الجمعة، 03 مايو 2024 01:09 ص

البرلمان التونسى يدعم فلسطين بمشروع قانون تجريم التطبيع مع إسرائيل

البرلمان التونسى يدعم فلسطين بمشروع قانون تجريم التطبيع مع إسرائيل البرلمان التونسى
الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023 03:00 م
كتبت آمال رسلان

يبحث البرلمان التونسى مذكرة تم تقديمها من 97 عضو بمجلس نواب الشّعب تطالب باستعجال النّظر في مقترح القانون المتعلّق بتجريم التطبيع مع إسرائيل وإحالته إلى لجنة الحقوق والحريات باعتبارها اللجنة المتعهّدة لاستكمال النظر فيه.

جاء ذلك في وقت شهد فيه البرلمان التونسى عقد جلسة عامة للنّظر في تطوّرات الوضع على الأراضي الفلسطينية، بدأت بدقيقة حداد وقراءة الفاتحة  على الأرواح الزكيّة لضحايا العدوان الإسرائيلي الغاشم على الأراضي الفلسطينية الطاهرة.

وجدد رئيس مجلس نواب الشعب ابراهيم بودربالة، التأكيد على انحياز البرلمان التام واللامشروط للقضية الفلسطينية وتضامنه المطلق مع الشعب الفلسطيني أمام العدوان الغاشم والسافر للعدو الاسرائيلى على الاراضي الفلسطينية.

وقال بودربالة في كلمته لدى افتتاح الجلسة العامة :"يعقد مجلسنا هذه الجلسة الاستثنائية ليجدد تأكيد انحيازه التام واللامشروط للحق الاصيل الذي لا يمكن ان يسقط بمرور الزمن لشعب سلبت منه أرضه وابسط حقوقه في العيش بسلام وامان على ارض ارتوت بدماء الشهداء البررة وعاش فوقها الاجداد على مختلف معتقداتهم وأفكارهم”.

واضاف رئيس البرلمان، ان هذه الجلسة الاستثنائية المخصصة للنظر في تطورات الوضع الخطير والكارثي في الاراضي الفلسطينية جراء العدوان السافر للمحتل، تأتي في ظرف عصيب يرزح تحت وطأته ومآسيه الشعب الفلسطيني المقاوم والباسل، وفي هذه الاوقات المفصلية في مسيرة التاريخ النضالي والبطولي، ولتوجيه رسائل الى كافة الامم التي تؤمن بحق الشعوب في تقرير مصيرها والانعتاق من قيود الاحتلال والاستعمار.

وتابع بودربالة ان هذه الجلسة تنعقدا ايضا، في هذه الظروف المحفوفة بالالم والمفعمة بكل معاني التعاطف والتآزر والاخوة الصادقة، وتقاسم الهموم والمشاغل مع اشقائنا واحبتنا فوق ارض فلسطين العربية الشامخة.

 

موضوعات متعلقة :

سوناك يؤكد دعمه لليهود ويٌخاطب البرلمان البريطانى.. وحكومته تُضيق على مؤيدى فلسطين

ارتفاع شهداء فلسطين منذ العدوان الإسرائيلى لـ2808 شهداء وأكثر من 10 آلاف مصاب

42 حزبا سياسيًا: مصر تدعم قضية فلسطين ليعم السلام.. وتكاتف العرب ضرورة

مجلس النواب ينتفض لدعم فلسطين وأهالينا فى غزة.. حنفى جبالى: مصر لم ولن تألو جهدا تجاه القضية الفلسطينية.. ويؤكد: لا تهاون ولا تفريط فى أمن مصر القومى.. ونواب: لماذا يصمت المجتمع الدولى تجاه انتهاكات إسرائيل

بى بى سى تُكمم أفواه مراسليها وتحقق مع صحفيين أبدوا تعاطفا مع قضية فلسطين

سفير فلسطين بالقاهرة يطلع رئيس وهيئة حزب العدل على تطورات العدوان الغاشم على قطاع غزة

بيان عاجل بشأن تطورات الأوضاع في فلسطين وتداعياتها على الأمن القومي المصري

مسافة السكة يا فلسطين.. التحالف الوطني يحرك قافلة مساعدات إنسانية لدعم الأشقاء في غزة..وحملة للتبرع بالدم تحت شعار قطرة دماء تساوى حياة.. ونواب يطالبون المجتمع الدولى بالضغط لتوفير مسار آمن لدخول المساعدات


print