الأحد، 05 مايو 2024 07:19 م

ولاية استرالية تكشف تعرض ثلثى موظفى البرلمان لتحرش جنسى

ولاية استرالية تكشف تعرض ثلثى موظفى البرلمان لتحرش جنسى البرلمان الاسترالى
الثلاثاء، 30 أغسطس 2022 06:00 م
كتبت آمال رسلان

أصدرت مفوضة مناهضة التمييز فى تسمانيا إحدى ولايات استراليا ، سارة بولت ، تقريرًا مدينًا حول ثقافة مكان العمل في الخدمات الوزارية والبرلمانية ووصفت بعض المحتوى بأنه "مزعج".

 
وتوصل التقرير إلى أن الموظفين الوزاريين والبرلمانيين في تسمانيا يتعرضون لسلوك مهين ومسيء ، بما في ذلك الكشف عن أجزاء من الجسم والمكالمات الهاتفية غير اللائقة ، وتبين أن أعضاء البرلمان والمديرين هم أسوأ المخالفين.
 
 وجد التقرير أن ثلثي موظفي البرلمان والوزراء قد شهدوا تمييزًا وتحرشًا جنسيًا وتسلطًا في مكان العمل، وكانت النساء ممثلات بشكل كبير بين أولئك الذين تعرضوا لسوء السلوك
 
 
وكشفت النتائج أن من بين 318 موظفًا أجابوا على دراسة استقصائية سرية ، تعرض 15% للتحرش الجنسي ، وتعرض 40% للتنمر، وتم التمييز ضد 24%.
 
 ومن الأمثلة على ذلك ، متابعة النساء إلى مكان إقامتهن أثناء تواجدهن بعيدًا عن العمل ، وتلقي تعليقات جنسية صريحة عبر Facebook ، والإيماءات الجنسية ، وكشف أجزاء من الجسم ، ومكالمات هاتفية غير لائقة.
 
من بين أولئك الذين أبلغوا عن التحرش الجنسي ، ذكر 29% النكات الجنسية والتعليقات المتطفلة و 24% شملوا اللمس الجسدي، وأفاد واحد من كل ثلاثة أن عضوًا في البرلمان مسؤول عن التحرش الجنسي ضدهن.
 
 كما وجد الاستطلاع أن الموظفين ليس لديهم ثقة في عملية تقديم الشكاوى ، حيث أعرب 82% من المشاركين عن عدم رضاهم عن التعامل مع الشكاوى.
 
 وقال رئيس الوزراء جيريمي روكليف إن الأمور الواردة في التقرير "ببساطة يجب أن تعالج كأولوية مطلقة"، وقال "نيتي هي التحرك من أجل لجنة مجلس النواب المشترك ... للعمل على التوصيات ، وأعتقد أن هذا هو أفضل طريق للمضي قدما".

الأكثر قراءة



print