الأحد، 28 أبريل 2024 07:03 م

البرلمان البحرينى: رفض التدخلات الخارجية واحترام سيادة الدول أسس العمل الدولى

البرلمان البحرينى: رفض التدخلات الخارجية واحترام سيادة الدول أسس العمل الدولى البرلمان البحرينى
الخميس، 16 مارس 2023 01:00 م
كتبت آمال رسلان
أكد أحمد بن سلمان المسلم رئيس الجمعية 146 للاتحاد البرلماني الدولي رئيس مجلس النواب البحرينى، أن الحديث بين البرلمانات عن الشراكة الدولية هو حديث عن إنفاذ لغة الحوار والنقاش الحضاري الذي يستندُ على الحقائق ويبتعدُ عن المعلومات المضللة وتمكين سيادة القانون والاحترام المتبادل.
 
وأشار إلى أن الحوار المتبادل هو بمثابة تأمين للمواقف الثابتة من رفض كافة التدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية للدول، واحترام سيادتها، وهذه أسس قام عليها الاتحاد البرلماني، وبديهيات أجمع عليها المجتمع الدولي، واعتبرها من مسلماتِ المبادئ التي تحكم العلاقات بين دول العالم.
 
وأوضح المسلم -في كلمته خلال ختام أعمال الجمعية 146 للاتحاد البرلماني الدولي- أن الاجتماعات والحوارات المستمرة بين البرلمانات، تعكس دوراً بالغ الأهمية للمجالس التشريعية في سبيل تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، والتصدي للتحديات المتشابكة التي ربطت مصالح جميع الدول على نحو وثيق وبصورة غير مسبوقة.
 
وأشار إلى أن مستقبل الإنسانية بات مرهوناً بالعمل الجماعي، ولا يحتمل التنافر بين أطراف المنظومة الدولية، بل يحتمُ الحاجة للتآلف والتقارب، سعياً لتحقيق مستقبل أفضل لجميع الشعوب والمجتمعات.

الأكثر قراءة



print