الإثنين، 29 أبريل 2024 02:12 ص

البرلمان العراقى يحذر: الوضع فى فلسطين سيجر المنطقة العربية بأكملها لحرب مدمرة

البرلمان العراقى يحذر: الوضع فى فلسطين سيجر المنطقة العربية بأكملها لحرب مدمرة رئيس البرلمان العراقى
الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 04:00 م
كتبت آمال رسلان

حذر رئيس البرلمان العراقى محمد الحلبوسى من أن الوضع الراهن في غزة يٌنذر بجر المنطقة العربية بأكملها إلى أتون حرب مدمرة لن تنفع معها بيانات الإدانة والشجب، بل يستوجب اتخاذ قرارات حاسمة تضع حدّاً نهائياً للاعتداءات والانتهاكات المستمرة من إسرائيل منذ سبعةِ عقود.

وشدد خلال كلمته بالاجتماع الطارئ للاتحاد البرلماني العربي، إن واجبَنا القومي والعروبي والإسلامي،  يحتم علينا اتخاذ موقف جماعي حازم وفعلى، لكبح جماح الكيان الإسرائيلي الدموي، وتحميلِه تبعات تصرفاته وممارساته البربرية الهمجية ضد شعب أعزل متمسك بهُويته وثقافته وأرضه، والوقوف معا في وجه تصعيد وتيرة الأعمال الإجرامية الإسرائيلية وتهديدها العلني بتحويل غزة إلى مقبرة جماعية وتهجير أهلها قسرياً.

وناشد المجتمعَ الدولي والضمير العالمي الحر، التدخل الفوري لوقف الحرب والأعمال العسكرية والمجازر المروعة بحق الأشقاء الفلسطينيين، والعمل فوراً على إدخال المساعدات الإنسانية والغدائية والطبية العاجلة، قبل فوات الأوان وخروج المنطقة بأكملها عن السيطرة.

وشدد على أن الحل الجذري لهذا الصراع المزمن يكمن في استعادة الشعب الفلسطيني لكامل حقوقه غير القابلة للتصرف، وعلى رأسها الحق بإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.


print