الأربعاء، 08 مايو 2024 08:25 ص

إيطاليا تدعو البرلمان لتسريع إقرار مرسوم المساعدات العسكرية لأوكرانيا

إيطاليا تدعو البرلمان لتسريع إقرار مرسوم المساعدات العسكرية لأوكرانيا
الأربعاء، 30 نوفمبر 2022 10:00 م

دعا وزير الدفاع الإيطالي، جويدو كروسيتو، بالبرلمان الإيطالي إلى إقرار المرسوم الخاص بتقديم الدعم العسكري لأوكرانيا وذلك قبل نهاية العام الحالي.

 

وقال كروسيتو، في تصريحات صحفية: أوضحت لوزير العلاقات مع البرلمان، لوكا تشيرياني، أن الحكومة لم تتوان مطلقًا بشأن التراخيص اللازمة لإرسال مركبات ومواد ومعدات عسكرية إلى أوكرانيا. لقد قدمنا ​​مرارًا وتكرارًا استعدادًا كاملًا لإحاطة غرفتي البرلمان بشأنه، وفقا لوكالة "اكي" الإيطالية.

 

وأشار وزير الدفاع إلى أنه طلب سحب التعديل الخاص المقدم من الائتلاف الحاكم والقاضي بتمديد صلاحية المرسوم طوال العام القادم، وهو تعديل لم يحظ بقبول قوى في المعارضة.

 

كان كروسيتو زار قطر هذا الأسبوع، والتقى نظيره وخالد بن محمد العطية حيث جرى التطرق إلى أبرز قضايا الأمن الدولي، مؤكداً على ضرورة استمرار التعاون بين البلدين. وناقش الاجتماع بشكل خاص أوجه التعاون العسكري بين الجانبين وسبل تعزيزه، وفقاً لموقع “ديكود 39” الإيطالي.

 

وأتاحت الزيارة للوزير الإيطالي زيارة جنود الكتيبة الإيطالية المشاركة في عملية (أوريس) حيث تنخرط إيطاليا مع أصولها الدفاعية لضمان أمن كأس العالم لكرة القدم.

 

وينتشر الجيش الإيطالي ضمن هيكل عسكري دولي ويدعم الجنود الإيطاليون القوات المسلحة القطرية، وذلك بجانب نظرائهم من فرنسا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وباكستان وتركيا في تنفيذ نظام الدفاع والأمن الخاص بالمونديال في الدوحة.

 

وكانت القوات المسلحة القطرية في حاجة إلى نحو خمسمائة عنصر و خمسين مركبة برية وسفينة وطائرتين مزودتين بوحدات وقدرات متخصصة. ونشرت إيطاليا فرقتي عمل واحدة برية وأخرى بحرية بقيادة الجنرال جوزيبي بوسا وقائد الفرقاطة إيمانويل موريا بتنسيق من قيادة العمليات المشتركة (كوفي) بقيادة الجنرال فرانشيسكو باولو فيليولو.

 

 

 


print