الخميس، 02 مايو 2024 09:05 م

الرئيس الروسى: قصف مستشفى المعمدانى كارثة مروعة

الرئيس الروسى: قصف مستشفى المعمدانى كارثة مروعة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 03:00 م
كتبت آمال رسلان

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأربعاء، إن الضربة على مستشفى المعمدانى في غزة والتي أسفرت عن مقتل مئات الفلسطينيين "كارثة مروعة" تشير لضرورة وقف الصراع.

وعبر بوتين عن أمله فى أن يكون حادث استهداف مستشفى المعمداني في غزة بمثابة إشارة جادة لضرورة إنهاء الأزمة الفلسطينية الإسرائيلية على وجه السرعة، ووفقا لروسيا اليوم، أضاف: "ندعو دائما إلى إنشاء الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية، وهو ما تتبناه روسيا دائما، وهي الطريقة الوحيدة للتوصل إلى السلام العادل والشامل وطويل الأمد".

وقالت المتحدثة باسم الوزارة، ماريا زاخاروفا، على حسابها عبر منصة "تليجرام"، إن موسكو تُدين بأشدّ العبارات الهجوم على مستشفى المعمداني في غزة، وتعتبره "جريمة وتجرّداً من الإنسانية".

ونقلت وكالة سبوتنيك، عن زاخاروفا أن هذه الجريمة تعكس المستوى الخطِر الذي انزلقت إليه الأوضاع في الشرق الأوسط. ورأت أن الوضع في الشرق الأوسط يتفاقم بشكل كبير ويكتسب زخماً هائلاً وجُلّ هذه التطورات يحصل بتوجيه من الولايات المتحدة وبريطانيا.

موضوعات متعلقة :

الرئيس السيسى يعلن حالة الحداد العام على أرواح شهداء المستشفى المعمدانى بغزة

النائب حازم الجندى: القصف الإسرائيلى على مستشفى المعمدانى جريمة حرب ضد الإنسانية

إدانة واسعة لقصف الاحتلال الإسرائيلى مستشفى المعمدانى.. التنسيقية: جريمة حرب مكتملة الأركان تنتهك القانون الدولى الإنسانى.. حماة الوطن: تنذر بعواقب وخيمة.. والمؤتمر: مجزرة وحشية.. والكرامة: بشاعتها تفوق الوصف

النائب محمد رضا البنا: قصف مستشفى المعمدانى نقطة سوداء فى تاريخ الإعلام الغربى

مجزرة إسرائيلية تُدمى قلوب العرب والمسلمين.. 1000 شهيد فى قصف مستشفى المعمدانى.. دول المنطقة تٌعلن الحداد ثلاثة أيام.. ومظاهرات شعبية تنديدًا بجرائم الاحتلال.. والأردن تلغى زيارة بايدن قبلها بساعات

المرشح الرئاسى حازم عمر: قصف المستشفى المعمدانى جريمة حرب بشعة ضد الإنسانية

سوريا تُعلن الحداد 3 أيام.. وتؤكد: قصف "المعمدانى" أبشع المجازر فى العصر الحديث

المستشار الألماني: أٌصبت بالرعب من مشاهد استهداف مستشفى "المعمداني"


الأكثر قراءة



print