السبت، 27 أبريل 2024 12:47 م

الدوما يستعد لحظر خدمات الأمهات البديلات فى روسيا للأجانب أول ديسمبر

الدوما يستعد لحظر خدمات الأمهات البديلات فى روسيا للأجانب أول ديسمبر رئيس الدوما الروسى
الإثنين، 28 نوفمبر 2022 12:00 م
كتبت آمال رسلان

قال رئيس الدوما الروسى فياتشيسلاف فولودين، إن المجلس سيتبنى قانونا يحظر خدمات الأمهات البديلات في روسيا للأجانب في أوائل ديسمبر المقبل.

ووفقا لوكالة "تاس" الروسية، كتب فولودين عبر قناته بتطبيق "تليجرام": "يجب حظر تأجير الأرحام، ينبغي فعل كل شيء لحماية الأطفال عبر منع الأجانب من خدمات تأجير الأرحام، سوف نتخذ هذا القرار في أوائل ديسمبر".

وشدد فولودين على أن الاتجار بالأطفال أمر غير مقبول، مشيرا إلى نقل "45 ألف طفل ولدوا من أمهات بديلات" إلى خارج البلاد خلال السنوات القليلة الماضية.

وأضاف: "هذا عمل غير قانوني كبير، يقدر حجم دخله بأكثر من ملياري يورو، هؤلاء الأطفال غالبا ما ينتهي بهم الأمر في أصعب المواقف: يصبحون ضحايا للجرائم، بما فيها البيع بغرض زراعة الأعضاء، وينتهي بهم الأمر مع أزواج من نفس جنسهم".

في وقت سابق، ذكرت نائبة رئيس مجلس الدوما آنا كوزنتسوفا، أن مشروع قانون فرض حظر على الأمهات البديلات في روسيا للمواطنين الأجانب والأشخاص الذين ليس لديهم جنسية جاهز للقراءة الثانية في المجلس.

بموجب الوثيقة، يجوز فقط لمواطنات الاتحاد الروسي المتزوجات أو المواطنات الروسيات غير المتزوجات، اللائي لا يستطعن الحمل أو إنجاب طفل لأسباب طبية، الحصول على خدمات الأم البديلة، ولن يحق للرعايا الأجانب الحصول على خدمة تأجير الأرحام في روسيا.


print