الأربعاء، 08 مايو 2024 06:25 ص

المحكمة العليا الأسترالية تحاكم مسئولا برلمانيا فى قضية "الاعتداء الجنسى" داخل المجلس

المحكمة العليا الأسترالية تحاكم مسئولا برلمانيا فى قضية "الاعتداء الجنسى" داخل المجلس البرلمان الاسترالى
الثلاثاء، 04 أكتوبر 2022 01:00 م
كتبت آمال رسلان
بدأت أستراليا اليوم محاكمة الاعتداء الجنسي داخل البرلمان، تلك القضية التى أثارت تساؤلات حول الثقافة في البرلمان الوطني وتصرفات الوزراء عندما ظهرت الادعاءات.
 
وقال الموظف السابق في الحزب الليبرالي بروس ليرمان، إنه غير مذنب في ممارسة الجنس دون موافقة فيما يتعلق بالاعتداء المزعوم على زميلته السابقة في العمل بريتاني هيغينز في مبنى البرلمان في كانبيرا في مارس 2019.

وقيل إن الاعتداء المزعوم وقع في مكتب وزير الدفاع السابق، وهو موقع أثار انتقادات وتساؤلات حول المستويات الأمنية داخل المركز السياسي للبلاد.

ومن المتوقع أن يكون من بين الشهود سياسيون ومسئولون أمنيون وصحفيون نشروا القصة في فبراير 2021، عندما أعلنت هيغينز هذه المزاعم.
 
وترأست لوسي ماكالوم قاضية المحكمة العليا في ACT المحاكمة التي من المتوقع أن تستمر من أربعة إلى ستة أسابيع قبل تقاعد هيئة المحلفين المكونة من 12 عضوًا لإصدار حكمها.

ويقود قضية الادعاء مدير النيابات العامة في ACT ، والذي يجب أن يثبت بما لا يدع مجالاً للشك أن ليرمان تصرف دون موافقة الطرف الأخر.  يُحتمل أن تصل عقوبة تهمة الاتصال الجنسي دون موافقة إلى السجن لمدة تصل إلى 12 عامًا.

وتم تأجيل المحاكمة مرارًا وتكرارًا، ويرجع ذلك جزئيًا إلى التعليقات الإعلامية حول القضية رفيعة المستوى التي جذبت اهتمامًا كبيرًا من الصحافة عندما تقدمت بها هيغينز.

print