه لم يسأل الرئيس ما إذا كان يتفق معه: " لقد قبل تقييمى لنتنياهو ولم أسأله أن كان يوافقنى الرأى أم لا.. فى الواقع، أخبرتهم فقط أن هذه هى الطريقة التى أشعر بها أنا لا أدير البلاد"، وأضاف: "أنت تفعل ما تشعر أنه فى مصلحة البلاد".

 

وتأتى تعليقاته فى أعقاب تقارير تفيد أن بايدن يشعر بالإحباط المتزايد تجاه نتنياهو وطريقة تعامله مع الحرب بين إسرائيل وحماس، حيث وصف الرئيس الأمريكى نتنياهو بالأحمق 3 مرات خلف الأبواب المغلقة، وقالت مصادر لبوليتكو أنه وصف رئيس وزراء إسرائيل أنه "رجل سيء".

 

اشارت أن بى سى إلى أن بايدن لم يدين نتنياهو علنا، ولكن خلال مؤتمر صحفى عقد فى البيت الأبيض فى وقت سابق من هذا الشهر، وصف العمليات العسكرية الإسرائيلية فى غزة بأنها "مبالغ فيها"، وقال حينها: "الكثير من الأبرياء يتضورون جوعا. الكثير من الأبرياء فى ورطة ويموتون يجب أن يتوقف الأمر".

 

وقال نتنياهو إنه غير متأكد من كيفية تفسير هذا النقد، وتابع: "لا أعرف بالضبط ما الذى كان يقصده بذلك.. إسرائيل تعرضت لهجوم إرهابى غير مبرر وقاتل فى 7 أكتوبر من قبل حماس" واعتبرت هذه التعليقات على نطاق واسع أقوى توبيخ للرئيس لإسرائيل ونتنياهو حتى الآن.

 


الأكثر قراءة



print