الجمعة، 26 أبريل 2024 07:03 م

الاتحاد الأوروبى يقرر إطلاق مهمة تدريبية للقوات المسلحة الأوكرانية

الاتحاد الأوروبى يقرر إطلاق مهمة تدريبية للقوات المسلحة الأوكرانية الاتحاد الاوربى
الإثنين، 14 نوفمبر 2022 08:00 م

قرر وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبى إطلاق مهمة تدريبية للقوات المسلحة الأوكرانية، وأن تشمل خطط الانتشار تدريب حوالى 15 ألف جندى أوكرانى مبدئيًا فى ألمانيا وبولندا ودول الاتحاد الأوروبى الأخرى.

ويريد الاتحاد الأوروبى المساعدة فى ضمان قدرة القوات الأوكرانية على الدفاع عن نفسها بشكل أفضل من ذى قبل ضد المهاجمين من روسيا.

وجاء قرار بدء المهمة التدريبية خلال اجتماع لوزراء الخارجية فى بروكسل، كجزء من مهمة الاتحاد الأوروبى، حيث يخطط الجيش الألمانى للتدريب القتالى للشركات والتدريبات التكتيكية لموظفى اللواء وأركان الكتيبة التابعة، وبالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك تدريب للمدربين وتدريب طبى وتدريب على نظام الأسلحة بالتعاون الوثيق مع الصناعة، ويمكن تدريب لواء يصل قوامه إلى 5000 جندى أوكرانى فى ألمانيا فى الأشهر المقبلة، ويعتمد العدد بشكل أساسى على عدد الجنود الذين يمكن لوزارة الدفاع الأوكرانية إرسالهم للتدريب فى ظل الحرب المستمرة.

ووفقا للمعلومات الواردة من دوائر الاتحاد الأوروبي، وعدت الحكومة الفيدرالية بملء 80 وظيفة للبعثة خلال التخطيط للانتشار، كما يوفر البوندسوير قيادة متعددة الجنسيات للتدريب المتخصص،وسيكون مقرها فى شتراوسبرج، براندنبورج.

وقد عين الاتحاد الأوروبى بالفعل الجنرال أندرياس مارلو قائدًا من فئة ثلاث نجوم.

 

 


print