الأربعاء، 24 أبريل 2024 03:12 ص

انتخابات مجلس النواب البحرينى والمجالس البلدية تنطلق اليوم

انتخابات مجلس النواب البحرينى والمجالس البلدية تنطلق اليوم مجلس النواب البحريني
السبت، 12 نوفمبر 2022 12:00 ص
كتبت آمال رسلان
تنطلق اليوم السبت، انتخابات مجلس النواب والمجالس البلدية فى مملكة البحرين، حيث من المقرر أن تبدأ مقار الاقتراع فى استقبال الناخبين من الساعة الثامنة صباحا حتى الثامنة مساء بالتوقيت المحلى. 
 
وأعلنت اللجنة العليا للإشراف على سلامة الانتخابات النيابية فى البحرين أنه طبقًا للقوانين المنظمة للعملية الانتخابية، تبدأ مرحلة الصمت الانتخابي، وذلك قبل 24 ساعة من بدء عملية الاقتراع في الانتخابات النيابية والبلدية.
 
وأكدت الحرص على ضمان توفر كل الأجواء الديمقراطية السليمة التي تسهم في إجراء انتخابات حرة ونزيهة، وتعزيز المشاركة الإيجابية والبناءة، وتمكين الناخبين من ممارسة حقهم الديمقراطي عبر انتخاب أعضاء مجلس النواب والمجالس البلدية وحثت الناخبين على المشاركة الفعالة في عملية التصويت لاختيار ممثليهم النيابيين والبلديين السبت وذلك من الساعة 8 صباحًا حتى 8 مساءً.
 
يشار إلى أن الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين أصدر أمرا ملكيا بتحديد ميعاد الانتخاب والترشح لعضوية مجلس النواب.
وتقرر فتح باب الترشح يوم 5 وحتي يوم 9 أكتوبر الماضي على أن تجري الانتخابات يوم السبت الموافق 12 نوفمبر والإعادة يوم 19 نوفمبر.
 
وتم إجراء الانتخابات في السفارات والقنصليات والبعثات الدبلوماسية البحرينية فى الخارج الثلاثاء الماضى الموافق 8 نوفمبر والإعادة 15 نوفمبر.
 
ومن المقرر أن تُضاف نتائج الاقتراع فى الخارج إلى نتائج الاقتراع في المملكة المقرر إجراؤها اليوم.
 
 
 

print